نابولي المسافرون العرب

16-12-2022 - 10:26 am
  1. سوق البرتو

اليوم العاشر نابولي-ايطاليا معلومات عن المدينه: هي ثالث أكبر مدن إيطاليا، تقع في جنوب البلاد، على ساحل البحر الأبيض المتوسط. و هي عاصمة إقليم كامبانيا ومقاطعة نابولي وهي أكبر مدن جنوب إيطاليا وبالقرب منها يقع بركان فيزوفيوس. صنفها اليونسكو في قائمة التراث العالمي. و تعتبر مدينة سياحية. من معالمها مدينة بومبي الأثرية (بالإيطالية: Pompeii) والكنائس القديمة والقصر الملكي وجزيرتي كابري وإسكيا المجاورتين. كما يوجد بها نادي نابولي الرياضي الذي سبق أن تعاقد مع اللاعب دييغو أرماندو مارادونا على مدى بضعة أعوام في الثمانينات الميلادية. كما أن نابولي كانت ضمن أراضي الإمبراطورية العثمانية لمدة قصيرة. محطتنا اليوم كانت في نابولي ايطاليا و قد زرت المنطقه من قبل مرتين و تقريبا كانت لي زياره لاغلب ما هو قريب من الميناء و لمن لم يزر نابولي من قبل الميناء قريب من سنتر المدينه و يمكن الوصول الى اغلب ما فيها مشيا على الاقدام و لكن افضل وسيله لرؤية نابولي هي ركوب الباص السياحي حيث يتمشى في اهم الاماكن فيها و هناك ثلاث خطوط يسلكها الباص و يتوقف في تقريبا 35 محطه تستطيع ان تختار من هذه المحطات للوقوف و النزول و من ثم متابعة الرحله هذه خريطة الباص

ممكن الوصول الى قلعة نوفا مشيا على الاقدام و التجول فيها و هي اول محطة وقوف للباص السياحي Castel Nuovo

هذه بعض الصور للاماكن السياحيه التي يمر عليها الباص
piazza dante

سوق البرتو

جولة الباص كانت في زياراتي السابقه للمدينه لكن هذه المره قررنا ان نبتعد قليلا عن وسط نابولي و نتوجه الى مدينه سورينتو و التي تبعد 45 دقيقه عن الميناء مرورا بساحل امالفي . سورينتو هي بلده صغيره تقع على مرتفع جبلي و كانت و ما زالت وجهة اغنياء نابولي و زائريها بسبب اطلالتها الرائعه على البحر و هي اقرب نقطه بالعباره لجزيرة كابري الجو كان ممطرا و لم يتوقف الا بعد عودتنا الى السفينه و لكن لم يمنعنا المطر من التجول في شوارع سورينتو الرائعه و بين ازقتها الضيقه و التي تصل في نهايتها الى منظر رائع للبحر من اعلى كما ان التسوق فيها كان ممتع و بأسعار معقوله و بالطبع لم ننسى ان نختم زيارتنا بتناول الآيس كريم الايطالي او ما يسمونه بالايطالي الجيلاتو

1. نابولي-ايطاليا

هذه بعض الصور للاماكن السياحيه التي يمر عليها الباص
piazza dante
سوق البرتو

كان مازال لدينا الوقت قبل التوجه الى السفينه عاد بعضنا الى السفينه و البعض الآخر و منهم انا اكملنا التجول في المنطقه المحيطه بالميناء للمزيد من التسوق
صور لبعض البضائع و التحف في السوق

1. القاعه العليا في النهار

في المساء حضرنا العرض الختامي في المسرح و بالفعل كان العرض هذه المره رائع و مبهر بما انه الاخير و قام الحضور بتحية كبيره لطاقم السفينه من طباخين و عمال و غيرهم و الذين قامو بخدمتنا افضل خدمه
احد العروض في القاعه العليا و هو عباره عن عرض راقص و تقليد متقن للمطرب مايكل جاكسون

القاعه العليا في النهار

و هكذا انتهى يومنا في نابولي و انتهت آخر ليله على الباخره NCL jade و بدأ الاستعداد للخروج من الباخره غدا صباحا و عمل الشيك اوت عمليه سهله و ميسره في البواخر و كل باخره لها طريقتها و اسلوبها في تنظيم عمليه الخروج
في القاعه الرئيسه في الباخره تم وضع الاوراق اللاصقه و التي توضع على الحقائب على الرفوف و تنظيمها حسب وقت الخروج كل لون في ساعه معينه فمثلا اللون الاخضر لمن يريد النزول الساعه الثامنه و اللون الاحمر لمن يريد النزول الساعه السادسه و هكذا و يبدأ الوقت من السادسه صباحا الى التاسعه
قبل خروجنا بيومين توزع اوراق تشرح كل شئ بالتفصل و يجب ان توضع الحقائب خارج الغرف في الساعه الحاديه عشر مساءا و يتم لصق الاوراق عليها و من ثم استلامها في اليوم التالي
استيقظنا باكرا في اليوم التالي و كان باستطاعتنا تناول وجبة الافطار لآخر يوم بعدها نزلنا الى الميناء لاستلام الحقائب و من ثم التوجه الى وجهتنا التاليه مدينة تيفولي في ضواحي روما

1. مدينة تيفولي

2. اليكم صور منها

3. لاحظو من الصور للفيلا ان صاحبها هوايته الصيد الذي كان يمارسه

http://artravelers.com" >
اليوم الثاني

مدينة تيفولي

قررنا التعرف على مدينة تيفولي المجاوره لنا و بالطبع كان لا بد من زيارة نوافير تيفولي و هي المعلم السياحي الاشهر في المدينه و تقع اغلب النوافير في فيلا دستي Villa d'Este
فيلا دستي هي احد اهم المواقع العمرانيه الاثريه في عصر النهضه في ايطاليا صنفها اليونيسكو كأحد مواقع التراث العالمي و قد اهديت للكاردينال دستي و هو محافظ المدينه آنا ذاك و تميزت الفيلا برسوماتها المبهره و حدائقها التي تحتوي على مئات النوافير من القرن السابع عشر
الجو كان في منتهى الروعه و الفيلا راقيه و بها العديد من النوافير التي تستحق التصوير و الحدائق التي تفتح النفس
بعد انتهائنا من فيلا دستي توجهنا الى السوق المجاور لشراء التذكارات و بعض الملابس و يوجد في المدينه العديد من المطاعم و الكافيهات جلسنا للغداء في مطعم للكباب و لم نستطع الجلوس في الجلسات الخارجيه لشدة البروده حيث تحول الجو الى ممطر يصاحبه بعض من حبات البرد
بعض الصور للفيلا

عدنا
الى
" >
" >عدنا
الى فيلتنا في تيفولي و

اليكم صور منها

لاحظو من الصور للفيلا ان صاحبها هوايته الصيد الذي كان يمارسه

منذ اربعينات هذا القرن لذلك الفيلا مملوءه و كثيرا جدا بالحيوانات المحنطه و عظام الرؤوس حتى ان في احد غرف النوم تحتوي على ما يقارب 35 رأس لغزال او ثور بري و بصراحه هذه الغرفه لم يستطع احد النوم فيها على الرغم من فخامتها
http://artravelers.com/media/ " >
صور من احد الحوائط لمالك الفيلا و هو يمارس الصيد في جميع بقاع الارض !

cache/3b389b21fb.jpegاليوم
الساحه التي تتوسط سوق المدينه
تحتوي تيفولي ايضا على فيلا اخرى اثريه تسمى فيلا ادريانا الا انها كانت مغلقه للصيانه فلم نستطع دخولها
الثالث
تيفولي
و فيلا جورجيانا زرنا

أم عيوني
ماشاءالله تبارك الله موضوع جميل وصور أجمل ..
ومعلومات قيمة ورائعة ..
شكرا لكم ..

ابو طلال*
ياسلاممبدع وتقرير اكثر من رائع عن مدينة وحظارة استمرت لا اللاف السنين
نابولى افتقدنا لتقارير تخصها وها انت ابدعت بتفاصيل وصور رائعة من المدينة الرائعة
بانتظارك اية المبدع ببقية التفاصيل

مسافره 27
نابولي مدينه جدا جميله زرتها وماشفت عرب فيها ابدا ,,, مع انها تستحق الزياره

سدهارتا
لم أقرأ رحلتك على متن الباخرة .. سأعود لها حتما لكنها فكرة رائعة أن تبحر من ميناء إلى آخر .. وتتعرف على مدن وشعوب متجددة كل يوم .. بانتظار تكملة تقريرك عن جنوب إيطاليا شكرا لك