جاكرتا المسافرون العرب

3. وللمئة ريال ثلاثمئة الف ربية

4. سأقدم لكم التقرير المصور بشرح عن كل موقع ان شاء الله تعالى

اجمل الصور من رحلتي لاندونيسيا 2014 تقرير مفصل

اندونيسيا هي الاجمل في عيني وفي عين كل سائح يمر بها ورغم انهذه رحلتي الثانية لها الا انني اراها تتجدد كل مرة ازورها فيها لما حباها الله من الجمال وروعة الاجواءوالمناظر الخلابة التي لا يكاد يصدقها اهل الجزيرة العربية الا من رآهابعينيه فهي ارض الراحة والهدوءوالاستجمام وقضاء اجمل الاوقات فهي امطار يومية وخضرة دائمة وأجواءمعتدلة ونسيم عليل لا تكاد تنهي رحلتك فيها الا وأنت تفكر بالرجوعوتكرار زيارتها
كما قلت لكم ايها القراء كانت لي رحلة اليها العام الماضي وأفردتتقريرا عن ذلك في الرابط التالي
وهنا ايضا سأكتب تقريرا اخر واذكر فيه زوايا ومفردات مررت بها فيرحلتي ومن اراد الاستزادة فليرجع للتقريرالسابق
فقد كان رفقتي خمسة من الزملاء اثنين ممن رافقوني العام الماضي وثلاثة اخرين كانت وجهتنا كما خططنا لها ثلاثة ايام في باندونق وسبعة في جبلبونشاك
ولأننا تأخرنا في الحجز فلم نحجز الا قبل شهرين من الرحلة ولأنناسافرنا العام الماضي بالخطوط الاماراتيةغيرنا هذه السنة للخطوط السعودية والتي افضل مميزاتها الانطلاق مباشرة منجدة الى جاكرتا الا اننا وكلفناالحجز 3100 ريال
و قررنا عدم السفر فيها مرة ثانية ورأينا ان الخطوط الاماراتية اكثرففخامة وخدمة فقد اصبنا بانتفاخات وتقلصاتوإسهال بسبب وجبات السعودية التي توقعت ان اكلها اندونيسي وليس بالطريقة العربية بالإضافة الى خدمات الشاشات والبرامج المقدمةبها حيث فيها تقطعات وعدم اشتغال خدمةالكاميرا المثبتة اسفل وامام الطائرة التيتكمن متعتها في مشاهدة الاقلاع والهبوط

وانصح من اراد السفر بالحجز المبكر لكي يجد عروض افضل

جهزانا امتعتنا يومالخميس 19\5\1435 الموافق 20\مارس \2014 واحتطناهذه المرة بشنطة حوت معلبات تونة واجباتوطحينة ومربى وعسل ونظرا لقلة توفر الخبز وغلائه فقد اشترينا بمايزيد عن ثلاثين ريال خبز قد كفانا الى انانتهت رحلتنا وتصدقنا بالباقي
نصيحة ثمينة اقدمها لمن اراد السفر ان يأخذ معه حلاوة للأطفال وبسكويتوأقراص التمر الصغيرة التي توزع فيالبقالات وذلك لتوزيعها صدقة لأنك تصادفالكثير من الاطفال وبعضهم يطلب الهدية وكما رئينا فرحتهم حينما نعطيهم قطعة بسكويت او حلوى لاتتجاوز قيمتها ربعريال بينما التمر نعطيه للعجائز والنساءالذين يمرون بنا فأرضهم على الرغم من خيراتها الا ان اهلها يغلب عليهمالفقر
صرف كل منا الف دولار من مطار جدة وكان سعر الصرف بالروبية الاندونيسية للمئة دولار مليون ومئة وخمسة وعشرين الف

وللمئة ريال ثلاثمئة الف ربية

كان انطلاقنا يوم 21\3\2014 الساعة التاسعة بتوقيت جدة ووصلناجاكرتا الساعة 11 صباحا بتوقيتجاكرتا والساعة سبعة بتوقيتالسعودية وكان سائقنا المرح السيدسيف بانتظارنا في المطار حيث تم التنسيقمعه مسبقا
وانطلقنا لجبل بونشاك وصلناه بعد العصر لأننا كنا في يوم اجازتهمفالطريق يزدحم يوم الاجازة في الجبل
حصلنا على فيلا اربع غرف في مجمع بونشاك ريسورت وهو مجمع جميل وهادى وامن وفيه حديقة العاب ومزرعة فراولة
وكانت اقامتنا في جبل بونشاك من السبت الى الخميس قضينا اروع اللحظات وأجمل الساعات متجولين بينحدائقه الغناء وأراضه الفسيحة وأنهاره وشلالاته فهو الموقع الافضل لمن اراد الراحة والهدوء وجمال الطبيعة وفسحةالمكان وطيب الاقامة
انتقلنا بعدها لمدينة باندونق والتي قضينا فيها ثلاثة ايام لميرق لنا الاقامة فيها حيث صخب المدينة وضيق المكان ولم نجد مثل سكنى الجبل فباندونق اقرب من ان تكون تسوق اكثر من كونهاسياحة الا انة فيها من الجوانب السياحيةالجميلة منى الشلالات والمناظر الجميلة والبحيرات الكبريتية الحارة ما يميزها ومزاج الناس يختلف فالذي يحب السياحةوالتسوق في ان واحد فباندونق مناسبة والكثير يمدح اسواقها
ولكن النصيحة لمن اراد زيارة باندونق ان يزورها في غير السبت والأحد لأنهما اجازة ويزداد فيها الزحام بشكل كبير جدا ولذلك لم نستمتع بوقتنا كثيرا لكونناصادفنا اجازتهم

سأقدم لكم التقرير المصور بشرح عن كل موقع ان شاء الله تعالى

وأحيطكم اني اصور كثيرا المناظر والكاميرا تلتقط اجمل الزوايا دائما والصورة تكون اجمل من المنظرالاصلي غالبا لكن في صلابة واندونيسيا المنظر الاصلي اجمل من الصورة فان كانت الصور جميلة فتأكد ان طبيعة اندونيسيااجمل منها
منتجع بونشاك بورست وصور منالفل فيه
وكما قلت لكم انه موقع هادئ وجميل واسعاره مناسبة حيث سكنا في فلة 4غرف ب 700 الف ربية بما يعادل 250 ريال او اقل
وبالمنتجع ملاهي وحديقة فراولة

الفارسي الرحال
كانت اول جولاتنا في منتجع الزهور كوتا بونقا والذي رغم جماله الا انني لاافضل السكن بهلاسباب دينية اولا وللازعاج الذي فيه لكن لاباس للسائح ان يمر به وبحيرته الجميلة

بعد جولتنا في مجمع كوتا بونقا انطلقناالى منتزه شيبوداس والذي يحوي على مساحات خضراء ومسطحات مائية ونوافيروشلالات جميلة وهو مكان مناسب للعائلات خاصة

انتقلنا بعده الى الحديقة الجميلة حديقة الزهور وهي حديقة كبيرة وذاتمساحات واسعة وفيها شجيرات على اشكال بعض الحيوانات وفيها حديقة خاصة بملاهيوالعاب للصغار والكبار

وانتهت جولتنا في اليوم الاول والتي شملت الاماكن القريبة

اليوم الثالث كانت جولتنا في حديقةالحيوان سفاري تامان

واليوم الرابع كان في حديقةبوقور الوطنية وهي حديقة جملة خاصة للعائلات ت توفر فيها كل انواع الترفيه

في اليو م الخامس كانت جولتنا على مطل مرتفع التقطت منه عدد من الصورلمنتجع كوتا بونقا وبعض القرى المحيطة فيالجهة الاخرى

سرنا متجهين بطريق وعر قليلا وعبر هضابوغابات وقرى ما يقارب ساعة ثم اوصلنا السائق سيف الى منطقة ذات شلالات جميلةجدا انقل لكم مشاهد من الطريق ثم الشلالات

الشلال

وبعد الظهر توجهنا لبحيرة جناري وتقع غرب جبل بونشاك على الطريق الى باندونق وفيها قارب يقوم بتوصيلك لمطعم اسماك

وهنا كان ختام جولتنا في بونشاك الجميل الذي تشتاق اليه فور الرحيل منه وتوجهنا الى مدينة باندونق والتي سنوافيكم بتقريرها لاحق