بشرى سارة لكافة اعضاء ورواد منتدى العرب المسافرون حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق arTravelers.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وقد تم نشر 400,000 ألف موضوع 3,500,000 مليون مشاركة وأكثر من 10,000,000 مليون صورة ما يقرب من 30,000 ألف GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات العرب المسافرون للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضو قام بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, العرب المسافرون على Facebook



فتحي شافعي فتحي شافعي
فاريا فيلادج فسحة دافئة وسط ثلوج لبنان
17-12-2014 - 08:50 am



لا يمكنك أن تقصد لبنان في فصل الشتاء دون أن تعرّج على إحدى أشهر مناطقه المعروفة بخدماتها السياحية المميزة في هذا الموسم وهي بلدة فاريا التي تجذب هواة التزلّج من اللبنانيين المقيمين والسياح الأجانب والعرب. وعلى الطريق العام للبلدة يقع منتجع «فاريا فيلادج» وهو كناية عن قرية سكنية نموذجية مؤلفة من ثلاثين مسكنا (شاليها) وزعت على مساحة 3000م.م. لتناسب كل الأذواق بحيث تستوعب بيوتها الريفية من شخصين إلى عشرة أشخاص وما فوق وذلك حسب مساحاتها التي تختلف ما بين الاستوديو الصغير والشاليه الوسط والدوبلكس الفسيح. أصر القيمون على هذا المشروع أن يجمعوا ما بين الهندسة المعمارية الريفية المعروفة بهويتها اللبنانية الممثلة بالحجر الصخري الذي يغطيها والديكور الغربي الدافئ الذي يسوده الخشب وتلونه المدفأة على الحطب منذ اللحظة الأولى لدخولك إلى المنتجع وصولا إلى غرفه إذ نلاحظ ذلك في مختلف أقسام المنتجع بطوابقه الثلاثة والمطلّة على مناظر طبيعية من جبال لبنان المحيطة بفاريا وأخرى من البلدة نفسها.



تحلو الجلسات الجماعية في لوبي المنتجع وخاصة عند المساء الذي إضافة إلى أجواء الشتاء المخيمة عليها من شوي الكستناء والبطاطا في موقد الحطب الذي يتصدره يقدم لنزلائه فرصة تمضية الوقت بممارسة نشاطات مسلية وأجواء مريحة بعيدا عن زحمة المدينة ومنها رياضة كرة الطاولة و(البايبي فوت) وكذلك في تناول الطعام الشهي من مازات لبنانية ومشاوي اللحوم وغيرها من الأطباق التي تزيد الجلسة جمالا وحميمية. يبعد منتجع (فاريا فيلادج) نحو السبع دقائق عن حلبات التزلّج الواقعة في عيون السيمان ويمكنك قبل التوجه إليها أن تتزوّد باللباس الخاص فيها والتي في إمكانك استئجارها من المحلات التجارية القريبة منه وكذلك يؤمن لك المنتجع وسيلة النقل الذي ترغب فيها من سيارة أجرة أو (سكي دو) أو باص إذا كان الرواد يؤلفون مجموعة كبيرة من النزلاء.




وتتنوع النشاطات الرياضية التي في استطاعتك ممارستها خلال وجودك في هذه القرية النموذجية مثل الـ(snow showing) أي السير على الثلج بواسطة أحذية خاصة تعرف بالـ(راكيت) والتي تخوّل مرتديها أن يتوغّل في مناطق نائية لا ضجيج فيها ولا ازدحام سير والتي تنظم بين المجموعات إذ كلّما كان عدد المشاركين فيها أكبر زادت فرص التسلية وأصبحت المغامرة أجمل. ومن الخدمات المميزة التي يقدّمها المنتجع هي الـ(جاكوزي) إذ حرص صاحبه جان خليل أن يتمتع بها هواتها وهم يسترخون أمام منظر طبيعي يطالعهم من وراء الواجهات الزجاجية في الطوابق العالية في تباين واضح يجمع البخار بالصقيع. أما الجلسة الصباحية فلا تشبه أي جلسة صباحية أخرى إذ في استطاعتك أن ترتشف فنجان قهوتك أو الفطور المؤلّف من المناقيش والبيض الطازج واللبنة البلدية من على شرفة الغرفة التي تستأجرها والمطلّة على بانوراما شاملة للبلدة وجوارها المغطاة أشجارها بالثلوج.




أما كلفة تمضية ليلة واحدة في هذا المركز السياحي بامتياز فتتراوح ما بين 110 و400 دولار وذلك حسب عدد النزلاء والأيام التي يختاروها للقيام بها النشاط بحيث تختلف الأسعار العادية أيام الأسبوع العادية لتصل إلى 550 دولارا أيام العطلة ونهاية الأسبوع. ومن يرغب من النزلاء التجول في بلدة فاريا فإن إدارة المنتجع تقدّم له لائحة طويلة عن أهم المطاعم والمقاهي التي في استطاعته أن يرتادها وبينها: مطعم (العراب) الشهير بوجباته القروية والتي تتضمن إلى جانب منقوشة الزعتر والجبنة على الصاج أخرى من القاورما والكشك البلدي والبيض والسجق فيتناولها في المطعم المذكور والمتميز بديكور شتوي استخدم فيه طاولات وكراسي الخشب يجلس عليها رواد المطعم قرب الموقدة.




أما مطعم الحارة الذي يبعد أيضا دقائق قليلة عن «فاريا فيلادج» فيقدّم الوجبات اللبنانية المعروفة من (تبولة وفتوش وحمص بالطحينة والبابا غنوج) وغيرها إضافة إلى أطباق اللحوم والمشاوي. وإذا رغبت بتناول طعام إيطالي أو فرنسي فما عليك سوى التوجه إلى مطعم (terre brune) المعروف بسلطاته الشهية وبمجموعة من الأطباق العالمية كالـ(بيتزا) والـ(هامبرغر) والـ(سوشي). ويقدّم مقهى (شي خليل) الوجبات الخفيفة من سندويشات وبطاطا مشوية على الحطب وغيرها وتختتم الجلسة فيه بارتشاف كوب دافئ من الشاي السيلاني أو أي نوع آخر من الزهورات المغلية والمعروفة في فاريا كالبابونغ والزوفي والنعناع.





المشاركات

rim-leb rim-leb
فاريا فيلادج فسحة دافئة وسط ثلوج لبنان


الله يعطيك العافية يا رب عالمعلومات القيمة والصور الحلوة


الحوسني الحوسني
فاريا فيلادج فسحة دافئة وسط ثلوج لبنان


مشكور خبيرنا علي الموضوع بارك الله فيك
من الموبايل


ياسمينة ستي ياسمينة ستي
فاريا فيلادج فسحة دافئة وسط ثلوج لبنان


ماشاء الله تبارك الرحمن
اخوي فتحي تقرير روعة عن هالفلل ومكانها أروع
كل الشكر لك ويعطيك الف عافية
من الموبايل


ارووومه ارووومه
فاريا فيلادج فسحة دافئة وسط ثلوج لبنان


كل الشكر خبيرنا شافعي على المعلومات القيمة والمفيدة بالإضافة للصور الرائعة .. تحيتي وتقديري لك


هيبة ملك هيبة ملك
فاريا فيلادج فسحة دافئة وسط ثلوج لبنان


يعطيك العافيه مستشارنا وخبيرنا فتحي

معلومات قيَمه وصره مشوَقه عن فاريا

فعلاً لبنان مشتى رائع . ودائماً أنصح زواره من السياح بالذهاب خلال ايام الاسبوع عدا الويكند تحاشياً زحمة السير والأسعار


شاكر ومقدر لك مرةً أخرى


hikayet zaman hikayet zaman
فاريا فيلادج فسحة دافئة وسط ثلوج لبنان


يعطيك العافية اخ فتحي
فعلا فاريا مكللة بالثلوج
منظر رائع


اصول2 اصول2
فاريا فيلادج فسحة دافئة وسط ثلوج لبنان


تسلم لنا والله اخي الكريم فتحي شافعي والله يعطيك الف عافية ومعودنا دائما على الاخبار والتقارير الرائعة .


البيك32 البيك32
فاريا فيلادج فسحة دافئة وسط ثلوج لبنان


يعطيك العافيه اخ فتحي
ع هالموضوع
المكان ولا احلى منها

سؤالي بالنسبه للمنطقه في نهاية شهر مارس كيف يكون الجو فيها..

وتحياتي لك


hikayet zaman hikayet zaman
فاريا فيلادج فسحة دافئة وسط ثلوج لبنان


بالنسبة للطقس بشهر مارس بارد وجبال لبنان مكللة بالثلوج



يمكنك فتح موضوع جديد للمناقشة او الاستفسار والمشاركة.

احجز الفندق بأعلى خصم:
خصم يصل إلى 25%

Share

فاريا فيلادج فسحة دافئة وسط ثلوج لبنان