فيينا المسافرون العرب

19-11-2022 - 11:17 am

السلام عليكم جميعاً
رحت في عام 2003م في رحلة رائعة وخيالية بكل المقاييس وكان التوقيت ممتاز جداً.
سبق ونشرت المقال هذا في منتدى يقال له مكشات لكن رغب أخوي " الشاب مشرف ساحة أسبانيا " في إني انشره عموماً شوفوا الرحلة
انا قبل فترة سافرت لي سفرة من أجمل سفرات حياتي وإستغرقت اسبوعين والله وفقني وجبت معي كمرة وصورت حول 400 صورة، ولكن صعبه جداً احطها كلها لذلك قلت احط بعضها و إستحملوني لأن الصور واجد.
بدأت الرحلة في يوم 27 رجب وتوجهت انا وربعي للنمسا وبالتحديد للعاصمة فيينا.
هي صحيح جميلة و مليانة إحتفالات لكن ماش ماجازت لي ما قعت فيها إلا 3 ايام بس .

هذي صورة رافد من روافد نهر الدانوب

وهذي صورة نهر الدانوب بكبره، لكن شئ عجيب لاحظته ان في وسط العاصمة الناس بيض لكن يوم قطعت نهر الراين ما تشوف إلا سمران

وهذي صورة برج أحد شركات الجوال وتقدر تدخله بمبلغ مالي لكن مادرينا إلا متأخرين " وتقدر تمارس رياضة البنجي جنبنق بربطون في رجليك مغاط وينطلونك من فوق " .

nobody

ثم رحت لسالزبورغ " آأأه يا سالزبورغ " رائعة من روائع الدنيا، ومن المعروف عنها انها مسقط رأس موزارت الموسيقار الكبير راعي السمفونيات إياها. واول شئ طبعاً تبي تشوفه نهرها. والقلعة الكبيرة

انا أخذتني الصور وانا فوق القلعة وكان الجو خيال فأخذت صور واجد منها هذي

وثم رحت للقصر الملكي إلي كان يروح له ملك النمسا في فصل الصيف.

ومن ميزات سالزبورغ انها على الحدود مع ألمانيا يعني نرقد في النمسا ونفطر في المانيا ونرجع نتغدى في النمسا، لا جواز ولا بطاقة أحوال ولا فين تشتغل " ويالله الحمد امان " .
عاد من أول الرحلات كانت لكهوف الثلج وصدقوني يا جماعة إنها برد برد برد، يعني كل إلي يحيط بك ثلج وكلش متجمد و أولهم خشمك.

وفي الطريق صورت هالكم صورة، اولها لهذا القصر

ثم هذي الصورة في وسط طلعتنا للجبل إلي فيه الكهوف

ثم الصورة القاتلة من فتحة الكهف

إلى منك جيت تبي تدخل الكهف يبون يحذرونك إن الهواء شمالي بزود وسرعت الرياح تاصل ل 100 كلم بالساعة " ما ادري عنهم لكن انا اعتقد إن الهواء إلي لفحني يمشي 1000 " .
هذي صورة أكبر فجوة طبيعية في الكهف " يقولون زينها الهواء ؟ "

ثم جينا للفيل " يوصفونه بكذا لان شكله يتغير، قبل مدة كان على شكل فيل والآن بدأ يتحول ما ندري يمكن يصير بعير مع الوقت "

وهذي صورة محاكيكم في أعمق نقطة داخل الكهف " كيلو كامل " .

ثم في اليوم إلي عقبه رحنا لعش النسر
عش النسر هذا هو المقر الإستراتيجي لهتلر وكان هذا البيت على إرتفاع 1800 متر عن سطح البحر، الجو برد لكن صحو .
طبعاً حنا فوق الغيوم

ثم شدينا عفشنا ورحنا لمدينة يقال لها " زي لا مسي "
ورزقنا الله بغرفة مطلة على البحيرة

لعلمكم قعدنا اربعة أيام فيها لكن مرت علينا فصول السنة كلها وتبون تشوفون الآن
اول ما وصلنا كان الجو حليو ولكن فيه غيوم ، ما قعدنا ساعتين إلا وهي تهل " ما قعد إلا نص ساعة " ولقيت المنظر هذا من البلكونه

والعجيب بالموضوع جنب الفنيدق إلي انا فيه لقيت مجرى ماء وميزته إنك تعرف انها أمطرت على الجبل ولا لا!

وشف المنظر هذا للبحيرة

طبعاً كانت الجبال تحيط بنا من كل ناحية وبما اننا في فصل الصيف قلنا ما فيه مانع إننا نرقى للجبل القريب " إرتفاعه 2000 متر عن سطح البحر " والله ما اقدر اوصف لكم شوفو الصور

ركزوا على الصورة إلي فيها خويي

قعدنا حول 4 ساعات نبترم على الجبل وتقهوينا في احد المقاهي " اشوى مقاطعين الشيش "
وبقدرة قادر يوم أظلمت الدنيا وتبدا تمطر مطر ما قوينا نطلع من الفندق والغيوم مغطية الجبال
يوم اصبحنا في اليوم الرابع إلا والجبال من حولنا كلها ثلج " هو حنا شفناه ولا لا " قمنا و إنطلقنا للجبل إلي كنا فيه قبل يومين.
وربعك ما قاد شافو ثلج بحياتهم ونقوم ونتراجم بالثلج تقل مهبل .
والله يسامحهم الشباب ركزوا علي حبتين وتدربيت من الجبل لكن ربك ستر " إستفدت من التجربه هذي إن افلام الكرتون كلها كلام فاضي، كان الواحد منهم إذا طاح يتكور وتكبر الكورة كلام فاضي " .
تذكرون الصورة إلي فيها خويي فوق شوفوها الآن بعد الثلج .

الثلج يا جماعة واصل للركب وتصنف في راس الجماعة وتهيج نفسياتنا للكرسمس ونقوم ونبني لنا رجال من الثلج

nobody

لكن يا جماعة بعد اللعب بدينا ما نحس بيدينا ونقوم ونتراكض للمقهى إياه وعلى الطريق لقينا مقياس الحرارة

وعلى الطريق اخذت الصورة هذي لقرية زي لام سي

وودعنا زي لام سي والنمسا كلها واخذنا القطار على المانيا لمدينة ميونخ وبرضو نزل علينا الثلج ، لكن ما اعجبتني إلا طبيعة النمسا ، وما أخذنا إلا كم يوم في المانيا وحملنا امتعتنا للسعودية .

المسافرة
هلا فيك أخوي nobody
جزاك الله خير على هذا الموضوع الجميل....والاسلوب المشوق
وأحلى ما في الموضوع الصور......كلمة حلوة ما تعبر عنها أبدا
صور رائعة.....رائعة.........رائع ة
وتسلم على مشاركتنا لموضوعك الحلو
أختك المسافرة

مصعب
الله يعطيك العافيه موضوع رائع وذبحتني بالصور خصوصا رقم 5 كنت اجلس عند النهر بالساعت وتطير كنها
ثواني يالله لاتحرمنا الجنه ياكريم

Hesham
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة
حياك الله اخوي nobody ومشكورين على الموضوع السلس والصور الأروع والشكر كل الشكر موصول لمشرفنا الأسباني واخونا الشاب على دعوتك معنا في هذا الموقع السياحي الصرف وكذلك لكي نطلع على رحلتك الممتعه كما وصفك الجميل ..
أجل اخوي وهقوك أفلام الكرتون هايدي وطقته ... والله اخوي الوصف مع الصور جميل مع اننا نطمع بالمزيد حتى لو ال 400 عادي بتكون ولا أروع " طماعين " ...
اخوي ماقلتلنا عن ميونخ كيف شفتها وكيف الصور عنها .. والله ياليت تخبرنا لاننا مفتقدين معلومات عنها ...
وبالأخير ألف ألف شكر لشخصك الكريم

nobody
الحمد لله على إن الموضوع أعجبكم.
ميونخ جلست فيها 3 أيام ولكن المانيا عموماً عجيبة التكنولوجيا في كل محل، ووسائل النقل عندهم رخيصة وخصوصاً في المترو.
انطلقنا من سالزبورج إلى ميونخ في أحد القطارات الحديثة السريعة وطبعاً المناظر لا توصف ( انا بطبعي شخص أحب الطبيعة أكثر من المدن ) ثم وصلنا لميونخ الصراحة تتعجب أول ما تاصلها من شبكة القطارات ( كأنها تتكاثر جينياً ).
للأسف توقيتنا في ميونخ كان مش ولا بد لأن الجو كان عج وتكسرت مظلاتنا بس الشيء العجيب ( حتى أهل ألمانيا إستغربوا منه ) هو نزول الثلج .
طبعاً فيه مناطق واجد تروح لها في ميونخ منها معرض بي أم دبليو وأيضاً الإستاد الرياضي والحدائق والمنتزهات.
لكن الصراحة تندمت إني تركت طبيعة النمسا وإتجهت لزحمة المدن.