فرانكفورت المسافرون العرب

16-12-2022 - 11:54 pm
  1. هذا اول منظر استقبلني وكنت سعيده حدي حدي حدي

سفره كانت اكثر من رائعه بدايتها كانت في برلين اللي بجد توفقنا فيها واجمل ذكرياتي كانت فيها
الصور راح تتكلم اكثر مني اذا تذكرت شي بقوله مقصدي من هذا التقرير اني اخليكم اتشوفون شكل برلين في ديسبمر والله روعه ومن الحين اقولكم الصور جدا جدا متواضعه بس انا لاني احب منتدى العرب المسافرون علشان كذا ودي افيد الكل لو بشي بسيط واسمحولي مقدما على القصور
سفرتنا كانت في شهر 12 بس كم بالضبط ماتذكر اختكم فيها نسيان عجيب غريب اسمحولي بس اللي اتذكره ان احنا رجعنا تاريخ 26 او 27-12 حضرنا الكريسماس وكان شي روعه مدة السفره تقريبا 16 او 17 يوم
الرحله كانت على القطريه الساعه 2 فالليل اقلعنا والوجهات كانت
برلين - روما - فيينا - كوبنهاجن-مالمو وكل التنقلات كانت بالطيران الاوروبي ... مفروض ان بعد فيينا انروح باريس بس دوم كل مانخطط انروح لها ماتكنتب لي ماعرف ليه رحت لها مره ومن قلب خاطري ارجع لها
انصحكم اتسون مثلنا نحجز بس حق اول محطه وبعدين واحنا هناك نقرر وين نبي انروح .. سوري دوشت لكم راسكم
المهم لكم ان تتخيلو فرحتي وانا رايحه المطار قمه في السعاده الحمدالله والشكر اللي يشوفني يقول ماقد سافرت
حجزنا كان على البزنس والطيران طبعا واكيد على القطريه احسن طيران في الشرق الاوسط

هاذي الصوره في المطار قبل لاتطير الطياره واسمحولي على الحوسه في الصحن ترى متشاركين انا وزوجي في صحن يابلفيت تخفيف
توقعت اني بنام في الطياره بس للاسف ماقدرت انام لان القطريه اذا الوجهه ماكانت عالميه مثل لندن او باريس او فرانكفورت يودون الركاب بطياره صغيره والسبب الاساسي أن الركاب شوي والبزنس فيها مب اوكي الكرسي مايقلب سرير ماعرفت انام وزوجي مشاءالله عليه نام وانا تميت قاعده يمكن نمت اقل من نص ساعه قمة التعب
وبحمد الله وصلنا بس شفت برلين سبحان الله دخلت قلبي وحبيتها من وانا في الطياره

هنا برلين تبتسم لي وتناديني وتقول تعالي بدون شعور شفت نفسي ابتسم وابي انزل بسرعه
مع ان المطار قديم وصغير بس مريح يجنن من الطياره على طول على باب المطار قريب ولما تدخلون المطار جنب الشرطه سير الشنط اقولكم يجنن المطار صغيرون احسن من المطارات الكبيره المتعبه

هاذي الصوره الوحيده اللي صورتها في المطار مع ان وصلنا الصبح بس مثل ماتعرفون في الشتا الشمس تتاخر لين تشرق
السكن كان في هذا الفندق .. احلى مافيه موقعه خطير والغرف وسيعه بس مايستحق 5 نجوم وهذا شي طبيعي على اوروبا والعيب الكبير ان الغرفه مافيها ارسال ابدا ابدا كنت اعاني اذا بكلم حد الارسال بس حبه وحده بس وترجع تختفي دوم لاصقه عند الدريشه احاول اصيد ارسال ولافي فايده لازم نطلع برى
بعد ماوصلنا الفندق قالوا لنا الشيك ان الساعه 2 الظهر واحنا واصلين الساعه 8 او 9 مادري اشلون راح عن بالنا نحجز ليله قبل والمشكله احنا مب لابسين ثقيل والدنيا برى ثلج وانا النوم لاعب فيني مانمت حاول زوجي فيها قالت بعطيكم غرفه على اساس تبدلون والشي الاهم احنا ماصلينا الصبح نبي نصلي .. عطتنا كرت الباب استانسنا في الاخير اطلعت كذابه قصدها انروح نادي صحي واحد للنسا والثاني للرجال وتعرفون هم ماعندهم خصوصيه عادي اي حد يدخل حتى مفتاح الباب مافي بس حظنا ان ماكان في حد حطيت فوطه وصليت عليها الله يتقبل يارب الوضع كان صعب جدا للصلاه مافي خشوع .. وبعدها لبسنا ملابسنا الشتويه وطلعنا ويامحلا برلين حب من اول نظره

هذا اول منظر استقبلني وكنت سعيده حدي حدي حدي

كنا نبي انضيع وقت رحنا تريقنا في كوفي شوب وحبيناه صرنا كل صبح نتريق فيه وبعدها شفنا باص سياحي مدته ساعتين قررنا نركبه علشان انضيع الوقت واول ماركبته قعدت اعيوني تسكر صرت انام وارجع اقوم ولاقمت اصور وبعدها ارجع انام

هذا سور برلين المشهور

اللي يميز برلين ان اكشاك الكريسماس في كل مكان بتشوفونها معاي في الصور الجايه وين ماتلفون وجهكم بتحصلون مجموعة اكشاك جد قمة المتعه منظر العيد وفرحة الناس بالعيد شي يبهج النفس

حبيت هالعجوز
الى هنا والنوم بدا يلعب فيني بكمل معاكم عقب .. سي يو

رحلتي الى ألمانيا
FuNnY GiRL
اتذكر مشينا كثير والساعه 1 رحنا الفندق والحمدالله سلمونا مفتاح الغرفه وعلى طول نوم صحينا تقريبا الساعه 6 وطلعنا على اجمل واحلى واروح مناظر جنبنا شارع روعه نسيت اسمه بس يشبنونه في الشانز وهو اروع شارع في موسم الاعياد
ونقوم بسم الله ونبتدي الصور اللي عذبتني

اتذكر ختمناها بعشا في مطعم هندي رخيص حتى ارخص من عندنا يمكن كلفنا 120 ريال شي كذا مب اكثر .. ملاحظه صغيره ان اسعار برلين روعه من ناحية الفنادق والمطاعم اما الاسواق فالماركات اسعارها وحده هنا وهناك
اتمنى هذا الجزء نال اعجابكم

فيصل
اتوقع هالسفره اللي كنتي تتوقعين انها ما تكون اروع من سفراتك السابقه طلعت هي الافضل
اهم شيء لا تنسين الثلج والواحد يزلق من المشي

الحوسني
ذكريات في عز الثلج ،،، مثل هذي السفارات اللي ماتنسى الواحد متعود السفر خلال الصيف ويشوف الطبيعة والبروده بس نادر وقليل من يفكر السفر في عز الثلج فعلا سفرة تستحق التجربة

ياسمينة ستي
واخيرا نزل تقريرك
المدن في الكرسمس تكون بأجمل حلة الزينة بكل مكان والثلج مغطي الشوارع
اعجبني المطار الصغنون خفيف ومهضوم ع الماشي خ
والفندق جيد
يعطيك العافية

FuNnY GiRL
ماعرف ليه بعض الصور طلع لونها رمادي مع اني نزلتها عدل وطالعه واضحه برجع انزلها مره ثانيه واتمنى تضبط
بقولكم شي عن السواقه في برلين احس ماتنفع السواقه فيها انا نظرتي لها في السواقه غير وزوجي غير ماعرف من الصح فينا .. احس شوارعها ملخبطه وأدوخ والسيارات داخله في بعض غير عن اي مكان ثاني وزحمه تلوع الكبد عندهم قعدت اقول ياليت مااجرنا سياره .. وزوجي يقول بالعكس عادي انتي خوافه ماعرف من الصح فينا
احلى شي في برلين في ديسمبر وين ماتلفون وجهكم اكشاك الكريسماس والاغاني حقتهم استغفرالله حلوه حبيتها اتحسون باجواء العيد والفرح والالعاب ونصيحه من اختكم اللي يبي يستمتع في ديسمبر يختار دوله فيها ثلج لان الثلج هو اللي يحلي الاجواء ..
ولايفوتكم الكريب عندهم شي مش طبيعي يدوخ من حلاته ... تعرفون جربت الكريب في فيينا وفي روما مب اووكي ماحبيته احس برلين غير ألذ واحلى وفي الدنمارك الوافل خيالي
اتركم الحين مع الصور واتمنى تحوز على اعجابكم وتجربون برلين السنه الجايه ان شاءالله وتدعون لي بعد

هنا كنا قاصدين انشوف قصر شارلوتنبرغ اكبر قصر في برلين وبصراحه الاجواء اللي هناك محليه المكان الكريسماس معطي المكان حيويه ومحليه والاحلى منهم الثلج

هنا الكل يشرب الشراب الحرام ويضحكون مستمتعين استغفرالله علشان يتدفون بس عادي ماتحسونهم سكارى الوضع عادي جدا متعودين على الوضع

وهذا هو القصر بس طبعا ممنوع التصوير .. كان حلو لاباس فيه بس جد عجزنا نفهم السماعات اللي يعطونا ياها خذناها بس ديزاين ماعرف ليه
مانستسيغها ولانعرف لها لان لازم في كل غرفه تسمعون شنو يقول شي ممل انا كله اقول لزوجي انت اسمع وقولي مشكله الكسل ماحب اشغل مخي

بعدها رحنا نتغدا في مطعم قدام مواقف السيارات على اساس انه ايطالي الا طلع اصحابه لبنانين بس شنو طيبين مساكين ضيفونا شاي وكابتشينو لي وسويت ببلاش احرجونا بطيبهم وكرمهم الله يجزاهم خير
وبعدها طلعنا نمشي الا نسمع صراخ وحده وا بصوت عالي قلت بسم الله شنو هذا الا وحده مسكينه متسلقيه على ظهرها أزلقت على ثلج عليه ماي صاير جليد وشكلها انكسرت حاولو يشلونها وهي تصارخ وجابو الاسعاف لها ... اشكثر يطيحون قدامي بسبب الثلج لان اول 3 ايام كان كله سنو بعدها نزل مطر صار الوضع مأساوي كل شوي الاسعاف يشلهم ماتهنو في عيدهم مساكين
اللي بيجرب الثلج لازم يكون معاه شوز خاص الله يعزكم علشان مايتعرض حق هالمواقف
يتبع

فيصل
فعلا اطلعت اجمل سفراتي بسبب الثلج واجواء العيد اللي عطت المكان جمال والطيحات والزلق موضوع ثاني الحمدالله رجعنا بدون اصابات ... شكرا على تفاعلك وردك
الحوسني
صح كلامك الواحد لازم يجرب السفر في الشتاء لان الثلج والبرد بروحه جمال من نوع ثاني .. شاكره لك مرورك وردك
ياسمينه ستي
مشكوره على اللايكات حبيبتي .. وصدقتي يامحلا المطار مت عليه ياليت كل مطارات العالم مثله أريح مطار مر علي في حياتي
شاكره لج مرورج ياعسل
عمر
شكرا على ردك
اسعدني تواجدكم جميعا واتمنى تصويري المتواضع أعجبكم

FuNnY GiRL

بعدها قررنا انروح قريه طلعها زوجي من القوقل ماب نسيت اسمها بس مب حلووه عاديه جدا مافيها اي شي غير سنتر صغيرون حسيت ضيعنا وقت فيها بس مثل ماقلت لكم اجواء الكريسماس هي اللي تحلي المكان

يحليلها العجوز اطلعت اتشوفني وانا مادري وتبتسم لي ياحلوها

تتذكرون ارلي واستارلي الكرتون القديم ذكروني فيهم

تمشينا فيها واستمتعنا باكشاك الكريسماس القريه حدها صغيره وبعدها رجعنا ماصورت كثير في هاذي القريه اكثر الصور شخصيه انا اسفه