بشرى سارة لكافة اعضاء ورواد منتدى العرب المسافرون حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق arTravelers.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وقد تم نشر 400,000 ألف موضوع 3,500,000 مليون مشاركة وأكثر من 10,000,000 مليون صورة ما يقرب من 30,000 ألف GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات العرب المسافرون للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضو قام بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, العرب المسافرون على Facebook



Emirati Tourism Emirati Tourism
إشغال كامل رحلات الطيران وحجوزات الفنادق في دبي
11-12-2014 - 03:58 pm




سجلت رحلات الطيران وحجوزات الفنادق في دبي خاصة والدولة عامة إشغالا كاملًا مع بدء موسم الأجازة المدرسية في السعودية وفترة أعياد الفصح في أوروبا.
وأكدت مصادر في قطاع السياحة والسفر ان هذه الفترة في كل عام تشهد نموا كبيرا لحركة السياحة من السعودية تزامنت هذا العام مع فترة الاعياد في بعض دول اوروبا الامر الذي رفع من نشب الاشغال الى 100 % سواء للطيران أو حجوزات الفنادق.
ولم تقتصر نسب الاشغال العالية على الفنادق ورحلات الطيران اذ ان معظم مراكز التسوق في دبي تشهد هذه الايام حركة نشطة للزوار من السوق السعودي اضافة الى السياح من دول اوروبا.
وشهدت حركة السفر من المملكة العربية السعودية الى الدولة نموا بواقع 20 % خلال الايام الماضية مع بدء عطلة نصف الفصل الدراسية وتوجه كثير من العائلات السعودية لقضاء اجازاتهم خارج المملكة رغم ان هذه العطلة تعد من العطلات القصيرة حيث يميل بعض العائلات السعودية الى قضائها داخل المملكة.
وقالت المصادر ان الامارات ودبي خاصة تبقى الوجهة المفضلة للسعوديين خصوصا ان تعدد وتنوع رحلات الطيران وفر خيارات واسعة للمسافرين حيث ترتبط كل من الامارات والسعودية برحلات جوية تزيد عن 380 رحلة اسبوعيا في الوقت الذي تطير فيه بعض الناقلات الوطنية وخاصة الاقتصادية منها الى وجهات عديدة غير مخدومة من الطيران التجاري الامر الذي شجع الكثير من القاطنين في هذه الاماكن للسفر الى الدولة.
رحلات إضافية لـ" الامارات"
وأكد عادل الغيث، نائب رئيس طيران الإمارات في المملكة العربية السعودية والبحرين ان رحلات طيران الإمارات من المملكة العربية السعودية والبحرين تشهد إشغالا عالياً على مدار العشرة أيام المقبلة بسبب العطلة الدراسية الثانية لهذا العام".
وأضاف الغيث :"تلبية من طيران الإمارات للطلب العالي على السفر من المملكة ومن البحرين، بدأنا منذ يوم أمس (الاثنين) تشغيل رحلات إضافية من بواباتنا الخمس في المملكة العربية السعودية والعاصمة البحرينية المنامة، فضلاً عن زيادة السعة المقعدية لعدد من الرحلات المجدولة. وتسير طيران الإمارات اعتباراً من 18 مارس وحتى يوم 30 مارس الجاري، 10 رحلات إضافية بين جدة ودبي و5 رحلات إضافية من الرياض ورحلتين إضافيتين من المدينة المنورة، كما عملنا على زيادة السعة المقعدية لعدد من رحلات هذه المحطات بالإضافة إلى رحلاتها المنتظمة من الدمام والعاصمة البحرينية المنامة".
وتشغل طيران الإمارات 21 رحلة أسبوعياً من جدة معظمها باستخدام طائرة الإيرباص العملاقة a083، و28 رحلة أسبوعياً من العاصمة الرياض، و13 رحلة أسبوعياً من الدمام، ورحلة واحدة يومياً من المدينة المنورة، و21 رحلة أسبوعياً من المنامة".
خيارات الطيران الاقتصادي
فيما عززت فلاي دبي حضورها في السوق السعودي وهي تطير اليوم الى 9 وجهات في المملكة العربية السعودية منها 3 رئيسية وهي الرياض وجدة والدمام و9 وجهات ثانوية وهي ابها والقسيم والطائف وتبوك وينبع وحائل وهي الاولى التي تربط دبي بهذه الوجهات. وقد ضاعفت الناقلة سعتها المقعدية الى السعودية خلال العام الماضي من 10400 مقعد اسبوعيا الى نحو 20 الف مقعد باتجاه واحد مع نمو الطلب الكبير وخاصة خلال الاجازات ورحلات العمرة من الامارات الى الاراضي المقدسة.
واكدت العربية للطيران ان نسب الاشغال على رحلاتها من والى المملكة العربية السعودية تصل الى 85 % خاصة مع زيادة الطلب على الرحلات القادمة للدولة.
وقالت الشركة في بيان لها انها تسير حاليا 69 رحلة اسبوعيا الى 7 وجهات داخل المملكة وجميعها تتمتع بنسب اشغال جيدة وخاصة خلال مواسم الاجازات المدرسية .
وتتوزع رحلات العربية للطيران على الدمام بواقع 21 رحلة اسبوعيا والرياض 14 رحلة وجدة 14 رحلة والمدينة 7 رحلات والطائف 3 رحلات وينبع 3 رحلات والقسيم 7 رحلات.
إشغال كامل للفنادق
واكدت مجموعة جميرا ان فنادقها كاملة سواء الشاطئية او داخل المدينة تشهد اقبالا كبيرا من السياح السعوديين حيث لا تقل نسب الاشغال عن 90 % .
وقالت ميساء التركاوي مديرة العلاقات العامة في المجموعة ان هناك اقبالا كبيرا على فنادق المجموعة من السياحة السعودية خاصة والخليجية عموما خلال هذه الفترة مع بدء موسم الاجازة المدرسية موضحة هذه الاجازات تترافق ايضا مع اجازات مماثلة في اوروبا وروسيا ما يرفع نسب الاشغال الى اكثر من 95 % في بعض فنادق المجموعة.
وقال ادريس محمد طاهر نائب مدير عام الريس للسفريات ان معظم رحلات الطيران هذه الايام تصل فيها نسب الاشغال الى 100 % وسط اقبال كبير من السياح السعوديين بسبب الاجازة المدرسية فضلا عن اجازة الاوروبيين بعيد الفصح موضحا انه من الصعوبة بمكان وخاصة من بعض الوجهات حجز مقعد الى دبي بسبب الاشغال الكثيف للرحلات.
واضاف طاهر ان حجوزات الفنادق هي الاخرى تبدو كاملة مع اقبال كبير من السياحة السعودية القادمة للدولة ودبي خاصة اضافة الى حركة السياحة الاوروبية في الدول التي تحتفل بعيد الفصح حيث تمثل دبي وجهة سياحة متكاملة ومثالية للكثير من شرائح السياح.
بيئة مثالية
ومن جهته قال رياض الفيصل مدير عام شركة اصايل للسفر ان هناك نسبة نمو تتراوح بين 10 الى 20 % على الاقل في حركة السياحة القادمة من السعودية للدولة وهذه النسبة تكون عادة في العطلات العادية القصيرة كما هي عطلة هذه الايام.
واضاف ان نحو 60 % من السياح القادمين من المملكة يأتون عن طريق البر فيما يفضل 40 % التنقل بالطائرات موضحة ان هذا النمو يعد قليلا بسبب مدة العطلة القصيرة فيما تشهد العطلات الطويلة نموا اكبر بكثير.
واشار الفيصل الى ان دبي ما زالت الوجهة الرئيسية للسياح السعوديين وهي بنفس الوقت مثلت خلال السنوات الماضية خيارا مثاليا للكثير من السياح في ظل الاحداث السياسية التي تمر بها بعض الوجهات السياحية التقليدية الاخرى بما تتمتع به من بنية تحتية عالية وفنادق متنوعة تلائم مختلف احتياجات السائح.
استمرار الطلب
وقال نعيم دركزللي مدير المبيعات والتسويق في فنادق ابجر التي تدير 9 فنادق في دبي ومنها الريتز كارلتون والشيراتون ان فنادق دبي تشهد هذه الايام ضغوطا كبيرة مع الطلب العالي من السوق السعودية والخليجي عامة حيث يشكل الزوار الغالبية العظمى من نزلاء الفنادق.
واضاف دركزللي ان اسعار الغرف الفندقية شهدت ارتفاعا بنسبة تتراوح بين 10 إلى 20 % مع هذا الطلب الكبير وفقا لطريقة ووقت الحجز بالرغم من زيادة الطاقة الفندقية بنحو 7 % في دبي.
واشار الى ان طبيعة الحجوزات الخليجية والسعودية تأتي متأخرة وهذا يخلق نوعا من الضغوط على فنادق دبي رغم تنوعها وتعددها خصوصا ان السواح من المملكة العربية السعودية هم الغالبية بالنسبة لسوق الضيافة في دبي.
وقال ان كافة فنادق مجموعة ابجر تتمتع باشغال كامل خلال مارس الجاري وهو امر يعود لاسباب عدة ابرزها الاجازات المدرسية في السعودية واعياد الفصح في اوروبا اضافة الى سابق دبي العالمي للخيول الذي سينطلق نهاية الشهر الجاري ما يعني ان كافة فنادق دبي ستكون محجوزة بالكامل ومن الصعوبة بمكان توفر غرف خاصة للحجوزات المتأخرة.
وخلال السنوات الماضية عززت شركات الطيران من تواجدها في السوق السعودي سواء بزيادة عدد رحلاتها القائمة او الوصول الى وجهات ومحطات جديدة وخاصة فيما يتعلق بشركتي فلاي دبي والعربية للطيران التي غير الكثير من توجهات السوق هناك مع وصولها وخدمتها لمحطات ووجهات جديدة لم يصل اليها الطيران التجاري التقليدي.
ويعزز اعتدال الطقس في الامارات خلال هذه الفترة ووجود مرافق وخدمات فندقية عالية وتوفير خيارات النقل الجوي المتعددة جاذبية الامارات كوجهة سياحية رئيسية لحركة الزوار القادمين من المملكة خاصة ودول التعاون الخليجي عموما. و قال سعيد العابدي رئيس مجلس ادارة العابدي للسياحة والسفر ان الحركة السياحية من المملكة العربية السعودية تشهد دوما نموا سنويا خلال فترات الاجازات المدرسية لا تقل عن 25 % وهو امر تعكسه نمو حجوزات الغرف الفندقية وحجوزات الطيران ايضا.
وقال ان تعدد الاجازات المدرسية في الدولة ساهم ايضا في تنشيط الحركة بالاتجاه المقبل الى الديار المقدسة حيث تميل كثير من العائلات الى قضاء العطلة هناك لاغراض العمرة وساهم تعدد الاجازات المدرسية في زيادة زخم هذه الرحلات.
مقومات سياحية
تمتاز دبي والامارات عموما بمقومات سياحية بارزة جعلت منها بيئة مثالية للسياحة العربية والاجنبية على حد سواء. ولعل ابرز هذه المقومات هي الدعم الحكومي اللا محدود والمتمثل بالمبادرات المستمرة التي تعزز من جاذبية الامارة سياحيا وتجاريا. كما ان الاستقرار السياسي والاقتصادي في الدولة كلها عوامل حيوية في جاذبية الامارات السياحية .
حيث تحول الكثير من السياح الى الامارات ودبي خاصة اثر الاحداث السياسية التي شهدتها دول المنطقة خلال العامين الماضيين. ويؤكد خبراء السياحة ان دبي وبما تملكه من بنية تحتية متطورة تشمل شبكة المواصلات والاتصالات الحديثة ووجود شركات طيران متنوعة تلبي مختلف احتياجات السياح جعل منها منارة سياحية وبيئة مفضلة للسياحة الخليجية خاصة.
كما ان الامارة لديها تنوع كبير في المنتج السياحي يلائم مختلف شرائح الزوار سواء السياحة البرية او البحرية او سياحة الترفيه وحتى سياحة الاعمال فضلا عن توفر طاقة فندقية كافية لاستيعاب هذا الطلب الكبير في مواسم الاعياد والاجازات الدورية .وتلعب مراكز التسوق دورا بارزا في جاذبية دبي السياحية فهي تمتلك بلا شك اكبر شبكة متكاملة من مراكز التسوق الضخمة والتي تتوزع على مختلف انحاء الامارة والتي توفر كافة خيارات التسوق امام السياح. ولعبت شركات الطيران دورا محوريا في زيادة ونمو اعداد السياح من والى دبي خصوصا الناقلات الاقتصادية التي وصلت الى العديد من المدن والمحطات غير المخدومة.



البيان





المشاركات

الحوسني الحوسني
إشغال كامل رحلات الطيران وحجوزات الفنادق في دبي


يا مرحبا فيهم والله بلدهم وسط اهلهم واخوانهم



يمكنك فتح موضوع جديد للمناقشة او الاستفسار والمشاركة.

احجز الفندق بأعلى خصم:
خصم يصل إلى 25%

Share

إشغال كامل رحلات الطيران وحجوزات الفنادق في دبي