لندن المسافرون العرب

23-10-2022 - 08:23 pm
بدت رحلتنا إلى اسكتلندا مع أمي وأختي وأخوي طبيب يدرس في اسكتلندا في جامعة دندي أخذناها على الخطوط الكويتية إلى لندن وقعدنا بلندن 4 أيام بعدها أخذنا قطار إلى اسكتلندا مدة القطار 5 إلى 7 ساعات والقطارات نظيفة والمناظر رائعة والأغنام والتلال والخضرة والأبقار مناظر حلوة جدا لا توصف والقطار مريح والشباك كبير واكل القطار طبخ ولا أحلى وصلنا إلى بيت أستأجره اخوي ويقع على زاوية وخلفه حديقة
في صباح اليوم التالي
رحنا إلى الاكويريم ( الحيوانات المائية ) تمشينا فيه واستمتعنا فيه اسماك ملونة واسماك الفراشة وحيوانات غريبة أول مرة نشوفها وبعدها رحنا إلى البيت وطبخنا مجبوس ( مندي بالسعودية ) ومرق شغل عدل وأكلنا وبعدها قعدنا نلعب كوت بو سته أنا واخوي وبعدين طلعنا نأجر أشرطة بلاي ستيشن
تكملة الرحلة في اقرب وقت ان شاء الله

راعي سويسرا
السلام عليكم ورحمة الله
نحن فى الانتظار شوقتنا
مشكور

ام فجر
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الف الف شكر لك اخوي سالم بصراحه انا كل مااروح لندن وافكر اني ازور اسكتلندا ما يصير لي نصيب
فأتمنى اني اخذ منك معلومات حول رحلتك واستفيد منها لزيارتي لإسكتلندا

اشكر الأخ راعي سويسرا واشكر الأخت أم فجر
اليوم اللي بعده طلعنا بسيارة اخوي بيجو وسرنا لمدة ساعتين والطريق ما شاءالله خضرة وجو جميل ورد وشوارع نظيفة وهدوء .
وصلنا إلى السفاري بارك وهي حديقة حيوانات مفتوحة ( الحيوان ما له قفص ) المهم وقفلنا الشبابيك والله الأسود واللبوات قدامك هاديين سبحان الله كأنهم مآخذين مخدر .
والفيل حر ما أحد ماسكة ولا الطاووس والخنازير كرمكم الله , أهم ميزة هدوء الحيوانات فعلا مكان يستحق الزيارة .
بعدين رحنا إلى كنتاكي بالسيارة وبعدها سرنا إلى البيت وجلسنا جم(كم) ساعة وبعدين نزلنا السوق ، الأسواق تقفل الساعة 5 مساءا وأخذنا حاجاتنا من تسكو سوبر ماركت وطالعنا تلفزيون لحد الصبح
البقية قريبا أنشاءالله

كل الشكر والتقدير لك
بانتظارك

سالم
اشكر الأخ ابو مضاوي واللي عنده أي سؤال أو استفسار عن اسكتلندا وبالتحديد دندي أنا حاضر
أنا راح أقول لكم أهم مزايا اسكتلندا وبالتحديد منطقة دندي :
1-الهدوء و ما فيه ازدحام بالشوارع .
2-الآمان والراحة .
3-كثرة الأماكن السياحية والتعليمية .
4-اسكتلندا ممتازة لتعلم اللغة الإنجليزية لقلة العرب فيها أو غير موجودين في بعض مناطق اسكتلندا .
صباح اليوم التالي وبالتحديد الساعة 10 تقريبا سرنا بالسيارة إلى غلاسكو وهي عاصمة اسكتلندا الطريق طويل لكن المناظر اللي فيه روعه تشوف المباني والخضرة وبعدها وصلنا إلى سوق غلاسكو سوق كبير جدا ويمكن يكون أحلى من سوق لندن لان أسعاره ارخص ومحلاته أكثر , تمشينا بالسوق واشترينا ملابس وكتب وهدايا واشترينا نباتات غريبة يقولون أنها تصطاد البق والذباب والحشرات .
وبعدها رحنا إلى مطعم يبيع سمك , قلنا نأخذ منه السمك ونطبخه بالبيت و رجعنا بالسيارة على حوالي الساعة 3 طبعا رجعنا تعبانين ما فينا حيل من المشي والمهم وصلنا البيت وطبخنا السمك وطلع السمك مو زين حيل يعني ما له طعم وبعدها نزلنا أنا واخوي إلى محل يأجر أشرطة فيديو , بصراحة تأجير الشريط غالي ما هو رخيص , أخذنا شريطين ورحنا إلى محل يبيع ايس كريم لذيذ جدا وبعدها رحنا البيت قعدنا نآكل ونتفرج على الأفلام.
وان شاء الله البقية تأتي..............

القلب الكبير
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،،
حياك الله اخوي سالم وعرض جميل لرحلتكم ، وأود اسأل عن تعامل الشعب مع العرب ماذا عنه ؟
تحياتي .

سالم
اشكر جميع الأخوة وبالنسبة للقلب الكبير( وأود اسأل عن تعامل الشعب مع العرب ماذا عنه )
التعامل مع العرب عادي جدا لا هم يكرهوننا ولا يحبوننا
لكن الشعب الاسكتلندي يحب يتعرف على الثقافات الأخرى
لنتابع الرحلة
في صباح اليوم التالي ذهبنا إلى حديقة جميلة ( حديقة نعام ولاما وحيوانات لا اعرف اسمها ) هذة الحديقة مكان يستحق الزيارة فعلا
لأنك سترى جميع فصائل النعام وستتعرف على أنواعها وعمر البيضة والحديقة صايرة على منحدر فالذهاب لها شيء رائع فعلا
وجلسنا في هذة الحديقة ما يقارب 3-4 ساعات ثم انطلقنا إلى مكان بقيات جميل جدا وهو قريب من الحديقة وتستأجر البقي لكن السعر غالي حبتين
لكن هذا المكان رائع لأنه فيه خضرة وزرع.