بشرى سارة لكافة اعضاء ورواد منتدى العرب المسافرون حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق arTravelers.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وقد تم نشر 400,000 ألف موضوع 3,500,000 مليون مشاركة وأكثر من 10,000,000 مليون صورة ما يقرب من 30,000 ألف GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات العرب المسافرون للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضو قام بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, العرب المسافرون على Facebook



بتول سعد بتول سعد
ستوكهولم [˘stɔkhɔlm]
17-12-2014 - 07:42 pm

معلومات عن مدينة ستوكهولم [˘stɔkhɔlm]
----------------
هي عاصمة مملكة السويدوولاية ستوكهولم، وأهم مدينة في المملكة. يبلغ عدد سكانها 885,653 نسمة حسب التعداد السكاني الذي أجري في 31 مارس 2013، وهي بذلك
أكبر مدن فينوسكنديا. تقع المدينة على مجمع بحيرة مالاروبحر البلطيق في خليج مزدحم بالجزر، جاعلاً منها إحدى أجمل مدن العالم. ستوكهولم هي مقر الحكومة والبرلمان ومقر إقامة العاهل السويدي، ما يكسبها أهمية
سياسية عالية. يعيش في ستوكهولم سدس سكان السويد، ويعود ذلك إلى الامتيازات الجغرافية التي تمتاز بها، ما ساهم في كونها مركزاً اقتصاديّاً منذ تأسيسها أوائل القرن السادس عشر.
------------------------
صور منقولة من ستوكهولم [˘stɔkhɔlm]
----------
----------
---------------
-------------
stallnastergarden اسم الفندق وكانه في الريف ومن الخلف
نهر
ممر الي السويت صغير
--------------
صالة تحت والغرفة فوق الله صج رمنسي
-----------------
درج الغرفة الصغيرة
---------------------
-----------------
شكل الغرفة طبعا درجة الحرارة الان 7 تخيال 2014 شهر 4
-----------------
منقول منى لكم لفائدة فقط
تسلم يد من صور لنا
بتول سعد





المشاركات

بتول سعد بتول سعد
ستوكهولم [˘stɔkhɔlm]


معلومات عن ستوكهولم

لدى زيارة ستوكهولم ستجد نفسك أمام مدينة عصرية ترتبط بالطبيعة بشكل وثيق. وبما أن المدينة قد بنيت
على 14 جزيرة فإن القنوات المائية في ستوكهولم تعتبر جزءا أساسيا من حياة العمل والترفيه في المدينة. ومع
30,000 جزيرة ومركز مدينة ساحر يعود إلى القرون الوسطى ومجموعة واسعة من المتاحف والمتنزهات فإن
العاصمة السويدية تعتبر بكل المقاييس مكانا يستحق أن تكتشفه.
---------------
stallnastergarden اسم الفندق
--------------

--------------
------------
--------------
صالة الغرفة السويت
-------------
--------------
البوفية ل فطور نظيف وهادي
---------
-----------
منقول منى لكم بتول سعد


بتول سعد بتول سعد
ستوكهولم [˘stɔkhɔlm]


تابع المطعم فطور
-------
--------------
---------------
---------
-----------------
-------------------
منقول


بتول سعد بتول سعد
ستوكهولم [˘stɔkhɔlm]


والان السياحة في المدينة ستوكهولم
--------
--------------
---------------
---------------
-----------
-----------
-------------
-------------
-----------------
------------------
---------------
وشكرا لكم


بتول سعد بتول سعد
ستوكهولم [˘stɔkhɔlm]


---------------
-------------
رحلة سياحية سريعة تزور فيها ستوكهولم وتتعرف عن قرب عن اهم معالمها السياحية .
---------
موقع السويد
:
السويد من الدول الاسكندنافية الواقعة فى شمال اوروبا وهى مملكة وعاصمتها ستوكهولم وهى ثالث اكبر دولة فى الاتحاد الاوروبى وتعتبر سياحة السويد احد اكبر مصادر الدخل بها.


سياحة السويد :
تتركز سياحة السويد فى العاصمة ستوكهولم حيث تعتبر ستوكهولم احد افضل المدن فى العالم ففى فصل الصيف تستطيع التتمتع بمياة الشواطئ والسماء الزرقاء الصافية وفى فصل الشتاء يمكنك ان تتمتع بالجليد والثلوج التى تغطى المدينة ويوجد فى ستوكهولم العديد من الاماكن السياحية التى تعتبر منبع سياحة السويد .
مدينة ستوكهولم عاصمة السويد
-------------

معالم ستوكهولم السياحية :

1- متحف فاسا Vasa Museet :
وهو متحف بحرى فى ستوكهولم ويعتبر اكثر مايميز سياحة السويد وذلك لان المتحف يعرض بقايا السفن الموجودة من القرن ال17 ولدى المتحف ما يقرب من 1400 قطعة من السفن وكذلك مقذوفات المدفعية الباقية من أثر الحروب .

متحف فاسا

متحف فاسا
----------------------

2- متحف نورديسكا Nordiska Museet :
من الصعب ان تود معرفة سياحة السويد دون زيارة متحف نورديسكا فى ستوكهولم فهو متحف يعرض اثار السويد منذ عصر النهضة كما يوجد فى المتحف عدد رائع من اللوحات ويتمتع المتحف بتصميم داخلى بديع يجعله معلم من المعالم السياحية الهامة جدا فى ستوكهولوم والسويد.

متحف نورديسكا

---------------

متحف نورديسكا
--------------

3- حديقة الهس الوطنية National park Hus :
اذا كنت من محبى التنزه والمشى فيمكنك عمل رحلة سياحية فى حديقة الهس الوطنية فى ستوكهولم التى تقع فى الجنوب الشرقى للمدينة ولقد انشأت منذ 90 عام وبها اكثر من 300 شجرة صنوبر وبحيرات صغيرة رائعة والالاف الطيور وسوف تقضى بها وقت متتع ومرح.

حديقة الهس الوطنية
--------------------


حديقة الهس الوطنية

-------------------
منقول لفائدة فقط



بتول سعد بتول سعد
ستوكهولم [˘stɔkhɔlm]


------------
4- مسرح The Drottningholms Slottsteater & Teatermuseum :
-----------
وهو مسرح ودار اوبرا والذى يقال عنهم انهم جوهرة السويد وتاج التراث الثقافى فهو يعتبر اقد مسارح المنطقة بنى عام 1766 بناء على اوامر من الملكة ويقدم عروض رائعة فى فصل الصيف ويمكنك ان تقوم بعمل رحلة سياحة داخل المبنى لتتعرف عن قرب عن ثقافة وسياحة السويد.
مسرح The Drottningholms Slottsteater & Teatermuseum

5- مبنى Stadshuset :
--------------
وهو مبنى المجلس المحلى لمدينة ستوكهولم فى السويد ولقد تم ببنائه بما يقرب من 8 مليون من الطوب وذلك فى عام 1923 وهو من اجمل معالم سياحة السويد ومن اكثر مايميز مدينة ستوكهولم حيث ان المبنى يقام فيه ولائم احتفالات نوبل كما يوجد به العديد من قاعات المؤتمرات مما يجعله من اكثر الاماكن جذبا للسياح فى ستوكهولم والسويد.
مبنى Stadshuset


مبنى Stadshuset
----------------------
مدينة ستوكهولم أو “عاصمة أوروبا الخضراء” مدينة الأحلام والجمال، فهي عاصمة السويد وأكبر مدنها ، تعتبر ستوكهولم أجمل المدن في العالم بسبب موقعها المميز على بحر البلطيق
تعتبر مدينة ستوكهولم أكبر مدن الدول الاسكندنافية من حيث الكثافة السكانية حيث يبلغ عدد سكانها 760,000 نسمة، أي يعيش في ستوكهولم 21% من سكان السويد

ستوكهولم هى مقر الحكومة والبرلمان ومقر العاهل السويدي ، وتعتبر مركز اقتصادي وثقافي مبهر فى كافة العصور الوسطى وعصور النهضة وصولا لعصرنا الحديث ،بسبب موقعها الاستراتيجي المتميز على بحر البلطيق ،حيث عدت ستوكهولم مدينة الأحلام والجمال في السويد وأكثرها هدوءا ونظافة .
يعود تاريخ ستوكهولم إلى عام 1252 وعرفت بتجارة الحديد .
الجزء الأول من اسمها(ستوك) معناه الاسهم ربما تكون مرتبطة قديما بكلمة بورصة الألمانية،اما الجزء الثاني(هولم) معناة ساحل الجزيرة.
ستوكهولم كغيرها من مدن شمال اوروبا ، تتمتع المدينة بمناظر سياحية خلابة، وسوف توضح لكم هذة الصور أنها حقا مدينة الأحلام والجمال في السويد
-----------------
منقول


بتول سعد بتول سعد
ستوكهولم [˘stɔkhɔlm]


ستوكهولم.. عاصمة اسكندنافيا ووجهتها السياحية
14 جزيرة و 57 جسراً و 26 من الحدائق الخضراء جميعها تُشكّل مزيجاً مدهشاً ساحراً للعاصمة السويدية ستوكهولم التي لا تعتبر عاصمة للسويد فحسب بل عاصمة لاسكندنافيا كلها باعتبارها الوجهة السياحية الأولى في هذه المنطقة والأكثر شهرة بين مدن شمال أوروبا.
وتبدو المدينة للناظر اليها من الأجواء التي اتاحتها رحلة طيران الإمارات الأولى لهذه العاصمة جزراً متعددة تغفو بالقرب من بحيرة ملارن وهي تتألف أساساً من 14 جزيرة ترتبط بشبكة واسعة ومتطورة من خطوط النقل والمواصلات سواء المواصلات النهرية أو البرية أو سكك الحديد.
ويتوقع أن تشكل رحلة طيران الإمارات 157 التي انطلقت في 4 سبتمبر 2013 خطوة هامة لجذب السياح من وإلى هذه المدينة خصوصاً أن الناقلة تتمتع بشبكة عالمية تغطي قارات العالم الست، حيث يميل الكثير من السويديين الى السياحة وخاصة إلى أسواق آسيا، حيث تعد طيران الإمارات خياراً مثالياً بفضل حضورها الكثيف في هذه الأسواق خاصة الصين والهند وتايلاند.
ولا يبتعد بحر البلطيق وتأثيراته عن هذه المدينة فمياهه تجاور المدينة وتختلط بالمياه الحلوة لبحيرة مالارن، حيث تتحول هذه البجيرة إلى جليد كامل يسير الناس عليه لفترة تمتد لنحو شهرين إلى ثلاثة بدءاً من يناير وحتى مارس من كل عام.
لكن ارخبيل الجزر يتوسع ليشمل أكثر من 30 ألف جزيرة في منطقة ستوكهولم وما حولها الأمر الذي يجعل منها وجهة سياحية بامتياز يمكن اكتشافها برحلات متنوعة عبر المراكب المائية المختلفة ترسو في مختلف أنحاء المدينة التي يسكنها نحو 1.8 مليون نسمة.
وتتعزز جاذبية ستوكهولم بثنائية الأخضر والأزرق اي الطبيعة الخضراء والمياه الزرقاء، وكلتاهما تحتلان ثلثي مساحة المدنية والثلث الأخير يذهب للمباني والقصور التاريخية التي يصل عمرها لأكثر من 1000 عام. كما أن تراث محاربي الفايكنج ما زال حياً اليوم من خلال المتاحف التي تتشر ويصل عددها إلى نحو 80 متحفاً متنوعاً منها متحف الموسيقى الذي يحكي تاريخ الموسيقى في هذه البلاد التي قدمت للعالم فرقة "ابا" في سبعينيات القرن الماضي وحققت شهرة طاغية في مختلف انحاء العالم.
وتفتخر ستوكهولم أيضاً بأساطير رياضية وتاريخية عديدة لعل أبرزها الفرد نوبل مخترع الديناميت وجائزة السلام وبيورن بورغ أسطورة التنس وغيرها.
وتتنوع معالم الجذب السياحي في هذه المدينة لتشمل الموسيقى والأفلام التي تعد السويد واحدة من المدن التي تستضيف العديد من الأحداث السينمائية. وتجتذب المدينة سنوياً عروضاً موسيقية وترفيهية عديدة والكثير من شركات الإنتاج السينمائي مستفيدة من تاريخ يمتد لأكثر من 100 عام في صناعة السينما. ويزور المدينة كل عام الكثير من مشاهير الرياضة والفن سواء للترفيه أو للأعمال.
معالم سياحية
وهي تاريخ حي حيث تأسست المدينة العريقة بمبانيها التاريخية التي تضم قصر الملك. ويعود تأسيس المدينة الى القرن الثالث عشر الميلادي. ويلاحظ الزائر لهذا الحي ضيق الطرق التي ما زالت مرصوفة بالحجارة حتى اليوم. ولا تخلو ساحات المدينة من متاجر التحف والهدايا التي تحكي تاريخ السويد والعشرات من المطاعم والمقاهي التي توفر مختلف الأطعمة للزوار.
متحف «آبا»
وقد افتتح في مايو الماضي وهو يصور حكاية تأسيس فرقة "ابا" الشهيرة التي اجتاحت شهرتها العالم في سبعينيات القرن الماضي واستقطبت حفلاتها الملايين. لكن المتحف يصور أيضاً حكايات أخرى لكبار الموسيقيين الذي طبقت شهرتهم الآفاق.
«متحف فاسا»
ويظهر في هذا المتحف إحدى سفن الحرب التي غرقت بعد إبحارها بقليل في عام 1628 ومكثت في المياه 333 عاماً بالتمام والكمال قبل أن يتم انتشالها ووضعها في مكانها الحالي وهي بكامل حجمها الذي غرقت فيه. وفي المتحف يمكن للسائح مشاهدة معدات الحرب التي كانت على متن السفينة وأدوات الطبخ والحبال المستخدمة وطبيعة العاملين هناك.
القصر الملكي وقاعة المدينة
يُعد القصر الملكي الذي يجاور البلدة القديمة واحداً من أقدم القصور الملكية في العالم التي ما زالت مأهولة، حيث يستقبل الملك فيه الزوار ويتقبل أوراق اعتماد السفراء. ويضم القصر أكثر من 600 غرفة وبني في القرن الثامن عشر على الطراز الباروكي الإيطالي. ويمكن للسائح مشاهدة الكثير من التقاليد الملكية هناك ومراسم استبدال الحرس والأثاث داخل القصر.
أما قاعة المدينة التي تمتاز ببرجها العالي ذي التيجان الثلاثة فهي توفر منظراً بانورامياً خلاباً لمدينة استكهولم. والقاعة تمثل اليوم المكاتب الإدارية لمجلس المدينة وهي مفتوحة للزوار كما تقام فيها حفلات الأعراس والأحداث الكبيرة ومنها توزيع جوائز نوبل الشهيرة سنوياً.
شيراتون ستوكهولم
يعد فندق شيراتون ستوكهولم أحد أبرز فنادق هذه المدينة بتاريخه الذي يزيد على أكثر من 41 عاماً. وهو أول فنادق شيراتون في القارة الأوروبية. ويتمتع بموقع فريد لقربه من اكثر مواقع الجذب السياحي شهرة وهي قاعة المدينة والبلدة القديمة والقصر الملكي وهي مواقع لا تبعد سوى دقائق معدودة مشياً على الأقدام عن الفندق الذي يضم 465 غرفة وجناحاً ويقصده سنوياً الكثير من المشاهير في صناعة الفن والسياسة والرياضة. ويبعد الفندق مسافة 30 دقيقة فقط عن مطار ارلاندا ودقيقتين عن المحطة المركزية في العاصمة الأمر الذي يجعل منه خياراً مثالياً للإقامة سواء لسياحة الأعمال أو الترفيه. ويضم الفندق الكثير من المرافق والخدمات والتسهيلات مثل مركز الأعمال ومركز اللياقة البدنية والمطاعم وغيرها. افتتح الفندق في العام 1971 ويمتاز بواجهته المطلية باللون الأحمر وهي محمية بموجب قانون البلدية باعتبارها إرثاً حضارياً.
رحلات يومية بين دبي والعاصمة السويدية
وتُشغّل طيران الإمارات طائرة من طراز بوينغ 777-200LR بين دبي وستوكهولم. وتقلع رحلة طيران الإمارات اليومية من دون توقف رقم "ئي كيه 157" من مطار دبي الدولي عند الساعة 7:15 صباحاً، لتصل إلى مطار أرلاندا في ستوكهولم الساعة 12 ظهراً. في حين تغادر رحلة العودة رقم "ئي كيه 158" من ستوكهولم الساعة 1:35 بعد الظهر لتصل إلى دبي الساعة 10:25 ليلاً. وتتميز السويد بأنها البلد الأكثر استقطاباً للزوار من بين الدول الاسكندنافية. فقد وصل عدد زوار البلاد في العام 2011 إلى 5 ملايين سائح ومن المتوقع أن يواصل هذا العدد نموه ليصل إلى 5.4 ملايين في العام 2016. وتأتي السويد في المرتبة الخامسة ضمن أكثر البلدان جذباً للسياح على مستوى العالم. ويعود هذا الأمر في المقام الأول إلى الوضع الاقتصادي المستقر الذي تتميز به تلك الدولة فضلاً عن ارتفاع الإنفاق الحكومي على تطوير البنية التحتية والجهود المتواصلة لترويج المرافق السياحية. وتعتبر بانكوك وبكين وطوكيو وبوكيت وهونغ كونغ من أكثر الوجهات التي يقبل السويديون على السفر إليها. كما أصبحت دبي واحدة من الوجهات المحببة أمام السياح السويديين، حيث يزور المدينة سنوياً أكثر من 15 ألف سائح سويدي
--------------------


بتول سعد بتول سعد
ستوكهولم [˘stɔkhɔlm]


-----------------------
خريطة لتوضيح عدل


بتول سعد بتول سعد
ستوكهولم [˘stɔkhɔlm]



التسمية الرسمية : مملكة السويد .... kingdom of Sweden .
العاصمة : استوكهولم .... Stockholm .
العملة : الكورونه السويدية .


اللغة الرسمية : اللغة السويدية .

و ايضا نسبة كبيرة منهم يتقنون اللغة الانجليزية خاصة ( الجيل الشاب و المهاجرين ) .

الديانة الرئيسية : البروتستانتية .


أهم مدن السويد :


- استوكهولم Stockholm


- جوتنبورج (يوتوبوري ) او gotenburg


- مالمو malmo


- ابسالا Uppsala


- جوت لاند gotland .
المؤسسات الحكومية :


ملكية برلمانية دستورية 1975/م ، للملك سلطة رمزية و الوزير الأول مسؤل آمام البرلمان .

المساحة : 499964 كيلومتر مربع .


عدد السكان : ما يقارب ال عشرة ميليون نسمة .
الجغرافيا و الطبوغرافية :
تقع السويد في
شمال أوروبا، غرب بحر البلطيقوخليج بوتنيا، ولها شريط ساحلي طويل، وتشكل الجزء الشرقي من شبه جزيرة اسكندنافيا. تقع في الغرب سلسلة الجبال الإسكندنافية (سكانديرنا)، التي تفصل بين السويد والنرويج. بينما تقع فنلندا إلى الشمال الشرقي.
تمتلك السويد حدوداً بحرية مع الدنمارك وألمانيا و بولندا و روسيا و ليتوانيا و لاتفيا و إستونيا، وترتبط أيضاً بالدنمارك في الجنوب الغربي عبر جسر أوريسند.
السياحة في السوئد :
--------------
مملكة السوئد تتمتع بوضع اقتصادي قوي و لها مقومات سياحية على اعلى مستوي من الفنادق ( بكل نجومها ) و الشقق فندقية و بيوت الشباب و ايضا الفنادق العائمة ( عبارة عن سفن ثابتة فندقية ، راسية بالمينا البحري ) رخيصة مقارنتا بالفنادق .
أهم و أشهر فنادق استوكهولم الراقية
Grand hotel – Hilton slussen – nobis hotel –
Sheraton hotel – luxury apartment Stockholm -
Radisson blu waterfront hotel – elite eden park hotel
– mornington hotel .

و ايضا شبكات طرق تواصل كل مدنها و قراها منها :

سكك حديدية - طرق اسفلتية ايضا المواني البحرية و جوية .

الخدمات السياحية الاخري متوفرة و بأرقى مستوى من ، بنوك – اسواق – مطاعم
– شبكات التواصل الاجتماعي – اماكن سياحية تاريخية و ترفيهية و فنية و طبيعية ، من الجبال الخضراء و البحيرات الرائعة و بحرالبلطيق وجزرهاالجميلة ، بصفة عامة السوئد من أرقي دول العالم سياحيا
و بالتحديد العاصمة استوكهولم عروس مدن دول الاسكاندينافية .

أنصح و بشدة زيارتها و بخصوص خلال فترة الربيع و الصيف ( من شهر ابريل الى نهاية شهر سبتمبر ) ، اجواء رائعه بكل ما تعنية الكلمة من معني ، صدقوني ليس من باب الدعاية لزيارة السوئد انما حقيقة مطلقة .

------------------------------------
بصفة عامة الشعب السويدي ، شعب متعلم و مثقف و حضاري ، يهتم بكل قضايا البشرية ، يتقبل ثقافات و تقاليد الشعوب الاخري ،يحارب العنصرية و التمييز ، و الدليل على ذلك هنالك عدة جاليات من مختلف بلدان العالم موجودة كمهاجرين او طالبي اللجوء الانساني او السياسي بالسويد و عايشين بسلام و يتمتعون بكل الحقوق الى يضمنها لهم الدستور السويدي ، الشعب السويدي بطبيعتة هادئ الطبع ، مسالم ،مستمع جيد ، متعاون و صبور .
------------------
أهم الاماكن السياحية بالعاصمة استوكهولم :
- Normalam
- Gamla stan
- القصر الملكي ، royal palace
- المتحف الوطني ، national museum
- مبني البرلمان ، house parlament


- مبني البلدية ، city hall
- الملهي و الالعاب ، grouna land
- متحف السفينة المشهورة ، vasa museum غرقت في اول رحلة لها في عام 1628
- المتحف المفتوح الجميل و الرائع و الى يضم الاحياء البحرية و حديقة حيوانات ، skansen .
- الجولات البحرية السياحية .
- زيارة جزيرة ، vaxholm من أكثر الجزر أهمية سياحيا و تطلع لها من آمام فندق جراند هوتيل .
اسواق استوكهولم : ----
في العاصمة استوكهولم اسواق عديدة و منها الراقية و الفاشيون و ايضا الشعبية أذكر منها :


- Norrmalm


- Drottninggtan
أشهر شارع العاصمة التجاري حيث يضم عدة مراكز تجارية و اسواق متعددة .
- Gallerian
- Nordiska kompaniet
- Bibliotes gatan
- Sturegallerian :من أفخم المحلات التجارية ، و أشهر الماركات العالمية من ساعات و مجوهرات و غيرها .......



المطاعم و الكوفي شوبات استوكهولم :----

بالنسبة للمطاعم و الكوفي شوبات في العاصمة منتشرة بكثرة ، من الممشي حول الممرات المائية التي تمر بوسط المدينة الرائعة و الشوارع الرئيسية و الازقات و حول الاسواق و الحدائق غيرها ....
و من هذة المطاعم ذات طابع حلال ( شرق اوسطي ) :
- مطعم حافظ hafez restaurant
- مطعم سولنا solna restaurant
- مطعم ليتلي little restaurants
- شيلي ماسالا chili masala grili & tandori restaurant
- بيتزا و كباب بار pizza and kebab bar
- المطعم العراقي – مطعم ليالي بغداد
- وجبة السمك و البطاطس في العربات المتحركة و الثابتة حول الممرات المائية .
- مطعم amida kolgril
- مطعم kebab kungen
- مطعم palmyra kebab
و غيرها من المطاعم الفاست فوود مثل :



البيتزا هت – ماكدونالدز – برجر كينج و غيرها متوفره و بكثرة .
التنقلات داخل استوكهولم :

هناك عدة وسائل للتنقل داخل استوكهولم ، مثل استئجار سيارة ، التاكسي ، الحافلات العامة ، و المترو . أفضلهم استخدام الميترو نظرا أرخص سعرا و، وسيلة آمنة و سريعة و خطوطها تغطي كامل العاصمة . قيمة التذكرة لعشر مشاويير 180 كرون ما يعادل ال 30 دولار امريكي .
-------------------------
تسلم يد من عمل هذا الجدول
منقول لفائدة فقط


الانسياب المتزن الانسياب المتزن
ستوكهولم [˘stɔkhɔlm]


شكرا جزيلا على هذا النقل الرائع
بوركت الايادي



يمكنك فتح موضوع جديد للمناقشة او الاستفسار والمشاركة.

احجز الفندق بأعلى خصم:
خصم يصل إلى 25% خصم يصل إلى 25%

Share

ستوكهولم [˘stɔkhɔlm]