بشرى سارة لكافة اعضاء ورواد منتدى العرب المسافرون حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق arTravelers.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وقد تم نشر 400,000 ألف موضوع 3,500,000 مليون مشاركة وأكثر من 10,000,000 مليون صورة ما يقرب من 30,000 ألف GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات العرب المسافرون للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضو قام بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, العرب المسافرون على Facebook



ولد جهينة ولد جهينة
السياح السعوديين في تركيا عليكم بالتعليمات التاليه من السفارة
19-11-2014 - 11:33 am

اعدت القنصلية السعودية في إسطنبول خطة طوارئ عاجلة، لضمان سلامة المواطنين السياح في تركيا، وسط الاحداث
التي تشهدها المدينة، خاصة في ميدان تقسيم، الذي يعد المقصد الأبرز للسائح السعودي.

وأوضح القنصل العام في إسطنبول عبدالوهاب محمود شيخ أن الخطة تتضمن آلية واضحة لتمكين المواطنين من مغادرة المناطق المتوترة. وتم التنسيق مع الخطوط السعودية للتأهب وتأمين رحلات إضافية للعودة إلى المملكة، متى ما دعت الحاجة إليها.

وتشمل الخطة أيضاَ إشعار القاطنين في منطقة تقسيم بضرورة انتقالهم إلى فنادق في مناطق أخرى أكثر هدوءا وأمانا. وأوضح القنصل أنه تم التواصل مع هؤلاء، وقدمت لهم كافة التسهيلات لإبعادهم عن مكامن التوتر، مشيرا إلى ترك الحرية للمواطن لقبول الانتقال من عدمه.

كما بثت السفارة في أنقرة، بالتنسيق مع شركات الاتصالات في المملكة، رسائل عبر الهاتف المحمول للرعايا كافة فور وصولهم الأراضي التركية، تتضمن أرقام وعناوين البعثات السعودية في تركيا. ونوه السفير بالتنسيق المستمر مع الجهات التركية.

وقال شيخ إن هذه التدابير التي أعدتها القنصلية، بإشراف ومتابعة سفير المملكة في أنقرة، تأتي مع بداية توافد أعداد كبيرة من السياح السعوديين إلى تركيا في فصل الصيف، والتوقع بتزايد أعدادهم خلال الأيام المقبلة.

ورجح القنصل العام تأجيل بعض المواطنين تاريخ سفرهم إلى تركيا لحين تلاشي الوضع المتوتر، معتبراً أن ما يحدث في منطقة تقسيم لا يتجاوز الحادث العرضي المحدود. وقال مطمئناً "ما يجري لا يدعو للقلق أو الخوف، ومع ذلك نبهت القنصلية الرعايا بالابتعاد عن تلك المواقع، حفاظا على سلامتهم من أي مكروه".

وطالب المواطنين بالتواصل مع القنصلية، عبر الخطوط الساخنة والأرقام المفتوحة على مدار الساعة، والتي خصصتها القنصلية لاستقبال بلاغات الرعايا في أي وقت، وهي (00905309552120، 00903124685540)، أو من خلال الاطلاع على التعليمات المحدثة في صفحة السفارة عبر الموقع الرسمي لوزارة الخارجية على العنوان (المملكة العربية السعودية وزارة الخارجية).

اللهم احفظ تركيا من كل مكروهـ

اعتبر رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان ان الاحتجاجات في اسطنبول نظمتها مجموعات راديكالية وهناك من خرج بشكل عفوي، داعيا المواطنين الى "الهدوء وضبط النفس".وقال أردوغان خلال مؤتمر صحفي عقده يوم 3 يونيو/حزيران إن هناك مؤامرة داخلية وخارجية في احداث اسطنبول، مؤكدا ان الأمر لا يتعلق بقطع الاشجار.واشار أردوغان إلى أنه "إذا كنا طغاة فالشعب سيقصينا.. وهو من سيرد على من نزلوا إلى الشوارع"، موضحا ان الاحتجاجات " لا تعكس كافة أطياف المجتمع التركي".وأوضح اردوغان أن "ما حصل في الايام الأخيرة في تركيا ليس بسبب مشكلة الحديقة لأنني ذكرت ان اشجار الحديقة لن يتم قطعها بل سيتم نقلها". وجدد اتهاماته إلى حزب الشعب الجمهوري بـ"الوقوف وراء هذه الاحتجاحات".وشدد اردوغان على أن الحكومة ليست ضد المظاهرات "لكن هناك أماكن محددة في تركيا للتظاهر وعلى المواطنين التقيد بهذا القانون".وفي سياق آخر كشف أردوغان انه سيقوم بجولة في شمال افريقيا تشمل المغرب والجزائر وتونس مشددا على أن الحكومة التركية تسعى لتطوير العلاقات الاقتصادية مع هذه الدول.ولفت أردوغان إلى انه سيبحث "في تونس تشكيل مجلس تعاون بين البلدين"، موضحا ان "هذه الجولة ستزيد من قوة علاقتنا مع هذه الدول".





المشاركات

BAZEAH BAZEAH
السياح السعوديين في تركيا عليكم بالتعليمات التاليه من السفارة


حسبنا الله ونعم الوكيل
وهذا إجراء احترازي وواجب على السفارة فعله تحسبا لأي طارئ وإلا فلعل الوضع آمن عدا تقسيم


فيصل فيصل
السياح السعوديين في تركيا عليكم بالتعليمات التاليه من السفارة


ما تقصر سفاره بلدنا


ابو طلال* ابو طلال*
السياح السعوديين في تركيا عليكم بالتعليمات التاليه من السفارة


الحمد لله
جهود تشكر عليها السفارة بتركيا


M3and zmanh M3and zmanh
السياح السعوديين في تركيا عليكم بالتعليمات التاليه من السفارة


هذه تدابير احتياطيه في حالة تصاعد الوضع





الله يخليلنا سفارتنا لو صار شي باخذ بطانيتي وانام بالسفاره



يمكنك فتح موضوع جديد للمناقشة او الاستفسار والمشاركة.

احجز الفندق بأعلى خصم:
خصم يصل إلى 25%

Share

السياح السعوديين في تركيا عليكم بالتعليمات التاليه من السفارة