جنوب افريقيا المسافرون العرب

17-12-2022 - 09:44 pm
  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اسعد الله اوقاتكم بكل خير رواد منتدي العرب المسافرون الكرام وبوابة جنوب افريقيا الاعزاء بعد مدة طويله من التقارير والانقطاع عنها اعود اليكم بتقريري المتواضع عن دوله كنت احلم بزيارتها والحمدالله تحقق الحلم وكانت اجمل عشرون يوم في ربوع جنوب افريقيا بين كيب تاون والجارود روت والسفاري وجوهانسبيرغ
كان التخطيط مبكرا والعزم على شد الرحال لجنوب افريقيا بالرغم من الاعتراضات الكبيرة من الاهل وبالاخص الوالدين وفضل من الله ومنه تم اقتناعهم قبل السفر بشهر كان استخراج التذاكر منذ وقت طويل على الخطوط الجويه القطريه دوحه كيب تاون وجوهنسبيرغ دوحه على درجة رجال الاعمال لشخصين وهم افراد الرحله محدثتكم واخي الغالي كانت مدة الرحله عشرون يوم موزعه كالتالي عشر ليال كيب تاون وخمس ليال جاردن روت وليلتين سفاري وليلة جوهانسبيرغ
اهم الخطوات واولها هو استشارة خبراء البوابه المشرف الكريم الفوكس والخبيرة القديرة ام نوف بارك الله في جهودهم لتخطيط الرحله تم استخراج الفيزا بمنتهي السهوله ولله الحمد تم التواصل مع السفارة ومعرفه عنوانها في حي السفارات فالخليج الغربي بالقرب من دوار جامعه قطر للبنين سابقا حاليا استبدال بااشارات لم يهمه امر السفارة من مواطنين دوله قطر ومعرفة عنوانها كانت الرسوم 220 ريال قطري وكان المطلوب حجز التذاكر والسكن وشهادة من العمل وكشف حساب ثلاث شهور وورقه موجهه للقنصل ان اخي تحت مسؤوليتي بحيث انه مازال طالب دعواتكم له بالتوفيق في اخر فصل دراسي له وهو القادم وصورة شخصيه لكل مسافر مع الجوازات تم تسليم السفارة الجوازات في تاريخ 7 / 7 / 2013 واستلامها بعد ثلاث ايام تم الاستعداد للسفر والتجهيز وحجز سيارة بالاتفاق مع احد السائقين في القائمه المعده بالمنتدي وهو السيد حسن للمدة في كيب تاون والجاردن روت ولكن لم نحتاج للسيارة في كيب تاون كانت اغلب الايام داخل الواتر فرونت وماحولها فكنا نستخدم التكاسي او التنقل المجاني المتوفر من الفندق للواتر فرونت
كان حجز السكن لمدة عشر ليال في كيب تاون في فندق ويستن الفخم كانت تجربه مميزة وفريده سوف اتحدث في هذا القسم الاول عن كيب تاون وسوف يكون مقسم لعدة حلقات ومن ثم القسم الثاني الجاردن روت والقسم الثالث السفاري والصن ستي
انتظروني في اول حلقة من حلقات مغامراتنا في جنوب افريقيا في القسم الاول منها بكيب تاون
أختكم التوليب

ام عزيـــز
ما شاء الله ...
الحمدلله عالسلامه ... و اهلاً و مرحباً بكِ معنا من جديد
و جهة سفر ستكون جديده علي شخصياً ،، عسى ان اجد من خلال تقريرك ما يشجعنا كما اقتنع و تشع الاهل ..
حفظ الله لك اخوك و وفقه في دراسته ..
بانتظار كيب تاون ، و مغامراتك التي يبدو انها من المقدمه انها ممتعه ..

التوليب
أخي الكريم Usas الله يسلمك من كل شر وشرف كبير لي متابعتك وانتظر مايسرك باذن الله

آخرفرصة
أخي الكريم اخر فرصة سعيدة بتواجدك وبالفعل الاقناع من اصعب الامور ولكن حينما يكون بعد الاقناع جنوب افريقيا الرائعه فهي تستحق كل الجهد والتعب وسوف تري مايعجبك ان شاء الله فالتقرير ويشجعك لزيارة دوله لم ولن اندم على زيارتها قط

ام عزيز
أختي الكريمة أم عزيز اهلا وسهلا بتواجدك الراقي كم اسعدني ذلك سوف تجدين مايسرك باذن فمن وجهه نظري من لم يسافر لجنوب افريقيا فقد حرم من متعه من متع السفر وهي الاستمتاع بكل لمحة جمال في بلاد نيلسون مانديلا سوف تجدين مايسرك باذن الله في طيات التقرير

1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

2. القسم الاول / الحلقة الاولي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

أسعد الله اوقاتكم بكل خير وسرور احبابي متابعين تقريري المتواضع عن الساحرة جنوب افريقيا اعتذر منكم اشد الاعتذار عن التأخير الغير مقصود حيث كان هناك مشكله بسيطة في رفع الصور مساء البارحه مما جعل طرح اول اجزاء التقرير يكون في مساء اليوم
فلنستعد للأنطلاق في عالم الإبداع والجمال في جنبات دولة البفانا جنوب أفريقيا

القسم الاول / الحلقة الاولي

يوم السفر وكان تاريخ 8 / 8 اول ايام عيد الفطر المبارك اعاده الله عليكم بالمن والبركات اعوام عديدة وكل عام وأنتم بخير
توجهنا الى مطار الدوحه الدولي في الساعه الخامسه صباحا حيث ان رحلتنا في تمام الساعه السابعه والربع وتوجهنا لمبني البرايمر الخاص بمسافري درجة رجال الاعمال والاولي كانت الاجراءات سهله وميسره وتم استخراج البوردنك والتوجهه لقاعه البزنس حتى وقت الرحله وكنا اخر شخصين يدورن علينا مانترك حركتنا كالمعتاد اقلعت الطايره وكانت رحله ميسره

وداعا يادوحه المحبه والخير والسلام

توقفنا بعد ثمان ساعات في جوهنسبيرغ ترانزيت لمدة ساعه ثم اكملنا الي كيب تاون الساحرة

وصلنا بحفظ الله وسلامته في ساعه السادسة والنص مساء وكانت الاجراءات سهله وميسره واتجهنا بعد ذلك الى الشنط ومن ثم استخراج شرايح اتصال واخذت وقت للازدحام في المحلات اخذنا شريحه فودكم وشريحه mtn لاخي لخدمة البلاك بيري وكان في استقبالنا السايق ومع الانشغال فالمطار لم التقط صور للمطار بس جميل ومتوسط الحجم ومرتب والاجراءات في منتهي السهوله
وصلنا الفندق في الثامنه وكانت الاجراءات سهله وبعد التشيك ان ادينا الصلاة

ومن ثم توجهنا لفندق الهلتون وتقهوينا هناك وتعشينا ايضا هناك

ومن ثم عدنا للفندق للراحه والنوم
وبهذا انتهي يومنا الاول ولم ينتهي الجزء الاول من التقرير انتظروني مع شاطي البطاريق المثير

تابع الجزء الاول من القسم الأول الخاص بكيب تاون
اليوم الثاني
اليوم الثاني استيقظنا في تمام الساعه العاشرة وبعد تناول الافطار الذي كان مع حجز الغرفه

توجهنا الى شاطي البطاريق وراس الجبل الصالح وامضينا يومنا هناك متنقلين في اول الامر توقفنا عند الشاطي وفي اخره صعدنا بالتلفريك لراس الرجاء الصالح لمشاهدته من الاعلي ومن ثم نزلنا لاخر نقطه في افريقيا

ومن ثم عدنا الى كيب تاون وتوجهنا الوتر فرونت والغداء في اوشن باسكن

ومن ثم العوده الفندق والراحه والتوجهه في المساء لفندق الهلتون والسهر هناك والذهاب للواتر فرونت لتناول وجبة العشائ في احد مطاعم الهمبرغر

ومن ثم العوده للفندق للنوم والراحة وبهذا انتهي يومنا الثاني في كيب تاون الساحرة ونلتقي معكم في الجزء القادم باذن الله في مغامراتنا الجميله في بلاد البافانا