بشرى سارة لكافة اعضاء ورواد منتدى العرب المسافرون حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق arTravelers.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وقد تم نشر 400,000 ألف موضوع 3,500,000 مليون مشاركة وأكثر من 10,000,000 مليون صورة ما يقرب من 30,000 ألف GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات العرب المسافرون للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضو قام بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, العرب المسافرون على Facebook



فتحي شافعي فتحي شافعي
حديقة التوابل بجزيرة بينانج ماليزيا
17-12-2014 - 11:21 pm




حديقة التوابل تقع بجزيرة بينانج وهي من أهم المقاصد السياحية التي يرغب السياح في زيارتها والتعرف على أنواع التوابل التي تحتويها فهي تحتوي تقريباً على 500 نوع من التوابل الاستوائية والأعشاب. تضم هذه الحديقة ثلاث مسارات وكل مسار يلزمه حوالي 20 - 45 دقيقة لاستكشافه والاستمتاع بمشاهدة كل مسار على حدة، المسار الأول هو مسار التوابل والذي يحتوي على 100 نوع من التوابل والأعشاب الاستوائية. المسار الثاني هو مسار يحتوي على مجموعة متنوعة من النباتات الغريبة. المسار الثالث هو مسار الغابة وفيه فواكه برية وأشجار النخيل ونباتات متنوعة. كما يمكنك تجربة الطبخ الماليزي في مدرسة الطهي التي افتتحت مؤخراً في مبنى موجود في وسط هذه الحديقة الجميلة حيث تصنع الأطباق بإستخدام جميع الأعشاب والتوابل من الحديقة المحيطة بها. ولا تنسى أنت تمر على محل الهدايا التذكارية في حال أردت أخذ تذكار بسيط من رحلتك لهذه الحديقة الرائعة. أما إذا شعرت بالجوع فاتجه إلى مطعم شجرة القرد المذهل وتذوق بعض الطعام اللذيذ الشهي والغني ببعض التوابل. وتفتح الحديقة يومياً من الساعة 09:00 صباحاً - 06:00 مساءً علماً بان رسوم الدخول فيها للعائلة المؤلفة من (بالغين و3 أطفال) بدون مرشدين سياحيين 28 رينجيت وللعائلة المؤلفة من (بالغين و3 أطفال) مع مرشدين سياحيين 45 رينجيت. وللبالغين بدون مرشد سياحي13 رينجيت. وللبالغين مع مرشدين سياحيين 20 رينجيت. وللأطفال التي تتراوح أعمارهم (4 - 12) سنة بدون مرشدين أو مع مرشدين 5 رينغيت ماليزي. وللأطفال تحت عمر 4 سنوات مجاناً.





المشاركات

Soul-SJ Soul-SJ
حديقة التوابل بجزيرة بينانج ماليزيا


يعطيك العافيه


brgawy brgawy
حديقة التوابل بجزيرة بينانج ماليزيا


يعطيك العافيه



يمكنك فتح موضوع جديد للمناقشة او الاستفسار والمشاركة.


Share

حديقة التوابل بجزيرة بينانج ماليزيا