اندونيسيا المسافرون العرب

2. خامسا جميع ماكتبته يعبر عن وجهة نظري فقط

3. والحين نبدا بالتقرير

بسم الله الرحمن الرحيمالحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

اولا ابي اشكر كل القائمين والمشرفين والاعضاء الكرام على المنتدى الذي كان له الفضل بعد الله بنجاح الرحله والذي كان ولا يزال يقدم خدمات وإجابات للكثير من الاستفسارات واشكرهم على سعة صدرهم وطول بالهم.
ثانيا اخص بالشكر للمشرفين والاعضاء الكرام ( المصباح , طارق 2004 , العمده جاكا , سلطان 500, الشمالي سلطان , حيو مافي زيو , ام عزيز , الطائر الجريح ) حيث انهم لم يقصروا ابدا بالمساعده وبينوا ووضحوا الكثير عن اندونيسيا ومواضيعهم و ردودهم خير شاهد.
ثالثا اشكر العضوين الكريمين ( رجل شرقي و هدوء العالم ) على توضيح طريقة انزال الصور وعمل تقرير حيث اني لاول مره اعمل تقرير مدّعم بالصور.
رابعا ارجوا التماس العذر لاخيكم في حال لم يحوز التقرير على رضاكم فكما اسلفت هذه اول مره اعمل تقرير وحبيت اني اشارككم بهذا التقرير وهذا ابسط شي اسويه.

خامسا جميع ماكتبته يعبر عن وجهة نظري فقط

والحين نبدا بالتقرير

بالبدايه عدد المسافرين 2 و كانت الرحله على الخطوط السعوديه يوم 23 مارس من حايل الى الرياض الى جاكرتا وكان الاقلاع من الرياض على الساعه 12 بالليل تقريبا والوصول لجاكرتا على الساعه 1 الظهر بتوقيت جاكرتا.
وصلنا المطار ومسكنا سرا وكان السرا طويل لين وصلنا للموظفين بالمطار وكنا معبين الكروت بس غلطتنا اننا قصينا الكرت قبل لاناصل لهم وهو اول ماشاف الكرت مقصوص قال روحوا عبوا كرت ثاني رحنا وعبينا كرت ثاني ومسكنا السرا مره ثانيه وحنا للحين مافيّزنا احسب التفيز من عنده
المهم قبل لاناصل شافنا واحد الله يجزاه خير وقال التفييز من هنا ورحنا وفيزنا ومسكنا السرا يوم وصلناه شاف الكرت وقال وين تبون تسكنون قلنا ببونشاك مكتوب بالكرت مكان السكن بونشاك قال وين ببونشاك وين حجزكم اذا انتم حاجزين فهمناه اننا لاوصلنا نبي نشوف لنا فله يعني للحين ماحجزنا قال لازم تكونون حاجزين بعدين شاف لي قال معك احد؟؟؟ استغربت سؤاله فهمت انه يقصد مع عايله قلت لا بعدين التفت لخويي وقال هذا خويي عند الكاونتر الثاني قلت هذا خويي قال ايهن الصدق مامعك احد او معك خويك فهمته اني احسبه يقصد معك عايله لان سؤاله غريب المهم مشى الموضوع وقال وين حجزكم للرجعه للسعوديه وحنا حاجزين بالنت قال ابي اشوفه طلعنا الحجز له من الجوال وهذا خذا وقت بعدين قالنا المره هذي بمشيكم المره الثانيه لازم يكون معكم حجز للمكان اللي تبون تجلسون فيه الوكاد قلنا زحلقناه وختم ومشينا
وحنا عنده كان السواق يدق والسواق اسمه منصور وخذيت رقمه من الموضوع المثبت
طلعنا خذينا عفشنا ولقينا السواق ينتظرنا ومشينا للجبل
يا اخوان انا اذكر التفاصيل علشان الاخوان اللي يبون يجون يستفيدون مثل ماستفدت انا
وهذي صورة السواق

وهذولن صور بالطريق بجاكرتا

طارق2004
الحمد لله على سلامتك اخوي برزان
الحلو في الموضوع اننا نشارك بعض التجارب حتى يستفيد الغير منها
فمثلاً سؤال الموظف عن حجز السكن غير نظامي وهو مجبر غصب عن خشمه يمشيك لان اوراقك ووضعك سليم
متابعين معك يا بطل لا تتأخر بإكمال الموضوع

الله يسلمك اخوي طارق 2004 ولا توصي بذكر اللي صار هناك علشان غيري يستفيد
والمعذره الموضوع حطيته هنا ماقدرت انزله بقسم التقارير نزلته هنا بعدين لا اكتمل ابيك تنقله لقسم التقارير الله لايهينك

الحمد لله على السلامة , بداية شيقة
بانتظار التكملة ,,,

يتبع

يوم اقبلنا على الجبل وهي تستهل ماشاءالله

يوم وصلنا الجبل رحنا ندور فله لقينا اول وحده حليله وقالنا بمليون او 900 ناسي بالضبط حاولنا ينزل عيا خليناه, رحنا لوحده ماينجلس به وخليناه ومرينا كم فله اكثرهن فل ورحنا لتكساس لقيناه 4 مليون ونص ههه اخر شي لقينا وحده حليله ب 700 مكانه لاجاك مقهى ابو عبدالله شف قدامه بالضبط طلعه اطلع معه وابتل بوجهك يتيامن بك الخط امش معه تجيك فله اسمه JAVA خله على اليسار وابتل بوجهك تجيك فله اسمه فاتن خله على يسارك واطلع فوق تقريبا 300 متر الى 400 متر تجيك الفله مافيه لوحه يبين اسمه بس هم يسمونه فلة نجوى بوابه حديد وغرفتين ومطبخ خارجي وشرفه تطل على الجبل كله الظاهر
خذيناه ب700 اول يوم وقلنا نبي نريح وبكرا ندور وحده احسن وكان تقريبا وصولنا على 8 بالليل تعشينا ونمنا
قمت انا على بدري على الساعه 3 او اربع ورحت للشرفه صحى خويي على الساعه 5 او 5 ونص
يوم شق الفضا الا وش اشوف

الشكر و الثناء للمشرفين و الخبراء
في هذه البوابة الجميلة , و تأكد أنهم
ما قاموا إلا بالواجب في تقديم النصح
و التوجيه و الإجابة على ما أشكل ..
الصور أكثر من رائعة و حجمها مناسب
و نحن بانتظار القادم الأجمل يا غالي

الحربي1427
بيض الله وجهك
وهالله هالله بالتقرير المتكامل الشافي والوافي
من حيث اسعار السيارة والسكن والخادمة والاماكن السياحية حتى تعم الفائدة للكل
وكيف الأمان هناك بالجبل ......

يتبع
اليوم الاول 25 مارس _سفاري
طلعنا على الساعه 7 ونص السواق اللي جانا اليوم الثاني ولد منصور اللي جابنا من جاكرتا واسمه عبدالرزاق رحنا لسفاري وانتظرناهم لين مايفتحون يفتحون الظاهر على الساعه 9

وهذا سواقنا عبدالرزاق

اجواء تفتح النفس

هذولاء يصورون مع مؤدين العرض ومعهم شعار النصر تقل مافيه الا هو

بعدها حظرنا العرض وطلعنا
رحنا ندور فله غير اللي حنا فيها فرينا لين مادخنا اللي فل واللي ماجازلنا قالنا السواق يوم الجمعه يبون يمشون اكثر الناس وتلقون قلنا يالله كله كم يوم ونلقى ان شاء الله ورجعنا للفله تغدينا غدى عشى ونمنا
وبكذا يكون انتهى اليوم الاول
اكمل التقرير ان شاء الله الليله او بكرا ان الله احيانا وعافانا.

jaka
ياهلا ومسهلا الحمد لله علي سلامة الوصول والاسفار
جميل التقرير بروعة كاتبه وبساطته بالطرح المتقن والكتابة بكل التفاصيل بكل تجرد وحياد