القاهرة المسافرون العرب

mostafa
29-03-2022 - 12:14 am

تقرير رحلتي إلى شرم الشيخ 2015 مدينة السلام
قمنا بحجز الرحلة عن طريق شركة سياحة من القاهرة 4 ليالي 5 أيام .. وقد تم ترشيح عدد من المنتجعات ابرزها كان الماريوت والموفينبيك أعلى قمة الجبل .. وقد وقع الاختيار على الموفينبيك.. بدون عشاء..
نزلنا شرم الشيخ وهذه كانت اول مرة لي في شرم الشيخ ، وكنت اعلم انها ممتلئة بالروس والاجانب عموماً وقليلة العرب ولكننا تفاجئنا بأن العرب ماشاء الله أصبحوا اكثر من الاجانب...
بدايتاً سوف أركز على الفندق .. Movenpick sharm اخترنا منتجع الموفينبك أعلى الجبل .. المنتجع يعتبر من اكبر منتجعات شرم ويطل على البحر وبه العديد من المميزات والعيوب ..
المميزات غرف الفندق راقية ونظيفة وتصميم الفندق الداخلي على التراث العربي .. والتصميم الداخلي للغرف على نمط حديث..
العيوب ابرزها تتمثل في تعب والارهاق للوصول للفندق والمنتجع من خليج نعمه وهو ابرز منطقة في شرم الشيخ.. لمن يحب المشي الكثير سوف يكون خيار جيد له اما من لا يفضل المشي الكثير فسوف يتوجب عليه الذهاب بالتاكسي .. ولكني لا انصح بذلك.. لإن هناك ممر مشجر يعبر كل الفنادق حتى يصل إلى خليج نعمه وهذا الممر يحتوى على كافيهات وفنادق ومطاعم على طول الشريط الكامل له.. حوالي 30 دقيقة مشي، و الموفينبيك يعتبر اول هذا المرر الكبير..
لكن كما وضحت الطريق فيه طويل يعني الماريوت يعتبر في نصف هذا المرر .. ولذلك الكثير من العرب يفضلون الماريوت..
الموفينبيك به الكثير من الاجانب بعكس الماريوت ... واكثر شيء صراحة ضايقني هو الشاطئ رقم 3 في الموفينبيك لم تكن المياه فيه صافية كبقية الشواطئ ولا حتى الرمال.. ورغم ذلك فالشواطئ ممتلئة بالاجانب..
العيب الابرز ايضا هي ارتفاع تكلفة الطعام في الموفينبيك ، وانصح عدم الاعتماد عليه في الطعام وبدلاً من ذلك أنصح بشدة تناول الطعام في المطاعم التي تمتد في خليج نعمه .. فهي أفضل وارخص بكل تأكيد..
اليوم الاول ذهبنا لتناول العشاء في مطعم المصريين تقيمي هذا المطعم في المشويات 10/10 ..
وذهبنا ايضا لمطعم الشاورما السورية لم تكن جيدة كما توقعنا وتقيمي 6/10
وذهبنا في اليوم التالي لمطعم الفلوكة لتناول سي فود كان ممتاز في حساء السي فود ولكن الجمبري كان محتاج تسوية بدرجة اكبر وتقييمي له 8/10
جلسنا في العديد من الكافيهات في خليج نعمه معظمها ممتازة فيها واي فاي وتلفاز واشتراك بقنوات الرياضة الاوربية ..
في اليوم الثالث ذهبنا إلى ألف ليلة وليلة قرية مغربية فيها عروض الصوت والضوء وحفلات ولكن تبدأ من 10 او 11 مساء ..
واثناء عودتنا ذهبنا ايضا إلى مركز تسوق لا اتذكر اسمه ولكن على مشارف خليج نعمه وهو مول كبير جزء كبير منه تحت الانشاء ..
ووجدنا عروض باليه روسية وموسيقى روسية كانت مبهرة صراحة..
في اليوم الرابع ذهبنا إلى مطعم المصريين وبعدها ذهبنا إلى الشاطئ في الموفينبيك .. وبعدها ذهبنا إلى سوق البضائع التراثية والفرعونية..
أبرز ما افتقدناه في هذه الرحلة هو الياخت البحري و الغطس .. ولكن ان شاء الله المرة القادمة يكون برنامج متكامل..
وهذه بعض الصور لشرم الشيخ من الموفنبيك ..