بشرى سارة لكافة اعضاء ورواد منتدى العرب المسافرون حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق arTravelers.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وقد تم نشر 400,000 ألف موضوع 3,500,000 مليون مشاركة وأكثر من 10,000,000 مليون صورة ما يقرب من 30,000 ألف GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات العرب المسافرون للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضو قام بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, العرب المسافرون على Facebook



rim-leb rim-leb
مهرجان القصباء للمأكولات
11-12-2014 - 02:58 pm




  • الحدث: مهرجان القصباء للمأكولات
  • المكان:القصباء, الشارقة, الإمارات
  • الزمان: من 28 مارس حتى 13 أبريل 2013



تستعد الشارقة لاستضافة مهرجان القصباء للمأكولات السابع، والذي تجري فعالياته من الثامن والعشرين من مارس الجاري ولغاية الثالث عشر من أبريل المقبل، ويتميز هذا العام ببرنامج غني بالفعاليات المثيرة، والمسابقات، والعروض الحية، وفواصل الترفيه والمرح لكافة أفراد العائلة.
وتقام النسخة السابعة من المهرجان تحت شعار “إبداعات المطبخ الإماراتي”، ويسعى المهرجان هذا العام إلى ترويج الثقافة والتراث الإماراتي، والتعريف بالمطبخ الإماراتي والمأكولات المحلية. ومن المتوقع أن يشهد المهرجان توافد أكثر من 100 ألف عائلة من الشارقة والإمارات للاستمتاع بالفعاليات الشيقة، التي تتضمن عروض مشاهير الطهاة، ومسابقات طهي ممتعة للعائلات والشركات، حيث تم تخصيص جوائز مجزية للفائزين، بالإضافة إلى استعراض مهارات نخبة من أشهر الطهاة في الإمارات والشرق الأوسط أمام الجمهور، وورش عمل لتعليم إعداد أطباق إماراتية أصيلة.

ويتضمن البرنامج منافسات في فن التزيين والنقش، تضع أفضل الطهاة في المنطقة في منافسة مباشرة فيما بينهم لابتكار أشكال فنية مبتكرة من المأكولات والخضراوات والفواكه.

وتبرز مسابقة الطبخ العائلية في مهرجان القصباء للمأكولات هذا العام، وستشهد منافسات بين فرق ثنائية عائلية للظفر بلقب “أفضل مطبخ عائلي”.
وستجري المنافسات ضمن أربع جولات، تبدأ بمشاركة 16 فريقاً تتنافس للصعود إلى الدور الثاني. وتقوم الفرق المتنافسة في كل جولة بإعداد الأطباق المطلوبة من قبل لجنة التحكيم، وتقديمها ليتم تقييمها وتحديد الفرق المتأهلة للدور التالي.


وتقوم الفرق المتنافسة في كل جولة بإعداد الأطباق المطلوبة من قبل لجنة التحكيم، وتقديمها ليتم تقييمها وتحديد الفرق المتأهلة للدور التالي. وتبلغ قيمة الجائزة الأولى 5000 درهم إماراتي، فيما تتألف الجائزة الثانية من مجموعة تجهيزات مطبخية عصرية. ويمكن للطهاة الصاعدين والطامحين للمنافسة التسجيل حتى موعد أقصاه الحادي والعشرين من شهر مارس الجاري.

كما يمكن لزوار المهرجان الإستمتاع بالمشاركة في عروض مأكولات مثيرة، وحضور عروض موسيقية يومية، وعروض فن الشوارع، ومعارض مأكولات يقدمها صُناع الأطباق الشهية العالمية والمواهب المحلية، وركن سوق الطباخ الصغير، المخصص لمنح عشاق الطعام الصغار الفرصة لإستعراض مهاراتهم.

ويمكن للأفراد، والعائلات، والشركات الراغبين باكتشاف المزيد حول كيفية المشاركة في أي من المنافسات، ولمنافذ بيع المأكولات والباعة المهتمين بالمشاركة في المهرجان الاتصال بالرقم 065560777

وتعتبر القصباء من أبرز الوجهات الثقافية والترفيهية والسياحية في إمارة الشارقة والمنطقة، ووجهة عائلية متميزة تقدم باقة من الفعاليات والمرافق والمنشآت التي تلبي تطلعات كافة أفراد العائلة. وسبق للوجهة السياحية الرائدة الحصول على على المركز الثامن ضمن قائمة المراكز العشرة الأولى للعلامات التجارية العربية الأكثر أصالة.

وتشغل القصباء مساحة 10.000 هكتار وتضم العديد من عناصر الجذب السياحي العصرية مثل المطاعم والمقاهي والمرافق المميّزة كمسرح القصباء الذي يتسع لـ 300 متفرج ويستضيف عدداً من الأفلام والعروض العربية والعالمية، والملتقى، وركن المرح للأطفال، والنافورة الموسيقية، وعجلة اتصالات عين الامارات، ومركز مرايا للفنون وغيرها الكثير.
















المشاركات

الحوسني الحوسني
مهرجان القصباء للمأكولات


مشكور ريم على المشاركة


rim-leb rim-leb
مهرجان القصباء للمأكولات


كل‏ ‏الشكر‏ ‏لك‏ ‏اخي‏ ‏الحوسني‏ ‏عالمرور‏ ‏
من الموبايل


آخـــرفـــرصــة آخـــرفـــرصــة
مهرجان القصباء للمأكولات


مهرجان جميل و تراثي

ننتظر من يحضره و يعطينا تقرير عنه

شكراً عالمعلومة أختي ريم



يمكنك فتح موضوع جديد للمناقشة او الاستفسار والمشاركة.

احجز الفندق بأعلى خصم:
خصم يصل إلى 25%

Share

مهرجان القصباء للمأكولات