بشرى سارة لكافة اعضاء ورواد منتدى العرب المسافرون حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق arTravelers.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وقد تم نشر 400,000 ألف موضوع 3,500,000 مليون مشاركة وأكثر من 10,000,000 مليون صورة ما يقرب من 30,000 ألف GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات العرب المسافرون للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضو قام بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, العرب المسافرون على Facebook



مجدي.ق مجدي.ق
☻أفضل 10 دول سياحية لـ 2015 ☻
18-12-2014 - 01:38 pm



أفضل 10 دول سياحية لـ 2015 حسب موقع Lonely Planet




صنف الموقع الأول عالميا للسياحة Lonely Planet أفضل 10 دول سياحية للعام الجديد 2015 على النحو التالي :


  1. سنغافورة : هي واحدة من الدول متعددة الحضارات حول العالم، ولذلك تكثر فيها المناسبات المختلفة. في العام الجديد ستحتفل بمرور 50 عاما على استقلالها. طبيعتها الخضراء الخلابة ومجمعاتها التجارية رفيعة المستوى تجذب اليها السياح في العشرين سنة الأخيرة. في السنوات الأخيرة افتتحت فيها عشرات الفنادق الراقية، منها "W سنغافورة" وغيرها.
    ينصح بزيارة الـ Marina Bay في وسط المدينة وتحتوي على أنشطة تناسب جميع أفراد العائلة. ستفتتح عدة أنشطة جديدة بمناسبة احتفالات الاستقلال كالمعرض الوطني للفنون، ومركز رياضي سيستضيف ألعاب جنوب شرق آسيا. كثير من المقاهي افتتحت في الآونة الأخيرة. كما أن مطعمين من مطاعمها اختيرت هذا العام من بين أفضل عشرة مطاعم حول العالم.
    في هذه الأيام تقوم الحكومة بتطوير البنية التحتية للقطار والذي سيخفف العبء عن الازدحام في العاصمة. كما أن المطار الذي اختير هذا العام كأفضل مطار في العالم، سيضاف إليه مبنيين آخرين في السنوات القريبة.



  2. ناميبيا : الرمال الذهبية، الصحراء، الطبيعة الجبلية، الحيوانات البرية، واحتفالات مرور 25 سنة على الاستقلال ستقام هذا العام. استطاعت تطوير نفسها والانطلاق بخطوات سريعة نحو تعزيز مكانتها كبلد سياحي.
    ينصح بتسلق قمة الكثبان الرملية الحمراء في Sossusvlei في ساعات الصباح لمشاهدة شروق الشمس فوق الصحراء. الحديقة الوطنية Etosha ينصح بزيارتها ليلا لمراقبة الحيوانات البرية. وكذلك يمكن مراقبة الحيوانات البحرية المائية والبرمائية على شطءانها.
    هي أول دولة أفريقية سنت قانون حماية البيئة في دستورها. وتحث السكان المحليين على المحافظة على بيئتهم بواسطة منحهم جزء من مدخول الدولة من السياحة. و 19% من مساحة الدولة تعتبر حدائق وطنية ومحميات طبيعية. تعيش فيها أكبر أعداد من وحيدي القرن الفهود، وبعكس باقي الدول الأفريقية، أعداد الأسود والزرافات فيها في ازدياد ملحوظ.



  3. ليتوانيا : بداية من شهر يناير 2015 ستصبح ليتونيا عضوة في منطقة اليورو، وبذلك تكمل تحولها من دولة من دول الاتحاد السوفييتي سابقة إلى دولة غربية. وبذلك ستصبح السياحة فيها أسهل بكثير، خصوصا بكل ما يتعلق بالدفع بواسطة الفيزا. وهي آخر الدول البلطيقية التي ستنضم للإتحاد الأوروبي، ولهذا ستقام الاحتفالات بهذه المناسبة.
    ينصح بزيارة الحي القديم في فيلنيوس العاصمة، والذي يعتبر موقعا تراثيا عالميا. فيه الكنائس الفخمة، قصر Gediminas ومنه بالامكان مشاهدة طبيعتها الخلابة، وكذلك المتحف الوطني وغيره.



  4. نيكاراجوا : النسخة الرخيصة، الآمنة والأقل تطورا من كوستا ريكا جارتها. نيكاراجوا تعتبر ملعبا طبيعيا مدجج بالتاريخ، الحضارة والمأكولات الخاصة. فيها الكرنفالات الشعبية ككرنفال "سان خرونيمو" في بلدة "ماسايا" والذي يستمر لمدة ثلاثة أشهر يتخلله المفرقعات، المسيرات، والعروض المختلفة.
    ينصح بركوب الأمواج في "سان خوان دلسور"، التزلج على الرمال على حافة الجبل البركاني النشط في "سرو نجيرو"، والتجوال في غابات الغيوم في Isla de Ometepe. افتتحت فيها مؤخرا عددا من الفنادق الفخمة، وأصبحت من أهم الوجهات السياحية لمحبي السياحة الطبيعية المميزة.



  5. ايرلاندا : الطبيعة الخلابة، التقاليد والاستضافة الحميمة، الشعب الايرلاندي مضياف وودود. ينصح بحضور امسية موسيقية تقليدية في أحد المعارض المنتشرة فيها. التزلج على الأمواج في شاطئ Rossnowlagh.



  6. كونغو : الحدائق الوطنية والمحميات الطبيعية، الغابات المطيرة، الغوريلات والفيلة، قلة السياح، والسياحة الطبيعية. ينصح بالقيام في مسار حول إحدى المستنقعات برفقة مرشد محلي، مشاهدة الغوريلات الشرسة، زيارة Lake Télé. إحدى الدول الغنية بالنفط، بعد سنين من عدم الإستقرار اصبحت أكثر أمانا للسياح. حاليا تقوم الحكومة بتطوير الطرقات.



  7. صربيا : الحياة الليلية النشطة، المهرجان السنوي، التزلج على الأمواج، رحلة بالقارب في النهر، كله وبأسعار مغرية. ينصح بزيارتها في القريب العاجل، فهي تتحول بسرعة كبيرة الى احدى الوجهات النشطة سياحيا، وستنضم قريبا الى الاتحاد الاوروبي.



  8. الفلبين : شطآن بيضاء رائعة مع أشجار النخيل، غوص في الأحواض المرجانية الخيالية وغيرها. هذه السنة سيقام مهرجان سياحي سيضم حفلات ومسيرات في الشوارع، مهرجان للأطعمة، عروض رياضية، وعروض غنائية.



  9. المغرب : سحر الأزقة الخيالية، الأسواق، القصور، وجبال الأطلس العالية. ينصح بالتجوال في الأحياء القديمة، عبور احدى ممرات جبال الأطلس، التجوال في صحراء السهارا على ظهر الجمل، مشاهدة المحيط من قصر حسن الثاني. السياحة فيها تقترب كثيرا من المعايير الغربية. فيها تنوع بالفنادق. ينصح بزيارة مراكش وأيضا باز.



  10. سانت لوسيا : شطآن ذهبية في الجزيرة الخضراء ومياهها الزرقاء الدافئة. الحياة الليلية والتسوق في العاصمة. مسارات في الغابات المطيرة. زيارة الجبل البركاني.




    ترجمتي من المصدر







المشاركات

الغردقاوي الغردقاوي
☻أفضل 10 دول سياحية لـ 2015 ☻


شكرا على المعلومات الرائعه عن هذه الوجهات السياحيه الرائعه بحق
ما عدى الكونغو والتي ومن خلال قرائاتي عنها مازال أمامها الكثير لتصبح وجهة سياحيه آمنه

تحياتي


ابو عبدالله الفريدي ابو عبدالله الفريدي
☻أفضل 10 دول سياحية لـ 2015 ☻


شكرًا موضوع مفيد الله يبارك فيك
من الموبايل



يمكنك فتح موضوع جديد للمناقشة او الاستفسار والمشاركة.

احجز الفندق بأعلى خصم:
خصم يصل إلى 25%

Share

☻أفضل 10 دول سياحية لـ 2015 ☻