النمسا المسافرون العرب

3. مع 5 مشروبات كان الحساب 75 يورو

4. الاماكن

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

حابة اكتب لكم شيء مبسط عن زيلامسي مو تقرير كلا مبسيط حسب نظرتي مثل ماستفدنا نفيدرحنا بسيارتنا الخاصة واالاحداثيات اخذتها من المنتدى جزاهم الله خير الاعضاء ماقصرو كل شي موضح بالتفصيل بس حبيت انقل تجربتي
مكثنا في زيلامسي 3 ايام في شهر مايو بالنسبة لي افضل شهر لسياحة من ناحية الزحمة والجو يكون افضل
كنا3عوائل ومعانا اطفال وعربيات
سكنا في فندق Hotel Zum Hirschen
هذا الويب سايد حقهم
كان السعر جدا مناسب غرفه عائليه 2 بالغين وطفلين(سرير زوجي وكنبه تنسحب سريرن اطفال )ثلاث ليال ب 300 يورومع وجبة افطار وموقف سيارات
موفع الفندق ممتاز وسط السنتر وقريب على فندق قراند الافطار احبان وبيض ومربيات وعسل وانواع مرتديلا واخباز وكروسون ومعجنات حالية كالفطور المعتادمافيه شي مميز ولا فيه شي ناقص
عيب الغرفة : المرحاض وانتو بكرامة في حمام والحمام الثاني مغاسل وبانيو والحمام فية طقم مناشف وصابون لوكس فقط مافيه طقم شامبوهات والغرفه مافيها غلاية مويه وشاهي وقهوة والتلفزيون اول يوم كان خربان ووعدونا يصلح ثاني يوم وللامانة مافتحناه ثاني يوم
طبعا الفندق من الاماكن اللي قرت عنه كلام ووجدت عكسة قالو ان تعامل الموظفين فض وبالعكس استقبلونا بكل حفاوة وكانو متعاونين جدا حتى السياره تعطيهم المفاتيح ويوقفونها ويبحثون لك عن موقف لو ماوجدت وقالو ان العرب يحطونهم اخر الطاولات في بوفه الافطار ووجدنا ان الامر عادي اجلس مكان ماتبغا ولكن الطاولات الكبيرة اخر المكان فطبيعي العالة الكبيرة تدخل جوا وعموما كلها نفس الشي مافه مكان على مطل ومكان لا
المطاعم
رحنا اول شيء المطعم الهندي في زيلامسي وكان عليه مدح مو طبيعي في النت وانصدمت من سوء الاكل عن جد لانظافه ولا طعم بس اكلناشوي من
الجوع
Restaurant – Pizzeria Antonio Basmati
طلبنا برياني دجاج (الحمدلله عالنعمه مسوين رز ابيض ومسوين ايدام وصابينه فوقة والرز مو ناضج زين وطلع كانه منقع في الايدام )
سلطة يونانيه (حسيت بيجيني تسمم لان الخضار واضح مو نظيف)
بتر تشكن (كان شكله غريب ماكأنه بتر تشكن اللي نعرفه وطعمه سويت)

كاري باللحم الى حد ما كان اهون شي

مع 5 مشروبات كان الحساب 75 يورو

وصار موقف مضحك سألنا المحاسب ايش رايكم في الاكل وانا حلفت زوجي مايجامل ويقوله اكلكم حلو قام زوجي يطالع فيني يعني انتي تكلمي انا هزيت طالعت فيه بوجه حزين ولفيت راسي يمين يسار يعني مو حلو طبعا لمن طلعنا بالعاده يقولون مع السلامة محد قال شيء شكلهم بس همااللي سئلو
العائلة الثانية اللي معانا راحوا وطلبوا منه وفعلا طلعوا حتى هما زعلانين يقولون الاكل سيء ولا يستاهل الفلوس فحسيت المشكلة فعلامن المطعم مو منا J
اليومين الثانية رحنا مطعم علي بابا الفرع الجديد اللي جنب فندقنا لان له فرعين فرع قديم وفرع جديد
طلبنا المرة الاولى 4مشروبات تبوله وفتوش سلطة زبادي حمص باللحم رز ابيض مقلوبة لحم برياني دجاج دجاج بالكاري ولاحظوالطلب كان اكثر من طلبنا في المطعم الهندي بسمتي و الحساب كان 82 يورو تقريبا بس كان فعلا لذيذ خصوصا المقلوبة كانه شغل بيت
ورحناه مره ثانيه طلبنا ورق عنب ومشويات مشكلة وكانت حتى هي لذيذة يستأهل وانصح فيه

الاماكن

1-شلالات الكريمل مكان رائع واتوقع اللي بيزور زيلامسي وماشافها ماكأنة راح لان زيلامسي هيه شلالات الكريمل مناظر خلابة طبعا فيها مراحل ممكن تزور الشلال من اسفل عند المصب وهذي يبغالها مسافة مشي 15 دقيقة تقريبا ابدا مافيها تعب حتى الي معاهم عربيات اطفال ممكن اللي معاه طفل بشية تعب بس في عربيه عادي وممكن تطلع فوق اكيد بتشوف مناظر اجمل بس احنا مارحنا وميزة الشلال أي وقت تقدر تزورة مولازم بدري بس طبعا لو جيت متاخر ماراح تلاقي محلات الكوفي والايس والاشياء التذكاريه مفتوحة احنا رحناه على س 8 مساء
2-الزحليقة الصيفية (SOMMER RODEL BAHNN)سالفيلدين كانت رائعه رحنا اليوم الاول وكان الجو بداء يمطر لعب نصنا وبعدين وقفوها عشان الجو وكنا شرينا التذاكر فاضطرينا نرجعها ونسترد المبلغ واليوم الثاني رحنا وكانت تجربه رائعة وغير مخيفة زي مااتوقعت بس الاطفال اقل من 7 سنوات اتوقع يفضل احد كبير معاهم
3-ركبنا قارب في بحيرة زيلامسي وكانت اضا تجربة جميله كنا 3 افراد بالغين ب 15 يورو تقريبا لمدة ناسية بالضبط اتوقع 20 دقيقه
4-تجمع البحيرات رحناها مرتين وكانت للاسف مقفله ماادري لية احتمال لانها اجازة رسمية نزلنا في المنطقة اللي اسفل منطقة البحيرات كان وادي وفيه نهر وبحيرة جميلة جلسنا هناك وكان مكان عن جد رائع وميزة النمسا مافيه نظام صارم يفقد المكان جماله زي المانيا وسويسرا لاننا لقنا اثار فحم في الارض اتوقع اثار سعوديين شوو وكبو الفحم على الارض J على ان فية لوحة ممنوع الشوي طبعا هذا الشي مستحيل تقدر تسويه في المانيا لان فيه امن خاص يفتش ويراقب المتنزهين ولابد من الالتزام بالقوانين والفحم له اماكن خاصة