اسطنبول المسافرون العرب

tawfiq123
06-12-2022 - 08:43 pm
تحيه طيبه لهذا الصرح العظيم الذي استفدت منه في رحلاتي الى ماليزيا وامريكا والنمسا واخيرا الى جنه الارض بلاد الاتراك
تم التفكير في اختيار بلد لقضاء اجازتي حيث فكرت كثيرا واخيرا وقع اختياري على تركيا لما قرأته من مشاركات الاعضاء حيث زاد شوقي لزيارتها مرة اخرى بعد زيارتي الاولى في عام 2005م وبحمد لله تمت الزيارة ولكن هذه المرة مع عائلتي الكريمه حيث قضينا خمسه عشر يوما من اروع واجمل السفريات.
ومن منطلق الشكر والعرفان لهذا المنتدى ساقوم باعداد هذا التقرير الذي ارجو من الله ان اوفق فيه ويكون له فائده للمسافرين.
اولا الطيران
تم اختيار الخطوط السعوديه كناقل لهذه الرحله حيث تم الحجز من شهر فبراير لهذه الرحله التي انطلقت بتاريخ 23 مايو الى تاريخ 7يونيو وبتكلفه 6200 ريال لعدد (6) اثنين كبار و اربعه اطفال ثانيا برنامج الرحله مقسم الى اربعه مناطق رئيسيه كالتالي : ((3)ليالي منطقه بولو-(3) ليالي منطقه سبانجا-(3) ليالي منطقه بورصه-(6) ليالي اسطنبول)) ثالثاالمواصلات تم استئجار سيارة من موقع economy car rentals الشركه(CIRCULAR Car Hire) سيارة رينو لمده تسع ليالي وتم استخدام التكاسي والمترو الترام في مدينه اسطنبول الان اربطو الاحزمه استعدادا للتقرير

ماجد الفهد

الحمدلله على السلامة متابعين

tawfiq123
  1. ركبت القارمن وبسم الله بدأنا مشوارنا الى فندقنا

بحمدلله هبطت الطائرة الساعه الواحده والنصف ظهرا يوم 23 مايو 2014 بمطار اتاتورك باسطنبول

بدانا النزول من الطائرة والتوجه الى داخل المطار عندما انصدمت من عدد المسافرين الموجودين في صفوف للدخول
وبعد حوسه شويه لقيت لوحه فيها اسماء الدول والفيزا ولقيت صف ثاني واقفين فيه طوابير من المسافرين وفيه مجموعه كبيرة من الخلجيين قلت بس روح معاهم ووقفت في الطابور
واخذت الفيزا بمبلغ (60) دولار لعدد جوازين حيث الاولاد مضمومين في جواز الزوجه بذلك وفرت مبلغ (300) دولار لو اني اخذتها من النت بعدها
رجعت للطابور الاكبر حق الجوازات وبعد ساعتين من الوصول تم ختم الجوازات ولله الحمد و بعدها اخذنا الشنط وانطلقت لاستلام السيارة حيث كان الموعد ان يلاقيني موظف شركة التأجير عند محل فودافون للاتصالات
وبعد حوسه كمان شويه لقيته ورحت معاه واستلمت السيارة رينو اتماتيك ديزل كبيرة وحلوة
وبعد التشييك على السيارة وتأكدت من شاحن السيارة انو شغال

ركبت القارمن وبسم الله بدأنا مشوارنا الى فندقنا

وكانت الساعه وصلت حدود اربعه العصر و كان الفندق في منطقه يسمونها ملك قريبه من بولو وبحيرة ابانت و اخذ منا الطريق للخروج من اسطنبول والابتعادعنها الكثير من الوقت كان الطريق حلو بس زحمه وشاحنات كثيرة ومرينا على خمسه حوادث سيارات صغيرة مع شاحنات وانا اقول الله يستر ويخارجنا
وما قطعت مسافه الميه والخمسين كيلو والا واسمع صوت طق في الزجاج الامامي و اركز شويه واشوف الزجاج الامامي فيه شرخ من الجهة اليمين

وعلى الساعه التاسعه بحمد الله وصلنا الى الفندق اسم الفندق Highway Hotel فندق صراحه حلو ملاصق لمول جميل وبعد استلام الغرف رحنا المول وتناولنا وجبه العشاء ورجعنا الى الفندق للنوم واستعدادا لليوم الثاني من الرحله فلا تذهبوا بعيدا وتابعوني فهناك احداث كثيرة منها ما هو رائع ومنها ماهو مفزع

مقتطفات 1. المطار كبير وتحس نفسك في لحظات انك تائه خصوصا عند النزول من الطائرة والدخول الى المطار فحاول دائما تمشي مع المجموعه الى نزلت معاك من الطائرة 2. عنداستجار السيارة ادفع رسوم الطرق الرئيسيه من البدايه لانها كثيرة وتأكد ان تأخذ تأمين شامل للزجاج والكفرات وتأكد ان الشاحن شغال. الفندق HighwayHotel جميل لكنه يعيب غرفه عدم وجود عازل للصوت.

hbayomi
أسعد الله مساك أخي أبو عمار..
أتمنى لك رحله سعيده ... سجلني من المتابعين..
عندي سؤالين لو سمحت لي..
1 - عندي حجز في نفس الفندق HighwayHotel خلال العيد، حجزت غرفتين لأربع أشخاص. هل كان لهم أي تعليق بخصوص الأشخاص الإضافيين. عندي نفس عدد أسرتكم حفظها الله.
2 - بالنسبه للسياره. أنا حجزت سياره 5 راكب.هل نظام المرور يمنع إستخدام سياره 5 ركاب و عدد الأشخاص 6 أو 7. و ماهي رسوم الطرق. هل هناك رسوم غير رسوم عبور البسفور.