بشرى سارة لكافة اعضاء ورواد منتدى العرب المسافرون حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق arTravelers.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وقد تم نشر 400,000 ألف موضوع 3,500,000 مليون مشاركة وأكثر من 10,000,000 مليون صورة ما يقرب من 30,000 ألف GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات العرب المسافرون للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضو قام بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, العرب المسافرون على Facebook



rim-leb rim-leb
افتتاح مهرجانات بيت الدين 2013
17-12-2014 - 01:12 pm

أكدت اللبنانية الأولى وفاء سليمان ان لبنان برهن مرة أخرى انه قادر على تخطي كل الصعوبات ليعكس دوره الحضاري في العالم ووجه لبنان الثقافي المزدهر عبر استقدام أبرز الفنانين والفرق الفنية العالمية اضافة الى اسماء لامعة في مجال الموسيقى والمسرح ليحيوا موسم المهرجانات الصيفية.

كلام سليمان جاء في خلال افتتاحها مهرجانات بيت الدين لعام 2013 الذي شهد في ليلته الاولى عرضا موسيقيا مسرحيا من انتاج لجنة مهرجانات بيت الدين لفرقة "كركلا" بعنوان "على خطى ماركو بولو - رحلة موسيقية على طريق الحرير".




























لمزيد من المعلومات حول برنامج المهرجان يرجى مراجعة الرابط


http://beiteddine.org/





المشاركات

الحوسني الحوسني
افتتاح مهرجانات بيت الدين 2013


يعطيكي العافية وماقصرتي


عامر الزعابي عامر الزعابي
افتتاح مهرجانات بيت الدين 2013


يعطيك العافية اختي ريم على الخبرية

لكن مهرجانات بيت الدين 2013 بأي تاريخ ينتهي


Usas Usas
افتتاح مهرجانات بيت الدين 2013


مشكورة ويعطيكي العافية ريم ,,,


hikayet zaman hikayet zaman
افتتاح مهرجانات بيت الدين 2013


مع اقتراب موسم المهرجانات الصيفية، كشف منظمو مهرجان بيت الدين بالامس عن برنامجه لصيف 2013، في إطار مؤتمر صحافي نُظّم أمس في وزارة السياحة في حضور رئيسة لجنته نورة جنبلاط والوزيرين غابي ليون وفادي عبود.

تعوّدنا أن يحفل المهرجان في كل عام بأسماء بارزة، وبعروض متنوعة، من موسيقى شرقية وغربية ورقص واستعراضات. هذا التنوع انعكس هذا العام كذلك في برنامج ملفت جداً، إن من ناحية الاسماء المطروحة، أو العروض التي تحثّ على الترقب. في العام الماضي، كان المهرجان استضاف الاستعراض الجديد لفرقة "كركلا". هذا الصيف، يفتتح الحدث في 21 حزيران بعرض موسيقي مسرحي من انتاجها تحت عنوان "على خطى ماركوبولو- رحلة موسيقية على طريق الحرير"، يُعاد تقديمه في اليوم التالي. هذا الانتاج الموسيقي الراقص يضمّ أكثر من سبعين موسيقياً مؤدياً وراقصاً من لبنان والعالم. واللافت أن العمل يتضمن أسماء لامعة في مجال الموسيقى والمسرح، من رفيق علي أحمد الى شربل روحانا الذي تولى موسيقى العمل، وعبير نعمة، إضافة الى قائد الاوركسترا الشاب لبنان بعلبكي.
من جهة أخرى، من الواضح أن كاظم الساهر بات من المحطات شبه الدائمة في مهرجاناتنا الصيفية، إذ نرى اسمه مندرجاً سنوياً في إحدى هذه التظاهرات الثقافية الفنية. ولن تكون هذه السنة استثناء، إذ إن الساهر يعود لتقديم أمسيتين يؤدي خلالهما أعمال نزار قباني في 4 و5 تموز القادمين. أمسية شرقية أخرى يقترحها المهرجان لمحبي الموسيقة التراثية، في عرض يندرج تحت عنوان "أصداء من سورية "حيّ على الياسمين" مع كنان عظمة وفرقة "حوار" ، وابراهيم كيفو، ورشا رزق. الامسية تمزج بين الموسيقى السورية الريفية وموسيقى المدن وصولاً الى الموسيقى المعاصرة (19 تموز).


ومن عالم الجاز، يستضيف المهرجان ديدي بريدجووتر (17 تموز)، صاحبة السبع اسطوانات الذهبية وجوائز الغرامي الثلاث. غنّت الفنانة الاميركية مع كبار موسيقى الجاز مثل ديزي غيليبسي وديكستر غوردون، كما تميّزت بمواهبها التمثيلية التي جعلتها تفوز بجائزة "توني" العريقة لأدائها في المسرحية الموسيقية "ويز" التي عُرضت في برودواي. يرافق بريدجووتر عزفاً على البيانو رامسي لويس، فنان الجاز الشهير الذي شارك أخيراً في يوم الجاز العالمي الذي كانت اسطنبول حاضنته هذا العام.


من ناحية الاستعراضات، نجد فرقة الألعاب البهلوانيّة الوطنية الصينيّة "سيرك سبلانديد" (26 حتى 29 حزيران). كما يخصص المهرجان مساحة لعروض الـ"باليه" كذلك هذا الصيف، من انتقائه عملاً مستوحى من سحر ألف ليلة وليلة، Les Nuits لمصمم الرقص أنجلين بريلجوكاج (1 آب).


جاذبية صوت المغنية الفرنسية باتريسيا كاس يختم المهرجان في 10 آب، بأمسية تخصصها كاس لأبرز نجاحات سيدة الغناء الفرنسي إديث بياف، في تحية للفنانة الكبيرة بعد مرور خمسين عاما على وفاتها، وذلك ضمن جولة عالمية تقوم بها المغنية حالياً.
وعلى هامش المهرجان، معرضان، أحدهما تحية للمخرج اللبناني مارون بغدادي، وآخر مخصص لمنحوتات أناشار بصبوص.


hikayet zaman hikayet zaman
افتتاح مهرجانات بيت الدين 2013


تنتهي مرجانات بيت الدين في 10 اب


Alsayed Tourism Services Alsayed Tourism Services
افتتاح مهرجانات بيت الدين 2013


مشكور و اهلا بك في لبنان



يمكنك فتح موضوع جديد للمناقشة او الاستفسار والمشاركة.

أبحث واحجز بأعلى خصم:
خصم يصل إلى 25%

Share

افتتاح مهرجانات بيت الدين 2013