كوانزو المسافرون العرب

5. HOTEL CANTON

6. صعدنا الى الطائرة وربطنا احزمة الأمان للاقلاع

أولاً

أحب أن اهنئ سيدي ومولاي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين والشعب السعودي والامة الاسلامية كافة بقدوم شهر رمضان المبارك اسأل الله تعالى أن يعوده علينا وعلى الامة الاسلامية بالخير واليمن اعوام مديدة .

ثانياً

كلمة شكر اقدمها لإدارة هذا المنتدى الرائع الذي استفاد منه الكثير والكثر والذي يعتبر ملجأ يلجأ اليه المسافر في جمع المعلومات وكل ما يتربت عليه معرفته للبلد المقصوده وأنا شخصيا استفدت منه الكثير بفضل جهود المشرفين كلا في قسمه وأيضا جهود الاعضاء بطرح كل مالديهم من خبرات .
نبدأ معكم بتقريري المتواضع وأسأل الله تعالى أن يوفقني في طرح هذا التقرير وان يحوز على رضاكم وانا وضعت هذا التقرير لرد الجميل لهذا المنتدى الغالي لكي يستفيد منه الكل وهدف الرحلة كانت سياحية واستطلاع للاسواق الموجودة في كوانزو لغرض تجاري صغنون
ومدة الرحلة كانت اسبوع فقط بعد ما غيرت الحجز من عشر ايام الى اسبوع .. وبمشيئة الله تعالى سوف اذهب لكوانزوا مرة اخرى وبرفقتي زوجتي ايضاً في اول يوم العيد لمدة 12 يوم
أفراد الرحلة
أنا وزوجتي
توقيت الرحلة
3يونيو 2013 والعودة 20 يونيو 2013
الخطوط الناقلة
ما يميز الخطوط السعودية انها دايركت على كوانزو وفي العودة ترانزيت ساعة واحدة فقط في الرياض
مدة الرحلة
9 ساعات تقريبا
بداية استخراج الفيزا
طبعا التاشيرة استخرجتها من جدة عن طريق شخص وليس مكتب يقوم بتخليص التاشيرات وياخذ على التاشيرة الواحدة 500 ريال .. وسعر التأشيرة إذا انت بتخلصها بنفسك ب 290 ريال
الأوراق المطلوبة لإستخراج التأشيرة :
7- صورة من الهوية الوطنية
8- صورة من كرت العائلة اذا برفقتك زوجتك
9- صور من الجواز واصل الجوازات
ومدة استلام الجواز بالتأشيرة من بداية تسليمه للقنصلية الصينية احسب 3-5 ايام وهو في يدك

الفندق الذي سكنت فيه

HOTEL CANTON

الفندق جميل ورائع قريبأ وملاصق جدا لشارع بيجين لو أشهر شارع في كوانزوا او ما يسمى بالسوق الليلي حيث ان هذا الشارع به العديد من المحلات على يمينك ويسارك وبه ممرات وبائعه متجوله على طول الشارع وتحتاج الى مكاسرة لشراء أي منتج من هذا السوق
سعر الليله في الفندق غرفة واحدة ديلوكس
0ريال
وفي عندهم غرف اصغر اظن ب250 ريال فرق المساحة
يوجد به بوفيه مفتوح ومناسب لنا كعرب يوجد في البوفيه خضروات وخبز وبيض مقلي ومسلوق وبطاطس مقلية
بداية الاقلاع من جدة الساعة 7.50 مساءاً والجلوس في صالة الانتظار لحين وصول موعد الرحلة
أتى موعد الاقلاع وتوجهنا الى الاسفل للصعود الى الحافلة والذهاب مباشرة إلى الطائرة للاقلاع

صعدنا الى الطائرة وربطنا احزمة الأمان للاقلاع

أثناء جلوسنا في الطائرة وفك احزمة الامان قاموا المضيفات كعادتهم بتوزيع العصيرات للمسافرين ومن ثم قمت لدورة المياة اكرمكم الله للوضوء و أداء صلاة المغرب والعشاء جمعاً قصراً وبعد الصلاة توجهت لمقعدي وبعد مرور ساعة من الاقلاع تقريبا حان موعد العشا
وبعد العشا اخذنا قسطا من الراحة ونوم يمكن ساعتين بعد اطفاء الانوار داخل الطائرة وبعد ما صحيت شغلتا الشاشة وجلست اقلب فيها
توجد افلام اجنبية وعربية وبرامج اسلامية وتلفزيونية والعاب وتعليمات
وقع الخيار على الافلام الاجنبية
ومشاهدة ممتعة لفيلم فاست فايف للنجم روك
وبعد الانتهاء من الفلم فاست حولنا على مستر بن..
مليت من الافلام واخذت قسطا من النوم ايضا ومن حسن حظنا انه جينا على مقعدين انا وزوجتي والمقعد اللي جنبنا فاضي هي ثلاثة جنب بعض اخذنا راحتنا في التناوب في النوم انا والمدام ههه
واستيقظنا من النوم لصلاة الفجر ومن ثم موعد وجبة الافطار وكانت عبارة عن بيض وخبز وزبدة وو
وبعد الفطور ومرور الوقت المنقضي تم بحمد لله الوصول للاراضي الصينية وهذه صور التقطتها لحظة وصولنا لمدينة كوانزوا
" وللتقرير بقية "
وتقبلو تحياتي
اخوكم / أبو اياد

الأخ / ابو اياد
الحمد لله على سلامتكم والشهر علينا وعليك يتبارك
بداية في غاية الروعة تؤكد لنا انطلاقة تقرير يزخر بالمعلومات والصور والأحداث الرائعة .
سجلني من ضمن المتابعين لأبداعك .
دمت في حفظ الله ،،،

bssam123
اهلا وسهلا ورمضان كريم على الجميع متابعين ابداعاتك وياريت تعطينا فكرة عن الاسواق وكيف الاسعار يقولو تغيرت

الله يسسلمك ويبارك فيك
الاروع مرورك مشرفنا الفاضل ستجد ما يسرك ان شاء الله
اسعدني تواجدك

bssam123
هلا فيك أخوي بسام بالنسبة لأسعار الأسواق كانت جيدة وأنا ليس لدي معرفة عن الاسواق سابقا حتى ابين لك الفرق ولكن بصفة عامة كانت رخيصة بالنسبة لنا

1. عدنا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

2. الوصول الى مطار كوانزو في تمام الساعة 7.00 صباحا تقريبا

عدنا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طبعا في البداية وقبل لا أسافر جرى التقصي ومعرفة كل ما يخص الاماكن في كوانزوا من حيث الاسواق والفنادق والمكاتب ويعود هذاالتقصي بالفضل الكبير بعد الله سبحانه وتعالى ثم بفضل جهود المشرفين والاعضاء الذين ألتمست فيهم روح الاخوة ومساعدة كل من يحتاج الى أي معلومة للبلد المقصود
حيث تم التنسيق في البداية مع مكتب في كوانزوا وكان التواصل بيني وبين المكتب عن طريق الواتس اب بحيث انه يوفرلي مترجم فقط يقوم باستقبالي في المطار ومن ثم الذهاب بي الى فندق كانتون وكان الاتفاق مع المكتب على المترجم باليومية ب 150 رمبي

الوصول الى مطار كوانزو في تمام الساعة 7.00 صباحا تقريبا

واثناء الوصول الى المطار وبعد الانتهاء من اجراءات الجوازات توجهنا لاستلام الشنط والذهاب الى صالة القادمون حيث كان في استقبالنا المترجم لأني وجدت اسمي مكتوب في ورقة ورافعها بيده فتوجهت له مباشرة وقلت له السلام عليكم ورد لي وعليكم سلام ههه الحمد لله مسلم وجيت اسولف معاه كيف حالك ايش اخبارك الا يرفعلي حواجبه ويضحك اقله كيف حالك يهزلي راسه اقله ماتعرف عربي يقلي شوي شوي عربي .. جينا في الورطة المهم ركبنا في السيارة وانطلقنا الى الفندق ..
وكل مااسولف معه مو راضي يفهم المهم اتصلت على صاحب المكتب وقلتله هذا المترجم ما ابيه ما يفهم عربي قلي لا تخف هذا سواق بس يوصلك للفندق الحمد لله تطمنت شويه , وصلناالى الفندق وانا كنت منسق مع المكتب انه يحجزلي في فندق كانتون وكان سعر اليومية مثل ما ذكرت في بداية التقرير 270ريال سعودي , ف جلس يسولف السواق مع موظف الاستقبال وقلي المبلغ بالرمبي قلتله اديني الالة الحاسبة اشرتله بيدي وجلست احسبها بالريال السعودي كم تطلع والحمد لله نفس المبلغ المتفق عليه
وبعد الانتهاء من اجراءات الحجز قلت للسواق كيف حالك هزلي راسه طلعتله 150 رمبي واعطيتياه قلي اوه نو يبغى 200 رمبي اصريت اناعلى ال 150 رمبي اخذها ومشي والحمد لله ..
واتصلت على صاحب المكتب وهو صاحب شركة شحن وتصدير, وبلغته اني انهيت اجراءات الحجز وحاسبت السواق وبريح اليوم وبكرة خلي المترجم يجيني الفندق قلي اوكي اتجهنا الى الغرفة وكانت نظيفة ومرتبة وهادئ جداالفندق ( الموقع والنظافة مقابل السعر ممتاز ) توجد قناة عربية واحدة فقط وهي الجزيرة توجد في الغرفة غلاية ماء خزنة مجفف شعر ثلاجة صغيرة وهذي صورة من الداخل
صورة من النافذة

هلا أخوي محمد شاكر تواجدك وابشر بالبااقي

سكر زياده
ماشاء الله بدايه قويه وجميله
وتفاصيل دقيقه راح تفيد الأخوه المسافرين ورواد البوابه الصينية ..