اسطنبول المسافرون العرب

وسأسرد تفاصيل كل لون
بجزء منفصل

ا
الفصل الأول زهرة التوليب البيضاء أحببت أن أبدأ بالصفاء والنقاء حيث القلوب الطيبة المعطاء قلوب نبضها عطاء وأخوة وطيبة قلب العطاء الأخ ماجد الفهد وقلب الطيبة الأخ https://artravelers.com لهم شكري وتقديري وباقة من توليب وكل الشكر لمن أفادني باستفساراتي ولم يبخل علي بأية معلومة صغيرة أو كبيرة أسأل الله أن يجعله في ميزان حسناتكم

بدأ صوت المنبه يعلو وبدأت دقات قلبي تتسارع في لقائي مع العشق يقترب الساعة تشير الآن إلى السابعة صباحاً بتوقيت المملكة العربيةالسعودية بدأنا بتحضير أنفسنا والتأكد من الجوازات وحجز الفندق والطيران كل الأمور تمام والحمدلله ودعنا الأهل واستودعناهم الله وانطلقنا في السابعة والنصف حيث مطار الملك عبدالعزيز في مدينة جدة أنهينا إجراءات الشنط وختم الجوازات وذهبنا إلى صالة المغادرة وصعدنا إلى باص حيث الطائرة التي ستحلق بنا فوق الغيوم أقلعنا وبحمدلله على مت الخطوط السعودية الساعة العاشرة وعشر دقائق صباحاً ومن الشوق الذي كنا فيه لم نشعر والحمدلله بمدة الرحلة
هبطت طائرتنا بسلام والحمدلله في مطار أتاتورك بمدينة إسطنبول الساعة الثانية إلا ربع ظهراًدخلنا المطار والبسمة تعلو شفاهنا ونتسابق لختم الجوازات فموعد اللقاء يقترب أكثر وأكثر الحمدلله أنهنا ختم الجوازات ورغم العدد الهائل من المسافرين إلاأننا لم نشعر بهذه الزحمة أبداً ولم يكون طابور الانتظار ممل بل كان يملؤه حديث الشوق وكيفية الاستمتاع بكل دقيقة في اليوم الأول الحمدلله استلمنا حقائبنا وذهبنالشراء شريحة تركية
من شركة (Turk cell) وانطلقنا لنخرج من المطار ونستقل التاكسي إلى بايزيد حيث الفندق

وصلنا والحمدلله واستلمنا الغرفة واسترحنا قليلا ثم انطلقنا وكانت الساعة الرابعة عصراً بتوقيت اسطنبول استكشفنا المنطقة حول الفندق وتمشينا في حديقة السلطان أحمدواستمتعنا بالكستناء والذرة المشوية والهواء البارد والجو الغائم ثم عدنا للعشاء في أحد المطاعم في المنطقة وبعدها بدأ المطر بالهطول فقررنا التمشي تحت المطر والاستمتعاء بهذا الجو على شاطىء البحرفسألنا كل من قابلنا عن أقرب مكان للشاطىء وكان ميناء يني كابي أقرب شي فجلسنا أمام البحرواسمتعنا بهتان المطر حتى الساعة الحادية عشر مساءا ثم ذهبنا إلى كشك قرب محطة الترامواشترينا كرت مواصلات ثم العودة إلى الفندق لبداية يوم جديد غدأ

التكاليف : الرحلة لشخصين : · تكلفة تذكرة الطيران 1219 ريال والإجمالي لشخصين 2438 ريال ) جدة - اسطنبول - جدة( ·تكلفة الفندق إقامة لمدة 7 ليالي في غرفة لشخصين 2870 ريال . · تكلفة كرت المواصلات )المترو - الترام - الباص - مترو باص ( 7 ليرة وتم شحنه ب 30 ليرة ليصبح الاجمالي 37 ليرة · تكلفة الشريحة 65 ليرة وتم استخدام نفس الكرت لشخصين · تكلفة التاكسي من المطار إلى بايزيد 40 ليرة وإن أردت أخذ تاكسي من أحد الشركات في المطار 100 ليرة · الكاش تم صرف 1000 ريال إلى ليرة تركية لاحتياجات المطار وأول يومين وطبعا بعد ذلك أخذت بنصيحة الأخ ماجد وسحبت عن طريق الصراف · المصروف اليومي كان بمعدل 300-500 ريال شاملة المواصلات للشخصين

سما عمر

وشكرك للاخوان يستحقون ذلك
متابع معاك
بس ياليت توضحين التكاليف لان الخط مو واضح
· تكلفة كرت المواصلات 7 ليرة وتم شحنه ب 30 ليرة· تكلفة الشريحة 65 ليرة· تكلفة التاكسي منالمطار إلى بايزيد 40 ليرة وتاكسي المطار 100 ليرة· الكاش تم صرف 1000 ريال إلى ليرة تركية لاحتياجات المطار وأوليومين وطبعا بعد ذلك أخذت بنصيحة الأخ ماجد وسحبت عن طريق الصراف· المصروف اليوم كان بمعدل 300-500 ريال شاملة المواصلات

وتيييين
أكثر مالاحظت في التقارير التركية
الجمال الحسي و المشاعر الفياضة
و الحقيقة بدأت أؤمل نفسي أن أعود بنفس الشعور : )