ليبيا المسافرون العرب

يبدو

آخرفرصة
ان شاء الله نكون عند حسن ظنك
في الصورة الاولى يكون الوضع هكدا في حالة العشر الاواخر من شهر رمضان المبارك او في حالة الاحتفالات
بالنسبة للصورة الثانية المدخل الرئيسي للمدينة و لهدا تشاهد الازدحام الشديد

اليوم بنتكلمو على الرحلة و سا محوني على التاخير
و الصور ليست من تصويري
في الطريق الى طرابلس يوجد العديد من المطبات كهده

و لما تمر فوقها بسرعة لانك متعلمش بيها فاستعد الى الاقلاع
في الطريق استرحنا و دهبنا لتناول الغداء في استراحة جبال النقازة و هي منطقة حلوة و هده صور للمنطقة و الاستراحة

و ندكركم الصور اللي في التقرير ليست من تصويري
وصلنا طرابلس و انطلقنا الى السكن ارتحنا قليلا و دهبنا الى طريق الشط و منها الى جزيرة دوران سوق الثلاثاء و عملنا جولة في منطقة المنصورة و ما حولها

و هده الصور من تصويري انا

و بعد دلك دهبنا الى تناول العشاء في احد اشهر مطاعم البيتزا في طرابلس مطعم بيتزا الفورنو
و هده صور للمطعم

بارك الله فيك
خليك متابع معاي

1. و اتجهنا نحو قلعة السرايا الحمراء

في اليوم التالي دهبنا الى الافطار في حلويات الساحل قلنا نفطرو كريب و نسكافيه و كان الجو ساخن فاخدنا معه جيلاطي لكن فطور يجنن
و بعدها قلنا نمشو الى ميدان الشهداء و نتفرجو على منظر الحمام الرائع مرورا بالفرناج و مركز طرابلس الطبي و سيدي المصري و طريق السكة و قصر الملك و الظهرة و منها الى ميدان الشهداء
و الشرطة ربي يحفظها في الفرناج

و اتجهنا نحو قلعة السرايا الحمراء

هي قلعة أثرية بنيت على أنقاض قلعة رومانية بعد احتلال بيزنطة لها و و بعد دلك حاصرها الصحابي الجليل عمر بن العاص بجيوشه لمدة 3 اشهر و فتحها سنة 23 هجري و تم بناء بعض المباني داخلها و في العهد الاسباني بني جزء ضخم منها بعد سقوطها في يد الاسبان و ثم سقطت في يد فرسان القديس يوحنى الى ان فتحها العثمانيون بعد 30 سنة بقيادة السلطان مراد اغا و و اصبحت القلعة في شكلها الحالي في العهد العثماني و تحطمت على اسوارها جيوش فرنسا و ايطاليا و امريكا و اشهر المعارك حرب السنوات الاربعة اتي تحطمت فيها البارجة الامريكية فيلادلفيا سنة 1803 و لازالت سارية البارجة الامريكية موجودة فوق السرايا الحمراء و كانت منطلقا للسفن للهجوم على جنوه و نابولي و لكن كانت فينيسيا علاقتها جيدة مع طرابلس و اصبحت متحفا في عهد الطليان و الى يومنا هدا

و اجرنا قارب صغير و تجولنا به في بحيرة السرايا الحمراء

و خليك متابع معاي

1. لكن هي نرجعو للتقرير

انا منزعج من عدم التعليق على الموضوع حاسس و كأني نكلم في نفسي
و سامحوني على التأخير بسبب صيانة في لشبكة الانترنت في مدينتي مما ادى الى انقطاعها لمدة اسبوع

لكن هي نرجعو للتقرير

بعد ما خرجنا من البحيرة تمشينا قليلا في ميدان الشهداء و بعدها ذهبنا للغداء في مطعم السرايا المطل على ميدان الشهداء و المتنزه من الجهة الاخرى
يتكون من طابقين مع مساحة كبيرة للجلوس في الهواء الطلق لمن يريد الإستمتاع بتدخين الأرجيلة أو الجانب الأخر لغير المدخنين السرايا هو مكان لطيف للجلوس ومشاهدة الحياة اليومية لطرابلس. تقدم القهوة مع مجموعة لطيفة من الكعك.و تقدم الوجبات في المطعم في الطابق العلوي أو خارجها. والمقهى كبير إذا يمكنكم تناول الطعام مع الأطفال و الذين يمكنهم اللهو في الفناء الخلفي. واتصال الإنترنت لاسلكي مجاني.
و الصور ليست من تصويري مرة اخرى نقوللكم

و طلبنا سلطات و صحن مكرونة و و شوربة و مشاوي و انا ما باكل في السمك لهدا صديقي اكل السمك و انا الدجاج

و بعد دلك دهبنا تمشينا للكورنيش و صديقي دخل سوق الحوت و انا بكره رائحة الحوت و انا قعدت اتمشى على الكورنيش و هده الصور من تصويري