بشرى سارة لكافة اعضاء ورواد منتدى العرب المسافرون حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق arTravelers.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وقد تم نشر 400,000 ألف موضوع 3,500,000 مليون مشاركة وأكثر من 10,000,000 مليون صورة ما يقرب من 30,000 ألف GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات العرب المسافرون للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضو قام بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, العرب المسافرون على Facebook




starsnet starsnet
الفيزا الاستراليه
15-12-2014 - 11:52 pm

السلام عليكم
يعطيكم العافيه
ابغ اعرف كيف اقدم ع الفيزا الدراسيه الاستراليه
خطوة بخطوة 😊
وشكرااااا
من الموبايل





المشاركات

hml hml
الفيزا الاستراليه


الموضوعان منقولان للاستفادة




معلومات عن التأشيرة الدراسية لأستراليا

هل أحتاج إلى تأشيرة للدراسة في أستراليا؟
إن كنت تريد الدراسة لفترة أقل من 12 أسبوعاً، فينبغي عليك أن تتقدم بطلب للحصول على تأشيرة سياحية. أما إن كنت تريد الدراسة لفترة تزيد عن 12 أسبوعاً، فينبغي عليك أن تتقدم بطلب للحصول على تأشيرة دراسية للطلاب.
كم يستغرق من الوقت الحصول على تأشيرة دراسية للطلاب؟
يتم إصدار التأشيرات الدراسية للطلاب الذين يرغبون بالدراسة في أستراليا لدوام كامل. ويعتمد الوقت الذي يستغرقه الحصول على التأشيرة الدراسية على السفارة الأسترالية التي تتقدم بطلب فيها. حيث تتراوح المدة بين 4 إلى 8 أسابيع تقريباً.
متى يمكنني أن أبدأ دراستي؟
إن كنت تتقدم بطلب للحصول على تأشيرة دراسية، فينبغي أن تطلب الحصول على شهر أو شهرين قبل موعد بدء دراستك، لا سيما إن كنت بحاجة إلى سكن.
هل أذكر على الطلب تاريخاً لبدء الدراسة؟ لأنني أريد أن أبدأ بمجرد حصولي على التأشيرة الدراسية، هل من مشكلة في ذلك؟
ينبغي للمعهد أن يعرف تاريخ بدء الدراسة لكي يدرس الطلب. وينبغي أن تعطي الوقت الكافي لكي يتمّ إصدار التأشيرة الدراسية وتأمين السكن الملائم لك.
ماذا يحصل في حال تمّ رفض طلبي لتأشيرة الدراسة؟
بموجب الأحكام والشروط، فإن المعهد ملزم بإرجاع كل الرسوم المدفوعة مخصوم منها رسوم التسجيل عند استلامه لتبليغ وإثبات خطي بأن طلب الحصول على التأشيرة الدراسية قد تمّ رفضه من قبل السفارة أو القنصلية الأسترالية قبل الموعد الذي ستبدأ فيه.
هل تصدر معاهد اللغة الإنجليزية التأشيرات الدراسية؟
لا. إن كل التأشيرات الدراسية تصدر من قبل دائرة الهجرة الأسترالية أو السفارة أو القنصلية الأسترالية بالخارج.
كيف أحصل على التأشيرة الدراسية؟
ينبغي أن تتقدم أولاً بطلب للدراسة لدى معهد اللغة الإنجليزية عن طريق مكتب إتجاهات للدراسة بالخارج. وفي حال كنت مؤهلاً للدراسة، فإن معهد اللغة سيرسل لك عن طريق مكتب إتجاهات للدراسة بالخارج خطاب التسجيل وفاتورة. سوف يصدر معهد اللغة أيضاً إيصالاً وتأكيداً إلكترونياً للتسجيل من أجل التقديم للحصول على التأشيرة الدراسية حين يستلم المعهد منك إستمارة التسجيل كاملة والموقّعة من قبلك بالإضافة إلى دفع كامل الرسوم الدراسية. حيث سيرسل معهد اللغة الإنجليزية جميع هذه الوثائق إلى دائرة الهجرة الأسترالية أو إلى السفارة أو القنصلية الأسترالية في بلدك كدليل على دراستك.
أي سفارة أو قنصلية أسترالية ينبغي علي أن أزورها؟
ينبغي أن تقصد عادةً السفارة أو القنصلية الأسترالية في البلد الذي تحمل جنسيته (أي البلد الذي أصدر جواز سفرك). وفي حال لم يكن هناك سفارة أو قنصلية أسترالية في بلدك، أو كنت تقيم في بلد آخر، ينبغي أن تتصل بأقرب سفارة أسترالية إليك لتتأكد مما إذا كانوا يقبلون طلبك للحصول على التأشيرة الدراسية.
للعثور على السفارة الأسترالية في بلدك يرجى زيارة الرابط التالي:
http://www.immi.gov.au/contacts/overseas/index.htm
ما هي مدة صلاحية التأشيرة الدراسية التي أحصل عليها؟
إن معهد اللغة الإنجليزية أو مكتب إتجاهات للدراسة بالخارج ليسوا الجهة التي تصدر التأشيرة الدراسية، وبالتالي لا يمكنهم تأكيد فترة صلاحيتها. تكون مدة التأشيرة الدراسية عادةً مساوية لمدة الدورة الدراسية بالإضافة إلى 4 أسابيع. غير أن الأمر يعتمد على تزويد دائرة الهجرة بالوثائق المناسبة. وينبغي عليك أن تتأكد من هذه المعلومات لدى السفارة أو القنصلية الأسترالية في بلدك.
هل يمكن أن يساعدني معهد اللغة الإنجليزية في إتمام طلب الحصول على التأشيرة الدراسية؟
بإمكان معهد اللغة الإنجليزية أن يوفر لك الوثائق التي تثبت بأنك طالب مؤكد في معهده (خطاب التسجيل، حجز السكن، والفاتورة). لكن قبل وصوله، تقع على عاتق الطالب وحده مسؤولية إتمام كل الوثائق الحكومية. بمجرد أن تبدأ الدراسة مع معهد اللغة الإنجليزية، يمكن للمعهد أن يزودك بالمعلومات الضرورية حول كيفية تغيير تأشيرة دخولك أو التقدم بطلب لتمديد تأشيرة الدخول إن لزم الأمر.
ماذا يحدث في حال تم رفض طلبي للحصول على تأشيرة الدخول؟
في حال تمّ رفض طلبك للحصول على تأشيرة الدخول، ينبغي أن تسأل المسؤول القنصلي عن سبب الرفض قبل أن تغادر السفارة. فأنت تملك الحق في طلب قرار الرفض خطياً كذلك. في حال لم يذكر أي سبب أو كان السبب يتعلق بطلبك بشكل خاص، فلن يتمكن معهد اللغة على الأرجح من مساعدتك. في معظم الحالات، يكون القرار الحكومي نهائياً ولا يمكن أن يفعل معهد اللغة شيئاً لتغيير هذا القرار.
هل يمكن تمديد تأشيرة دخول الطلاب التي حصلت عليها في حال إحتجت إلى المزيد من الوقت للدراسة؟
أجل. إن رغبت في متابعة دراستك لدى معهد اللغة الإنجليزية، فسوف يسرّ المسؤولون عن الشؤون الطلابية مساعدتك في تقديم طلب لتمديد تأشيرة دخولك. ينبغي أن تخبر الشؤون الطلابية برغبتك في التمديد قبل 4 أسابيع على الأقل من يومك الدراسي الأخير.
ما الذي تطلبه دوائر الهجرة الأسترالية في كشف الحساب المصرفي؟
ينبغي أن يظهر كشف الحساب المصرفي أو الشهادة البنكية بأنك تملك (أنت أو من سيتكفل بمصاريفك) ما يكفي من المال لتغطية نفقات دراستك. بالإضافة إلى ذلك، ينبغي أن تظهر أن كل الأموال متوفرة للاستخدام من دون أي غرامة على السحب. لهذا السبب، تعتبر كشوفات الحسابات الجارية وحسابات التوفير هي الأفضل. إن قوائم الدخل وسندات الملكية والسجلات التجارية وغيرها من أشكال الاستثمارات لا تعتبر مقبولة. يمكنك أن تثبت امتلاكك للأموال عبر عدة حسابات مصرفية أو عدة أشخاص يتكفلون بمصاريفك (كالأب والأم معاً) إن لزم الأمر.
هل ينبغي أن أبرز كشف الحساب البنكي عند وصولي حتى وإن كنت قد دفعت كامل الرسوم الدراسية؟
ننصح بأن يحمل كل الطلاب الذين يصلون أستراليا معهم جميع الوثائق الضرورية والتي قدموها للسفارة أو القنصلية الأسترالية للحصول على تأشيرة الدخول.
ما هو المبلغ الذي ينبغي أن يكون موجوداً في كشف حسابي البنكي؟
تطلب دائرة الهجرة الأسترالية التأكد من أنك تملك مبلغاً كافياً لتغطية نفقات معيشتك أثناء وجودك في أستراليا. كما ينبغي أن تظهر بأنك تملك تذكرة سفر ذهاب وأياب لدى وصولك إلى أستراليا.
هل يمكنني تغيير موعد بدء الدراسة بعد حصولي على التأشيرة الدراسية؟
يمكنك أن تغيّر موعد بدء دراستك في أي وقت قبل دخولك أستراليا. ما عليك سوى الاتصال بنا أو بمعهد اللغة الإنجليزية لتأكيد تاريخ البدء الجديد بمجرد أن تتأكد من ذلك. في تلك الأثناء، سوف يرسل لك معهد اللغة الإنجليزية عبر البريد الإلكتروني أو البريد العاجل خطاب تسجيل محدّث يظهر مواعيد بدء دراستك الجديدة. إن لم تبلغنا أو تبلغ معهدك بشأن تلك التغييرات، فسوف يحدث لك مشاكل عند نقطة الدخول في مطار أستراليا. إن أردت البدء قبل موعد بدء دراستك فيمكنك ذلك. يكفي أن تذهب إلى المدرسة وتبلغهم برغبتك في البدء في وقت مسبق.
هل يمكن أن أغيّر المعهد بعد حصولي على التأشيرة الدراسية؟
لا يمكنك تغيير معهدك الدراسي في حال صدرت تأشيرتك الدراسية، لأن إسم معهدك سيكون مذكوراً على تأشيرتك. وفي حال دخلت أستراليا بخطاب تسجيل في معهد آخر، فقد تمنع من الدخول إلى أستراليا.
هل يمكنني الدخول إلى أستراليا قبل موعد بدء الدراسة أو بعده؟
إن تأشيرة دخول الطلاب التي أصدرتها لك دائرة الهجرة والجنسية، تحمل تاريخ صلاحية هذه التأشيرة. ينبغي أن تلتزم بهذه التواريخ. في حال سافرت إلى أستراليا بعد موعد بدء الدراسة، قد تواجه بعض المشاكل عند نقطة الدخول، بما أنك لم تلتزم بشرط الالتحاق بالمعهد قبل موعد البدء. لكي تتجنب مشاكل مماثلة عند نقطة الدخول، اتصل بنا أو بمعهد اللغة الإنجليزية واطلب تأجيل موعد بدء دراستك إن كنت غير قادر على الوصول قبل تاريخ البدء. في هذه الأثناء، سوف يرسل لك معهد اللغة الإنجليزية خطاب قبول محدّث عبر البريد الإلكتروني والبريد العاجل، والذي تحمل تاريخ البدء المؤجل.
ما هي متطلبات الدراسة لدى معهد اللغة الإنجليزية؟
إن الطلاب الراغبين بالدخول عبر تأشيرة دخول الطلاب ينبغي أن يدرسوا بدوام كامل. إن الدراسة بدوام كامل هي عبارة عن 21 ساعة من دراسة اللغة الإنجليزية في الأسبوع. في حال لم تلتزم بشروط معهد اللغة الإنجليزية للدراسة بدوام كامل أثناء دراستك من خلال تأشيرة دخول الطلاب، سوف يضطر معهد اللغة الإنجليزية إلى إبلاغ دائرة الهجرة والجنسية الأسترالية بوضعك وقد تُنزع عنك الصفة القانونية للبقاء في الأراضي الأسترالية.
هل يمكنني العمل أثناء دراستي لدى معهد اللغة الإنجليزية؟
بإمكان الطلاب الذين يحملون تأشيرة دخول صالحة للطلاب أن يعملوا حتى 20 ساعة في الأسبوع بعد بدء الدورة الدراسية، والعمل لساعات محدودة أثناء العطلات. إن هذا الحق في العمل يكون متضَمناً بشكل آلي لكل الطلاب الذي يدخلون البلد عبر تأشيرة دخول الطلاب (التأشيرة الدراسية). بإمكان الطلاب أيضاً أن يعملوا إن كانوا حاصلين على تأشيرة دخول العمل أثناء العطلة، لكن الأمر غير ممكن للطلاب الحاصلين على تأشيرة دخول سياحية.
من يحتاج إلى تأشيرة دخول عمل أثناء العطلة في أستراليا؟
سوف تحتاج إلى تأشيرة دخول عمل أثناء العطلة إن أردت التسجل في برنامج للعمل والدراسة في أستراليا.
من بإمكانه التقدم بطلب للحصول على تأشيرة دخول عمل أثناء العطلة في أستراليا؟
  • مواطنوا البلدان المذكورة في القائمة أدناه، الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 30 سنة.
  • ملحوظة هامة: ينبغي أن يكون عمر المتقدمين الثامنة عشرة وما فوق لكن ما دون الحادية والثلاثين أثناء تقديم طلب تأشيرة الدخول.
ماذا تخوّلني تأشيرة الدخول أن أفعل؟
في حال حصولك على تأشيرة الدخول هذه بإمكانك:
  • البقاء في أستراليا حتى فترة 12 شهراً.
  • مغادرة أستراليا ودخولها مجدداً بقدر ما تريد ضمن فترة صلاحية تأشيرة الدخول.
  • العمل مع كل صاحب عمل في أستراليا لفترة لا تتجاوز الستة أشهر.
  • الدراسة لفترة 4 أشهر كحد أقصى.
ملحوظة هامة: على المتقدمين الدخول إلى أستراليا خلال 3 أشهر من تاريخ حصولهم على تأشيرة الدخول.
ما هي البلدان التي يمكنها المشاركة في برنامج العمل أثناء العطلة؟
تظهر الجدول أدناه البلدان والأماكن المشاركة في برنامج العمل أثناء العطلة مع أستراليا. إن كنت تحمل جواز سفر أحد البلدان التالية، فقد تكون مؤهلاً للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة دخول العمل أثناء العطلة (الفئة الفرعية 417):
  • بلجيكا
  • ألمانيا
  • مالطا
  • كندا
  • هولندا
  • جمهورية قبرص
  • الجمهورية الإيرلندية
  • النرويج
  • الدنمارك
  • إيطاليا
  • السويد
  • أستونيا
  • اليابان
  • تايوان
  • فنلندا
  • جمهورية كوريا الجنوبية
  • المملكة المتحدة
  • فرنسا
  • منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة لجمهورية الصين الشعبية (تتضمن حاملي جوازات السفر الوطنية البريطانية بالخارج).
ملاحظة: إن كنت تحمل جواز سفر تشيلي، تايلندي، تركي أو أمريكي، يمكنك أن تتقدم بطلب للحصول على تأشيرة دخول العمل أثناء العطلة (الفئة الفرعية 462).
هل يمكنني العمل لمدة 12 شهراً؟
لا يمكنك العمل لدى صاحب العمل نفسه لفترة تتجاوز الستة أشهر. غير أنه يمكنك البحث عن عمل آخر مؤقت أو أعمال أخرى مؤقتة.
ما هي الفترة التي يمكنني أن أدرس خلالها إن كنت أحمل تأشيرة دخول العمل أثناء العطلة (الفئة الفرعية 417)؟
يمكنك أن تدرس حتى 17 أسبوعاً كحد أقصى. ولا تتضمن هذه الفترة العطلات وفترات التوجيه.
ما هي كلفة تأشيرة الدخول هذه؟
ينبغي أن تدفع رسم غير مسترجع لتقديم طلب تأشيرة الدخول يبلغ 195 دولاراً أسترالياً حين تتقدم بطلب الحصول على تأشيرة الدخول في السفارة أو القنصلية الأسترالية في بلدك.
هل يمكنني تمديد تأشيرة الدخول لأكثر من 12 شهراً؟
إن كنت تحمل جواز سفر أحد البلدان المذكورة في القائمة أعلاه، فقد تكون مؤهلاً للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة دخول ثانية للعمل أثناء العطلة.
سبق أن شاركت في برنامج العمل أثناء العطلة في أستراليا، هل يمكنني التقدم بطلب ثان؟
إن كنت تحمل جواز سفر أحد البلدان المذكورة في الجدول أعلاه، فقد تكون مؤهلاً للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة دخول ثانية للعمل أثناء العطلة.
مصدر المعلومات:
Department of Immig

الفيزا الدراسية

1- تعبئة الننموذج رقم A157 ويمكن تحميله من الموقع www.immi.org.au
2- رسومالفيزا بشيك مصدق .
3- صورة للطالب وللمرافقين.
4- أصل الجواز وصورة منه.
5- نموذجCOEاللي مرسل لك من قبل الجامعة أوالمعهد لابد ان يذكر فيه التأمين الطبي.
6- الفحص الطبي في أحدالمراكز الطبية
7- ضمان مالي من البنك او من جهة عمل

الفحص الطبي عبارة عن فحص عامللجسم مع أشعة للصدر وفحص للعيون (لا تنسى النظارة) و تحليل للبول اعزكم الله
وهذه قائمة لمراكز الفحص الطبيفي دول الخليج:
المملكة العربية السعودية
الرياض
ترانساد للخدمات الطبية
تلفون
4645050
العيادات الأستشارية
تلفون
4659100
جدة
مستشفى غسان فرعون العام
تلفون
6823200

ملاحظة:
أهلالمنطقة الشرقية يمكنهم إجراء الفحص الطبي في البحرين لأن المسافة اقرب لهم منالذهاب إلى الرياض أو جدة، فلا يشترط الفحص أن يكون في نفس البلد

مملكة البحرين
مستشفى الأرسالية الأمريكية
American Mission Hospital
المنامة
تلفون
253447



اشكر كاتبي الموضوعين على جهودهم التي بذلوها لاستفادة الطلبة
مع تحياتي


starsnet starsnet
الفيزا الاستراليه


الله يجزاك كل خير
من الموبايل


hml hml
الفيزا الاستراليه


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة starsnet
الله يجزاك كل خير
من الموبايل




الله يجزينا ويجزي المسلمين كل الخير

على الرحب والسعد عزيزي
هنــــــاك ايضا مكاتب تختص بجلب القبول وانهاء اجراءات الفيزا والسفر وحجز العائلة

مع تحياتي



يمكنك فتح موضوع جديد للمناقشة او الاستفسار والمشاركة.


Share

الفيزا الاستراليه