بشرى سارة لكافة اعضاء ورواد منتدى العرب المسافرون حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق arTravelers.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وقد تم نشر 400,000 ألف موضوع 3,500,000 مليون مشاركة وأكثر من 10,000,000 مليون صورة ما يقرب من 30,000 ألف GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات العرب المسافرون للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضو قام بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, العرب المسافرون على Facebook



حسان ابو رصاع حسان ابو رصاع
معلومات حول جزيرة هاشيما الجزيرة المهجورة أو جزيرة الأشباح او جزيرة السفينة الحربية
16-12-2014 - 09:43 am

رحلة إلى.. جزيرة الأشباح!



جزيرة هاشيما الجزيرة المهجورة أو جزيرة الأشباح او كما يطلق عليها البعض جزيرة السفينة الحربية Battleship Island هي واحده من ضمن 505 جزر مهجورة في مقاطعة ناجازاكي في اليابان ولكنها أكثرها تميّزاً وتبعد عن قلب المدينة حوالي 15 كيلومتراً داخل البحر.


عُرفت الجزيرة بمناجم الفحم ودورها الكبير أثناء نهضة اليابان بعد مصابها في الحرب، زخرت بالحياة بين عامي 1887 و 1974 حين كانت مُنشأة لمناجم الفحم،




حيث اشترتها شركة ميتسوبيشي اليابانية في عام 1890 بهدف استخراج الفحم من المناجم القابعة في قاع البحر تحت الجزيرة وحولها وقامت ببناء أعلى مبنى في اليابان وقتها والذي كان يتكون من 9 طوابق بالإضافة لمجمع سكني في عام 1914 لإيواء عمال المناجم وعائلاتهم الذين بلغت أعدادهم في عام 1959 حوالي 5259 نسمة.




استخدِمَ الإسمنت في مُعظم منشآت الجزيرة لمقاومة الإعصار الاستوائي Typhoon الذي يتكون في الجزء الشمالي الغربي من المحيط الهادئ ويأتي في موسمه ليدمر كل ما يواجهه،




تتميز الجزيرة بمبانيها الإسمنتية المهجورة وشبه المنهارة المنتشرة على مساحتها البالغة 6.3 هِكتارات والممشى البحري المحيط بها والذي يعد من أهم عوامل جذب الزائرين لها حالياً.




انتقلت اليابان للبترول كبديل للفحم في عام 1960 واعتمدت عليه كباقي دول العالم كمصدر للطاقة وبدأت مرحلة إغلاق كافة مناجم الفحم على مستوى الدولة لعدم الحاجه لها وقلة الاعتماد عليها، أعلنت ميتسوبيشي إغلاق الجزيرة رسمياً عام 1974،




وسقطت العديد من مباني الجزيرة وما زال بعضها قائماً حتى الآن ولكنه في حاله خطرة، أُعيد افتتاح جزء صغير من الجزيرة في شهر إبريل من عام 2009 وتم السماح للسائحين بزيارته وذلك بعد 35 عاماً من إغلاقها لذلك يطلق عليها البعض Ghost island أو جزيرة الأشباح.




الجزيرة محط اهتمام دولي ومحلي كبير ليس فقط لقيمتها التراثية والتاريخية ولكن أيضاً لأثارها وبقايا مبانيها وسكانها التي تجمع بين الحقبة الزمنية المظلمة لليابان في عصر الإمبراطور Taishō وبين العصر المُشرق لليابان والذي بدأ في عهد الامبراطور Shōwa .




تسعى إدارة مقاطعة ناجازاكي بعد انتقال الجزيرة لملكيتها في عام 2002 إلى افتتاح الجزيرة كلياً للسياحة ولكن هذا سيتطلب أعمال ترميم واسعة النطاق لتوفير الحماية للسياح. ومن الجدير بالذكر أنه تم تصوير بعض مشاهد فيلم جيمس بوند Skyfall في هذه الجزيرة.



























المشاركات

Usas Usas
معلومات حول جزيرة هاشيما الجزيرة المهجورة أو جزيرة الأشباح او جزيرة السفينة الحربية


سبحان الله , آثار الدمار واضحة بكل مكان

تسلم الايدي على الصور والموضوع ,,,

تحياتي


نغمة حزن نغمة حزن
معلومات حول جزيرة هاشيما الجزيرة المهجورة أو جزيرة الأشباح او جزيرة السفينة الحربية


تقرير رائع وممتع



يمكنك فتح موضوع جديد للمناقشة او الاستفسار والمشاركة.

احجز الفندق بأعلى خصم:
خصم يصل إلى 25%

Share

معلومات حول جزيرة هاشيما الجزيرة المهجورة أو جزيرة الأشباح او جزيرة السفينة الحربية