بشرى سارة لكافة اعضاء ورواد منتدى العرب المسافرون حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق arTravelers.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وقد تم نشر 400,000 ألف موضوع 3,500,000 مليون مشاركة وأكثر من 10,000,000 مليون صورة ما يقرب من 30,000 ألف GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات العرب المسافرون للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضو قام بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, العرب المسافرون على Facebook



سوسو الصغيرة سوسو الصغيرة
مطار دبي يبدأ اليوم أكبر عملية تطوير للمدرجين
17-12-2014 - 11:03 am

المصدر:
  • دبي ـ علي الصمادي

التاريخ: 01 مايو 2014


تبدأ مؤسسة مطارات دبي اليوم تحديث وتطوير مدرجي مطار دبي الدولي في عملية تستمر 80 يوما.
وكشف ماجد سلطان الجوكر نائب الرئيس لعمليات المطار في المؤسسة ان اكثر من 144 حافلة و 2500 عامل بدأوا منذ صباح اليوم في هذه العملية التي تشمل تحديث البنية التحتية للمدرجين من خلطات اسفلتية وتجهيزها بالتقنيات والأنظمة الحديثة التي ستعمل على انسيابية اكثر لحركة السفر وخاصة فيما يتعلق بعمليات إقلاع وهبوط الطائرات.
وقال الجوكر في لقاء مع الإعلاميين ان اكثر من 20800 رحلة سيتم إلغاؤها خلال فترة العمليات التي تستمر 80 يوما حيث يتوقع تراجع حركة الطيران بنسبة 26 % موزعة بين طيران الإمارات وفلاي دبي بنسبة 47 % وشركات الطيران الأخرى 53 % ..
موضحا ان هناك 18 شركة اعلنت انها ستبدأ عملياتها انطلاقا من مطار آل مكتوم الذي سيشهد خلال الفترة المقبلة نموا كبيرا في أعداد المسافرين وكميات الشحن الجوي خصوصا مع انتقال كامل عمليات « الإمارات للشحن الجوي الى هناك اعتبارا من هذا الشهر.
جاهزية
وأكد الجوكر جاهزية مطار دبي الكاملة للتعامل مع حركة المسافرين والشحن الجوي خلال هذه الفترة خصوصا مع اعلان كل من طيران الإمارات وفلاي دبي وهما اكبر ناقلتين في المطار عن خفض اعداد رحلاتهما للتكيف مع هذه الأوضاع مشيرا إلى ان طيران الإمارات ستخفض ما مجموعه 5400 رحلة إلى اكثر من 41 وجهة فيما ستبدأ فلاي دبي نقل جزء من رحلاتها إلى مطار آل مكتوم بواقع 163 رحلة يوميا.
مواعيد
ودعا الجوكر المسافرين إلى ضرورة الحضور إلى المطار بوقت كاف أي قبل 3 ساعات من الرحلة المقرر خصوصا ان بعض شركات الطيران أعلنت عن تغيير في مواعيد إغلاق البوابات وفتح الكاونترات الخاصة بانجاز اجراءات السفر.
اجراءات
وقال جمال بن كريشان نائب الرئيس لساحة عمليات المطار في مطارات دبي ان مؤسسة مطارات دبي بدأت إجراءات استثنائية لتنظيم الحركة بين المطارين ومنها توفير حافلات مجانية اضافة الى حافلات خاصة لتسهيل حركة ركاب الترانزيت كما ان مقر معرض دبي للطيران في دبي وورلد سنترال سيكون جاهزا في حال زيادة الطلب الكبير في حركة مطار آل مكتوم وبالتعاون والتنسيق مع مختلف الجهات العاملة من ادارات الجمارك والاقامة والشرطة وغيرها.
المبنى دي
واضاف بن كريشان ان اعمال الإنشاءات الخاصة بالمبنى دي من المطار تسير وفق المواعيد المقرر وبنسبة إنجاز بلغت حتى اليوم 60 % حيث يتوقع الانتهاء منه في النصف الأول من العام المقبل.
43 % نمو الشحن في مطار آل مكتوم
نمت عمليات الشحن الجوي في مطار آل مكتوم بنسبة بلغت 43 % خلال الربع الأول من العام الجاري مقارنة مع العام الماضي مع انتقال شركات عدة للعمل من هناك .
وحسب احصاءات مطارات دبي، سجلت حركة المسافرين عبر المطار رقم 102137 مسافرا ما بين يناير ومارس من العام الجاري.
وكانت الخطوط القطرية قد بدأت تسيير رحلاتها من مطار آل مكتوم في مارس الفائت بعد ان سبقتها الى ذلك كل من خطوط ويز اير والجزيرة وطيران الخليج، التي بدأت تشغيل رحلات عقب افتتاح المبنى المخصص للمسافرين، بتاريخ 27 اكتوبر 2013.
وحسب توقعات مطارات دبي، سيشهد المطار حركة كثيفة خلال الربع الثاني من العام الجاري حيث ستقوم أكثر من 18 شركة طيران، بتسيير جزء من رحلاتها عبر مطار آل مكتوم، مع بدء تنفيذ مشروع تطوير مدرجي مطار دبي الدولي، في الأول من مايو ولغاية 20 يوليو المقبلين.
وعلى صعيد حجم الشحن، صعدت حركة مناولة البضائع عبر مطار آل مكتوم الدولي، إلى 76816 طنا خلال الربع الأول من العام 2014 بزيادة نسبتها 43% مقارنة مع 53974 طنا في الفترة المناظرة من العام 2013. وتعززت حركة الشحن عبر المطار، عقب قيام المزيد من شركات الشحن الدولية بنقل عملياتها الى هناك مثل كاتي باسيفيك والخطوط القطرية والخطوط الاثيوبية وكارغولوكس.
ومن المتوقع حدوث ارتفاع قياسي بحجم الشحن مع قيام الإمارات للشحن الجوي بنقل جميع عملياتها إلى مطار آل مكتوم الدولي في مايو المقبل. وعلى صعيد حركة الطائرات سجلت الرحلات ارتفاعا حادا الى 9965 حركة في الربع الأول من 2014 بزيادة نسبتها 142.8% مقارنة مع 4104 حركة في الربع الأول من 2013.
وتعليقا على هذه الأرقام القياسية قال جمال الحاي النائب الأول التنفيذي للرئيس للشؤون الدولية والاتصال :» انها أرقام مرضية جدا وتشير إلى الأهمية التي بدأ يكتسبها مطار آل مكتوم على خارطة الشحن والسفر الدولية«.
وأضاف الحاي:» نتوقع ان يستقطب المطار المزيد من الحركة خلال هذا الصيف مع بدء عمليات تطوير مدرجي مطار دبي الدولي. بالإضافة إلى اتجاه المزيد من سكان دبي لاستخدامه المطار الجديد بسبب قربه من مكان إقامتهم ومرونة تنقلهم منذ لحظة دخولهم وحتى وصولهم إلى بوابات الصعود إلى الطائرات.
18 شركة
شركات تبدأ رحلات من "أل مكتوم"
فلاي دبي
الخطوط القطرية
طيران الخليج
ويز اير
طيران الجزيرة
الخطوط الماليزية
طيران بروناي
الخطوط الباكستانية
روتانا جيت
ايست هورايزون
اكواتوريال
اورال للطيران
ترانسيرو للطيران
الخطوط اليابانية
الخطوط اليمنية
الخطوط الفنلندية





المشاركات

mhm-samar mhm-samar
مطار دبي يبدأ اليوم أكبر عملية تطوير للمدرجين


بالتوفيق

يعني الخطوط السعودية حتفضل من مطار دبي نفس الحال


عامر الزعابي عامر الزعابي
مطار دبي يبدأ اليوم أكبر عملية تطوير للمدرجين



يعطيج العافية اختي سوسو على الخبر


TARZAN TARZAN
مطار دبي يبدأ اليوم أكبر عملية تطوير للمدرجين


خذ من جيبه وعايده

تطوير مطار بالتزامن مع فرض ضريبه سياحيه جديده


سناو الخير سناو الخير
مطار دبي يبدأ اليوم أكبر عملية تطوير للمدرجين


ماشاء الله دبي دبي في التقدم مستمر


MOBARKI MOBARKI
مطار دبي يبدأ اليوم أكبر عملية تطوير للمدرجين


يعطيك العافية على هالخبر


راهية دوم راهية دوم
مطار دبي يبدأ اليوم أكبر عملية تطوير للمدرجين


يعطيج العافيه الغاليه ماقصرتي


Adese.adese Adese.adese
مطار دبي يبدأ اليوم أكبر عملية تطوير للمدرجين


شكرا على هذه المعلومة


الصدى الباكي9 الصدى الباكي9
مطار دبي يبدأ اليوم أكبر عملية تطوير للمدرجين


يعطيك العافية أختي سوسو
على المعلومة
حيث أن رحلتي بشهر سبتمبر يعني راح أجد المدرج جاهز من مجاميعه
طيران الخطوط الاماراتية



يمكنك فتح موضوع جديد للمناقشة او الاستفسار والمشاركة.

أبحث واحجز بأعلى خصم:
خصم يصل إلى 25%

Share

مطار دبي يبدأ اليوم أكبر عملية تطوير للمدرجين