اسطنبول المسافرون العرب

هذه اول مشاركة لي في المنتدى
احب ان اشكر كل الاخوة الاعضاء لاني استفدت جدا من مشاركتهم
في سفرتي الأولى لاسطنبول
ما عدا موضوع واحد لم اجد حل له في المنتدى و هو السكن للعائلة الكبيرة و اقصد الشقق الفندقية
و شركات او مكاتب السياحة الثقة و التعامل الجيد و الامانة
اسف جدا على الاطالة
المهم اكتب لكم تجربتي
مع مكتب او شركة الحران للسياحة
حجرت تذاكر لي و عائلتي كلنا 8 اشخاص لاسطنبول تاريخ الوصول 16 /8 الساعه 6 مساءا
بحثت عن سكن شقة ثلاث غرف و تعبت و لم اجد ما يناسب لي
المهم بعد فترة اعطاني صديق لي بالعمل رقم شخص يدعى ابوي لؤي يعمل بشركة الحران
و كلمته و اتفقت معه علي شقة ثلاث غرف قريبة جدا من ميدان تقسيم و المبلغ 250 يورو لليلة
طبعا الاتفاق اول لثلاث ليالي فقط لاني قلت له يمكن ما يعجبني الوضع اغير و اطلع
قلت له ما هي الطلبات اللي تريدها لتاكيد قالي فقط ارسل لي صورة من تذكرة الطيران ارسلت له صورة
كان الوصول الوصول يصادف يوم السبت
الجمعة اكدت عليه و اتطمن ان كل شئ اوكي
و حجزت سيارة بالمطار من عنده
  • السبت وصلنا الساعه 6 مساءا مطار اتاتورك بحثت عن اسمي لحظة الخروج من المطار لم اجد شئ

كلمت صاحبنا من تليفون الحمال و رد علي قلت انا عند محل تليفونات اسمه كذا قالي اوكي خلك عنده و السايق يجيك فعلا السايق جاني بس بعد تقريبا ساعتين و نص
  • المهم رحنا مع السايق وصلنا لسكن في شارع مهجور ما في اي خدمات و قالي السايق هذا السكن كلمت صاحبنا قالي الشقة اللي اتفقنا عليها مش فاضية و ان شاء الله بكرة تفضا السكن في منطقة شيشلي

راح السايق يكلم اصحاب السكن هذا قالوله ما في شقة فاضية
و بعدين اخذنا لفندق ثاني في منطقة شيشلي بس احسن في شارع خدمات
و عطونا ثلاث غرف منفردة مش شقة تقريبا الساعه 12 و نص
المهم الاتفاق اليوم الثاني الساعه 12 السايق يكون عندنا علشان نروح الشقة المتفق عليها
قبل الساعه 12 ادق عليه جهازه مغلق صارت الساعه 12 و هو مغلق ارسل له واتس اب ما يرد
الفندق بعد الساعه 12 كرت الباب ما يفتح مبرمج في غرفة من الغرف ما نقدر نفتحها كلمنا الفندق قالي حجزك يوم تبي نفتحها الغرفة لك يا تعمل شك اوت او تمدد المهم ممدت ليلة ثانية و احنا حالتي النفسية تعبانه جدا صاحبنا خرب علي السفرة و هي لسه ما بدأت و انا اكلم استقبال الفندق حصلت وحدة صاحبت مكتب سياحي
و قالت لي طلبك موجود عندي االسكن قريب من ميدان تقسيم عيبه في نزلة قويه و هي توصلني مرتين باليوم للميدان في اليوم فري
المهم بعد شوي صاحبنا مكتب الحران رد علي بالواتس اب و يتعذر مره نايم مره الجهاز طافي علمته باللي صار معي قالي لا يا ابن الحلال الشقة موجودة و الحين اخلي السايق يجيك
اعتذرت من المراة صاحبت المكتب و جاني السايق الساعه 2 الظهر و كلمت الفندق بالموت اخذت فلوسي
و رحنا الشقة اللي اتفقنا عليها و انا كل هذا اقول عادي ما عليه يمكن ظروف مرات تحصل مع ان من جيب اسطنبول و انا كاني بسجن
المهم دخلنا الشقة الشقة ماشي حالها ثلاث غرف و قريبه جدا من ميدان تقسيم كلمت صاحبنا تريد الجوزات علشان الحجز قالي لا ما يحتاج بعدين انت ارتاح
ريحت و بعدين نزلت المكتب مالهم مقابل الشقة و دفعت اربع ليالي 1000 يورو طبعا يكلمونا عن تاجير السيارة اليومي و عن برنامج رحلات قلت لهم بعدين
و انا الحمدلله استفدت من المنتدى بخصوص وسائل النقل و المترو و الترام و الاماكن اللس في اسطنبول
طبعا اليوم تاريخ 17 /8 طلعنا تمشينا اليوم هذا و الحمدلله الامور تمام
ثاني يوم 18 /8 نفس الشئ طلعنا تمشنا و لما رجعنا الماء مقطوع رحنا و كلمناهم و رجعوا الماي
على فكرة ما في مافي واي فاي انترنت
قعدت الصبح 19 /8 الماء كمان مقطوع رحت كلمتهم ما في فايدة يتعذر باعذار مش منطقيه و يكلمني انت ما تاجر سيارة و ما تطلع رحلات سياحية و ما ادري شيخربط
المهم قلت بخصوص الماء بيرد او لا يكلمني بطريقة لامبالاة و مسئولية
قلت انا كل شئ له حد و الوضع هذا مش عاجبني و انا الظاهر ما راح اقعد عندك و راح اشوف لي مكان ثاني
صاحبنا مش مهتم و شكله عاجبه اطلع
المهم طلعت منه و رحت ادور سكن بالفنادق القريبه مني و ما حصلت اللي حصلته فقط غرف
و كان عندي كرت المراة اللي كلمتها بالفندق و قالت لي عندي شقة غرفتين و صالة كبيرة جدا و شغل نظيف جدا
اتفقت معها و و ارسلت السايق و شفت الشقة و كانت فرق السماء عن الارض بين الشقة اللي ساكنين فيها
نزلت اغراضي و حطيتها بالتاكسي و ركبت عائلتي مع السايق و قلت له وحده الشقة
مكتب الحران مقابل شقتنا لما نزلت الاغراض طلعوا كلهم مثل العصابات تجمعوا علي شوي نتشاجر قلت لهم انا راح اجيكم المكتب ماني رايح
المهم جيتهم المكتب علشان اخذ باقي فلوسي انا دافع اربع ليالي 1000 يورو و الليلة 250 يورو
باقي لي 250 يورو و ناقص اجرة التاكسي من المطار 50 دولار
انا وصلت 16 / 8 طلعت منها 19 /8 الساعه 11 الظهر
ثلاث ليالي صح ؟
المهم قالولي حسابك اول شئ الليلة 300 يورو قلت له اتفاقي معك 250 قال صح لو قعدت الفترة كلها عندي بس انت طلعت قلت له انا ما اتفقت اقعد الفترة كلها عندك و اكدت لك علي هذا قلت لك يمكن المكان ما يعجبني
قال المهم حساب الية 300 قلت مش مشكلة
قال زائد حساب الية بالفندق اللي اول يوم نمت فيه
زائدة حساب التاكسي من المطار
الحساب كله 1310 يورو
حاولت معهم بكل الطرق قلت يمكن غلطانين احاول افهمهم
طلع مش غاطانين الناس نصابين و بلطجية و حركات قطع الماء متعمدة علشان اخرج و ياخذون الفلوس باي طريقة
و ياجرون الشقة علي ناس ثانية يستفدون منها او يعملون معهم مثل ما يعملون معي
المهم بالاخير دفعت المبلغ 1310 يورو .