بشرى سارة لكافة اعضاء ورواد منتدى العرب المسافرون حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق arTravelers.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وقد تم نشر 400,000 ألف موضوع 3,500,000 مليون مشاركة وأكثر من 10,000,000 مليون صورة ما يقرب من 30,000 ألف GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات العرب المسافرون للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضو قام بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, العرب المسافرون على Facebook



saymon saymon
قطاع السياحة في المغرب يشهد انتعاشا خلال العام 2013
17-12-2014 - 04:43 am

تشير بيانات مرصد السياحة المغربية أن مداخيل النشاط السياحي في المغرب قد بلغت 4 مليارات و370 مليون درهم مغربي (ما يقارب 506 مليون دولار أمريكي) خلال شهر يناير المنصرم من العام الجاري محققة زيادة نسبتها 5.9% مقارنة مع الشهر ذاته من العام الماضي. ويعزي المحللون هذا النمو إلى ارتفاع عدد السياح الوافدين إلى المغرب خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 3.4% بحسب أرقام وزارة السياحة المغربية. ويساهم قطاع السياحة في المغرب بنسبة 10% في اقتصاد البلاد، ويوفر ما يقارب الـ500 ألف يد عاملة.


وتستقطب مملكة المغرب سياحا من وجهات مختلفة من العالم وخاصة مع بداية فصل الصيف حيث تكون الأجواء معتدلة ومنعشة فيها وحيث تقوم شريحة كبيرة من المنتجعات والفنادق بطرح رزم وعروض ترويجية تنافسية بهدف استقطاب السياح من مختلف الدول. وفي هذا السياق، أطلقت المنتجعات السياحية في المغرب العديد من العروض لجذب السياح من البحرين والخليج العربي، ويقول مدير عام منتجع مازاغان السياحي، الوجهة السياحية الرائدة في المغرب «برنامج عروض الصيف للفترة من 1 يونيو إلى 30 سبتمبر من العام الجاري يشمل باقات إقامة فندقية وعروض مخصصة للسياح البحرينيين تتضمن إقامة 4 ليالي ودفع أجر 3 منها فقط أو إقامة 7 ليالي ودفع أجر 5 فقط وذلك تلبية للنمو المتزايد الذي تشهده منطقة شمال إفريقيا في أعداد السياح القادمين من البحرين والباحثين عن قضاء إجازات بمستوى راق من الرفاهية وفي طقس معتدل ومنعش خلال فصل الصيف».


ويشهد المنتجع، الذي طوّرته شركة «كيرزنر» الدولية، أعداداً كبيرة من العائلات البحرينية سنوياً ومن المتوقع أن يتواصل توافد العائلات البحرينية إلى المغرب ومنطقة شمال إفريقيا بسبب طبيعة الجو المثالي للعطل التي تتميز به هذه المنطقة، ويعد منتجع مازاغان السياحي في المغرب الوجهة العائلية المثالية لقضاء الاجازات الصيفية بسبب الأجواء المنعشة ودرجات الحرارة المعتدلة والعروض المتنوعة والتي تم تصميمها خصيصا للارتقاء بتجربة الاقامة في المنتجع. ويقع منتجع مازاغان السياحي على بعد 90 كيلومتراً جنوب الدار البيضاء في الجديدة، وهو وجهة ساحلية مطلة على المحيط الأطلسي. ويضم 500 غرفة مطلّة على مناظر خلابة على المحيطات والبحيرات وملعب الجولف والحدائق والأراضي الشاسعة وحمام السباحة المميز في المنتجع.





المشاركات

Usas Usas
قطاع السياحة في المغرب يشهد انتعاشا خلال العام 2013


شكرا على الاحصائية والموضوع السياحي ,,,


سلمان الآحمدي سلمان الآحمدي
قطاع السياحة في المغرب يشهد انتعاشا خلال العام 2013


يبقى على المسئولين عن السياحة في المغرب الحبيب استثمار هذه المناسبة ..بحيث يتم زيادة النسبة عاما بعد عام ..... السياحة اصبحت منذ فترة تسمى صناعة السياحة ....اي توازي اهمية الصناعة في اي بلد

شكرا على الموضوع اخي الكريم


بوحميـــــــــد بوحميـــــــــد
قطاع السياحة في المغرب يشهد انتعاشا خلال العام 2013


جميل جداً هذا الانتعاش السياحي
حفظ الله بلاد المسلمين من كل شر
سلمت الايادي على الخبر



المنفتح المنفتح
قطاع السياحة في المغرب يشهد انتعاشا خلال العام 2013


حفظ الله بلاد المسلمين من كل شر



يمكنك فتح موضوع جديد للمناقشة او الاستفسار والمشاركة.

احجز الفندق بأعلى خصم:
خصم يصل إلى 25%

Share

قطاع السياحة في المغرب يشهد انتعاشا خلال العام 2013