بشرى سارة لكافة اعضاء ورواد منتدى العرب المسافرون حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق arTravelers.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وقد تم نشر 400,000 ألف موضوع 3,500,000 مليون مشاركة وأكثر من 10,000,000 مليون صورة ما يقرب من 30,000 ألف GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات العرب المسافرون للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضو قام بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, العرب المسافرون على Facebook



TalalAlhebshi TalalAlhebshi
تقرير رحلتي إلى تايلند 2014م
17-12-2014 - 01:49 am

التاريخ: 13/11/1435هـ

الموافق:08/09/2014م



بسم الله الرحمن الرحيم

تقرير رحلتي إلى تايلاند في أغسطس 2014:

تاريخ السفر: الجمعة 16 أغسطس.
تاريخ العودة: الثلاثاء 02 سبتمبر.


توزيع الأيام 10 أيام في بوكيت + 4 أيام في بانكوك.


الطيران الدولي: الخطوط القطرية (الرياضقطر - بانكوك)
سعر التذكرة: 2950 ريال للفرد ذهاب وإياب.

عدد الساعات من قطر لبانكوك: 7 ساعات.
الطيران الداخلي: إير أسيا (بانكوك - بوكيت –بانكوك(

سعر التذكرة: 600 ذهاب وإياب.

عدد الساعات من بانكوك لبوكيت: ساعة.
عدد الأفراد: 8

تم الوصول إلى مطار بانكوك وتم أخذ تاكسي من المطار والذهاب إلى المطار الداخلي والإقلاع على مدينة بوكيت وتم الجلوس في مدينة بوكيت 10 أيام وبعد ذلك تم الرجوع للعاصمة بانكوك والجلوس بها 4 أيام ومن ثم الرجوع للرياض.


السكن :
بوكيت: .Holiday Inn Resort Phuket
الموقع : .Patong Beach

نوع الغرفة: . Standard Room
السعر: حوالي 700 ريال لليلة مع بوفية إفطار.


بانكوك: Novotel Bangkok Hotel .
الموقع: .Siam Square Soi 6
نوع الغرفة: . Standard Room
السعر حوالي: 500 ريال لليلة مع بوفية إفطار.

التأشيرة من السفارة التايلندية بالرياض واستغرقت يومين وتكلفتها 160 ريال للفرد.

العملة:
الريال السعودي = 8,43 بات في بانكوك الصرف من شارع العرب.

الريال السعودي = 8,34 بات في بوكيت.



درجه الحرارة في تايلاند:

من المعروف بأن أجواء تايلند تكون مشمسة ومصطحبه برطوبة خفيفة يومياً, ويفرق ذلك في شهر أغسطس وسبتمبر فيكون الجو ممطراً بشكل يومي مع ظهور الشمس في ساعات قليلة.



معلومات عامة عن مملكة تايلند:

تتمتع مملكة تايلند بطبيعة ومناظر ساحرة وجميلة ومميزة ففيها مناطق سياحية كثيرة وجزر ويكثر فيها السياح وتتمتع ببساطة الشعب التايلندي وابتسامتهم الراقية في جميع الأحوال وجميع الأوقات فالابتسامة لا تفارق شفاهم دائماً, ويعجبون بالأشخاص المبتسمين, في مدينة بوكيت الشعب أكثر سلاسة ولطف وابتسامة لكثرة السياح, أما عن شعب بانكوك فيعتبر نوعاً ما غامض.


- بوكيت مدينة ساحلية للسياحة ممتعة جداً تتوفر بها عدة مناطق للسياحة والترفية والفعاليات والجزر الطبيعية والشواطئ الكثيرة ومن أفضل الشواطئ باتونج, ويوجد بها عدة مكاتب للسياحة والإرشاد والتعرف على الأماكن الرائعة وزيارتها ويمكن مشاهدة جميع الأماكن بالصور والمعلومات ويكون ذلك بالتنسيق مع أحدى المكاتب ويتم الدفع لهم وتختلف تكلفة الرحلات عن الأخرى للفرد وعلى الأغلبية لا تتعدى 500 ريال للفرد مع وجود بوفية مفتوح مجاناً ضمن قيمة الرحلة للغداء إذا كانت الرحلة في الصباح للمساء, أو بوفية عشاء إذا كانت الرحلة في المساء, وعليك إفادتهم بعنوان السكن الخاص بك ليأخذوك من الفندق للذهاب للأماكن الترفيهية والرجوع إلى الفندق.

الأماكن التي تم زيارتها وطريقتنا يوم للراحة للتسوق والشاطئ القريب ويوم الخروج لرحلة:

1- Fantasea Show: ويعتبر ثالث أفضل عرض في العالم وتتمتع بالمشاهدة والعرض المذهل ويبدأ العرض في المساء عند الساعة 07:00م ويكون مدة العرض ساعة وبعد ذلك بوفية عشاء.

2- James Bond: رحلة بحرية وكانت من الساعة 08:00ص إلى الساعة 03:00م ويتم الوقوف بنصف البحر والركوب بقوارب مطاطية صغيرة لنفرين وقائد للتجديف والدخول لكهف ضيق ولا يمكن بأن تظل جالس لا بد بأن تكون مستلقي على ظهرك لمدة 5 دقائق وبعد الدخول للكهف يتم الخروج على جزيرة بقمة الروعة والجمال وبعد ذلك الذهاب إلى سوق داخل الجزيرة لمدة نصف ساعة للتسوق والسباحة وبعد ذلك الرجوع للسفينة لوجبة الغداء.

3- Phi Phi: رحلة بحرية أخرى وكانت من الساعة 07:45ص إلى 02:00م يتم الوقوف في نصف البحر والسباحة مع الأسماك ذات الشكل الساحر مع وجود بوفية غداء.

4- Phuket Zoo: حديقة مليئة بالحيوانات النادرة والرائعة ويوجد بها عروض للحيوانات وكان وقت دخولنا من الساعة 08:00ص إلى 04:00م وكل نصف ساعة عرض لأحدى الحيوانات (قرود – فيلا – تماسيح – طيور) ويمكن التصوير مع النمور وجميع الحيوانات مباشرة.

5- Rafting: تجديف بالشلالات القوية يتم الركوب في قوارب مطاطية صغيرة والتجديف لمدة ساعة تقريباً وبعد ذلك يتم الركوب بالدبابات الصحراوية والدخول للجزيرة بداخل الغابات لمدة نصف ساعة وبعدها يتم الركوب على الفيل والدخول لجزيرة أخرى لمدة نصف ساعة تقريباً وبعد ذلك يتم الركوب في التلفريك والعبور بداخل الجزيرة ومشاهدة الجزيرة من مكان عالي لمدة 15 دقيقة تقريباً وبعدها يتم الذهاب إلى جزيرة في قمة الجمال والدخول إليها مشياً على الأقدام والتمتع بالمناظر الطبيعية مع وجود الشلالات, وقت الرحلة من الساعة 08:00ص إلى 06:00م كانت من أفضل الرحلات بالنسبة لي مليئة بالمغامرات.



- بانكوك مدينة عملية عادية نوعاً ما جميلة جداً للتسوق ويتوفر بها جميع الماركات والأطياب والعود والبخور الأصيلة والملابس وكل ما في ذهنك وبأقل الأسعار, ويسيئها كثرة الإزدحام المروري.

الأسواق الشعبية في بانكوك أرخص بكثير من المولات وأغلى سوق شعبي هو الموجود في منطقه العرب نانا,
لا ينصح بالتسوق في بوكيت فبانكوك متخصصة بالتسوق.

الأماكن التي تم زيارتها:

1- Dream World: ملاهي ممتعة ورائعة للكبار والأطفال ويوجد بها مسرحيات وعرض للحيوانات وقت الرحلة من الساعة 09:00ص إلى 06:00م.

2- Safari: رحلة الأدغال والصيد شيقة ومليئة بالمغامرات والحماس وقت الرحلة من 07:00ص إلى 06:00م.


وأي أستفسار لاتترددوا بالأسئلة هذا كل ما لدي عن رحلتي الأخيرة أتمنى أني أفدتكم وكفيت ووفيت بالموضوع وكانت المعلومات واضحة وشاملة, وشكراً
أخوكم: طلال الهاشمي





المشاركات

الحوسني الحوسني
تقرير رحلتي إلى تايلند 2014م


الحمدلله على سلامة الوصول


أبو عمر الميداني أبو عمر الميداني
تقرير رحلتي إلى تايلند 2014م


أخي الكريم ، شكرا كثيرا على الموضوع ، كان فيه الكثير من الفائدة ، نظرا لأنني أخطط للسفر إلى تايلاند في السنة القادمة ...... يرجى التكرم بذكر السعر التفصيلي لكل من الرحل المذكورة ، وإذا أمكن إرسالها لي على إيميلي
Reda.almedany@Gmail.com
ولكم جزيل الشكر..... وبارك الله فيكم
من الموبايل



يمكنك فتح موضوع جديد للمناقشة او الاستفسار والمشاركة.

احجز الفندق بأعلى خصم:
خصم يصل إلى 25%

Share

تقرير رحلتي إلى تايلند 2014م