بشرى سارة لكافة اعضاء ورواد منتدى العرب المسافرون حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق arTravelers.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وقد تم نشر 400,000 ألف موضوع 3,500,000 مليون مشاركة وأكثر من 10,000,000 مليون صورة ما يقرب من 30,000 ألف GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات العرب المسافرون للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضو قام بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, العرب المسافرون على Facebook



Abdulaziz__AG Abdulaziz__AG
بآريس .. هل سَـ نلتقي ثانيةً ..؟ ( تقرير مصور عن رحلتي May 2014 )
16-12-2014 - 07:08 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه أجمعين ومن تبعه بإحسانٍ إلى يوم الدين

بعد تفكيرٍ عميق ومشاورات مع العقل الباطن ههههه ..
الحمدلله توكلت على الله وقررت أبدأ في كتابة التقرير بعد ما أجلته علشان رمضان وبعده العيد وصيفيه وحوسة العالم :))
بس يقولون لـأجل عين .. تكرم مدينة .. وانتم والله تستاهلون يا أهل هذا المنتدى الطيبين والرائعين وكل شي

أولاً احب اشكر كل من ساعدني و وقف بجانبي في كل الترتيبات لهذه الرحلة وأخص بالذكر أخوي فيصل والأخوات العزيزات ام ريم (FANDA) و (ROMA)
بيض الله وجهكم وماقصرتوا والله .. ماشاء الله عليكم وقفتوا معي وصبرتوا حتى على أصغر الأسئلة
والشكر موصول لباقي الاعضاء والمشرفين اللي ساعدوني حتى بالشيء البسيط
و الله يقويكم ويكتب أجركم يارب .. ويرزقكم على قد نيتكم وأكثر يارب



و الآن ندخل في صلب الموضوع :))


بآريس .. هل سَـ نلتقي ثانيةً ..؟


في بداية الأمر كانت أوروبا عشق وحلم ..
كنت أتمنى من ربي يوفقني و أزورها ..
وقبل تقريباً 3 سنوات كان في واحد من الشباب الله يذكره بالخير ..
قرر يقوم بـ رحله مجنونه .. بحيث يطلع من هنا (المنطقة الشرقية) إلى بريطانيا .. بالسّيــآره ..ذهاب وعوده ..
وطبعاً من ضمن مخطط الرحلة انه يمر على أغلب دول الشنقن .. وماشاء الله عليه راح ورجع بالسلامه ..
وانا كنت ناوي اروح معه .. ولكن يقول المثل .. تجري الرياح بما لاتشتهي السفن
حاولت في عملي بحيث إني اطلع اجازة في هذاك الوقت .. ولكن رفضوا رفض شديد .. فـ جلست بالبيت وتعوذت من الشيطان

وقبل سنتين تقريباً الحمدلله تزوجت ..
وقررت اروح شهر العسل إلى أوروبا .. ولكن الأجواء ماكانت على الكيف في هذاك الوقت بعد .. لأنه كان شتاء ..
فـ لو رحت ماراح اشوف إلى أمطار أو دنيا بيضا من الثلوج ..
فـ قلت ان شاء الله انها خيره ..
والسنة هذي وبفضل الله ثم بفضل جهودكم الجبّارة القائمة على هذا الصرح الشامخ
ربي وفقنا وطلعنا رحلة جميلة إلى فرنسا وسويسرا .. كـ شهر عسل جديد
وفي بداية الأمر اقتصر الاختيار على باريس والريف الفرنسي .. لأن ماكان ودنا بالتنقلات الكثيره ..
ولكن مع بعض المشاورات مع اخوي فيصل .. قررنا إننا نضيف سويسرا بالجدول .. ولأن كان بخاطرنا نشوف شلالات وقمم ثلجيه ..
والحمدلله اشتغلنا على الجدول والحجوزات قبل 3 شهور من الرحلة تقريباً وكان وقت جيّد وكافي الحمدلله
وهذا رابط موضوع استفساري ومشاوراتي مع اخواني في قسم الاستفسارات اللي وصل إلى 20 صفحة ..
أتمنى ان الجميع يستفيد منه ..

( هُــــــــنــــــآ )

وان شاء الله ان الكل يجد فيه ضالته ..

-
-

على ماذا سيحتوي ان شاء الله هذا التقرير ..؟

- معلومات مهمة وصور عن الاماكن التي تمت زيارتها .
- معلومات وصور عن الفندق .
- التجهيزات المهمه للمسافر .
- نصائح عن كل شيء تم تجربته .
- التكاليف بالتفصيل .
- جدول الرحلة .
- مواقف طريفة ومؤلمة حصلت معنا .
- تجربتي مع المترو وبعض التوضيحات .
والكثير مما لا يحضرني الآن ...


عدد أيام الرحلة والتوقيت :

كانت مدة الرحلة 14 يوم .. يومين للذهاب والعودة .. والايام الفعلية 12 يوم ..
6 ايام كانت من نصيب مدينة الرومنسية وعاصمة الموضة ( بَـآريّـسْ )
و يومين في ديفون .. يوم للريف الفرنسي و يوم لـ جنيف ..
و 4 أيام كانت من نصيب الساحرة انترلاكن ..

الذهاب يوم 11/5/2014 والوصول صباح يوم 12/5/2014
و العودة يوم 24/5/2014 والوصول إلى أرض الوطن صباح يوم 25/5/2014
كان اختيار هذا التوقيت بناءً على الأجواء بأنها بين البروده والاعتدال
وانها قبل بداية الصيف وبداية موسم السياحة وزحمة العالم .. والحمدلله كان اختيار موفّق ..


الحجوزات ماقبل السفر :

تم بحمدلله حجز تذاكر الطيران على الخطوط السعودية ..
بمبلغ 1975 ريال للتذكرة .. أي 3950 ريال للتذكرتين ..

وكان الذهاب من الدمام إلى باريس .. مع التوقف في جدة ترانزيت مدة ساعة ..
و العودة من جنيف إلى الدمام .. مع التوقف في الرياض ترانزيت مدة ساعتين ..
الحمدلله كانت الخطوط لابأس بها .. كـ طيران دولي .. اما داخلي ما اقول يالله حسن الخاتمه..
بعد حجز الطيران .. جلسنا نبحث عن فندق لمدة 6 ليالي في باريس .. والحمد لله وقع الاختيار على فندق La Regence
لأني كنت مفكر في ميزانية محدوده وماكنت ابي اتجاوزها .. فـ كان الاختيار من نصيب هذا الفندق اللي كانت فيه الليلة بـ 117.16 يورو .. أي 616 ريال تقريباً
المجموع لـ 6 ليالي 703 يورو .. أي مايقارب 3698 ريال
وتم حجز باقي الفنادق في الريف الفرنسي (قرية ديفون) و انترلاكن بسويسرا ..
وتم حجز القطار للمغادرة من باريس إلى جنيف عن طريق موقع Rail Europe بـ 210 يورو للتذكرتين أي مايعادل 1100 ريال تقريباً
وتم حجز سيارة للريف الفرنسي وسويسرا من موقع شركة Sixt لمدة 6 ايام.. بـ 377 فرنك سويسري = 1630 ريال تقريباً
ان شاء الله ما اكون نسيت شيء من الحجوزات ماذكرته ^^


التجهيزات:

- جددت الجوازات بـ 300 ريال للجوازين ..
- قمت بإستخراج فيزا الشنقن من السفارة الفرنسية بالخبر .. بـ 1038 ريال لـ شخصين ..
- استخرجت رخصة دولية بـ 150 ريال من مكتب فيفا .. ولكن ما افادتني لأن رخصتنا السعودية مترجمه بالانجليزي ف تكفي هناك ..

والحمدلله قمت بتجهيز بعض الاشياء اللي من الممكن اننا نحتاجها اثناء الرحلة
ومنها :

- شنطه صغيرة للإسعافات الأولية .. يعني بعض الضمادات وبعض انواع الحبوب المهمه ..
- اشتريت من جرير الوصلة الدولية للكهرباء بـ 89 ريال ..
- شاحن متنقل بـ 49 ريال ..
- اخذت من ساكو شطاف المسافر بـ 85 ريال ..
- قمت بتحميل بعض البرامج المهمة في الآيباد ميني اللي عندي وقمت بتحويل كل ملفاتي اللي جهزتها على اللابتوب إلى صيغة PDF وارسلتها وحفظتها كلها على الآيباد .. وكان هو رفيقي الأول طول الرحلة ..
- اخذت كاميرتي من نوع نيكون D7000 مع ذاكرة 32 GB
- كواية صغيرة بحجم قبضة اليد ..
- اخذت دلتين صغار للقهوة والشاي لتعديل الكيف طبعاً واغراضهم البسيطه ..
- شنطه على شكل حزام على الخصر .. وافادتني كثير الحمدلله
- حوّلت عمله من ريال إلى يورو .. مبلغ 400 يورو = 2100 ريال تقريباً
- وكانت معي ماستركارد واستخدمتها هناك طول الوقت .. و اخذت معي فيزا احتياط ..
كان الحد الإئتماني للماستركارد 8 آلاف ريال و اودعت فيها مبلغ اضافي 20 ألف ريال ..

وبكذا تقريباً هذي كانت أبرز أو تقريباً 95% من تجهيزاتي قبل الرحلة ..


جدول الرحلة كما كان مخطط له :


ولكن الواحد مايدري وش الظروف اللي راح تصادفه اثناء الرحلة
لذلك كان في تعديل وشوية لخبطه .. خلوها على الله بس ..
ان شاء الله ترافقوني في التقرير وتعرفون كل شي بالتفصيل ..

- -

إلى هنا واكتفي معكم بهذا القدر للمقدمة و كـ جزء أول لهذه الرحلة الجميلة
وان شاء الله اكمل معكم في الجزء الثاني و هو اليوم الأول بإذن الله
واتمنى ان التقرير يحوز على رضاكم واستحسانكم ..
و أي استفسار ان حاضر ومن عيوني ..
بس ياليت تطولون بالكم علي شوي .. اكيد كلكم عارفين ان التقرير يبي له اعداد وترتيب وتوقيع على الصور ورفعها يعني ماطلبت منكم إلا الصبر وان شاء الله تبشرون بالخير ..
لأن بصراحة الصور اكثر من 2200 صورة لـ باريس فقط ..



وهذي صورة اهداء لكم من عاصمة النور ( بَـآريّـسْ )

وسؤال على الطاير للناس اللي زاروا باريس .. علشان يشغلون عقولهم شوي وين مكان الصورة هذي ..؟


الله يوفقنا وياكم لكل خير يارب
دمتم بكل خير





المشاركات

ام عزيـــز ام عزيـــز
بآريس .. هل سَـ نلتقي ثانيةً ..؟ ( تقرير مصور عن رحلتي May 2014 )


ما شاء الله ...

جزاك الله خير على ثنائك الجميل على من يستحق الثناء و أكثر

و يبدو اننا موعودين بتقرير مميز

و مرجع مهم و حديث لعشاق باريس


بارك الله فيكم اخي عبدالعزيز ...

و متابعين ..


FANDA FANDA
بآريس .. هل سَـ نلتقي ثانيةً ..؟ ( تقرير مصور عن رحلتي May 2014 )


اخيرا يا عبد العزيز

توه من يومين اقول عبد العزيز واعدنه بتقرير ما شفنا منه شي

بدايه قووووويه جدا وصور احترافيه

تشكر عالثناء وترى ما سوينا الا الواجب حاظرين للجميع

متابعين معاك


أسامه أحمد أسامه أحمد
بآريس .. هل سَـ نلتقي ثانيةً ..؟ ( تقرير مصور عن رحلتي May 2014 )


وها هو نجم جديد ( تقرير ) يسطع فى سماء البوابة الفرنسيه ...
سيفوز القراء الأفاضل فى قادم الأيام بتقرير الأخ عبد العزيز
مع تقريرى الذى أرسلت بشائرة من يوم أمس
متابع لكل ما سوف تنشرة

مقدمه ممتازة وبدايه رائعة



أسامه أحمد أسامه أحمد
بآريس .. هل سَـ نلتقي ثانيةً ..؟ ( تقرير مصور عن رحلتي May 2014 )


أما بخصوص صورة المسابقة
اولاً عجبتنى الفكرة
ثانياً يسرنى ان أجيب
والأجابه هى ... حديقة لكسمبورج الرائعه .. وهذا مبنى مجلس الشيوخ الفرنسى المطل على الحديقة
وهذا الجزء من الصورة هو الأيمن فى أتجاة الناظر على القصر من جهة الحديقة ..


القرار الأخير القرار الأخير
بآريس .. هل سَـ نلتقي ثانيةً ..؟ ( تقرير مصور عن رحلتي May 2014 )


الحمد لله على السلامة

بداية جميلة وبانتظار القادم

ماشاء الله 6 ايام كافية لتعطيك تصور كامل عن المدينة الجميلة

نحتاج رايك في اهم زيارات لك واجملها وخاصة للي معاه بس يومين

متابعينك


romh .. romh ..
بآريس .. هل سَـ نلتقي ثانيةً ..؟ ( تقرير مصور عن رحلتي May 2014 )


..
اهلاً وسهلاً
واخيراً نزل الموضوع المنتظر
بكل مره ادخل البوابه اجي اشيك نزل شيء عبدالعزيز ولالا
وكنت متوقعه هالبدايه القويه صراحه وهذا الشيء اللي خلانا بأنتظار هالتقرير بشوق
وما سوينا الا الواجب
متابعين معك


Abdulaziz__AG Abdulaziz__AG
بآريس .. هل سَـ نلتقي ثانيةً ..؟ ( تقرير مصور عن رحلتي May 2014 )


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام عزيـــز
ما شاء الله ...

جزاك الله خير على ثنائك الجميل على من يستحق الثناء و أكثر

و يبدو اننا موعودين بتقرير مميز

و مرجع مهم و حديث لعشاق باريس


بارك الله فيكم اخي عبدالعزيز ...

و متابعين ..
حي الله الوالده (يعني لأن اسمك ام عزيز) ههههههه <دعابه هع
الله يخلي لك عزيز ويرزقك برّه يآرب
والله يعطيك العافيه على ردك المشجّع وكلامك الجميل
وان شاء الله اكون عند حسن ظنك وحسن ظن الجميع
والله يبارك فيك وشكراً على متابعتك


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة FANDA
اخيرا يا عبد العزيز

توه من يومين اقول عبد العزيز واعدنه بتقرير ما شفنا منه شي

بدايه قووووويه جدا وصور احترافيه

تشكر عالثناء وترى ما سوينا الا الواجب حاظرين للجميع

متابعين معاك
يالله حيها يالله حيها .. تو مانوّر الموضوع .. نورتي الموضوع اختي ام ريم
ما اقول إلا بيض الله وجهك و الله يوفقك دنيا وآخره ..
يقول لقمان الحكيم في أحد حِكمه : اشكر لمن أنعم عليك، وأنعم على من شكرك، فإنه لا بقاء للنعمة إذا كفرت، ولا زوال لها إذا شكرت ..
فـ من واجبي شكركم وتذكّر وقفتكم معي اللي ماراح انساها ليوم الدين ..
شكراً جزيلاً

أجل وعدتكم وسحبت عليكم ههههههههه
لا والله ما عاش من يسحب عليكم وينساكم .. بس مشاغل الدنيا .. حتى النت يالله الواحد يلقى فرصه إنه يفتحه
خليها على الله ..
وان شاء الله تكون البداية جزء بسيط من التقرير اللي بإذن الله راح يكون مفيد وشامل لكل مسافر إلى باريس الجميلة
واشكرك على متابعتك ..


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسامه أحمد
وها هو نجم جديد ( تقرير ) يسطع فى سماء البوابة الفرنسيه ...
سيفوز القراء الأفاضل فى قادم الأيام بتقرير الأخ عبد العزيز
مع تقريرى الذى أرسلت بشائرة من يوم أمس
متابع لكل ما سوف تنشرة

مقدمه ممتازة وبدايه رائعة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسامه أحمد
أما بخصوص صورة المسابقة
اولاً عجبتنى الفكرة
ثانياً يسرنى ان أجيب
والأجابه هى ... حديقة لكسمبورج الرائعه .. وهذا مبنى مجلس الشيوخ الفرنسى المطل على الحديقة
وهذا الجزء من الصورة هو الأيمن فى أتجاة الناظر على القصر من جهة الحديقة ..
ما شاء الله .. صحيح اذا قالوا القلوب عند بعضها ^^ .. ماشاء الله بدأنا الكتابه في نفس التوقيت
اشكرك اخوي اسامه على اطراءك .. ولا يقل ثقل وتميز تقريري المتواضع عن تقرير كاتب وخبير في هذا المنتدى الرائع
وانا ايضاً متابع لتقريرك الجميل ..
شكراً جزيلاً على مرورك واطراءك اخوي اسامه ..

وبخصوص المسابقة .. ماكانت نيّتي اعملها مسابقه هههههه .. ولكن كانت الفكرة كـ نوع من التحدي للذاكرة لكل من زار باريس
واذا الفكرة اعجبتكم .. ان شاء الله راح استمر فيها مع كل جزء ..
واجابتك صحيحة وماشاء الله عليك جبتها حتى بالتفصيل .. مشكور يابعدي .. وجائزتك تستلمها ان شاء الله نهاية الحفل هههههههه
تستاهل اخوي اسامه كل خير والله .. واللي تامر فيه انا حاضر ومن عيني اليمين قبل اليسار
اشكرك مره اخرى على مرورك ومتابعتك


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القرار الأخير
الحمد لله على السلامة

بداية جميلة وبانتظار القادم

ماشاء الله 6 ايام كافية لتعطيك تصور كامل عن المدينة الجميلة

نحتاج رايك في اهم زيارات لك واجملها وخاصة للي معاه بس يومين

متابعينك
الله يسلمك اخوي أو اختي .. مو واضح اليوزر
ان شاء الله تكون البداية والتقرير كامل بإذن الله عند حسن ظنكم يارب
و 6 ايام الحمدلله كانت كافيه ولكن بعض المواقف اللي حصلت معنا عكّرت صفو بعض الايام
وانا من وجهة نظري للسائح اذا هو راح يزور عدّة اماكن في يوم واحد يعني مايقتصر على 3 او 4 اماكن فقط
ف اقوله ان 4 ايام ان شاء الله انها كافيه لإستكشاف باريس ..
واليومين حلوة بعد .. بس يبي لك تحدد ميولك وليه انت تبي تروح لباريس ..
يعني هل انت تحب التاريخ والمتاحف وكذا
او انت تحب التمشيه والتسوق .. او او او . يعني اشياء كثيره
لازم تحدد فيها ميولك .. علشان تعرف وش الاماكن اللي تقدر ترتبها في جدول يومين ..
ومثل ما قلت اذا انت سائح ماتتعب بسرعه وتطفس من المشي والتنقل ف ان شاء الله خلال هاليومين تقدر تزور ما يقل عن 6 إلى 8 اماكن سياحيه في باريس
اشكرك على مرورك ومتابعتك ..


دمتم بكل خير


فيصل فيصل
بآريس .. هل سَـ نلتقي ثانيةً ..؟ ( تقرير مصور عن رحلتي May 2014 )


وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

ما سوينا الا الواجب يا أخوي
وللامانه الأخوات ما قصرن ام ريم ورومه
كنت لحالي بالبوابه بفتره سابقه والحين ماشاءالله تبارك الرحمن يعلم الله أنهن شالن شيء كبير
المسابقه مبطي عن بعض المناطق فأسمح لي اذا اجاباتي خاطئه
تقرير الأستاذ اسامه وتقريرك بتكون من أبرز المواضيع بالمنتدي قريبا


بهبهانيه بهبهانيه
بآريس .. هل سَـ نلتقي ثانيةً ..؟ ( تقرير مصور عن رحلتي May 2014 )


من بدايته يشوووق

ناطره التفاصيل لاني ناويه اروح ديزني لاند ومحتاره وين اروح معاها غير باريس



يمكنك فتح موضوع جديد للمناقشة او الاستفسار والمشاركة.


Share

بآريس .. هل سَـ نلتقي ثانيةً ..؟ ( تقرير مصور عن رحلتي May 2014 )