الهند المسافرون العرب

13-12-2022 - 09:59 am
كانت بلاد العجائب في بالي من عده سنوات ولكن المشاغل والجو الغير مناسب للإجازه تمنع من السفر إلى الهند. هذه المره قررت السفر سواء الجو مناسب او غير مناسب. كان السفر في 9 يناير2014 على طيران العربيه: الدمام - الشارقه - كوتشي , والعوده: جايبور - الشارقه - الدمام. من كوتشي إلى دلهي على طيران داخلي حجزته واحنا في كوتشي. فيزنا قبل السفر من مكتب السفاره الهنديه في الدمام ,طلبو تذاكر سفر وحجز الفندق. اعطيتهم حجز الفنادق للثلاثه ايام الأولى فقط وماكان فيه مشكله. 237 ريال للفيزه للشخص (انا وزوجتي). الرحله تنقسم إلى قسمين, القسم الأول في كيرلا في الجنوب والقسم الثاني في دلهي العاصمه و آجرا (مدينه تاج محل) في الشمال.
وصلنا كوتشي في وقت متاخر في الليل فنمنا في فندق مقابل للمطار وفي الصباح توجهنا إلى فندق زوري. هذي صور من منتجع زوري الجميل:

مقدمة شيقة للتقرير , بانتظار التكملة

Majed_Moh
فندق زوري يقع في منطقه كوماراكوم (Kumarakom) في ولايه كيرلا ويبعد عن مطار كوتشي حوالي ساعتين بالسياره . في وسط الفندق بحيره كبيره , الغرف كلها مطله على البحيره . الغرفه تشمل الإفطار (بوفيه) ولكنه إفطار هندي , اشياء مطبوخه ومبهره , لا توجد اجبان , فيه اومليت وكورن فليكس . أخذنا جوله بقارب النزهه من الفندق لرؤيه القنوات المائيه . كانت جوله جميله لمده ساعتين , رأينا السكان المحليين على ضفاف القنوات ثم تحولت المناظر إلى مزارع الأرز ثم وصلنا إلى منطقه مفتوحه وشاسعه في البحيره ثم العوده إلى الفندق . القارب اصغر من الهاوس بوت ومخصص للنزهه القصيره . أنصح بهذه الرحله . فاجأني شيآن في كيرلا , الشيئ الأول هو الجو الحار والمشمس , إحنا عندنا عز البرد و لابسين ثياب شتويه وهم عندهم حر خصوصا في الظهيره . الشيء الثاني المطار والنظافه ومستوى البلد عموما . مطار جميل وراقي وشوارع نظيفه ومرتبه . ما شفنا اي شخص يتسول . كان موسم لطقوس الهندوس فكانت مواكب كثيره متجهه إلى معبد رئيسي لهم . في اليوم الثاني توجهنا إلى فندق Rain Forest وهو اقرب إلى المطار . يقع الفندق على طرف الغابه المطيره في منطقه أثيرابيلي (Athirapilly) وهي محميه طبيعيه يجري فيها نهر عظيم . الفندق مبني على حافه الوادي المطل على النهر , وأمام الفندق شلال من اكبر شلالات الهند . هذه بعض الصور للشلال من الفندق: لو رجعت إلى كوتشي , اسكن في هذا الفندق بس يكون في الصيف علشان تكون تجربه مختلفه . الفندق يبعد اقل من ساعه عن مطار كوتشي . تعاملهم كان اكثر من جيد . حولونا إلى غرفه اعلى وكان لها بلكونه تطل على الشلال , وايضا خروج متأخر بسبب موعد الطياره إلى دلهي . هذا الفندق كان تجربه رائعه .

منظر الشلالات رائع ,,,

Majed_Moh
عندما كنا في فندق زوري , اشتريت تذاكر السفر من كوتشي إلى دلهي عن طريق النت . كانت الأسعار قد ارتفعت بسبب قرب السفر (اقل من 48 ساعه) . توجد 10 شركات طيران هنديه. بعضها لم اجد عليها مقاعد . وبعضها كان سعرها مبالغ فيه , مثل الطيران الهندي كان سعر المقعد الواحد اكثر من 2000 ريال ذهاب فقط من كوتشي إلى دلهي. أخيرا وجدت مقعدين على GO AIR ب 850 ريال للمقعد . سكنا في دلهي في فندق متروبوليتان , حجزته عندما وصلنا إلى مطار دلهي من موقع بوكينج عن طريق شريحه بيانات هنديه كنت قد اشتريتها من مطار كوتشي بثلاثبن ريال. كنت استخدم جوالي جلاكسي نوت للإنترنت. بسبب الإستعجال في السفر ما كن عندي حجز للسياره . وجدنا مكتب سياحي في الفندق , أخذنا منه سياره بسائق لمده يوم ب 250 ريال . كانت سياره إنوفا جديده . تفاوضت معهم لإستإجار السياره لمده ثلاثه ايام مع اإنتقال إلى اجرا ثم إلى مطار جايبور فكان السعر 500 ريال في اليوم . السعر مبالغ فيه . اخذت سياره بسائق لنفس المده من مكتب سياحي حكومي بنصف هذا السعر , دلاني عليه موظف الإستقبال . بدأنا الجوله في دلهي بزياره نصب للمهاتما غاندي وهو المكان اللي إغتيل فيه . المكان عباره عن حديقه كانت بيوت عشوائيه في السابق . بعد ذلك زرنا ضريح هومايون وهو ثاني ملوك المسلمين في الهند , بنته له ارملته بعد وفاته . البوابه