بشرى سارة لكافة اعضاء ورواد منتدى العرب المسافرون حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق arTravelers.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وقد تم نشر 400,000 ألف موضوع 3,500,000 مليون مشاركة وأكثر من 10,000,000 مليون صورة ما يقرب من 30,000 ألف GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات العرب المسافرون للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضو قام بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, العرب المسافرون على Facebook



msawem msawem
21 يوم 5 ولايات 5 مطارات رحلة يناير 2014
18-12-2014 - 02:30 am

قد لا يضيف هذا الموضوعالكثير للسادة أعضاء المنتدى، فهي رحلة خاصة تختلف قليلا عن الرحلات السياحية إلىالولايات المتحدة الأميركية ولعل هذا هو السبب في تأخير الطرح لكن بشكل عام لعل فيالتجربة فائدة للغير سيما وأن زيارة أمريكا بالتأكيد تختلف عن باقي الدول،والترتيب الجيد يجعل منها رحلة لا تنسى..
الرحلة كانت مشاركة فيبرنامج الزائر الدولي الذي تنفذه الخارجية الأمريكية منذ عام 1940 وفي كل نسخةهناك مواضيع مختلفة مثل القانون - الإعلام - الطاقة.. وغيرها، وفي كل نسخة أيضاطريقة المشاركة تختلف فمرة كل الوفد من دولة واحدة، وأخرى من مجموعة دول على أنعدد المشاركين من كل دولة أو مشاركة الدولة من عدمه يخضع لظروف كثيرة أبرزها مستوىعلاقة البلد مع الخارجية الأمريكية في ذلك العام.
الشاهد أن مشاركتي كانتضمن وفد من 12 دولة عربية وعددهم 20 إعلامي وكنت الوحيد من المملكة العربيةالسعودية وهذا بالتأكيد تشريف وتكليف ومسؤولية..

سيكون الطرح مختصرا لبعضالمعلومات فبرنامج الرحلة ككل قد لايفيد لأنه خاص جدا ودخولنا في الغالب لأماكن قدلايسمح للعامة بدخولها أو أنها لا تفيد السائح كثيرا..
خط السير
دمام - كويت - فرانكفورت –واشنطن عن طريق طيران (لوفتهانزا)
ثم واشنطن – فلوريدا –تكساس – أيوا – نيويورك وهذه عن طريق كل من (يونايتد أير لاين وأمريكان أير لاين)
ثم نيويورك – أمستردام –كويت – دمام عن طريق (ك ل م الهولندية)
تقييمي المتواضع للطيران
الألمانية مش ولابد خدمةومقاعد
الهولندية رائعة وقريب منمستوى السعودية والقطرية والإماراتية
أما الطيران الداخليالأمريكي فقريب من خط البلدة
كل تفاصيل خط السير عنطريق القنصلية ، ولم يكن لي بها علاقة لكن حقيقة متعبة شوي ولعل السبب رغبة فيوصول كامل الوفد إلى فرانكفورت تمهيدا لوصولهم لواشنطن
الإقامة طبعا كانت فيفنادق محددة سلفا من الخارجية الأمريكية
في واشنطن كانت في فندقميل روز وهو فندق جميل وتقليدي وموقعه وسط أرقى مناطق واشنطن، وعلى مقربة منالسفارة السعودية. غرفه متوسطة الحجم وإفطاره من منيو محدد.. وعموما واشنطن مدينة لاتتبعلأي ولاية، ودبلوماسية بها معظم الهيئات الدولية وسفارات الدول. لايسكنها إلاالقليل بحكم غلائها الفاحش والعاملون فيها يسكنون في ولايات قريبة منها مثل فرجينيا،كما أن برنامجها السياحي للنخبة ممن يحرصون على المتاحف والآثار فهي مذهلة صدقابدلالات التماثيل والمتاحف الموجودة فيها.
وكل شيء فيها له دلالةإما على شخص أو مكان أو زمان
وعلى مقربة من الفندق تقعمنطقة جورج واشنطن والتي هي بحق رائعة ففيها أغلى جامعة أمريكية
كما أن مبانيها ومقاهيهاتقليدية بشكل جميل جدا.
أنصح بجولة سياحية ليومواحد مع مرشد سياحي للتعريف بتفاصيلها فهي مدينة منظمة كثيرا ولكل شيء فيها دلالاتكما تشتهر بالمكتبات والمتاحف مثل متحف الطبيعة ومتحف الأخبار والكثير أيضا منالمتاحف، وقد لاحظت المئات من السواح الأجانب في مباني الكونجرس ومجلس الشيوخ ومبنىالأمم المتحدة والمعالم السياحية ولها بالتأكيد إجراءات محددة تم الترتيب لهامسبقا. لكنها خلت من أي سائح خليجي أو عربي!!
ولاية ميرلاند تبعد حواليالساعة منها وهي جميلة وظريفة بشوارعها الصغيرة ومبانيها التقليدية لكن برودةالأجواء لم تساعدنا على الاستمتاع كثيرا
في فلوريدا أقمنا في فندقهيلتون سانبترسبيرغ حيث الأجواء المعتدلة كانت الرحلة أجمل بشواطئها وشوارعهاالصغيرة كما قمنا برحلة إلى مدينة ألعاب ديزني لاند والتي تبعد حوالي ساعتين منهاولعل في تقارير الرحالة ما يكفي وصفا لهذه الأعجوبة والمدهش فيها حقا فن إدارةمئات الألوف من الزوار في وقت واحد!؟
ولاية أيوا الحقيقة لاأدري لماذا زرناها بل ولا أعلم لماذا كانت الأطول ( 6 أيام )؟ فحتى أهلها مستغربينمن جيتنا ومن طول المدة ولسان حالهم.. ش بتسوون 6 أيام فيها؟!
لكن بشكل عام سكنا فيأجنحة أمباسدور وهي منطقة ريفية جدا وأهلها ودودون بشكل كبير وتشتهر بالزراعة علىالرغم من أن الصقيع (ماخلانا نشوف شي) حيث تصل درجات الحرارة إلى 16 مئوية تحتالصفر!؟ وفي الصيف تتجاوز الخمسين ؤوية ولذلك هي من أرخص الولايات في المعيشةوالسكن
فيها كم صالة سينماثقافية، وفيها مول جميل اسمه (قريك)
أما نيويورك وما أدراك مانيويورك فهي زبدة أمريكا ورغم بقائي فيها 4 أيام إلى أن ذهولي لايتوقف كلماتذكرتها، وزبدتها في منطقة منهاتن. وزبدة منهاتن هي التايم سكوير حيث سكنا قريبامنه في فندق كلوب كوارتر ذو الغرف الصغيرة تبعا لغلاء المنطقة ككل.
برنامج نيويورك لايملوعالمها صاخب ومبهر، وحين تتحدث عن الرأسمالية والاستثمار فأنت تقف فيها على أعلىالهرم، ولم تبالغ السينما الأمريكية حين صورتها بذلك كالتكاسي الصفراء والبخارالخارج من الأرض!
بإمكانك زيارة منطقة مركزالتجارة العالمي أو المسارح الاستعراضية الموجودة في شارع (برودوي) أو التوجهللأحياء العربية أو المولات أو أو.. وهناك أدلة شاملة في المطار لكل ذلك توزعمجانا

المطارات بشكل عام جميلةوفسيحة وتختلف أحجامها حيث تزيد عن 600 مطار لكنها تتفق في إجراءات السلامةوالتفتيش
الأكل الحلال موجودوبكثرة وبالإماكن الاستفسار عنه من المطعم لأن اليهود يتشاركون مع المسلمين فيتجنب لحوم الخنازير، وأسعارها طبعا غاليه خصوصا في نيويورك وواشنطن. أما الحلىفحدث ولاحرج فهو ألذ وأرخص وأكثر تنوعا.
أما تسوق الملابسوالكماليات والعطور فهو تجربة جميلة إذا وفقت لموسم خصومات حيث تنزل الأسعار كثيرافي ماركات مشهورة. لكن طبعا الحذر واجب في العطور خصوصا عند حملها معك في الطائرةفقد ألقوا أمام عيني زجاجتي عطر فارهة في القمامة وذلك في مطار أمستردام بحجة أنهاأكثر من 100 مل مع أنها عبرت من نيويورك دون نقاش!؟
وفي منطقة منهاتن بنيويوركأجمل وارقى المجمعات الصغيرة ومحلات الماركات وبعضها ماركات فخمة جدا للأثرياءلاتكاد توجد خارج أمريكا ولا حتى خارج نيويورك، وتجربة الهدايا من نيويورك أفضلطبعا.
وفي الكثير من الولاياتهناك محلات هولمارت شاملة ورخيصة تماما كمحلات الهايبر عندنا ، أما أسواق الآوت لتفلم يتيسر لي زيارتها
غسيل الملابس في الفنادقمكلف جدا وكانوا يحذرونا منها، وفي الخارج أيضا يعتبر غالي نوعا منه لكن بعضالفنادق كانت تؤمن غسالة مدفوعة بالكوينزكفندق ولاية (أيوا) وكانت أيضا تجربةجميلة.
المواصلات والنقل كانتكلها مؤمنه تماما عن طريق شركات سياحية، ومع ذلك ركبنا المترو عن طريق المرافقالإداري كما أن التكاسي غالية جدا لذلك قلة من يستخدمها
والغريب أن بإمكانك الدفعبالفيزا في تكاسي نيويورك
الاجواء كانت باردةوباردة جدا في مناطق أخرى عدا فلوريدا حيث كانت محطة دافئة وجميلة
الخلاصة أمريكا بلدمختلف، وقد لانتفق معها سياسيا لكن تجربتها الإدارية الناجحة واحتضان المبدعين منكافة أنحاء العالم، واحترام الجميع فيها للنظام والاهتمام بتفاصيل تفاصيل الجودةجعل هذه الأرض محط احترام كل زائر لها أو مقيم مهما كان أصله فقد التقينا بوزراءفي بعض الولايات من أصل هندي وجلسنا مع أساتذه في الإعلام من أصول عربية وزرنا أسرمن أصول مختلفة والتقينا بفرق تطوعية، وزرنا جامعات عريقة ومدارس ثانوية وقرى وهجرصغيرة واطلعنا على تجربة الحكم المحلي والانتخابات وكيف أن لكل إنسان الحق فيانتخاب من يمثله، والعجيب أن له أيضا الحق في الكيفية التي يريد العيش بها ولذلكلكل ولاية قانون يحدده لأهالي عبر مجموعات الضغط الاجتماعي على مجالس الشيوخوالبرلمانات.. كما أنهم ودودون للغاية ويحترمون السائح وهذا طبعا في المجمل
مستعد لأي استفسار قديطرح وسأجيب عليه بخبرتي المتواضعة كما سأرفع بعض الصور
على أن عامل التوقيت مهمإضافة لعدد الأيام وترتيب كل التفاصيل





المشاركات

msawem msawem
21 يوم 5 ولايات 5 مطارات رحلة يناير 2014


من إفطار فندق ميلروز بيض باللحم المقدد























من المتحف الإعلامي



علم المملكة شامخا بين أعلام دول العالم في مبنى الخارجية الأمريكية



مول واشنطن


msawem msawem
21 يوم 5 ولايات 5 مطارات رحلة يناير 2014


من مارينا ولاية ميرلاند





قطعة سلمون مدخن في أحد مطاعم نيويورك.. تتعب في وصفها





أما الشيز كيك والديزيرت فهو إبداع





تمثال إبراهام لنكولن



غرفة ميل روز من الداخل





وهذه صورته من الخارج





برج امباير ستيت بنيويورك مساء


msawem msawem
21 يوم 5 ولايات 5 مطارات رحلة يناير 2014


تمثال الحرية من بعيد





برج التجارة العالمي الجديد



كبسة مندي أليمة كان لابد منها في الحي اليمني بنيويورك



جسر بروكلين أحد أقدم الجسور في أمريكا



متحف ضحايا 11 سبتمبر



مبنى الأمم المتحدة



قلب التايم سكوير النابض



يوم شاتي جميل في ولاية أيوا



إطلالة فجرية من فندق إمباسدور في أيوا



غسالة بالهلل ههههههه



الثلوج بمطار مدينة ديمون بولاية أيوا



استعداد في يوم المغادرة مبكرا من ولاية فلوريدا الساحرة


msawem msawem
21 يوم 5 ولايات 5 مطارات رحلة يناير 2014


جانب من ألعاب دزني لاند



مدخل ديزني لاند الرئيسي



منطقة جورج تاون بواشنطن.. بمبانيها الرائعة



في صالة الدرجة الأولى بمطار نيويورك استعدادا للمغادرة



وهكذا كان استقبال اسرتي الصغيرة لي بعد العودة


msawem msawem
21 يوم 5 ولايات 5 مطارات رحلة يناير 2014


التصوير بكاميرا جوال بلاك بيري q10


فيصل فيصل
21 يوم 5 ولايات 5 مطارات رحلة يناير 2014


حمدلله علي السلامه

لعل هالبرنامج يكون وسيله للسفر ايضا
الف شكر لك


ابوسلمــان ابوسلمــان
21 يوم 5 ولايات 5 مطارات رحلة يناير 2014


الحمد لله على سلامة الوصول...اضافه جديده للمنتدى...
عندي سؤالين...
هل هذي اول رحله لك لامريكا؟...
هل فكرت تاخذ العائله السنه القادمه كسياحه؟


msawem msawem
21 يوم 5 ولايات 5 مطارات رحلة يناير 2014


أخي فيصل.. شكرا لدعمك وثقتك
أخي أبوسلمان.. نعم كانت لأولى وبحول الله لن تكون الأخيرة لكن مشوار الطريق قد لايناسب أسرتي.. علما أنه أثناء تواجدي هناك جاءني اتصال من المركز الدولي للصحفيين بواشنطن دورة لمدة شهر؟! وبعد المشاورة مع الأسرة رفضتها


ابو  سعيد ابو سعيد
21 يوم 5 ولايات 5 مطارات رحلة يناير 2014


تقرير ممتاز ومختصرحمدا لله على السلامه



يمكنك فتح موضوع جديد للمناقشة او الاستفسار والمشاركة.


Share

21 يوم 5 ولايات 5 مطارات رحلة يناير 2014