المدينة المنورة المسافرون العرب

اعدادات السفربسم الله الرحمن الرحيم
أولاً : مبارك عليكم الشهر وعساكم من عواده
أما بعد ...
أنا آسفه إني تأخرت عليكم بالتقرير ماعليه إنشغلت شويه ... سامحوني ...
ثانياً : تم تسجيلي بالمنتدى خلال شهور ولله الحمد استفدت الكثير من هذا المنتدى الأكثر من رائع
بما فيه العضوات والأعضاء جزاكم الله ألف خير ..
بدايةً جمعت معلومات كافيه عن السفر ودونتها في جدول السفر السياحي لدي
وكان برنامج رحلتنا ( كويت - مكة يومين - الطائف يوم - جدة يومين ونص - أبها 3 أيام ونص - العودة إلى جدة ثم مكة نفس الليلة - وثاني يوم المدينة المنورة مع الحملة - الكويت )

واعددت قائمة احتمالات بمصاريف السفر ل 12 يوم وهي كالآتي :

• تذاكر الحملة ذهاب ورجوع وحجز بفندق مهاد كريم ليلتين بمعرفة الحملة لستة أشخاص المجموع = 240 دينار كويتي = 2900 ريال تقريباً .
  • تذاكر أبها ( جده - ابها - جده ) وتم حجزها من الخطوط الجوية السعودية في الكويت لخمس أشخاص بالغين = 150 دينار كويتي - والطفل أقل من 11 سنة بسعر 15 دينار كويتي - المجموع = 165 دينار كويتي = 1850 ريال تقريباً .
  • مواصلات من مكة - جده - مكة = 26 دينار كويتي = 280 ريال تقريباً .
  • مواصلات داخل جدة = 25 دينار = 260 ريال تقريباً .
  • تأجير شقة فندقية ليلتين غرفتين بجدة = 48 دينار كويتي = 580 ريال تقريباً .
  • تأجير شقة فندقية 3 ليالي غرفتين بأبها = 75 دينار كويتي = 900 ريال تقريباً .
  • مواصلات داخل أبها = 55 دينار كويتي = 675 ريال تقريباً .
  • المطاعم والأكل بأنواعه = 130 دينار كويتي = 1600 ريال تقريباً .
  • الأسواق والمجمعات التجارية = 150 دينار كويتي = 1900 ريال تقريباً .
  • السياحة بأنواعها = 50 دينار كويتي = 300 ريال تقريباً .
  • الإحتياط = 80 دينار كويتي = 1000 ريال تقريباً .

وكل هاذي المصاريف لستة أشخاص ولاتنسون هذه احتمالات .. اوكي
وتابعوا معي

دنفوشه
  1. وكملنا طريقنا لغاية الساعة 8:30 صباحاً وقعت المصيبة الكبرى ..

2. والحمدلله صلينا وتغدينا وإرتحنا شوي ..

يوم السفر الموعودالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اليوم الأول من السفر مشينا من الكويت يوم الأربعاء بتاريخ 6 / 9 / 2006 عن طريق البر .
وطبعاً المسافة من جمارك الرقعي ( السعودية ) إلى مكة المكرمة 1800 كم .
وعند اليوم الثاني وصلنا فجراً منطقة الدوادمي وصلينا الفجر ولله الحمد ، وكان الجو حلو مغيم وشويه بارد

وكملنا طريقنا لغاية الساعة 8:30 صباحاً وقعت المصيبة الكبرى ..

اخترب الباص علينا بشارع مقطوع وكان باقي مسافة 3 ساعات تقريبا ونوصل الميقات
واتضح ان الباص فيه شغله خربانه ووقفنا بالطريق ساعة لكي يذهب سائق الباص ويأتي بالكهربائي من أقرب مكان .. ووصل إلينا السائق الساعة 11 صباحاً ومعه الكهربائي ورأى أن الباص يحتاج قطع غيار ويجب عليه أن يذهب ليأتي بها ولكن نحن اشتد علينا الحر الشديد والرطوبة ولا نستطيع ان نشغل التكييف بالباص مع العلم معنا عوائل وعجائز فيهم مرض السكر والضغط بعيد عنكم ومعنا أيضاً أطفال صغار من عائلتي ..
وبدأ الرجال يشتدون غضباً واتصلوا على مكتب الحملة بالكويت وتشاجروا معهم وصاروا يقفون بنص الطريق ويوقفون الشاحنات الآتية والسيارات لأن لم يعد لدينا ماء بارد ويأخذون منهم الماء البارد جزاهم الله ألف خير ..
وظلينا بالشارع لغاية الساعة 1 ظهراً ولم يعد إلينا سائق الباص ووقفت إلينا شاحنة ولكن لايوجد لديها ماء بارد وأخذنا منه رقم إسعاف وأتت إلينا الإسعاف الساعة 2 ظهراً .. وفي منا ركب الإسعاف والباقي توزعوا بسيارات أخرى .. ووصلونا إلى الإستراحة بمنطقة ظلم التي كانت على الطريق ..

والحمدلله صلينا وتغدينا وإرتحنا شوي ..

وبعد ذلك أتى إلينا باصنا مع السائق الساعة 4:30 عصراً ولكن قالوا لنا ان الباص لايستطيع ان يسير اكثر من 50 كم وبدأوا رجالنا يشاورون إما ان نصعد إلى الباص أو نطلب باص نقل جماعي .. ولم نسطيع شي وصعدنا إلى الباص ..
وعند الساعة 5:45 وقف الباص مره أخرى ومال فينا الباص بجهه اليمين كأنه سوف يقع الباص على جنب وخفنا ونزلنا من الباص كلنا بالشارع وايضاً نزلنا حقائبنا لكي نخفف الحمل على الباص .. وبدأ السائق يوقف السيارات ويستنجد بأحد يوصله إلى الطائف ويأتي بباص آخر ..
ونحن ظللينا بالشارع وبدأ يحل الظلام والجو غيوم ونزل علينا المطر ونحن بالشارع مع حقائبنا وعندما يقف المطر يأتي خلفه غبار شديد .. وأتصلنا على الدوريات لأن الباص واقف على حافة الشارع والشاحنات المسافرون يسيرون بسرعه .. وجاءت إلينا الدورية ووقفت خلف الباص الخربان وطلبت إلينا باص نقل جماعي لكي توصلنا إلى الإستراحة القادمة ...
وأتى إلينا الباص الساعة 10 مساءاً وذهبنا إلى الإستراحة .. والحمدلله صلينا وأكلنا أشياء خفيفه لأننا لم نعد نشتهي الأكل من التعب وجلسنا على الرصيف بالإستراحة لأن لايوجد مكان نجلس فيه هناك ..
وأتى إلينا الباص من الطائف ومعه سائق باصنا الساعة 11:40 والحمدلله وصلنا إلى الميقات وأحرمنا الساعة 2:45 ولله الحمد ...
ووصلنا إلى مكة المكرمة الساعة 4:30 صباحاً ..
وأنتظروا البقية

دنفوشه
  1. جداً آسفه على تأخري .. لأن الصور أخذت مني الوقت ..

2. ======================

3. وفي اليوم الرابع ومازلنا في مكة المكرمة

اليوم الثالث والرابعالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
تحية طيبة عطرة للمنتدى العجيب ..

جداً آسفه على تأخري .. لأن الصور أخذت مني الوقت ..

وصلنا اليوم الثالث مكة المكرمة بسلام ( ولله ما في أحد كان يعلم بحالنا غير الله سبحانه ) الحمد لله على العافية..
كما قلت لكم وصلنا مكة المكرمة الساعة 4:30 فجراً ووضعنا حقائبنا في الفندق وكان اسم الفندق ( مهاد كريم ) ويبعد عن الحرم 150 م تقريباً ، والغرف كانت صغيرة لا بأس بها .. وتم حجز الغرف ( غرفتين بأربع سراير ) عن طريق الحملة ، وكان المبيت فيها ليلتين فقط ، وعندما خسرنا يوم بالطريق عوضونا ليلة بالفندق ..
وبعد ذلك ذهبت مع عائلتي إلى الحرم لنعتمر .. يا سبحان الله بمجرد دخولنا إلى الحرم الشريف نسينا كل التعب والإرهاق وما حل بنا بالطريق ...
ولله الحمد اعتمرنا وحللنا .. وكان الجو مغيم ما في شمس بس شويه حر .. بعد ذلك ذهبنا إلى الفندق لنستريح ونأخذ قيلولة بالنوم ..
وهذه صورة للصفا والمروة بعد تحللنا .. ما شاء الله زادت الزحمة سبحان الله .

وأيضاً هذه صور للكعبة المشرفة وقت الضحى قبل ذهابنا إلى الفندق ...

ولكن من تعب الطريق لم نستطيع الذهاب إلى الحرم لصلاة الظهر والعصر .. وقبل صلاة المغرب ذهبنا إلى الحرم الشريف للصلاة والدعاء .. لاتخافون دعيتلكم جميعاً .. وبعد ذلك أخذنا عشاء وذهبنا إلى الفندق ...

======================

وفي اليوم الرابع ومازلنا في مكة المكرمة

نزل مطر وقت الضحى ما شاء الله بس شوفوا السيل بالشوارع والجو فظيع ولم نستطيع الذهاب إلى الحرم من المطر .. وعند العصر ذهبنا إلى الحرم والحمد لله صلينا الفرض وبعد ساعتين ذهبنا إلى سوق الليل ( المحلات المسقفة بجانب الحرم ) ، وإلى مركز مكة الدور الثاني لأننا بدأنا نحس بالجوع .. وطلبنا الأكل ومن ثم أكلنا والحمد لله .
وأخذنا صورتان أمام الحرم الشريف ..

وهذه صور لبرج مكة وفندق دار التوحيد ..

ومن ثم ذهبنا إلى الفندق ونمنا ووضعت المنبه ليوقظني الساعة 12:30 لأنني أريد السهر بالحرم .. والحمد لله لم يأخذني النوم ونهضت وذهبنا أنا وأختي التي تصغرني سناً إلى الحرم الشريف ..
وإليكم بعض الصور الجميلة فجراً ..

في هذه الصورة سبحان الله كثر عباد الرحمن في وقت قصير جداً ...

وفي هذا الوقت قد غلبنا النعاس ولم نعد نستطيع أن نكمل سهرنا ..

صحيح أن مكتب الحملة عوضوا علينا ليلة بالفندق لكن نحن خسرنا يوم للذهاب إلى الطائف .. للأسف الله يعوضنا إن شاء الله أعتمر مره أخرى وأذهب إلى الطائف ..
وتابعوا معي البقية

دنفوشه
  1. ونكمل معاً بقية رحلتي ..

2. اليوم الخامس في جدة ( عروس البحر )

3. وفي اليوم السادس في جده

اليوم الخامس والسادس والسابع في جده عروس البحرالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعزائي الكرام كيف حالكم إن شاء الله بألف خير

ونكمل معاً بقية رحلتي ..

اليوم الخامس في جدة ( عروس البحر )

أصبحنا وأصبح الملك لله تعالى وجلسنا نفكر كيف سيتم حجز ليموزين للذهاب إلى جده واتصلنا هاتفياً برسبشن وقالوا لنا يمكن توصيلكم إلى جده في باص صغير يحمل 10 ركاب ب 200 ريال ... ولكنني رفضت ونزلت إلى الشارع ورأيت باصات صغيره مكيفة وحديثه تنتظر من توصله حيث يشاء .. وتكلمت مع الرجل وقال لي أوصلكم ب 180 ريال ولكنني أصريت على 120 ريال وأصريت وأصريت والحمد لله وافق بالنهاية .
وكنت من قبل اتصلت من الكويت على فندق موتيارا وتأكدت أن لديه ثلاث غرف وناسبنا السعر وأخذت العنوان .. مع إن اتصلت من الكويت على الكثير من الفنادق التي وصيتوني بها ولكن لم أجد لديهم سوى غرفتين للأسف ..
ووصلنا بالسلامة إلى جده وأخذ السائق وصف فندق موتيارا ( للأجنحة الفاخرة ) عنوانه شارع صاري بجانب بنك الرياض ومطعم بيتزاهت وحجزنا ثلاث غرف ب 700 ريال ليلتين .. وكانت الشقة جداً فاخرة وجداً نظيفة ومجهزة بكل شي ضروري ..
في نفس اليوم ذهبنا عصراً سوق الصيرفي ميغا مول ومن جد مجمع حلو وألعابه جداً حلوه للصغار والكبار وتعشنا أيضاً بالمجمع .

وفي اليوم السادس في جده

وفي الصباح تقريباً الساعة 9:30 تفتح الأسواق ذهبنا إلى سوق الخيمة لكن كان بعدي شوي عن مكان الفندق الذي نسكنه وأخذ منا الجوال 20 ريال وكانت أسعاره جداً ممتازة وجداً كبير ولكن الجو حار ورطوبة ولم نستطيع إكمال تسوقنا ورجعنا إلى الفندق .
وعند وصولنا إلى الفندق طلبنا هاتفياً من بيتزاهت غداء وذهب أخي سيراً ليأتي بالطلب ..
وعصراً ذهبنا إلى عزيز مول لكن لم يعجبني وأحسه غالي ولم نشتري منه شي ولكن أطفالنا لعبوا بالألعاب الموجودة فيه وبعد ذلك خرجنا إلى مجمع الصواري لاند مارك جداً ممتاز وأسعاره معقولة
صورتان من ألعاب مجمع عزيز مول ..

وهذه الصورة أخذناها في مجمع الصواري لاند مارك ..

وفي اليوم السابع والأخير في جده
صباحاً ذهبنا إلى مجمع سيتي بلازا جداً حلو وإشترينا منه الهدايا لأهلنا بالكويت ومحلاته خاصة ب Splash فقط .
وهذه صورتان لسيتي بلازا من الخارج ومن الداخل ..

وخلصنا من سيتي بلازا وطلعنا إلى سلطان مول بجانبه .. السوق حلو بس شوي غالي .
وهذه صورة لسلطان مول من الخارج ..

وخلصنا من سلطان مول ولطلعنا إلى سوق حراء الدولي وجداً جداً حلو بس لم نستطيع التسوق في كل المحلات لضيق الوقت وصار علينا الظهر وإن شاء الله أذهب إليه مره أخرى في السنة القادمة ..
ملاحظة : تقريباً الجوالات يأخذون من 10 ريال إلى 20 ريال في جده ..
والساعة الواحدة ظهراً جهزنا حقائبنا للذهاب إلى المطار لأن موعد الطائرة إلى أبها الساعة 3:45 عصراً .. وطارت الطائرة الساعة 4:00 ووصلنا تقريباً الساعة 4:40 ونزلنا من الطائرة وكان الفرق جداً واضح ..
لأن صعدنا الطائرة من جده والجو شديد الحرارة ووصلنا أبها ونزلنا من الطائرة وكان الجو جداً جداً جداً فظيع ..
وعند خروجنا إلى بوابة قاعة القادمون ننظر يمينا ًويساراً علا وعسى نجد من يوصلنا ولله الحمد أتى إلينا شاب سعودي عمره بحدود 25 سنة قالنا تبون مساعدة وجزا الله ألف ألف خير هذا الريال قالنا نطروني شوي بس أروح البيت وآتي بسيارة موديل جيمس لأن عددنا كبير .. والله الله يحبنا .. وصحيح أتي إلينا وأتفقنا يوصلنا ب 120 ريال فقط .. وقال لنا أين تريدون السكن ؟؟ قلته له نريد الناجي بلازا .. قال الناجي بلازا أين مكانه .. وقال ما رأيكم بمنتج أبها الجديد السياحي قلته له لآ نريد الناجي بلازا .. قال أنتوا شوفوا المكان وبعدين أحكموا خاصة في العمارة الأخيرة الشقة العلوية بالطابق السادس ..
وذهب بنا إلى منتجع أبها مقابل قصر أبها .. وصلنا إلى منتجع أبها ورأينا الشقة وكانت جداً جميلة ولها بلكونه تخرج إليها من غرفة المعيشة وأيضاً من غرفة النوم وتطل على منظر فظيع وأخذنا ثلاث غرف الليلة ب 350 ريال ونحن حجزنا ثلاث ليالي الإجمالي 1050 ريال ..
وأتفقنا معنا السائق بأن يأتي إلينا يومياً من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة العاشرة ليلاً للسياحة ب 350 ريال لليوم الواحد ..
واخذ أخي وذهب به إلى مطعم مندي لنتعشى ولله الحمد .. كانت الوجبة الواحدة سعرها 24 ريال وتكفي لأربع أشخاص ..
وذهبنا إلى النوم بعد يوم طويل وجميل ...
وتابعوا مع البقية ولصور أبها ..

تـــركـــي
الف حمد لله على سلامتكم
وماتشوفون شر يارب وعلى اجر ماصار لكم في الباص
واصلي متابع معك رحلتك وسردك الجميل
الله يحفظكم
اخوك تركي

لصور لجو أبهاالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,
تكملة لموضوعي السابق في أبها ..