كوانزو المسافرون العرب

6. الجزء الثاني من الحديقه

7. Shenzhen Window of theWorld

بسم الله والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
اولا كل الشكر والتقدير على من ساعدني او حاول ان يساعدني ولا يسعني في هذا المقام الا ان اشكر جميع القائمين على هذا المنتدي وزواره ومنتسبيه فلهم منا صادق الدعاء
لا استطيع الا ان اقول جزاكم الله خير الجزاء
تأخرت في تنزيل الموضوع بسبب الصور لم استطع تنزيلها لا اعرف طريقتها حاولت ولكن جميع المحاولات باءت بالفشل

نبدأ معكم في رحلتي مع العائلة

كان الاقلاع يوم / / الساعه . مساءً من مطار الملك خالد على الخطوط السعوديه وكانت رحلة ولله الحمد ممتازه وكان عددنا اشخاص كبار و اطفال ووصلنا لمطار كوانزو الساعه الواحده وثلث ظهراً تقريباً وكان ينتظرنا في الخارج سائق صاحب فان صغير قد رتبنا معه مسبقاً وكانت السياره نظيفه وتكيفها جداً ممتاز والسائق يتحدث اللغه الانجليزيه بمستوي جيد وكان في منتهي الاخلاق والاحترام
وكان السكن في فندق اسيا انترناشونال نجوم ممتاز وقريب من المطاعم العربيه
السكن في الايام المتبقيه كان في هوتل كانتون(Hotel Canton )
4 نجوم بس للامانه المفروض انه 5 نجوم
وقريب من السوق الليل 3 دقائق مشي للسوق
اول يوم وصول / /

كان حول الفندق وما جاوره لم نتعدى المنطقه التي جوار الفندق

اليوم الثاني / /

استيقضنا صباحاً وتوجهنا الي مطعم على بابا التركي وكانت وجبة الافطار لذيذه ولكن عيبهم البطئ في التقديم ومن ثم توجهنا الي سوق الساعات مع السائق الذي تم حجزه مسبقاً وكنا قد اتفقنا معه يوما كاملاً من الساعه صباحاً حتي الساعه مساءً بمبلغ رممبي
وبعد مجمع الساعات

توجهنا الي سفاري تفتح ابوابهاالساعه صباحاً وتغلق مساء

وهي مكونه من جزئين _

الجزء الاول اما تدخل بسيارتك الخاصه وتدفع لها تذكره كامله رممبي او تنزل وتدخل السفاري مشي ومن ثم تصعد على قطار داخل السفاري ( حديقة حيوان ولكن مفتوحه من الداخل ويمنع النزول سواءً كنت في القطار او السياره)

الجزء الثاني من الحديقه

تخرج من الحديقه الاولي وتدخل حديقه ملاصقه لها بنفس التذكره للشخص الكبير رممبي والطفل رممبي كما ذكرنا سابقاً بنفس التذكره التي قطعتها بداية دخولك للسفاري وهذي لا تدخلها بسياره تنزل من السياره وتدخل سيراً على الاقدام وكانت رحله فوق الممتازه من مناظر وحيوانات الليفه.
وقد فرحت بها العائله والاطفال فرحاً شديداً بتلك المناظر والمياه التي بداخلها والطيور والاسماك كانت ولله الحمد والمنه زياره موفقه
ومن ثم رجعنا في حدود الساعه والنصف مساءً فقد ارهق الاطفال وناموا داخل السياره
وتوجهنا الي مطعم الرافدين وتناولنا وجبة العشاء وكان المطعم ممتاز ولم ننتهي منه الا في حدودالساعه والنصف تقريباً قبل تناول العشاء كنا نخطط بعد وجبة العشاء نذهب الي السوق الليلي ولكن بعد الوجبه لا استطيع ذكر ما حصل ههه واختصرنا الطريق وذهبنا الي فندقنا وكنا في غاية التعب
فقد اتصلت على السائق قلت له اذا لم تذهب سوف افجرك انت وسيارتك لا نريدك اليوم
وهنا قد انتهي المشوار لليوم الثاني
نبدأ من حيث توقفنا نبدأ بيوم جديد ونتوكل على الله
بتاريخ / /
نبدأ بسم الله
توجهنا الي مدينة شنزن ولكن ذهبنا متأخرين في حدود الساعه ظهراً
ولكن كان السعر مرتفع ليوان
وتوقفنا في محطة وقود للتزود بالوقود وبعض المشروبات والايسكريم ونكمل مسيرتنا
وصلنا لشنزن الساعه . المسافه 1.45 ساعه وخمسة واربعون دقيقه من كوانزو الي شنزن بالسياره / دخلنا الي منطقه ( نافذه على العالم)

Shenzhen Window of theWorld

كانت جداً جميله سعر الشخص الواحد رممبي وهي عباره عن مجموعة دول من الشرق والغرب داخل هذا المجمع وكان جداً كبير يحتاجلك من ساعه ونص الي ساعتين حتي تنتهي من الف داخله وقد فاتنا ان نؤجر سيارات صغيره داخل هذهي القريه وهي عباره او مشابه لتكتك وجداً سهله قيادتها ولكن لم نكتشفها مع الاسف الا نهاية المطاف ويوجد ايضاً داخلها نوافير وبحيرات واشجار روعه ومدينه ثلجيه ولقد تزلقنا على الجليد وكان في غاية الروعه وكان الاطفال في قمة السعاده بذلك التزلج . ويوجد قطار صغير باستطاعتك ان تصعده ولما انتهينا من هذهي القريه والعابها كان في الجهه المقابله مجمع كبير جداً تستطيع ان تذهب له من تحت الارض بسلالم متحركه توصلك لهذا المجمع ولكن مع الاسف لم نستطع ان نكمله قد تعب الاولاد والاهل ولا اخوكم مشاءالله حصان ماعندي اي مشكله ولله الحمد اقدر الفه كامل ولكن لم نتحرك داخل المجمع الا دورين فقط . بسبب كبر المجمع وقد تعبوا الاولاد والعائله من اللف وهنا نتوقف و نذهب الي السياره لكي نعود بادراجنا الي فندقنا فندق اسيا في كوانزو وقد تحركنا من شنزن الساعه 9.30 مساءً ونصل الي فندقنا في حدود الساعه 11.20 مساءً
وهنا نتوقف لهذا اليوم ونكمل
بتاريخ
/ /
نبدأ بسم الله ونتوكل عليه سبحانه
لم نخرج خارج اكوانزو في ضواحيها بسبب رحلتنا باالامس ولم نصحي الا في حدود الساعه 11.30 ظهراً وكنا حول الحمى في الاسواق