اسطنبول المسافرون العرب

07-12-2022 - 11:44 pm
  1. بسم الله الرحم الرحيم

بسم الله الرحم الرحيم

حاب أذكر لكم رحلتي إلى تركيا وبالخصوص مدينه اسطنبول حيث كانت الرحله عائليه ولمدة ثمانيه أيام في 28/مايو/2014واعتقد أنها كافيه في اسطنبول
كان وصولنا المطار تقريبا الساعه الثالثه والنصف عصرا وكان المنظر جميل من الطائرة وعند وصولنا المطار اتجهنا إلى كاونتر الجوازات حيث طلب منا الموظف الفيزا وكنت طابعها من قبل وتم ختم الجواز بالدخول بكل سلاسه واتجهت إلى مكتب صراف وصرفت مبلغ قليل وذهبت لأخذ عربيه للشنط وذلك بوضع ليره معدنيه في فتحه خاصه لتنفتح السلسله المربوطه بالعربيه وبعده اخذنا الشنط واتجهت إلى التكاسي وهنا نصيحه لا تأخذ شريحه جوال من المطار لأنها غاليه وانتظر خروجك من المطار أو بجوار الفندق , طبعاً اخذنا تأكس وسط ب 45 ليره يعني ما يعادل 88 ريال سعودي وذلك بعد مفاصله مع أكثر من تأكسي واتجهنا إلى الفندق الذي وفقنا فيه وكان في موقع جميل في منطقة سيركجي واسمه (maywood hotel) وقريب من السلطان احمد وحديقة قولهانه وقريب من محطه الترام والمينا والشاطى وأيضا قريب من السوق المصري والبازار والسوق المسقوف .وبدأنا في اليوم التالي بزيارة المناطق القريبه منا مشيا على الاقدام لقربها من الفندق .
في اليوم الثالث ذهبنا إلى ميناء أمينونو والقريب جدا من الفندق وفيه تنطلق رحلات البسفور وكانت هناك عده رحلات تختلف اسعارها بمدة الرحله وركبنا في رحله لمده ساعتين بقيمه 10 ليرات وكانت جوله على البسفور جميلة.
وفي اليوم الرابع ومن نفس المينا ركبنا إلى منطقة اسكودار في الجانب الاسيوي ومنها بالتاكس إلى تله العرائس منطقه جميلة جدا والجو فيها بارد يعني خذ معك ملابس تدفيك والعوده بنفس الطريقة .
اليوم الخامس ذهبنا إلى جزيره الاميرات عن طريق الترام من منطقة سيركجي إلى كابتاش وتنزل هناك إلى الميناء وتركب مع السفن الى جزيره الاميرات بعشر ليرات وعند الوصول يوجد هناك حنتور ب70 ليره يعمل لك جوله كامله على جزيرة الاميرات ثم العوده إلى مكان الوصول وهناك اسواق تجاريه ومطاعم على البحر واخر النهار تعود مع العباره إلى ميناء كابتاتش ومنها إلى مكان السكن.
اليوم السادس ذهبنا إلى تقسيم عن طريق الترام من محطه سيركجي إلى محطه كابتاش وهي اخر محطه للترام وبعده تذهب إلى الميترو تحت الارض وتركب إلى ميدان تقسيم وهناك يوجد شارع الاستقلال الشهير والمحلات الفخمة والمطاعم والكوفيهات والشارع طويل نسيبا لكن ممتع المشي في لان الجو جميل جداً وانتبهوا من ناس يبيعون عطور يدعون انها ماركات مهربه وهي مغشوشه وايضا لا يفوتكم الخبر التركي الذي يباع في العربات في جميع الشوارع لذيذ جدا ويسمى عندهم(سميت)
طبعا المطاعم في اسطنبول غاليه والاكل ما عجبنا كثير واستغرب أنهم ماعندهم مقبلات وحمص . ايضا الحلويات عندهم لذيذه جدا والكنافه والبقلاوه لا تفوتكم .
اليوم السابع ذهبنا إلى منطقة السلطان احمد وحديقه قولهانه الجميله التي فيها جلسات على البحر في نهايتها تقدم مشروبات بارده وحاره على البحر وايضا منطقة السلطان احمد ومنطقه يوسف باشا وكان يوم رائع وكان التنقل بالترام .
اليوم الثامن كان يوم العوده إلى ارض الوطن وكانت الرحله الساعه الثالثه والنصف عصرا واخذنا تاكس عن طريق الفندق غالي 70 ليره وكانت عن سياره كبيره فان لوجود عفش معانا .
هذه اول مشاركه لي في المنتدى والشكر للجميع

تسلم ياغالي على يومياتك الجميله

ابوسام
  1. وبالنسبه للصور انأ لا استطيع احمل الصور في الجهاز للأسف

اشكركم جميع على المشاركه والردود الجميله التي اسعدتني ولم اشارك في هذا المنتدى إلا لكي أفيد واستفيد ولأني استفدت بشكل كبير منه فإريد أن أرد شي بسيط.

وبالنسبه للصور انأ لا استطيع احمل الصور في الجهاز للأسف

وبالنسبه للأخ الذي سأل عن الفنادق طبعا استفدت من موقع بوكنق ومن التعليقات المكتوبه من المسافرين لكن بشكل عام الفنادق يتحدد سعرها بشكل كبير من موقعها يعني فيه فنادق 4 أو 5 نجوم رخيصه نسبيا لكن موقعها بعيد عن مركز المدينه وتحتاج إلى تكاسي وقد يكلفك الكثير أم الفنادق الموجوده في السنتر بتوفر عليك التكاسي وبتقدر تتجول سيرا على الاقدام لأن اغلب الاماكن بتكون قريبه أو بالترام أو المترو وبالنسبة للفندق اللي سكنت فيه كانت الليله الوحده ب500 ريال وكان ضيق شوي بس نظيف جدا وموقعه قريب من الترام والبحر والمينا وهنا يكمن سبب أرتفاع سعره .
بعض التنبيهات الضروريه لزوار اسطنبول:
يجب طباعه الفيزا من السعوديه واخذها معك لان الموظف في مطار اسطنبول يطلبها وقد تتأخر لعدم وجودها معك
الأسعار في الاسواق حاول تفاصل راعي المحل لأنهم يرفعون الاسعار دبل يعني إذا قال 200 ليره تأكد أنها ب100 ليره فقط وليس كل المحلات طبعا هذا في الاسواق الشعبيه والبازار والسوق المسقوف.
التقيت بتركي بالصدفه في الميترو يتكلم العربيه وحذرني من بعض الاطفال والنساء يطلبون منك زياره محلاتهم والمتواجده خلف الشوارع الرئيسيه وفي الزقاق لانهم عصابه وقد يأخذوا ما لديك من مال ويأذوك لا سمح الله . يعني تجنب الاماكن الخاليه من الناس والشوارع الضيقه خصوصا أخر الليل.
وتقبلوا تحياتي

aldosee
جزاك الله خير على هذا التقرير و الملاحظات المفيدهوبالنسبة للأكل فى تركيا عموما وفي اسطنبول فهو مميز جدا ولا ادرى عن عدم اعجابك به....