بشرى سارة لكافة اعضاء ورواد منتدى العرب المسافرون حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق arTravelers.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وقد تم نشر 400,000 ألف موضوع 3,500,000 مليون مشاركة وأكثر من 10,000,000 مليون صورة ما يقرب من 30,000 ألف GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات العرب المسافرون للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضو قام بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, العرب المسافرون على Facebook



LIBYA FREE LIBYA FREE
لعشاق طرابلس ........ صور لن تراها في الاعلام العربي و العالمي.
20-09-2015 - 08:56 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

الكل يرينا عن ليبيا أنها بلد حرب و دمار و ارهاب لكنك لن ترى أي خبر أو تقرير عن جمال البلاد و مدنها و معالمها السياحية و لا يخبرك أحد عن أن الأمن منتشر في أغلب مدنها عدا بعض المدن القليلة التي نتمنى من الله العلي القدير أن يعود الأمن و الأمان لها.

حنتكلم عن أحد المدن الرائعة عاصمة البلاد و أكبر مدنها و التي يسكنها أكثر من ربع سكان البلاد سنتكلم عن عروس المتوسط طرابلس الغالية.


تحتوي طرابلس على العديد من المواقع السياحية و التي نشاهد توافد السياح الأجانب إلى الأن إليها من قلاع و قصور و مباني رومانية و عثمانية و ايطالية و مساجد ضخمة و أثرية و متاحف و حدائق و شواطئ و غيره من المناطق التي سنذكرها.

أهم معالم العاصمة طرابلس و التي كنيت العاصمة باسمها ( أم السرايا ) السرايا الحمراء
: هي قلعة رومانية طورت في مراحل عديدة في عهد الفتح الاسلامي ثم طورت بعد الغزو الاسباني و طورت كما نراها الان في عهد الدولة العثمانية تحتوي على متحف ضخم يضم العديد من القطع الاثرية النادرة من عهود متفرقة فهو ينقسم للعديد من الاقسام من فترة عصور ما قبل التاريخ الى الحرب العالمية الثانية لكن للأسف المتحف مغلق حاليا خوفا من ضيع الثرات و التاريخ الليبي .




















سنتحدث بعدها ان شاء الله عن العديد من المواقع المهمة من ميدان الشهداء و ما يحتويه من معالم هامة و عن المدينة القديمة المليئة بالمعالم و القصور الاثرية هناك متحف ليبيا او قصر الملك سابقا و ميدان الجزائر و كورنيش طرابلس و معرض طرابلس الدولي و مسجد الدعوة الاسلامية و مسجد مراد اغا و غيره من المساجد القديمة و حديقة حيوان طرابلس و غيره الكثير.

اطلالة من طرابلس




يتبع ان شاء الله .......





المشاركات

mostafa mostafa
لعشاق طرابلس ........ صور لن تراها في الاعلام العربي و العالمي.


ليبيا الحبيبة .. صدقت والله .. هذه مشكلة إعلامنا العربي المخترق .. يركز على الصور السلبية ويعطي احكام معممه على حالة بلادنا في كل بلادنا ..

والله ينعم على بلادنا كلها بالامن والاستقرار والازدهار .. والله ان هذه الصور مفرحة وتعطي تفائل وهذا ما نحتاجة دائما..

بارك الله فيك


LIBYA FREE LIBYA FREE
لعشاق طرابلس ........ صور لن تراها في الاعلام العربي و العالمي.



ليبيا الحبيبة .. صدقت والله .. هذه مشكلة إعلامنا العربي المخترق .. يركز على الصور السلبية ويعطي احكام معممه على حالة بلادنا في كل بلادنا .. والله ينعم على بلادنا كلها بالامن والاستقرار والازدهار .. والله ان هذه الصور مفرحة وتعطي تفائل وهذا ما نحتاجة دائما.. بارك الله فيك
بارك الله فيك و لا بد لنا أن نوصل الصورة الصحيحة للبلد بدل التشويه الحاصل لها من قبل تجار الاعلام


LIBYA FREE LIBYA FREE
لعشاق طرابلس ........ صور لن تراها في الاعلام العربي و العالمي.



السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

عدنا لكم لنكمل قصة معشوقة الليبيين و أم السرايا طرابلس .

 




نعد للسرايا الحمراء و متحفها لكن مع عينة بسيطة من داخل المتحف

 

 

 

 

 



 

 

 

 

و هذا مجسم للسرايا الحمراء من داخل المتحف

 

طبعا هذه الصور ما هي الا قليل من شي كثير حبيت نوع فاخذت صور من بعض الأقسام فقط

هناك شي نسيت نوضحه موجود على السرايا الحمراء و هو سارية الأشرعة الموجودة فوق القلعة هذه السارية تبين انتصار الليبيين في حرب السنوات الأربع في بداية القرن التاسع عشر و السارية هي ما تبقى من البارجة الأمريكية فيلادلفيا أكبر بوارج الأسطول ذلك الوقت.

 

و نستمر بعدها في سرد باقي مواقع العاصمة ان شاء الله


سجل دخولك للمشاركة على هذا الموضوع تسجيل دخول إذا لم يكن لديك عضوية يمكنك تسجيلها الآن من الرابط التالي: تسجيل عضوية جديدة
أبحث واحجز بأعلى خصم:
خصم يصل إلى 25%

Share

لعشاق طرابلس ........ صور لن تراها في الاعلام العربي و العالمي.