بشرى سارة لكافة اعضاء ورواد منتدى العرب المسافرون حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق arTravelers.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وقد تم نشر 400,000 ألف موضوع 3,500,000 مليون مشاركة وأكثر من 10,000,000 مليون صورة ما يقرب من 30,000 ألف GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات العرب المسافرون للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضو قام بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, العرب المسافرون على Facebook



فتحي شافعي فتحي شافعي
10 أشياء لا بد من فعلها في فرنسا
16-12-2014 - 09:50 am


1- برج إيفل وقوس النصر

من الأمور المعروفة أن الباريسيين فخورون جدا بالمعالم الشهيرة مثل برج إيفل وقوس النصر بل ويحبون رؤية أضوائها تتألق في الليل. وأكثر من ذلك، هم يؤمنون أن الاستمتاع برؤية بانورامية للمدينة من أعلى برج إيفل تجربة رائعة. ومع ذلك، فهناك بعض الأشياء التي تمنع العديد من السكان المحليين من التوجه إلى الأعلى، إما وقت الانتظار الطويل أو الحشود الكثيرة المنتظرة لدورها. ونتيجة لذلك، فتجربة الباريسيين لبرج ايفل مختلفة عن تجربة السائحين، وربما بطريقة أكثر واقعية. ونفس الأمر ينطبق أيضا على قوس النصر، فالباريسيون أكثر تحمسا للتجول أمام القوس كما يفضلون مراقبة الحشد المستمر من السيارات والحافلات والدراجات النارية والدراجات التي تسير من أمام هذه المعالم. ولذا فيمكنك أن تكون مثلهم لتستمتع وتتجنب الازدحام في آن واحد.


2- ملاهي استريكس Parc Asterix

من أكبر المدن الترفيهية في باريس بعد حديقة ديزني لاند وتحتوي على الكثير من الالعاب المناسبة للكبار والصغار وتبعد عن وسط باريس مسافة 36 كيلومتراً .

3- تناول مشروب في شارع الشانزليزيه

إذا كنت لا تمانع في دفع مبالغ مرتفعة مقابل تناول مشروب ما، توجه إلى واحدة من العديد من المقاهي التي تقع في شارع الشانزليزيه، الشارع الأكثر ازدحاما على المستوى العالمي، وهناك ستلاحظ بسرعة أن من يجلسون مثلك في مثل هذه المقاهي أغلبهم من السائحين. العديد من الباريسيين لا يتبعون هذه الطريقة في الاستمتاع بهذا الشارع بل أنهم يذهبون إلى هناك لدخول دور السينما وكذا للتسوق والتجول باستمرار على عكس أي مكان آخر في المدينة، ولك أن تعلم أن المحلات مفتوحة أيضا يوم الأحد.


4- سان جيرمان StGermain

من أجمل أحياء باريس وأرقاها ويوجد في هذا الحي الكثير من البوتيكات ومحال التسوق وهناك مركز لو بون ماغشيه الرائع والذي يضم العديد من ماركات الملابس الرجالية والنسائية ويضم الحي أيضاً الكثير من المقاهي والمطاعم الراقية


5- المشي على جسر الفنون

جسر الفنون ” Pont des Arts” يجسد كل ما هو رومانسي حول باريس بالنسبة للسائحين، وليس السكان المحليين. فالباريسيون يتمتعون حقا بالمشي على الجسر والاعجاب بالمناظر الخلابة، ولكنهم نادرا ما يستخدمون “أقفال الحب” على الجسر. ومؤخرا، أعلن مسئولو المدينة أن الأقفال من الممكن أن تتسبب في خطر انهيار الجسر تحت تأثير الأوزان الثقيلة، وعلاوة على ذلك، فإن الآلاف من المفاتيح التي ألقيت في نهر السين تلوث مياهها.


6- زيارة متحف اللوفر خلال ساعة الذروة

من المعروف أن متحف اللوفر كبير جدا ويضم مجموعة واسعة من الفنون الرائعة. مع هذا فمن المحزن أن يقوم هذا العدد الكبير من السائحين الذين يرتادونه يوميا بزيارته فقط لرؤية لوحة الموناليزا. بالطبع لا يمكن إنكار جمال الموناليزا، إلا أن هذا الأمر يضيع على الزائرين رؤية الكثير من اللوحات الأخرى إذا ركزوا فقط على هذه اللوحة، وسيكون من الأفضل تصفح موقع المتحف مقدما للتعرف على الفنانين، والمجموعات، والمعارض الأكثر اهتماما لأنك ببساطة لن يكون لديك ما يكفي من الوقت لرؤية كل شيء. فيما يتعلق بالسكان المحليين، فهم يبذلون كل ما في وسعهم لتجنب الذهاب الى المتحف خلال ساعات الذروة، فالباريسيون يفضلون زيارة متحف اللوفر يوم الاربعاء والجمعة عندما يكون مفتوحا حتى 09:45.


7- خذ جولة بحافلة كبيرة أو زورق

ارتياد حافلة مع السكان المحليين خيار رخيص يسمح لك باستكشاف المدينة، وعجائب باريس، أو قم باستئجار دراجة للقيام بهذا الأمر الذي سيتيح لك تكوين العديد من القصص الفريدة لإخبار أصدقائك بها بمجرد العودة إلى ديارك. كما أن استقلال قارب أمر يحظى بشعبية كبيرة لدى السكان المحليين فشاركهم إذا كنت تريد حقا الاستمتاع بالمدينة وبجمالها عبر نهر السين.


8- نهر السين River Seine

لا تفوت فرصه التمتع بجمال هذا النهر الجميل فهناك العديد من الرحلات عبر سفن سياحية تبحر في هذا النهر والذي يبلغ طوله ثلاث عشر كيلو متراً وبعض من السفن تكون رحلة شاملة وجبة الغداء أو العشاء والبعض منها من دون .


9- جاليري لافييت Galeries Lafayette

يعتبر أشهر مجمع تجاري في باريس فهو يضم جميع الماركات العالمية من العطور والمجوهرات إلى الملابس والأحذية وينقسم المجمع الى قسمين قسم رجالي وقسم نسائي في مبنيين منفصلين بجوار بعض ويقع المركز في منطقة الأوبرا .



10- ديزني لاند Disney Land

ديزني لاند أرض السحر و الخيال والمتعة لكافه أفراد العائلة وتنقسم المدينة إلى خمسة أقسام وهي أرض الاكتشافات وفيها العاب الفضاء وصالات العرض ثلاثية الأبعاد وأرض الخيال وفيها قصر الأميرة النائمة والعاب الأميرات الخيالية وأرض المغامرات وفيها رحلة القراصنة و الألعاب المثيرة وأرض الرواد وتحتوي على مغامرات الهنود الحمر ورعاة البقر إلى أن يصل الزائر إلى استديوهات حيث يجد فيها نفسه ضمن أجواء بديعة من الأنوار المبهرة والكاميرات وسحر الفنون السينمائية .






المشاركات

FANDA FANDA
10 أشياء لا بد من فعلها في فرنسا


تسلم عالطرح
كل شخص وله وجهة نظر بخصوص الأشياء الي يفضل زيارتها ويعتبرها الأساس
شخصيا ايفيل ، ديزني وقصر فرساي الي للأسف ماله مكان في قائمتك هم باريس الحقيقية في نظري


فيصل فيصل
10 أشياء لا بد من فعلها في فرنسا


تعلم جيدا ان منتدي العرب المسافرون من افضل المواقع بل الرائده
فهي ليست بحاجه إلي أي مواضيع منقوله كهذه
ولم تتطرق أنها منقوله
يغلق الموضوع ونأمل الالتزام منك بقوانين المنتدي حتي لا تتعرض للإيقاف



يمكنك فتح موضوع جديد للمناقشة او الاستفسار والمشاركة.

احجز الفندق بأعلى خصم:
خصم يصل إلى 25%

Share

10 أشياء لا بد من فعلها في فرنسا