طوكيو المسافرون العرب

17-12-2022 - 04:44 am
((بسم الله الرحمن الرحيم))
بعد 3 أسابيع من المرح والمتعة والفائدة في بلاد الساموراي وددت أن أنقل لكم مشاعري التي حملتها معي من هناك إلى هنا معبراً عنها بالصور والكلمات على أمل أن تصل إليكم كما شعرت بها.
ستكون طريقة سرد التقرير كل يوم على حدة ولكي لا يتخلل التقرير الملل سأذكر التفاصيل التي تهم المسافرين في النهاية من أسعار وغيرها.
وهنا بعض بيانات الرحلة
(الرحلة)عدد الأشخاص: 2 أنا وصديقيتاريخ الرحلة: من 19/04/2014 إلى 08/05/2014مدة الرحلة: 8 ليالي في أوساكا و10 ليالي في طوكيو
(الطيران)الخطوط الجوية القطريةالدرجة: السياحيةطريق الذهاب: كويت - الدوحة - أوساكامدة الذهاب: 12:30 ساعةطريق العودة: طوكيو - الدوحة - الكويتمدة العودة: 15:25 ساعةالتكلفة: 448 دينار كويتي للشخص الواحد(الفنادق)*****فندق ب أوساكا: Hotel New Otani Osakaالمدة: 8 ليالينوع الغرفة: Superior Double Roomمساحة الغرفة: 30 متر مربعالتكلفة: 377.5 دينار كويتي*****فندق ب طوكيو: Hotel New Otani Tokyoالمدة: 10 ليالينوع الغرفة: (Standard Double or Twin Room (Garden Towerمساحة الغرفة: 27 متر مربعالتكلفة: 556.5 دينار كويتي
في النهاية أتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم وحسن تقديركم ،،

1. إلى اللقاء .. مرحباً اليابان -

(( اليوم الأول ))

إلى اللقاء .. مرحباً اليابان -

بعد وداعي لزملائي وأقربائي واستعدادي للسفر توجهت إلى المطار مساء اليوم وقلبي يحمل في جوفه الشوق إلى اليابان ، كان حينها الموافق 19/4/2014 أي أنه عندما أصل إلى اليابان سيكون ذكرى يوم ميلادي 20/4/2014 فيالها من صدفة جميلة.
تركت الكويت متجهاً إلى الدوحة في قطر وانتقلت مباشرة إلى الطائرة التي ستنقلنا إلىأوساكا (Osaka) في اليابان ، وبعد ساعات طويلة ومرهقة في الطائرة وصلنا إلىاليابان أخيراً.
عند وصولنا كان الهواء بارد وجميل توجهنا إلى محطة القطار وبحثنا عن الطريقة لأقرب محطة قطار للفندق وقبل ركوبنا للقطار حاولنا فهم جدول مواعيد القطار إلى أن اكتشفنا الطريقة ومعنى الجداول المعلقة في المحطة.
حملنا حقائبنا من القطار إلى الفندق الذي يبعد بمسافة لا تزيد عن الكيلومتر عن المحطة.
موظفي الفندق كانوا ودودين ومرحبين وما إن وصلت لغرفتي حتى تمددت على السرير لأخذ قسطاً من الراحة ، وبعد أن استعدت شيئاً من الطاقة أخرجت من حقيبتي بعد الأشياء الرئيسية مثل شواحن الأجهزة الكهربائية واللاب توب وغيرها.
ثم أخذت جولة خارج الفندق وذهبت لشراء بعض الأطعمة والمشروبات استعداداً للغد.
بعض التونا كانت كافية للطاقة
وهنا بعض المشروبات المتنوعة (ماء فوار بطعم الليمون + شاي بالحليب + ماء + ماء بنكهة البرتقال)
ما يميز الفندق أو الغرفة هي الإطلالة الجميلة التي أراها كل يوم من النافذة
وكالعادة اليوم الأول يكون الأقصر لذلك انتظروا الخطوة الجديدة في اليوم الجديد

مقدمة وبداية شيقة , هل ممكن التحدث مع اليابانيين باللغة الانجليزية بسهولة ؟
متابع ,,,

أشكرك على المتابعة
وبالنسبة للسؤال بصراحة صعب التفاهم مع أكثرهم بالإنجليزي وخصوصاً في الأماكن الغير سياحية
وكنا نسألهم عن الأكل الحلال بورقة مكتوبة بالياباني راح أتكلم عنها قريباً

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
حمد لله علي السلامه
يستحق ان يكون من ابرز المواضيع بالمنتدي
كيف الاسعار
للحين ما انسى المانجا ب 8 دنانير صح ام لا

الحوسني
بداية مشوقة لبلد لم يسبق لي زيارتها من قبل ،،، سوف اتمتع في هذا التقرير بمشاهدة اجمل الصور إن شاء الله ،،، في انتظر التكملة

رعد5
الحمدلله على السلامه
واضح ان الاعداد للرحلة كان منظم جيدافي انتظار باقي التفاصيل التقرير على احر من
الجمر من زمان ودي اسافر الى اليابان
فعلا بلا د الشمس المشرقة بلاد
جميلة وراقية وسياحية بالدرجة الاولى
بدايه موفقه بإذن الله

حسان ابو رصاع
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بداية جميلة اكيد انتى شفت رقي الحضارة و معاملة الناس هناك شوقتنا للمعرفة اكثر وانا راح اكون من اهم متابعنك

(( اليوم الثاني ))
  • أول 24 ساعة في اليابان .. حلق في سماء أوساكا -

في صباح أوساكا الأول استيقظت مبكراً ثم وقفت أمام النافذة فإذا بمنظر جميل تتأمله الأعين ويمحو الهموم أراه أمامي
نهر وجسور وأشجار وورود ملونه ولا أنسى قلعة أوساكا (Osaka Castle) التي تزين المكان
فكرت بالتنزه قليلاً في هذا الجو الجميل قليلاً فأرسل رسالة لصديقي كي أبلغه بالأمر وأننسي سأعود بسرعة ، وبينما كنت متجه إلى المصاعد كان يوجد مقعدين للراحة أو الإنتظار ومن خلفهم نافذة تطل على ملعب لرياضة التنس.
وعند تنزهي أكثر ما لفت إنتباهي هو شجرة الكرز (شجرة الساكورا) والتي لا تتفتح أزهارها إلا في الربيع وكان موسمها عند وصولنا بدأ ينتهي
الحديقة والنهر والأشجار الجميلة بجانب الفندق وهو ما يميز موقع الفندق الرائع ، وكعادة اليابان فهي نظيفة وجميلة وسودها الأمان والطمأنينة
عدت من جديد إلى الفندق وجلست أمام النافذة فإذا بصوت غراب مزعج قريب من النافذة ، فلاحظت هناك كثرة الغربان وبالنسبة لي اعتدت على تواجدهم وعلى أصواتهم المضحكة
وبعد فترة وجيزة رد صديقي على رسالتي وقال بأنه مستعد للخروج ، فإلتقطت كاميرتي وحقيبة الظهر وانطلقنا ، وفي البداية توجهنا إلى السوق (ماركت) لشراء الماء ووجبة افطار والتي تناولتها مسبقاً بعد جولتي في الحديقة واحتفظت بباقي الطعام في ثلاجة الفندق ، وبالطبع كانت وجبة الإفطار عبارة عن شطائر البيض أو التونا أو الاثنان معاً وهذا ما يمكننا أكله هناك ، وجلسنا أمام النافورة التي بجانب المحل لنأكل ونشرب.
محطة (Osaka Business Park) هي أقرب المحطات للخطوط الداخلية بالنسبة للفندق ومنها ذهبنا إلى محطة (Shi.tennojimae Yuhigaoka) للتوجه إلى معبد (Shi-Tennoji Temple) ، حيث أنه مكان يجذب السياح بسبب تصاميم مبانيه اليابانية التقليدية ويعتبر أيضاً مكاناً للتسوق ويبيعون أيضاً الأطعمة اليابانية التقليدية وقد لا يصلح معضمها للأكل بسبب استخدامهم لدهن الخنزير (أكرمكم الله) في الطبخ ، لذلك كانت معنا ورقة طبعتها قبل مغادرتنا لليابان لتسهل عملية التفاهم معهم بخصوص الطعام ، فهي مكتوبة باليابانية بأنني مسلم ولأسباب دينية لا آكل لحم الخنزير ولا الكحول ولا مشتقات الخنزير من دهون وشحوم وعظام وغيرها وعندما كنت في الفندق طلبت من مساعد المدير بأن يضيف على الورقة باليابانية بأنني لا آكل اللحم أو الدجاج ورحب بذلك بسرور ، وكانت التجربة للأولى للأكلات اليابانية في هذه السفرة عبارة عن كرات من العجين تحتوي على الاخطبوط وبعض الخضار تسمى (Takoyaki) وكان مذاقها مقبولاً ، والغريب أن في المعبد يوجد بحيرات صغيرة فيها الكثير من السلاحف وتعيش هناك.
  • بالنسبة لمحطات القطار الداخلية فالأفضل شراء تذكرة مفتوحة ليوم كامل ويبلغ قيمتها في أيام الاسبوع 800 ين (2.240 دينار كويتي) أما في أيام العطل ونهاية الإسبوع (السبت والأحد) تكون قيمتها 600 ين (1.680 دينار)

انتهينا من المبعد وبحثنا عن مطعم لديه من الأكل الحلال الذي نستطيع أن نأكل منه فوجدت مطعم ياباني وسألته بواسطة الورق بصلاحية الأكل بالنسبة لنا فأشار بعلامة الموافقة وحدد لنا المأكولات التي نستطيع أكلها ، فكان اختياري لطبق من النودلز الياباني (Japanese Noodles) الذي يطهى بالماء الساخن ويضاف إليه صوص الصويا ويوضع فوقها البيض ونبات غريب يسمى (Yam) وكان لونه أبيض ، وأضفت إلى طبقي قطعة ربيان مقلية بعد أن تأكدت أنها مقلية بزيت الذرة.
  • طبق النودلز الياباني ب 390 ين + قطعة الربيان 140 ين = 530 ين (1.484 دينار)

وبعد ذلك ذهبنا إلى محطة أخرى كي نزور ناطحة السحاب تدعى (Umeda Sky Building Floating Garden Observatory) وقبل الصعود يفضل التنزه بالحدائق من حولها لأنها
جميلة وقد لا ينتبه إليها أحد إلا أثناء الصعود ، وعند صعودنا بحثنا عن الطريق المؤدي إلى الأعلى إلى أن وجدنا الطريق وكان هنالك تذكر ترتفع قيمتها كلما زاد ارتفاعك للأعلى وبلا تردد اخترنا الصعود إلى أعلى نقطة وهي سطح المبنى وتبلغ قيمة تذكرتها 700 ين (1.960 دينار) ، كان المنظر من الأعلى رائعاً والجو كان بارداً ، وكان هنالك شيء غريب وهو أن كل حبيبين يكتبون اسميهما على قفل على شكل القلب ويعلقونه في الأعلى دلالة على الحب الأبدي وهذا ما يعتقدونه ولا أعلم سببه ، إلتقطت بعض الصور من الأعلى ثم نزلنا إلى أحد الطوابق لتناول الأيس كريم أمام النافذة من الأعلى وكان قيمة ال صانداي كراميل 400 ين (1.120 دينار) ، ثم عدنا إلى الأعلى بعد غروب الشمس للإستمتاع بمنظر مختلف عن النهار.
انتهينا من الجولة الجميلة في ناطحة السحاب وأثناء عودتنا للمحطة لمحت لوحة جميلة للشخصية المشهورة (Charlie Chaplin) مرسومة على احدى الجدران ، وبعد أن عدنا لمحطتنا قررنا تناول وجبة العشاء في مطعم ماكدونالدز وكان طلبي عبارة عن عصير برتقال بقيمة 237 ين (0.663 فلس) وفيليه ربيان بقيمة 370 ين (1.036 دينار) ومن هنا ينتهي يوم جديد من رحلتنا
  • شكر خاص للمصمم houssعلى تصاميم التقرير

فيصلالله يسلمك
أشكرك على الإطراء
بالنسبة للمنجا لو كانت ب8 دنانير بسيطة كانت الحبتين ب100 دينار تقريباً لكن أبشرك نزل سعرها ل45 دينار