المغرب المسافرون العرب

16-12-2022 - 03:21 pm
  1. انها المرة الاولى لكن _ان شاء الله _ابدا لن تكون الاخيرة

انها المرة الاولى لكن _ان شاء الله _ابدا لن تكون الاخيرة

بداية وافر التحيات للاحبه الصحب الكريم ..تحية لكل مزعوط بالمغرب الجميل مثلى ..تحيه لكل من ندهته النداهة فصار كل سفر يعنى ان تسافر الى المغرب وكل جمال للطبيعة فحتما هو من ريف المغرب وفلاحيته
كنت اوشك ان يسرقنى الحديث عن حاله العشقوالوله التى اعيشها منذ رحلتى الى المغرب الجميل فى نوفمبر 2012 الماضى .. ولذاقررت ات تعيشوا معى كل سعادتى ومعاناتى ايضا .. ولنبدا سريعا حتى لا تملوا اكثر من هذا \
الرحلة كانت فى نوفمبر 2012 من 16الى 27 من نفس الشهر على متن الخطوط المغربية وهى متوسطة المستوى على كل حال لكن حالة الود التى وجدتها من طاقمها غطت على كل شئ اخر ..لكن للحكاية بدايةمختلفة جدا
كان من المفترض ان تسافر زوجتى وابنى وحدهماللمغرب قبيل عيد الاضحى بايام ولظروف عملى فقد قررت الا اسافر معهم ...وفعلاجهزنا الحقائب والهدايا وكل شئ كل شئ بمعنى كل شئ .. وانطلقنا فى جو ممطر لكن بشكل بسيط ودخلنا مطار القاهرة وبدانا فى الاجراءات واذا بالقدر .... لا يوجد تاشيرةلابنى الذى بحمل الجنسية المصرية وليس المغربية .. حاولت مع موظفة الخطوط المغربيةلكنها قالت لى انه لو تم منع دخول ابنى من مطار محمد الخامس فسيتم ترحيله هو وامه على نفس الطائرة وعلى نفقتى ... طبعا حاولت ان اخبرها ان هذا الامر قد يكون مقبولا بحقى لانه ممكن ان تنتهى العلاقة الزوجية بينى وبين زوجتى فيصير وجودى بالمغرب منعدم الصفة .. لكن لا يمكن ان تنفصل صفة البنوة من الام تجاه ابنها مطلقا ... لكن باءت كل المحاولات بالفشلواضطررنا الى العوده الى المنزل فى حسرةلا تقدر وفرحه لا تتخيلوها بالنسبه لى والله فقد كنت لا اتصور ان تبتعد اسرتى عنى..لكن ما اجمل الرضا بالقدر والاطمئنان الى ما يقدره لك المولى سبحانه
مرة اخرى ذهبت الى سفارة المغرب ولكن بعدالعيد وطلبت تاشيرة لابنى ووجدت نفسى اقولله ولى ايضا .. فقال معك الباسبور و..الخ قلت له نعم .. والله كنت غير مرتب لشئ لكن كانت معى كل الاوراق لمصلحةمختلفة ولكن انه القدر الجميل .. استلم الاوراق كلها واستلمت التاشيرة فى نفساليوم والله فى الثانية ظهرا وكانت اجمل اللحظات قد بدات
اعود الى السياق وبعيدا عن المط وقتلالاشتياق .. كانت الرحله فى حوالى 12منتصف الليل بتوقيت مصر واستغرقت خمس ساعات كاملة .. ووصلت فى السادسة تقريبابتوقيت المغرب وهذه صورتنا انا والاهل فىمطار محمد الخامس
ثم انطلقنا الى حيث مسكن اهل زوجتى الذين كنت فى ضيافتهم بسيدى رحال الشاطئ .. وهى منطقةرائعة لا توصف وهذه صورة المنطقة التى كنا نسكن فيها انهاالخضرة تملئ كل مكان

وايضا

ولم اتمالك نفسى فقررت ان اشاهد كل هذا الجمال فصليتالجمعة وانطلقت بغريزة السائح وشاهدت وشاهدت ويجب ان تشاهدوا ايضا
وايضا البحر وما ادراك ما بحر سيدى رحال

نتمنى ان نكون كسبنا عضوا و اخا في هذا المنتدى
واصل متشوقين

hsm360
سعدت بقراءة تفاصيل الترتيب للرحلة والاستقبال في دار اهل زوجتك واللحظات الاولى الجميلة في سيدي رحال والافطار البلدي ومتابع لما سيأتي
بالتوفيق وربي يسعدك

خوله حياتي
أهلاً بك أيها الجَميل الرائع..
أسطرٌ مليئة بالعشق ..

اما كنيتى فانا ابو ثائر ..وهو ابنى الذى ولد من رحم الثورة
ان شاء الله ساكمل التقرير غدا ان شاء الله

hsm360
انا من يسعده انك هنا لتقرا لى اخى الحبيب واسال الله ان يجمعنى بجميع الاحبه هناك فى المغرب عن قريب ان شاء الله \
وقريبا جدا سانشر الباقى

خوله حياتي
الرفق بى انا اخى الحبيب ابو خولة .. فقد سرق بديع كلماتك زهو موضوعى ..فتلك كلمات تعزف الحانا
اما عشقى للمغر فيعلم الله مداه وكم بكيت وانا اركب الطائرة عائدا الى القاهرة وظللت شهرين تقريبا اعانى والله ..
والله يشهد انى كدت اعود فى غضون اسبوعين من شده الشوق والزعطة

الشام العدية
ياسلام عليك بداية مشوقة كلنا في طابور الانتظار

بت اول ليله لى وانا احلم بان اطوف المغرب كله على بساطالريح لو استطعت
وفعالا استيقظت مبكرا وتناولت ذلك الافطار الجميلالشهى وتوجهت لاستقل _ الطاكسى_ الابيض الكبير وما هى الا 40 دقيقة وكنت قد وصلت الى كازا .. وبصحبتى زوجتى وخالة ابنى .. وانطلقنا ...
طفت وسط المدينة وشارع محمد الخامس وحديقة الامم والنافورة القديمة خصوصا انى من متابعتى للمغرب قبل السفر كنت اعلم انه هناك اتجاه لهدمها وتغير شكل الميدان كله فقررت ان ازورها .. وذهبت الى الكره الارضيةوسوق مراكش او المدينه القديمة وتغديت فى سناك امين ل.. ولن انسى اجمل سمك ذقته فى المغرب وهو الصول والميرنا كذلك الكروفيت الرائع مع الحساء الحار
انها اروع اللحظات واعذب نسائم الهواء تلك التى استنشقتها فى مسجد الراحل محمد الخامس .. ولن اضيف اكثر عن جمال هذا الصرح المهيب فانتم اعلم به منى
صليت العصر فيه وتمشيت على البحر بجواره .. وانتقلت لاشاهد مسجد المغفور له _ ان شاء الله _ المللك عبد العزيز بن سعود .. وشاهدت فى الطريق المناره القديمة والاحياء الراقية خلف المسجد
وكان الختام فى عين ذياب ..... وطبعا لم استطع ان اكل الببوش لكن من كانوا معى اكلوه بكل اريحيه