فيينا المسافرون العرب

13-12-2022 - 06:18 am
  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

2. (( كل عام وانتم بخير ))

3. سعر التذكرتين 8600 ريال لشخصين

اخواني واخواتي الاعزاء اعضاء وزوار ومشرفي منتدانا الحبيب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

(( كل عام وانتم بخير ))

في البداية وقبل كل شي احب ان اتقدم بالشكر الجزيل لكل من ساعدني من مشرفين وأعضاء في ترتيب رحلتي الاولى لدول اوروبا التي طالما حلمت بزيارتها والتي تكللت بفضل الله سبحانه وتعالى ثم بفضلكم بالنجاح من بداية التخطيط والى نهاية الرحلة ولله الحمد فلكم مني كل الشكر والتقدير والعرفان والامتنان واسئل الله ان يبارك فيكم وان يجزاكم خير.
وهذا التقرير عبارة عن رد بسيط للجميل وليستفيد منه الاخوة مثل ما استفدت انا وغيري من التقارير السابقة في هذا المنتدى
واسف جدا للتاخير لهذا الوقت لانشغالي وعدم توفر فرصة كافية لكتابة التقرير
بعد عودتي من شهر العسل في ماليزيا 2011 ومتابعتي للتقارير التي كتبها الاخوان عن اوروبا بيني وبينكم حسيت اني تحسفت لان ماليزيا اصبحت مكلفة اكثر من اوروبا وعلى ايش مادري؟اجواء حارة وبلد عادي جدا لكنها اصبحت موضه شهر عسل لنا بشكل عام .
كانت تجي فكرة السفر للنمسا واطردها من بالي واقول اوروبا!! .. وين انا ووين اوروبا .. وكل ما اطلعت على تقرير من احد الاخوان عن اوروبا ترجع الفكرة اقوى من اول
فقررت ان اصلح الغلطة 2012 بدات اقرا واتعلم لساعات طويلة وبدون مبالغة لثلاث اشهر متتالية حتى حسيت اني زرت البلد قبل اروح
بدات بالتخطيط قبل الرحلة بست اشهر وكانت النية اول شي النمسا ثم تطورت للنمسا وسويسرا ثم تطورت( لتركيا والنمسا وسويسرا )
البداية كانت من تركيا وساكتب تقرير عنها ان شاء الله ولانني ماني عارف من وين ابدا قلت ابدا من هنا وحتى لا اطيل عليكم
اعضاء الرحلة انا وزوجتي
وقت الرحلة كان من ( 30-6- الى 14-7- 2012 )
التاشيرة استخرجتها عن طريق مكتب بجدة دلني عليه احد الاخوان ارسلت له الجوازات والاوراق المطلوبة عن طريق فدكس وبعد اسبوعين ارسل لي الجوازات مع التاشيرة بمبلغ 1500 ريال شاملة التامين الصحي واتعاب المكتب
الخطوط التركية ..

جدة - اسطنبول - فيينا
والعودة من مطار
زيورخ - اسطنبول - جدة

سعر التذكرتين 8600 ريال لشخصين

حجز الفنادق وبعد بحث طويل عن طريق عدة مكاتب في جدة والدمام والرياض قررت ان احجز بنفسي عن طريق موقع بوكنق ولانني اول مره استخدم هذا الموقع كنت متخوف ولكن الحمدلله افضل بكثير من اسعار المكاتب ووفر علي بشكل كبير في التكلفة
السيارة من يوروب كار

والاوراق المطلوبة رخصه دولية + رخصة سعودية سارية المفعول +بطاقة فيزا
الاستلام في (فيننا والتسليم في مطار زيورخ)
نوع السياره (vw polo1.2) فولكس واجون بولو قير عادي ولم احدد بنزين او ديزل بمبلغ (646.38)يورو(3137.31)ريال لمدة 13 يوم
وعند وصولي لمكتبهم اعطوني سيارة اخرى فئة اعلى منها لعدم توفر السيارة الي انا حاجز عندهم في ذاك الوقت واوتوماتيك وديزل ونزلو بالسعر الى(403) يورو حدود (1900)ريال فقط
فندق فيينا
الفندق لقيت عليه عرض في بوكنق يومين غير قابل للاسترداد
( 119.24 يورو 579.77 ريال سعودي) ودفعت عن طريق الفيزا قبل ماسافرولما وصلت عطاني الايصال ورقم الغرفة على طول
مكان الفندق ممتاز وهادي وقريب من ساحة ستيفنز تقريبا عشر دقائق مشي وفيه محطة مترو وماكدونالز وسوبر ماركلت بيلا قريبة منه ايضا
لحظات الوصول

وبعد انهاء اجراءات الجوازات طلعنا برا المطار واخذنا تكسي ب 42 يورو للفندق التكسي بانوراما 2012 موديل السنه

فيينا 12 كيلو هو حلم هو علم مادري

وصلنا للفندق الحمدلله ..الدفع مسبق .. طلبو مني دفع 50 يورو تامين قبل الدخول للغرفة وكان فندق رائع جدا ونظيف بمستوى خمس نجوم واجراءات الدخول سريعة وماخذت خمس دقائق والموظفين ودودين يقابلونك بابتسامه

دورة المياة اعزكم الله

وبعد الوصول للفندق كنا مرهقين من السفر خصوصا اننا قضينا يومين في اسطنبول كلها مشي وتعب قلنا نريح ساعة او ساعتين قبل الخروج لساحة ستيفنز الشهيرة ...
انتظروني قريبا باذن الله لاكمال التقرير والكثير من الصور والاماكن

حياك الله معانا وشرف لي متابعتك للتقرير

1. وصلنا للساحة

بعد الاستراحة قررنا ننزل لساحة ستيفنز الرائعة
مسار يبين المسافة بين الفندق وساحة ستيفنز تبعد عشر دقائق تقريبا مشي على الاقدام من الفندق اقل من 2 كيلو متر

قطعنا الشارع بالاتجاة للساحة

وصلنا للساحة

وبينت كاتدرائية سانت ستيفانز الشهيرة في قلب العاصمة فيينا ويعود تاريخ هذه الكنيسة إلى القرن الثاني عشر, حينما كانت فيينا في ذلك الوقت مركزا للحضارة الألمانية من بين سائر الدول الأوربية
ساحة ستيفنز وهي من أشهر ساحات أوروبا وتتميز الساحة بتفرع العديد من شوارع المشاة المرصوفة بلحجر وتعتبر الساحة المقصد الرئيسي لكل زائرين مدينة فيينا وتكتض بالسياح طوال الوقت لوجود محلات التسوق والمراكز التجارية والمطاعم والمقاهي وتتواجد بها الاستعراضات وعروض المهرجين والعازفين .

والعربات بانتظار السياح لنقلهم في جولة حول الشوارع المحيطة بالساحة ولكن لم اجربها لان اسعارها مبالغ فيها

تمثال في احد زوايا الكنيسة

ومن داخل الكنيسة ايضا

قبل الغروب تمشينا في المحلات واستمتعنا ببعض العروض من الهواة في الساحة
مقطع يوتيوب من تصويري لبعض العروض
اثناء الغروب

بعد ما اخذنا جولة داخل المحلات وبعد ماغابت الشمس تغير الجو سبحان الله من حار الى امطار خفيفه معاها نسمات هوا بارده منعشة

في الساحة وجدنا مطعم بيتزا وتعشينا فيه وكانت اسعارهم جدا ممتازة والعاملية اتراك مسلمين اول مادخلت قال لي السلام عليكم شو بتريد اعملك بيتزا ههه وصراحة استانست اني لقيت مسلمين بالمطعم طلبنا بيتزا ومكرونا ب مبلغ 21 يورو

بعد ماتعشينا نزلنا للمترو واخذت تذكرتين لمدة 24 ساعة لان ماباقي الا يوم لنا في فيينا ب 13 يورو وتستخدم فيه الاندرقراوند في اي وقت وفي اي اتجاه خلال هذه المده
طبعا كل شي الي ولا فيه موظفين ولا شي ماكينه زي الصراف تختار المدة الي تبي وتحط الفلوس وتطلع لك التذاكر
وبعد حوسة تحت في الاندرقراوند للوصول للفندق شافني واحد من الاخوان العراقيين الله يجزاه خير بعد ماشافني محتاس سلم علي وقال اي خدمه ؟ قلت له ايه تكفا ههه المهم دلني على المحطة والحوسة كانت لانني لازم اغير المسار بعد محطة واحدة لاصل للفندق
بعد خروجنا من المحطة القريبة من الفندق وباين قدامكم على الزاويه ماكدونالدز القريب من الفندق

قبل ما نوصل للفندق وجدت هاللوحة الجدارية الغريبة العجيبة لا ومكتوبة باللغة العربية بعد ههه اترك التعليق لكم

دخلنا للفندق للراحة والخلود للنوم استعدادا ليوم اخر جميل في فيينا وزيارة نهر وبرج الدانوب وقصر الشونبرون الرائع

الـسيف
بعد ماصحينا الصباح نزلت لسوبر ماركت بيلا bella وهي سلسلة اسواق تجارية للمواد الغذائية تنتشر في النمسا مثل بندة عندنا واسعارها تقريبا مثل الاسعار الي عندنا مافيه فرق كبير شريت منها معلبات وخبز وعصير تقريبا ب 10 يورور حوالي 50 ريال سعودي رجعت للفندق وبعد الفطور
نزلنا اخذنا المترو متوجهين لنهر وبرج الدانوب نزلنا بالمحطة الي على النهر مباشرة

رجعنا للمترو للذهاب لبرج الدانوب يبعد تقريبا محطتين او ثلاث عن النهر كان الجو مشمس وفيه شوية حر دخلنا الحدائق المحيطة بالبرج وكانت رائعة وفيه بعض النصب التذكارية