بشرى سارة لكافة اعضاء ورواد منتدى العرب المسافرون حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق arTravelers.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وقد تم نشر 400,000 ألف موضوع 3,500,000 مليون مشاركة وأكثر من 10,000,000 مليون صورة ما يقرب من 30,000 ألف GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات العرب المسافرون للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضو قام بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, العرب المسافرون على Facebook



yamlaw yamlaw
ايطاليا بلد لايستحق الزيارة ابداَ للأسباب التالية !!
17-12-2014 - 12:27 am

من خلال زيارتي الاخيرة بتاريخ اكتوبر 2014 ومشاهداتي لمدن عديدة منها فينيسيا وفيرونا وميلانو وبحيرة قاردا وفلورنسا وبيزا وجنوا وهي أفضل مدن الشمال الغني نسبة الى تدني مستوى المعيشة لمدن الجنوب كان هذا رأيي للأسباب التالية :
1- سوء وتهالك البنية التحتية ، خصوصاً الطرق والكباري والانفاق القديمة جداً .
2- غلاء المعيشة نسبة لاوروبا حيث لتر الديزل العادي ب 1،7 يورو بينما فرنسا والمانيا والنمسا وسويسرا من 1،2يورو الى 1،4يورو أضافة الى المواد التموينية .
3- يتفاجأ السائح بان مستوى الطعام المشهور لديهم وهو البيتزا والباستا عادي جداً بل وغالي أيضاً ، أذ لايوجد طبق باستا أو بيتزا عادية كالمارجيريتا وهي بالجبن فقط بأقل من 10 يورو ، ويعتمدون على لحم الخنزير بشكل أكبر من باقي دول أوروبا فجميع اللحوم المطبوخة في البيتزا أو الباستا واللحم المفروم كلها خنزير ، وأتحدى أن تجد بيتزا أو باستا بالدجاج أو اللحم الضأني أو البقري الا ماندر بسبب أن الشيف الطباخ يكون مسلماً.
4- كثرة عدد العاطلين عن العمل
5- كثرة جرائم النشل والسرقة وخصوصاً سرقة السيارات
6- تضاريسها سيئة ومتعبة فكل إيطاليا جبال تحد السائح والشعب أيضاً من الحركة والاستمتاع بالسفر
7- كثرة الشاحنات بالطرق لكونها بلد صناعي ، ومزاحمتها للسيارات الصغيرة مما يحرم السائح من حرية الحركة ومتعة السير .
8- كثرة العمالة الأجنبية السائبة والعاطلة وعلى رأسها العمالة البنغالية وغيرها .
9- أكثر بلد أوروبي تزعجك فيه أصوات سيارات الشرطة لكثرة الحوادث الجنائية .
10 - أسوء بلد أوروبي من ناحية الطقس فطقسها حار جداً أغلب فصول السنة، وشمسها حارة وقريبة الى أراضيها المرتفعة ، ونسبة التلوث فيها عالية بسبب المصانع والمركبات .
11- أكثر بلد أوروبي في عدد الموترسيكلات مما يسبب للسائح الإنزعاج أثناء تحركاته .
12- مساحة الدولة تعد نصف مساحة دول مثل فرنسا والمانيا ، وتعداد سكانه يعادلهما ويقدر بأكثر من 60 مليون نسمة، مع الأخذ بالإعتبار أن الجبال تغلب على مساحة الارض وهو مايعني أن البلد ضيق جداً ومزدحم ولايتحمل عدد السكان لقلة الأراضي الصالحة للسكن وتأثير هذه التضاريس واضحة على السكان.
13- الشعب مكبوت ومضغوط للأسباب المذكورة أعلاه ، ويتضح ذلك من تعاملهم وطريقة كلامهم السريعة ، وصراخهم الدائم ورفع أصواتهم عند تحدثهم الى بعض .
14- من الطريف أن هذا البلد هو المصنع لسيارات رياضية باهظة الثمن كالفيراري واللامبورغيني وغيرها الا أنك لاتراها في إيطاليا بسبب أسعارها الغالية .
15- فينيسا خارج القائمة وتستحق فقط الزيارة مع ملاحظة غلاء أسعارها وخصوصاً الأكل والسكن في فنادقها المتهالكة ، وكذلك حرارة طقسها في الصيف .
الخلاصة : نصيحة محب لاتضيع وقتك ومالك في إيطاليا فأوروبا مليئة بما يستحق الزيارة ، والرأي لكم .





المشاركات

فيصل فيصل
ايطاليا بلد لايستحق الزيارة ابداَ للأسباب التالية !!


شكرا لذكر تجربتك

ايطاليا بالصيف جوها غير مناسب


المقنع22 المقنع22
ايطاليا بلد لايستحق الزيارة ابداَ للأسباب التالية !!


من كم يوم رجعت من روما وكانت حارة خاصة الظهر طبعا وفنادقهم غالية وعطونا غرفة موب اللي كنت أتوقعه بس مشيناها وخاصة ان كنا واصلين بالليل وايضاً أنسرقنا وراحت الفلوس والبطايق وغيرها والحين نلف يمين يسار علشان اطلع بدل فاقد وندفع من اول ويديد والله يعين
من الموبايل


المقنع22 المقنع22
ايطاليا بلد لايستحق الزيارة ابداَ للأسباب التالية !!


[quote=المقنع22;8360051]من كم يوم رجعت من روما وكانت حارة خاصة الظهر طبعا وفنادقهم غالية وعطونا غرفة موب اللي كنت أتوقعه بس مشيناها وخاصة ان كنا واصلين بالليل وايضاً أنسرقنا وراحت الفلوس والبطايق وغيرها والحين نلف يمين يسار علشان اطلع بدل فاقد وندفع من اول ويديد والله يعين والله يعوضنا انشاءالله
من الموبايل


oceanus oceanus
ايطاليا بلد لايستحق الزيارة ابداَ للأسباب التالية !!


افااا هذه كلها في ايطاليا
كنت اعرف ان جوها حار .. ولكن مع السلبيات السابقه

فما اتوقع لها زياره ابدااااا


ابو طلال* ابو طلال*
ايطاليا بلد لايستحق الزيارة ابداَ للأسباب التالية !!


شكرا على ذكر تجربتكولكن ليس بهالسوء اللى تقول عليه
وبالنهايه واحد من 100الف يحصل له مثل ماحصل لك
ايطاليا حر جوها بالصيف
بس تبقى من اجمل الدول


juventini22 juventini22
ايطاليا بلد لايستحق الزيارة ابداَ للأسباب التالية !!


من الواضح اخي العزيز انك لم تخطط لرحلتك ابدا ولم تقرأ عن البلد نهائيا وهذا اسوء شيء في السفر .. فكيف تزور البلد دون ان تعلم ماتريد منها؟؟ عندما تذهب لسويسرا فبالتاكيد انت تعلم انه لاشيء فيها غير الجبال والخضره والبحيرات فقط فلا تتوقع انك ستمارس الغوص او الاستجمام على رمال البحر مثلا او زيارة مدينة مطموره منذ الاف السنين وتقف شاهد على العظمة اليوم .. ولن تبحث فيها عن كهوف صخريه بحريه او متاحف تحوي الكثير من الكنوز الغريبه او الفنون العجيبه لانك تعلم ان سويسرا للاستجمام والتزلج شتاء فقط لاغير ..
انت تزور بلد كبير الى حد ما وهو الاكثر تنوعا سياحيا في اوروبا ثم لاتعلم ماتريده من هذا البلد؟؟!! البحر الانهار الجبال السهول المدن القرى الكهوف الوديان مدن الاشباح المسكونه والمهجوره التزلج التخييم السفاري المتاحف القصور الغابات الحر البرد الغيوم الشمس الساحات والغوص والرحلات البحريه والجزر و...و...و.... ثم تقول لاتستحق الزياره؟؟؟!!
1- ان كنت تحب بلد مبانيها جديده ومطليه حديثا لماذا لم تزور فلورنسا او بولزانو او كورتينا دامبيزو او بولونيا او برينديزي ... او بيروجيا .. او .. وان كمن تحب الطقس البارد لم ذهبت في ذروة الطقس الحار في ايطاليا؟؟!! لم لم تذهب في الاشهر المعتدله؟؟ ثم ان مدن جنوب التيرول وجبال الالب الايطاليه بارده حتى في الصيف
.. لم لاتزورها صيفا بدلا من جنوى وبيزا
2- قبل ان تسافر اقرأ كثيرا واسال الخبراء ولا تسافر بلا تخطيط فايطاليا بلد جميل جدا جدا ومن وجهة نظري المتواضعه هو الافضل في اوروبا بلا منازع وانا اعلم اي مدينة ازور هناك وفي اي فصل من السنه.
3- زرت ايطاليا كثيرا ولن ابالغ ان قلت انني زرت اكثر من 150 مدينه وقريه على اقل تقدير وكنت دائما في كل مره ارى مايبهرني لاني اعلم ما اريد واين اذهب.
4- للمعلوميه جبال الالب في ايطاليا لاتقل عن جمالها في النمسا او سويسرا ولكن الفرق ان العرب لايعرف عنها شيئا لانهم اعتادوا على زيارة الاماكن التي يتردد ذكرها فيما بينهم فقط. هل سمعت عن تريفيزو؟ كورتينا؟ تريستي؟بولزانو؟ميرانو؟بادوفا؟تشينكوي تيرا؟ امالفي؟ بورتوفينو؟ اريتزو ؟ .......؟....؟؟....كلها اجمل وانظف مليون مره من المدن التي زرتها انت



1- سوء وتهالك البنية التحتية ، خصوصاً الطرق والكباري والانفاق القديمة جداً .

قد تكون الكثير من المباني قديمه وتفتقر للتجديد لكنها فعاله والطرق السريعه ممتازه جدا والانفاق في اوروبا كلها قديمه ولكن الوضع يختلف من مدينه لاخرى حيث ان البعض يجدد صبغ وترميم الجسور والكباري ولكنك لو ازلت الطبقه الخارجيه لربما لم تمشي على جسر مشيد في سويسرا لان شكله من الداخل هو نفسه الذي ستراه في جسر في ميلانو ولكن الفرق فقط وفقط في الشكل الخارجي لا في المضمون ولكن نعم الشكل مهم جدا انا معك ولكن البنيه التحتيه سيئه انا لست معك ابدا فكل ماتريده من طرق وخدمات ومواصلات موجود
2- غلاء المعيشة نسبة لاوروبا حيث لتر الديزل العادي ب 1،7 يورو بينما فرنسا والمانيا والنمسا وسويسرا من 1،2يورو الى 1،4يورو أضافة الى المواد التموينية . الوقود عموما في ايطاليا وهولند هو الاغلى في اوروبا وهذا يعود لقلة الموارد الطبيعيه في اللبلاد مقارنة مع المانيا وانكلترا ولانها بلد صناعي كبير وبسبب كثرة السكان مقارنة بسويسرا والنمسا
3- يتفاجأ السائح بان مستوى الطعام المشهور لديهم وهو البيتزا والباستا عادي جداً بل وغالي أيضاً ، أذ لايوجد طبق باستا أو بيتزا عادية كالمارجيريتا وهي بالجبن فقط بأقل من 10 يورو ، ويعتمدون على لحم الخنزير بشكل أكبر من باقي دول أوروبا فجميع اللحوم المطبوخة في البيتزا أو الباستا واللحم المفروم كلها خنزير ، وأتحدى أن تجد بيتزا أو باستا بالدجاج أو اللحم الضأني أو البقري الا ماندر بسبب أن الشيف الطباخ يكون مسلماً. مع احترامي لك اخي الكريم فالباستا والبيتزا في ايطاليا لا يعلى عليها ولكن يجب عليك اختيار المطاعم بشكل افضل واظن الانترنت يساعد كثيرا .. شخصيا انا لا اكل البتزا في السعوديه ابدا بعد ان اعتدت على طعمها في ايطاليا .. احرص دائما ان تختار المطعم الشعبي اكثر لان المطاعم الفخمه تركز على اطباق اخرى وعلى المشروبات اما الباستا فتكون في كثير من الاحيان في اوروبا مثلجه وتسخن فقط. بالنسبة للحوم انا تعجب !! الا تستطيع ان تحرم نفسك من اللحوم 15 او 20 يوم؟؟ اطباق الخضار المشويه وشوربة الخضار وبيتزا الخضار وباستا الخضار متوفره في كل المطاعم بدون استثناء..!! الخنزير هو الوجبه المفضله في كل اوروبا وليس فقط في ايطاليا .. دلني على بلد اوروبي لاتجد الخنزير والكحول هي المكون الاول في غذائهم؟ على فكره الخبز المغلف ذو الصلاحيه الطويله في سوبرماركتات اوروبا كلها معظمه يحتوي على الكحول بدلا من المواد الحافظه لذلك لاتشتري غير الخبز اليومي الطازج او اسالهم قبل ان تشتري الانواع المغلفه.
4- كثرة عدد العاطلين عن العمل ربما انت تقصد الاجانب لاني لم اشاهد متسكعا ايطاليا واحدا في كل المدن الايطاليه .. انت تعلم ان هؤلاء العاطلين هم من الافارقه والاسيويين ومن شرق اوروبا والعرب ويجب ان تشكر ايطاليا لانها تتعامل معهم بشكل انساني ليس كما في سويسرا او المانيا حيث يتم مطاردتهم وزجهم في السجون لمجرد انهم فقراء ولا اقامة شرعيه لديهم ويبحثون عما يسدون به رمقهم ويعينون به عائلاتهم الفقيره
5- كثرة جرائم النشل والسرقة وخصوصاً سرقة السيارات اذا قرأت في المنتدى اكثر صدقني ستكتشف ان قصص السرقه في ايطاليا ليست اكثر منها في المانيا وانا على كثر سفراتي الحمدلله لم اتعرض للسرقه في ايطاليا ابدا ..
6- تضاريسها سيئة ومتعبة فكل إيطاليا جبال تحد السائح والشعب أيضاً من الحركة والاستمتاع بالسفر انت تذهب لسويسرا التي مساحتها 41 الف كلم من الجبال فقط حيث انها لاتحتوي على اي شيء غير الجبال ولا تتذمر من كثرة الجبال التي تعيق الحركه وتت\مر منها في بلد مساحته اكثر من 301 الف كلم مربع وفيها الكثير من السهول ؟؟!!
7- كثرة الشاحنات بالطرق لكونها بلد صناعي ، ومزاحمتها للسيارات الصغيرة مما يحرم السائح من حرية الحركة ومتعة السير . الشحنات كثيره جدا على طريق A4 و A7 و A26 لانها تصل المنطقه الصناعيه والتجاريه الاهم في ايطاليا ومن بين الاهم في اوروبا كلها فمن الطبيعي ان تزدحم طرقها بالشاحنات .. اذا كنت لاتحب هذا النوع من الزحمه فالطرق الريفيه عندها الحل وهي اجمل بالمناسبه.
8- كثرة العمالة الأجنبية السائبة والعاطلة وعلى رأسها العمالة البنغالية وغيرها . هذا كما ذكرنا لان ايطاليا تحترم كل الاعراق والفئات
9- أكثر بلد أوروبي تزعجك فيه أصوات سيارات الشرطة لكثرة الحوادث الجنائية .لم الاحظ ذلك وربما انت تعلم ان الجرائم في بريطانيا وفرنسا اكثر من اي بلد اوروبي اخر وخصوصا ضد العرب .. ثم ان صوت سيارات الشرطه ليس دليل على حوادث جنائيه فهم يشغلونا في حالة حوادث السيارات او ماشابه.. ثم انك من المفترض ان تشعر بالامان بسبب تواجد الامن دائما
10 - أسوء بلد أوروبي من ناحية الطقس فطقسها حار جداً أغلب فصول السنة، وشمسها حارة وقريبة الى أراضيها المرتفعة ، ونسبة التلوث فيها عالية بسبب المصانع والمركبات . ايطاليا بلد كبير متعدد التضاريس والطقس .. اولا انا متاكد ان الجو ابرد من الرياض او الدمام ثانيا اذا كنت تبحث عن البروده لم تزورها صيف؟ يجب ان تخكك بشكل افضل ,, شهر ابريل او مارس او نوفمبر مثلا .. او لماذا تزور هذه المناطق ففي ايطاليا مدن في جبال الالب جميله جدا واكثر بروده من زيلامسي وميونخ وانترلاكن لكنك لم تجهد نفسك في البحث في الانترنت ..
11- أكثر بلد أوروبي في عدد الموترسيكلات مما يسبب للسائح الإنزعاج أثناء تحركاته . هذه حياتهم وللاسف لانستطيع تغييرها فحب الدراجات الناريه جزء من ثقافة الايطاليين فحتى الاغنياء بعضهم يفضلها على السياره
12- مساحة الدولة تعد نصف مساحة دول مثل فرنسا والمانيا ، وتعداد سكانه يعادلهما ويقدر بأكثر من 60 مليون نسمة، مع الأخذ بالإعتبار أن الجبال تغلب على مساحة الارض وهو مايعني أن البلد ضيق جداً ومزدحم ولايتحمل عدد السكان لقلة الأراضي الصالحة للسكن وتأثير هذه التضاريس واضحة على السكان. انت ضعيف في الجغرافيا فمساحة المانيا 356 الف كلم مربع اي انها مقاربه لمساحة ايطاليا التي هي 301 الف كلم مربع .. مدن الجنوب كلها قليلة الازدحام والكثير من مدن الشمال قليلة الزحام .. انت تزور مدن اما صناعيه كبرى او سياحيه وتقول زحمه!! هل تريد ان تكون وحيدا؟ ... الكثير من القرى والمدن مبنيه فوق الجبال ولم اجدهم يركزون على المناطق المنخفضه فقط
13- الشعب مكبوت ومضغوط للأسباب المذكورة أعلاه ، ويتضح ذلك من تعاملهم وطريقة كلامهم السريعة ، وصراخهم الدائم ورفع أصواتهم عند تحدثهم الى بعض . لم الاحظها رغم انها عادة سكان البحر الابيض وليس الايطاليون فقط ولك في اخواننا المصريين والليبيين والاسبان واليونانيين والاتراك خير امثله .. وللامانه انا لم اجد شعب اطيب واكثر تعاون من الطليان وزوجتي بالذات لاترتاح نفسبا الا هناك بسبب شعبها البشوش والطيب
14- من الطريف أن هذا البلد هو المصنع لسيارات رياضية باهظة الثمن كالفيراري واللامبورغيني وغيرها الا أنك لاتراها في إيطاليا بسبب أسعارها الغالية . رأيت الكثير من سيارات الفيراري واللامبورغيني خلال زياراتي الكثيره لايطاليا وخاصة في ميلانو وتورينو وبولونيا مودينا
15- فينيسا خارج القائمة وتستحق فقط الزيارة مع ملاحظة غلاء أسعارها وخصوصاً الأكل والسكن في فنادقها المتهالكة ، وكذلك حرارة طقسها في الصيف . رغم ان فينيسيا لوحه فنيه لايضاهيها شيء في العالم الا انها ليست الاجمل في ايطاليا بل لان معرفتك عن ايطاليا متواضعه جدا لذلك لم تجد ماهو اجمل ربما. على فكره فنادقها متهالكه من الخرج لانه لابد من المحافظه على شكل المدينة الحقيقي لكنها من الداخل فخمه وراقيه كاي مدينة اوروبيه اخرى
الخلاصة : نصيحة محب لاتضيع وقتك ومالك في إيطاليا فأوروبا مليئة بما يستحق الزيارة ، والرأي لكم .. ايطاليا ان لم تكن افضل بلد في اوروبا للسياحه فانها بكل تاكيد احدى الثلاث الافضل بكل تأكيد

اتمنى انك تزور ايطاليا مره اخرى وتسالنا قبل الذهاب وانا اضمن لك انني سارتب لك احدى اجمل السفرات .. بالمناسبه انا و زوجتى زرنا العديد من الدول الاوروبيه ولكن زوجتى تصر دائما ان تكون الوجهة الرئيسيه والاكثر اياما دائما هي ايطاليا لانها بالفعل البلد الافضل والاجمل في اوروبا
بالتوفيق واسف على الاطاله.




yamlaw yamlaw
ايطاليا بلد لايستحق الزيارة ابداَ للأسباب التالية !!


أسمح لي يا أخي الكريم مع إحترامي لردك فهو يحمل في طيه مغالطات كثيرة للواقع ويغلب عليه التبرير الغير موضوعي ، فالواضح من ردك هو عدم معرفتك بواقع الدول الأوروبية الغربية تحديداً لكي ننطلق في النقاش من أرضية مشتركة ليسهل على المتابع الإستفادة وهو المطلوب .
أولاً : يتضح من ردك في أول ماذكرت كثرة زياراتك لإيطاليا ولكن على حساب باقي دول أوروبا ، وهنا تكمن المشكلة لديك ، ويتضح سبب دفاعك المستميت عن إيطاليا ، فلا تحملنا خطأ تجربتك الشخصية في التمسك في السياحة لبلد ما دون البلدان الأخرى .
ثانياً : لست أنا وأنت من يقيم إيطاليا أكثر من أهلها وخصوصاً أهل الشمال والذين يطالبون دوماً بالإنفصال عن الجنوب الذي أنهك إقتصادهم بسبب البطالة والهجرة القادمة اليه من جميع دول العالم عبر البحر عبر شواطئ أفريقيا .
ثالثاً : مارأيته في الطرق من تهالك للبنيه واضح للعيان ولايمكن بأي حال مقارنته بالدول المجاورة ، وأبسط مثال هو عند خروجك من جنوا بإتجاه مينتون على الحدود الفرنسية أو دخولك لأيطاليا من الشمال قادماً من النمسا يتضح الفارق الشاسع فيما ذكرت ، وأنت أعترفت بأنه فرق في الشكل وليس في المضمون وفي هذا تناقض عجيب .
ثالثاً : بالنسبة لعدم وجود أية لحوم غير الخنزير في جميع أنواع البيتزا أو الباستا فأنت لم تنكر المعلومة ولكنك للأسف قمت بتبريرها بتشجيعك لأكل الخضار .
رابعاً : بالنسبة للعاطلين عن العمل ، وأضافة للأجانب فأنني أوكد لك بأنني وجدت عمالة إيطاليه في فرنسا وكان أحدهم يعمل في الفندق الذي سكنت به في مدينة نيس الفرنسية ووظيفته تنظيف الغرف وأستغربت من ذلك وسألته وأفادني بعدم وجود وظائف في إيطاليا كافيه بسبب تردي الأحوال الإقتصادية للبلاد وهو مايفسر إنتشار الإيطاليين في أغلب دول أوروبا الغربية والولايات المتحدة ،وإمتهان الطبخ وإعداد المأكولات الإيطالية ، أو فن التصميم والرسم .
خامساً : أما بالنسبة للسرقة فلايوجد من لايعرف بأن أيطاليا هي أكبر بلد عصابات وعلى رأسها المافيا بل ويستشري فيها أنواع الفساد ومن الحكومة نفسها قبل الأخرين .
سادساً : وأما بالنسبة لتضاريسها فأكبر دليل على صعوبة التضاريس هو أنها أكثر دولة في أوروبا من ناحية عدد الأنفاق لكثرة جبالها والتي تحد من الحركة .
سابعاً : وأما من ناحية كثرة الشاحنات ومضايقتها للسيارات الصغيرة ‘ فأنت وافقتني على ماذكرت ، ولكنك بعدها قمت بتبرير غير منطقي بوضع الطرق الريفية حلاً وهو غير مقنع أبداً ، فكيف للسائح في أوروبا أن يستمتع بأجمل الطرق السريعة المخدومة في دول أوروبا وعندما يتجه لإيطاليا يضطر لسلوك الطرق الريفية والزراعية لحل المشكلة .
ثامناً : وبالنسبة لأصوات سيارات الشرطة المزعج والدائم والذي تشتهر به أيطاليا دون باقي دول أوروبا والذي أقريت به ولكنك بررته لأسباب أخرى وجعلته مصدر إطمئنان ، فأنني أحيل ماذكرت للقراء الكرام للحكم على مابررته لأني أجد في ذلك تناقضاً واضحاً وتبرير غير منطقي .
تاسعاً : وأما بالنسبة لظاهرة الموتورسيكلات المنتشرة بكثرة والتي تسبب الإزعاج الدائم للسائح وتفقده تركيزه عند المشي أو قيادة سيارته ،فرغم إقرارك بذلك الا أنك بررت ذلك بأنه جزء من الثقافة الإيطالية ، وهو ما لايتفق أبداً مع العقل والمنطق حيث أن السبب الواضح هو إرتفاع قيمة الوقود وكذلك الزحمة الغير طبيعية في الشوارع وضيق الطرق وعدم إستيعاب المواقف للسيارات والكثافة البشرية العالية وهو مايؤكد كل كلامي في صغر مساحة الدولة والاراضي الصالحة للحياة نسبة الى عدد السكان

عاشراً : وأما من ناحية طريقتهم في الكلام وعصبيتهم الواضحة من سرعة كلامهم وعلو أصواتهم الى حد الصراخ فأنت تناقضت تناقضاً واضحاً عندما ذكرت بأنك لم تشعر بذلك ورجعت وأقريت بأن هذه عادة سكان البحر الابيض المتوسط بما فيهم الإيطاليين !
حادي عشر : وأما بالنسبة لحرارة الطقس في إيطاليا ، فقد ذكرت بأن زيارتي كانت في شهر أكتوبر وهو لايعتبر من شهور الصيف ومع ذلك كان الجو حاراً بعكس باقي دول أوروبا .
الخلاصة : أسمحي أن أسدي لك نصيحة ربما تكون أنت الأولى بها من غيرك بحكم إضاعتك لوقت كثير من عمرك في الزيارات المتعددة لايطاليا حسب ماذكرت في معرض حديثك ، بأن لاتستمر في إضاعة ماتبقى لك من عمر في العودة الى إيطاليا وأرفع رأسك قليلاً نحو وسط أوروبا على الأقل كألمانيا والنمسا وفرنسا لتكتشف حجم الخطأ الكبير الذي وقعت فيه ، مع نصيحتي للكل بعدم التمسك في زيارة دولة واحدة والتشبث فيها مادمتم سائحين وكما قيل (لاتضع البيض كله في سلة واحدة ) .
وتقبل تحياتي وأعذرني لو أطلت ، ويظل الهدف من النقاش هو الإثراء والإستفادة .


عضو متألق عضو متألق
ايطاليا بلد لايستحق الزيارة ابداَ للأسباب التالية !!


اختلف معك اخوي .. سمعت وقرأت مثل ماكتبت ... ولكن دام اني ماشفت بعيني لم اقتنع ... وذهبت لميلان وفينيسيا وكومو .. يارجل شي رائع جدا .. واسعار اوروبا معروفه .. فيه الاكل ابو 5 يورو للشاورما وفيه مطاعم ابو 15 يورو للوجبه كلن يختار اللي يشتهيه ..



ولي عوده باذن الله لميلان مره اخرى .. مدينه تشرح الصدر وتسر الخاطر حقيقه وانبسطت فيها .. يكفيني امشي في شارع بايونس آيرس .. حتى لو لم اتسوق لكن هالشارع انبسط لا رحت له سبحان الله

أما فينيسيا فهي حكايه اخرى


قايد قايد
ايطاليا بلد لايستحق الزيارة ابداَ للأسباب التالية !!


لكل قاعدة شواذ

ولو اتفقت الاذواق لبارت السلع في السواق


وجهة نظرك ياغالي تحترم وتقدر كشخصك

شاكر ومقدّر ذكر ماحصل معكم

تحياتي



يمكنك فتح موضوع جديد للمناقشة او الاستفسار والمشاركة.

احجز الفندق بأعلى خصم:
خصم يصل إلى 25%

Share

ايطاليا بلد لايستحق الزيارة ابداَ للأسباب التالية !!