روما المسافرون العرب

رحلتي الى ايطاليا كانت من احلى الرحلات الي قضيتها حبيت تشاركوني فيها
المده: ايام
الوقت : شهر ستمبر
حاله الجو: مشمس نهارا واخر يومين الجو مغيم والليل لطيف مع نسمات من الهواء الجميل
الملابس: ملابس صيفيه لاانصح بالملابس الثقيله ابد
الخطوط: طيران الخليج
كنا مخطيين للرحله من شهر تقريبا ارسلت جوازات الى مكتب لتخليص الفيزا وهي فيزا الشنجن مع صورتين وصوره من بطاقه الاحوال قالو لي بتخلص بعد سبوعين
ولكن الحمدالله خلصت بعد عشره ايام
بعدها حجزنا تذاكر الطيران على طيران الخليج من الدمام الى البحرين ومن البحرين الى روما
وكان سعر التذكره ريال سعر كويس
جهزنا الشنط طبعا الوالده ماقصرت كل انواع الاكل حطته بالشنطه والعصيرات والماي

وكان من صالحنا لان كل شي غالي في ايطاليا

بعد ثلاثه ايام انطلقنا الى مطار الملك فهد الدولي وصعدنا الى الطائره كانت كلها من الجنسيه الهنديه لان بتروح البحرين نزلنا مطار البحرين انتظار ساعتين تغذينا في مطعم جديد في مطار البحرين نسيت اسمه وجى وقت الرحله وصعدنا الى الطاءره الى روما بعد خمس ساعات تقريبا وصلنا الى روما كانت الساعه : صباحا كان الجو مغيم وزخات من المطر روعه بعدها لقينا واحد يأشر قالنا بدكم تكسي قلت له ايوه اقوله كم السعر قال على حسب المشوار طلع نصاب مو تكسي تبع شركه قال يبي يورو قلت له اصلا المشوار مايسوى قال كذا اسعارنا قلت له انت مو تكسي اصلا كيف تقول تكسي تفشل قال ايوه انا تبع شركه كان معاه واحد كمان يسوق وهو مرافق قال بعدين اخر سعر يورو
الفندق موقعه بعيد عن كل شي اسمه فندق برنسس كنا نمشي مسافه علشان نوصل الى محطات الباصات بعدها نروح على الميترو
اختيار غير موفق للفندق بس عموما كان نظيف ومقبول وافطار الفندق سىء
وصلنا الفندق بدري وانتظرنا اكثر من خمس ساعات منشان يجهزو الغرفه لان كان فيها ناس وحنا جايين بدري
انتظرو باقي التقرير
هده الصوره الي بالمرفقات ان شا ءالله تزبط

لحظه هبوط الطائره

هذا فطور الفندق اول يوم

هذه الغرفه مزدوجه (عذرا على التصوير )

ابو طلال*
ننتظر تعديلك وطرح التقرير كبقية تقارير المنتدى
دمت بود

الحائره للابد
تسلم اخوي على الرد بس لما ارفع الصور بوصله يطلع لي ان عدد مشاركاتي لايسمح ان اضع وصله في موضوعي كيف اعدل على الموضوع ؟

في وقت الانتظار حتى تكون الغرفه جاهزه عطينا الفندق الشنط وخبرناهم اذا نقدر نفطر قبل عمل شيك ان قالو لا ماتقدرو بس طنشناهم ورحنا الكفتيريا وكان صاحب الكفتيريا اخلاق قالنا تفضلو الفطور فري فطرنا وذهبنا الى اكتشاف المنطقه ولكن كانت الشمس قويه ورجعنا الفندق واخبرونا ان جهزت الغرفه وصعدنا الشنط بانفسنا ماكان في احد يصعد لك الشنط مثل الدول العربيه خخ ونمنا قليلا وبالعصر صحينا لنكمل جولتنا في المنطقه المجاوره للفندق وتعشينا في مطعم ايطالي حلو

مكرونه بالروبيان جدا قبيحه وريحتها اعوذو بالله

البيتزا قانت مقبوله
الفاتوره يورو مع واحد سفن اب
بعد ماخرجنا من المطعم لقينا شخص مصري تكلم معنا خبرنا عن اماكن الباصات واذا كنا نحتاج مساعده
بعدها رجعنا الى الفندق وحان وقت النوم

متابعين معاك
تم دمج الردود
الحمدلله علي النعمه اختي

شكرا اخوي على دمج الحمد الله على النعمه من جد

‎اليوم الثاني
عذرا على التاخير
‎ كان يوم مخطط له مسبقا ويوم رائع اهم شي خريطه الميترو تكون معك وتعرف اقرب محطه ميترو الك وين تكون
‎استيقضنا صباحا وذهبنا للافطار في الفندق ومن ثم ذهبنا الى محطه الباصات لان محطه الميترو كان بعيده عنا كل محطه باص موجود فيه هذه الوحات حتى تعرف اي باص تاخد ومكتوب تحت كل رقم باص باالوحه الاماكن الي ياخدك لها

طبعا تذكره الميترو نفسها تذكره الباص
احسن شي تاخد لك لمده اسبوع اوفر
الباص ماحتجت ابد التذكره ماستخدمتها لان يوقف الباص والي بالمحطه كلهم يركبو ولا احد يشيك ادا عندك تذكره او لا
خذو بالكم من الشنط لان في كثير نشالين في الميترو والباصات ويدهم خفيفه يسرقوق وانت ماتحس
اتجهنا الى الحي الاسباني شي عجيب الاتقان في البنيان وروعه المكان وعجئه الناس حتى في الساعات المتاخره من الليل

هذا المدرج الاسباني فيه يجلسو العشاق

هده الكنيسه في اعلى المدرج
يتبع....

الحائره للابد
وفي نفس الحي الاسباني تتوسطه نافور تعد "فونتانا ديللا باركاتشا" التي تعني (القارب القديم) ، نافورة مياه عذبة ، تقع في روما في "بياتزا دي سبانيا" أسفل المدرج الإسباني تماما . و يشبه شكلها سفينة نصف غارقة ينسكب الماء من جوانبها . النافورة من أعمال "بترو بيرنيني" و ابنه " جان لورنزو برنيني" . تتدفق المياه بشكل متأني من تلك النافورة ، معطية الزائر إحساسا بالسلام و الهدوء . تقول الأسطورة أنه قبل بناء الجدران على نهر "التيبر" في نهاية القرن التاسع عشر ، كثيرا ما أغرق النهر المدينة ، و بعد أن تراجعت مياه الفيضان ذات مرة ، خلفت ورائها قاربا .