المغرب المسافرون العرب

4. لحظات ترقب

5. مشاء الله تبارك الله

اخواني واخواتي الأعزاء تحياتي لكم

مع بداية موسم الربيع والكشتات البريه حبيت اشارك اخواني في هذي البوابة الغالية برحلة قمنا فيها بتاريخ 10 يناير 2013م انا ومجموعة من الأصدقاء لا بل اكثر انهم اخوان لي من ايام الدراسة في المرحلة المتوسطة الله يجمعنا وياهم على خير .
اعضاء الرحلة

ابو عمر، ابو بدر ، ابو محمد ، ابو زياد ، ومحدثكم

وجهتنا كنا ناوين احد عروق الدهناء ولكن تم تغيير خط السير بعد قرب وصولنا الى المنطقة بسبب هواء شمالي غربي قوي مما اضطرنا الى الأتجاه إلى احد شعاب منطقة تمير .
انطلقنا من الرياض بعد صلاة الفجر وعند وصولنا الى الشعيب بحثنا عن محل ووفقنا فيه كان من اختيار الأخ ابو عمر وفضلناه لنتمكن من تجهيز امورنا ولا رغبة لدينا في ان يضيع الوقت في البحث خصوصاً ان المكان جميل ويحقق لنا الهدف وهو ان نتذراء به عن الهواء
وصلنا مكاننا وتم توزيع المهام وتجهيز المكان
شبة النار وتجهيز القهوة والشاي والحليب
الشباب يتقهوون
والشيف ابو عمر الله يعطية العافية يجهز الفطور
تناولنا فطورنا وشربنا الشاهي وبعد كذا تجولنا في المنطقة الي حولنا
والربيع في الشعيب له منظر جميل ، ثم رجعنا مكاننا وتم الأقتراح بنصب الخيمة فأختار ابو عمر تجهيز الغداء والباقين ينصبون الخيمة الي خصصناها للمبيت
وابعد ما خلصنا من الخيمة الأ وابو عمر حاط القدر ويجهز الغداء على اعواد الرمث
بعد كذا صلينا الظهر والعصر لحين ما يجهز الغداء

لحظات ترقب

مشاء الله تبارك الله

بعد تناول الغداء الذيذ رتبنا جلستنا وتقهوينا الشاي واخذا في السوالف والكلام والنكت وقبل المغرب الكل منا استعد لصلاة المغرب وكذلك لليل البارد هذا قام للوضؤ والآخر يلبس ملابس ثقيلة والاخر لا يتحمل الماء البارد يرغب في اضافة ماء ساخن ليتوضأ منه والاخر يزيد في ترتيب النار وزيادة الحطب وتجهيز القهوة
صلينا المغرب والعشاء وجلسنا حول شبة النار
نعيد الذكريات ونتمازح ونطرح الألغاز والسوالف الجميلة والهواء بإتجاه السكون وما هي الا لحظات الا والهدوء يعم المنطقه وسناء النار يثبت بإتجاه الأعلى
سكون جميل يجمله التأمل في النجوم
سبحان الله العظيم
عز الله انها جلسة تفرح انظار... ...وتجلي هموم من زحام الدياري
(الشاعر / محمد الحيدري )
بعد هذه السمره الجميلة قام ابو بدر الله يعطيه العافية بتجهيز العشاء وهو عبارة عن فري ( سمان ) مشوي تعشينا منه ورتبنا جلستنا وطفينا نارنا وتوجهنا لخيمتنا للنوم .
الله اكبر الله اكبر
الصلاة خير من النوم
ما اجمل ان تصحو على هذا النداء
استيقضنا وشبيت النار والأخوان يتوضون للصلاة والأباريق على النار تجمعنا حولها نتدفاء ثم اقام ابو زياد الصلاة الله يجزاه خير وصلينا وقرينا وردنا وتجمعنا حول النار لتناول القهوة
كاسة الحليب بالزنجببيل يزيدك دفء في هذا البرد الذي وصلت فيه درجة الحرارة تقريباً 5 c
بعد ما تقهوينا وزعنا المهام ابو عمر وابو بدر يجهزون الفطور والباقين يرتبون الخيمة وفكها وتجهيزها للتحميل
بعد ما تناولنا فطورنا رتبنا جلستنا وتناولنا الشاي وطلعنا نتمشى حولنا

وبعد ما اغلقنا البرميل ودفناه
عدنا لجلسة القهوة وما هي الا لحظات والا عطايا الله تزورنا

استمتعنا بمشاهدها والمسح عليها

مر من عندنا الراعي واكرمناه وسألناه عن الحليب وتعذر ما فيها حليب قلنا خيرها بغيرها
الا ابو محمد يصوت يالله ياشباب جهزو السفرة مشاء الله بهالسرعة يابو محمد ، قال : الذبيحة صغيرة وتنضج بسرعة
قلنا توكل على الله

مشاء الله تبارك الله

تفضلو اقربو الله يحييكم

وبعد ما تغدينا رتبنا اغراضنا وقفلنا عزبنا وحملناها وصلينا الظهر والعصر وشيكنا على المكان بحيث يكون خالي من ما سقط منا وقمنا بتنظيف شامل له وحملنا كيس النفايات معنا واتكلنا على الله بالخروج من الشعيب والتقطت لكم بعض الصور في الطريق

وبعد ما خرجنا من الشعيب مررنا بهذه الروضة الجميلة.
الخزام والصفار والنفل ورائحة العشب تفوح منها

منظر يسر الخاطر

اكملنا مسيرنا الى ان وصلنا الى الأزفلت واذ بصندوق النفايات
انزلنا كيس النفايات الي معنا فيه لاني ضد فكرة حرقه

اكرمكم الله
في الختام اتقدم بالشكر لأعضاء الرحلة وتمنياتي لهم بالتوفيق وان يجمعنا الله بهم واياكم في جنات النعيم
واتمنى اني وفقت في نقل شي بسيط عن هذه الرحلة و إلى القاء في رحلات قادمة
اخوكم / a2b2c2

يعطيك العافية اخي على هذا التقرير والصور الجميلة
دمت بود

الحوسني
يعطيك العافية علي التقرير الدسم والصور الجميله والجلسه الطيبه ،،، ما في احلي من جلسات الشله القديم وذكريات محفورة في الذاكره ،،،، تحياتي لك من القلب

عقل جميل

ما شاء الله تبارك الرحمن
شو هالزين شو هالزين
ياحلات اليمعة الطيبة ورحلات الربيع والخضار
وانا اشهد ان الشيف بوعمر مافيه حيلة بصراحة شيف خمس نجوم وخاصة الفطور والمندي شي دلع بس ماشفنا العشا وياريت تسال الشيف عن تتبيلة اللحم , وجزاك الله خير على المحافظ على نظافة البيئة وهذا ان دل انما يدل على عقليتك الواعية باهمية المحافظة على البيئة.
ننتظر تقاريرك القادمة

الله يعافيك ويبارك فيك والجميل هو مرورك
دمت بحفظ الله ،،،

الحوسني
عمدتنا الكبير / الحوسني
يا هلا بك في هذا التقرير ، والله يعافيك ويبارك فيك ، وفعلاً الشله القديمة والجلسة معها لها طعم ثاني ، طبت وطاب ممشاك والله يحييك .

عقل جميل
الأخ / عقل جميل
تحية طيبة
كم هو شرف لي ان تكون أول مشاركة لك في هذا المنتدى العظيم بردك على تقريري .
وكما هو معروف في مثل هذه الأوقات تحلى الطلعات والكشتات ولابد من استغلالها والأستمتاع فيها .