بشرى سارة لكافة اعضاء ورواد منتدى العرب المسافرون حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق arTravelers.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وقد تم نشر 400,000 ألف موضوع 3,500,000 مليون مشاركة وأكثر من 10,000,000 مليون صورة ما يقرب من 30,000 ألف GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات العرب المسافرون للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضو قام بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, العرب المسافرون على Facebook



آخـــرفـــرصــة آخـــرفـــرصــة
جوهرة السويد ... بالمختصر المفيد ...
17-12-2014 - 04:42 am

السلام عليكم

يسعد أيامكم

مع افتتاح بوابة الدول الاسكندنافية حسيت بنشاط
قلت اكمل تقاريري الاسكندنافية قبل ما انشغل

البداية كانت في فنلندا و هذا الرابط لمن لم يتابعنا

كـيـتــــوس فنلندا Finland


لن نتطرق للمعلومات العامة عن البلد و المواصلات و السكن و خلافها
لأن هذا كله موجود بدليل السويد

دلـيــــــل السـويــــــد Sweden

التركيز هنا سيكون على تفاصيل الرحلة

البـدايــــــة

وسط برد قارس و ثلوج تتساقط على هلسنكي بفنلندا
اخذنا التاكسي من الشقة الى المطار الساعة 7 صباحاً
في يوم 19 اكتوبر 2013
متجهين الى ستوكهولم السويد عبر الطيران النرويجي الرائع
سعر التذكرة 129 يورو للشخص رغم أنها رحلة دولية
بس حاجز بدري






ما تحتاج تروح للكاونتر فقط توجه لأي مكينة فاضية
و اصدر البوردنق باس و تذكرة العفش و حطها على سير العفش بنفسك
خدمة ذاتية رائعة ريحتنا كثير



كلها دقايق و انا منتهي رحت برا اشوف الثلج













دخلنا للصالة و كان فيه تفتيش دقيق
رجعوا اللاب توب أكثر من مرة
شكله مليان فيروسات

عدت سليمة و رحنا لكوفي شوب لين النداء على الرحلة
" تعلن الخطوط النرويجية عن اقلاع رحلتها "

صدقتوا ... ما عندهم نداء :) ودي نسوي مثلهم
أول ما جات الموظفة للكاونتر كل واحد بدأ يسوي سكان لتذكرته
الا حنا ننتظر اللي يقطع التذكرة

المهم طلعنا الطيارة و المقاعد ما شاء الله تلمع
و برضه أخذت صور للثلج بيني و بينه علاقة قديمة







الرحلة ما هي طويلة حول 50 دقيقة
و فارق التوقيت بينهم ساعة يعني ما خسرنا شئ


في طريقنا الى ستوكهولم









بالطبع طيران اقتصادي أي شئ تحتاجه تدفع بالكريدت

قربنا من ستوكهولم














في طريقنا لاستلام الشنط شفت المكينة هذي
قطعت منها تذاكر القطار الى المدينة
على قطار ارلاندا اكسبرس و هي أسهل طريقة للوصول الى المدينة



المطار شبه فاضي واصلين بدري




استلمنا الشنط و على هذا المصعد




على أرضية المطار حاطين بالعربي ملصقات لخيارك الثاني للذهاب الى المدينة
كنهم عارفين أن حنا الوحيدين اللي نستخدم التاكسي






تمشي على طول لا يمين و لا يسار يوصلك لقطار ارلاندا




قطار 5 نجوم فخم جداً ودك تنام فيه

مرت علينا سيدة و سألتنا عن التذاكر و ياله من مرور أسعدني كثيراً
قالت اليوم فيه عرض بنصف السعر و أنت ما اخترته من المكينة
بس بسيطة لما ننزل من القطار راح أنزل معاكم و أغير لكم التذاكر
فعلاً نزلت معانا و طلبت من الموظف ارجاع كامل المبلغ لبطاقتي
و اصدار تذكرة ذهاب فقط أنا ودي أوفر أخذت ذهاب و عودة
و قالت ما تدري عن الظروف يمكن تفضل ترجع بطريقة ثانية
و هي صادقة بنهاية الرحلة رجعت بتاكسي
شكراً لك أيتها السيدة النبيلة فقد أعطيتني انطباعاً أولياً فتح نفسي للسويد
تخبرون المثل اللي يقول " الدراهم مراهم "


القطار وصلنا للمحطة الرئيسية و مدري وين فندقنا
أخذت تاكسي عشان ما نقعد نسحب الشنط وسط الشارع
ما هو قريب و لا هو بعيد حذفة حصى على قولنا
دقايق و حنا واصلين

فندقنا ايلايت ايدن بارك هوتيل








الفندق مطل على حديقة كبيرة و رائعة
راح نمر عليها بس نخلص التشيك ان





ثواني و البطاقة معنا من الاستقبال





اللوبي صغير بس مرتب





مدخل المطعم من اللوبي الافطار راح يكون فيه



حاجز جونيور سويت عجبني كثير






























أكيد بتعرفون السعر
1000 ريال شامل الافطار لجونيور سويت
أعتقد السعر أكثر من مناسب مقارنة بالفخامة و الخدمة اللي حصلنا عليها
الغرف كانت من 600 الى 800 ريال حسب الموقع

تقييمي للفندق 5 من 5
موقع و خدمة و افطار أكثر من رائع

للمتعة بقية
Standby











المشاركات

فارس من خيال فارس من خيال
جوهرة السويد ... بالمختصر المفيد ...


ماشاء الله يابو غسان واخيرا بديت في التقرير من سنه كنا ننتظر المقارنه
الله يعطيك العافية ويشرفني ان اكون اول من وضع بصمه على تقريرك
شكل الجو خريفي يالبييييه
رائعه جدا الصور واما السرد فاكيد خبير يابو غسان وسنقراء كل مفيد
متابعين معاك للاخر


FANDA FANDA
جوهرة السويد ... بالمختصر المفيد ...


بدايه مرتبه كالعاده يا بو غسان

متابعين الرحله ...


قايد قايد
جوهرة السويد ... بالمختصر المفيد ...


يعطيك العافيه يابوغسان

وبداية مرتّبه

ننتظر البقية


آخـــرفـــرصــة آخـــرفـــرصــة
جوهرة السويد ... بالمختصر المفيد ...


صباح / مساء سعيد

من درجات حرارة تصل للصفر في هلسنكي الى 12 درجة في ستوكهولم
لا يزال بارداً بالنسبة لنا لكننا نفضل البرد في سفرياتنا
السفر في اجواء شتوية متعة لا يعرفها الا من جربها

خرجنا نستكشف المنطقة اللي حول الفندق
و أهمها الحديقة المقابلة


حديقة كبيرة العناية فيها واضحة
اسمها Humlegarden








































































أجواء خريفية رائعة







دورات مياة عامة



تستطيع استئجار دراجة بالكريدت من ركن الحديقة




كوفي شوب باطلالة جميلة على الحديقة



تدرج الالوان الخريفية بالحديقة جميل جداً
الكثير يستعملها للرياضة و النزهة و البعض للقراءة


للمتعة بقية
Standby



آخـــرفـــرصــة آخـــرفـــرصــة
جوهرة السويد ... بالمختصر المفيد ...


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فارس من خيال
ماشاء الله يابو غسان واخيرا بديت في التقرير من سنه كنا ننتظر المقارنه
الله يعطيك العافية ويشرفني ان اكون اول من وضع بصمه على تقريرك
شكل الجو خريفي يالبييييه
رائعه جدا الصور واما السرد فاكيد خبير يابو غسان وسنقراء كل مفيد
متابعين معاك للاخر
هلا فارس
تأخرت في كتابة التقرير لكثرة مشاغلي
و ان شاء الله أعوضكم عن تأخيري بتقرير يرضيكم
حاجز لك درجة اولى داري أنك بتكون من أول الحاضرين
لأنك من عشاق الدول الاسكندنافية

سعيد بزيارتك و متابعتك


آخـــرفـــرصــة آخـــرفـــرصــة
جوهرة السويد ... بالمختصر المفيد ...


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة FANDA
بدايه مرتبه كالعاده يا بو غسان

متابعين الرحله ...
هلا فاندا خبيرتنا

شكراً لذوقك و ممنون لمتابعتك


آخـــرفـــرصــة آخـــرفـــرصــة
جوهرة السويد ... بالمختصر المفيد ...


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قايد
يعطيك العافيه يابوغسان

وبداية مرتّبه

ننتظر البقية
هلا أبو شيهانه

تسلم يا عسل
و شكراً على المتابعة


شارلوك هولمز شارلوك هولمز
جوهرة السويد ... بالمختصر المفيد ...


يعطيك العافيه يابوغسان

وبداية مرتّبه متآآبع


هولمز


عامر الزعابي عامر الزعابي
جوهرة السويد ... بالمختصر المفيد ...


يعطيك العافية اخوي ابوغسان على البداية الموفقة



وفعلاً الواحد ياخذ انطباعه الاول من بداية دخولة في المطار والموظفة فعلا طلعت نبيلة لتنبيهك على العرض ونزولها معك يدل على طيبتها



واما الفندق يابلااااااااش فعلا على الفخامة يعتبر السعر بلاش



وسجلني من المتابعين



يمكنك فتح موضوع جديد للمناقشة او الاستفسار والمشاركة.

احجز الفندق بأعلى خصم:
خصم يصل إلى 25% خصم يصل إلى 25%

Share

جوهرة السويد ... بالمختصر المفيد ...