هونج كونج المسافرون العرب

1. وصلنا الى مطار هونج كونج الدولي في تمام الساعة 1:20 ظهراً

2. THA BEAK TRAM

3. وصلنا والكان المكان مكتض بالسياح

اخواني مراقبي ومشرفي واعضاء هذه البوابة تحية طيبة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اقدم لكم تقرير مبسط لرحلتي الى هونج كونج و مكاو ولا يسعني في بداية هذا التقرير الا ان اتقدم بالشكر لكل من قرأت له تقرير او اجاب على استفسارتي او حصلت منه على معلومة ساعدتني في هذه الرحلة .
خط سير الرحلة الرياض -هونج كونج - الرياض
الناقل
هونج كونج - مكاو -هونج كونج
اقلعنا من مطار الملك خالد الدولي في تمام الساعة 11:50 ليلاً مدة الرحلة تقريباً 8 ساعات طاقم الرحلة على مستوى عالي من الأحترافية قدمت على الرحلة وجبتان وجبة عشاء لم اتمكن من تصويرها و وجبة افطار
وعلى متن الرحلة شاشة العرض يقدم عليها العديد من الأفلام والبرامج للكبار والطفال وكذلك يقدم للأطفال حقيبة صغيرة فيها العديد من الأوراق للتلوين وكذلك الملصقات بهدف التسلية وكسر لملل لهم .
وبعد الأقلاع يقدم كرت الدخول الى هونج كونج
كرت صغير والمعلومات المطلوبة فيه بسيطة جداً سبق وذكرها احد الأعضاء في تقريره .

وصلنا الى مطار هونج كونج الدولي في تمام الساعة 1:20 ظهراً

وخرجنا من بوابة الطائرة اتباع اللوحات الأرشادية ووصلنا الى القطار الذي ينقلنا من صالة الوصول الى صالة الجوزات واستلام الحقائب
وبعد الأنتهاء من جميع الأجراءات والخروج يأتي على اليسار مكتب مترو المطار السريع الذي ينقلك الى وسط االمدينة وكذلك مكاتب الصرافة صرفت مبلغ 200$ امريكي فقط حتى اتمكن من شراء تذاكر واي شي قد احتاج له من المطار لأن الأعضاء مشكورين نبهو أن سعر الصرف افضل داخل المدينه وهذا ما وجدته وسوف اوضحه لكم .
شريت تذكريتن مترو المطار وكان عاملين عليهم عرض وكانت الوجهة المقصودة منطقة كولون وكذلك خريطة شبكة المترو MTR
واخذت كذلك بطاقات اخطبوطية عدد 2 للكبار و 1 للصغار
بطاقة ممتازة جداً ومريحة تستخدم في المترو والباصات والعديد من المتاجر والمطاعم وحتى سيارات الأيسكريم ومواقف السيارات حتى مرة نسيت وبغيت افتح فيها باب الغرفة
وهذا رابط الموقع الخاص بالبطاقة لمن اراد الحصول على معلومات اضافية عنها
والخريطة المذكورة موجودة على هذا الرابط
خرجنا الى صالة المطار في الحقيقة مطار جميل ويكتض بالكثير من المسافرين ولكن فيه من الأنسيابية في الحركة وذلك لحسن ودقة التنظيم
واتجهنا الى الأمام مباشرة إلى بوابة مترو المطار السريع
ركبنا المترو وحطينا الشنط في االمكان المخصص لها
واتكلنا على الله بإتجاه محطة كولون
وصلنا الى محطة كولون وصعدنا الى الأعلى حيث الكاونتر المخصص للباصات الموصله الى الفنادق
اخبرت موظف الكاونتر بإسم الفندق وقال لي توجهوا الى بوابة
وكما هو موضح الوقت المتبقي لتحرك الباص ، ركبنا الباص بعد وضع الشنط في مكانها
باص كبير ونظيف وكانت الساعة تقريباً
تحرك الباص في الوقت المحدد له بإتجاه NATHAN HOTEL لأنه اقرب نقطة يصل لها الباص حتى نتمكن من الوصول الى وجهتنا ومقر سكننا حيث لا يبعد عن هذا المكان سوى 3 دقائق على الأقدام وهو فندق
NOVOTEL NATHAN ROAD HOTEL
فندق ممتاز من ناحية الموقع ونظيف وطاقم العمل في غاية اللطافة وسرعة الأستجابة وكانت اجراءات الدخول واستلام الغرفة سريعه .
بعد ما تم استلام الغرفة ورتحنا شوي طلعنا من الغرفة ومريت على الكونسيرج واستفسرت منه عن بعض الأمور
خريطة للمدينه والأماكن الحيوية فيها .
اخر رحلة لمترو في تمام الساعة 12:50 ليلاً يتوقف العمل فيه .
في بعض الأمور سوف اتطرق لها في التقرير .
طلعت من الفندق وبجانب الفندق صراف وكان سعر الصرف عنده ممتاز 7.5 دولار هونج كونج مقابل 1 دولار امريكي ، صرفت من عنده وشريت عدد 2 شريحة جوال استخدمتها للمكالمات الداخليه وكذلك فيها نت
واتجهت الى محطة JORDAN من المدخل B1 وهو اقرب مدخل الى المحطة ومن المهم ان تعرف المداخل والمخارج المودية لوجهتك حيث ان لكل محطة العديد من المخارج لا بد ان تسأل عن المحطه والمخرج .
نزلنا من المصعد لأن معنا عربية طفل ودخلنا من البوابات الخاصة بالعربيات
بإتجاه محطة CENTRAL وصلنا المحطة وخرجنا من المخرج المؤدي الى

THA BEAK TRAM

وصلنا والكان المكان مكتض بالسياح

فكرنا في الموضوع وقلت اكيد بتغيب الشمس ولا طلعنا فوق وانا ارغب ان نكون متواجدين في القمة قبل غروب الشمس حتى نتمكن من مشاهدة هونج كونج في النهار ومشاهدة اضوائها في الليل حيث تكون حلوه تجمع الوقتين ، فاوقفنا تاكسي وركبنا معاه
فتح العداد في تكاسي هونج كونج كما هو موضح ، اتكلنا على الله صعوداً الى الأعلى
وكل ما نطلع والجو يتحسن الى الأفضل الى ان وصلنا الى الأعلى
دخلنا هذا المطعم واكلهم ممتاز ومسؤل المطعم تعاون معنا حيث وضح لنا ان بعض انواع الطعام لا تناسبنا سواء في نوعية اللحوم او طريقة الطهي للمأكولات البحرية لأن بعضها يتم طهيها بالخمور
وكانت اطلالة المطعم البانورامية في غاية الروعة
وبعد ما تناولنا العشاء نزلنا في الساحة وتجولنا فيها
وبعد ذلك اخذنا تاكسي ونزلنا الى الفندق لأن النوم داهمنا ورغبة منا في ان نستيقظ مبكراً لأن غداً سوف تكون وجهتما الى .....