النمسا المسافرون العرب

2. اليوم الأول

3. قالي ولكم وختم

4. قلت روح يا خنفوس والهوا ضدك ههه

5. بسم الله توكلنا على الله ورحنا لمنطقتي الحبيبه ( كابرون )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته معاكم بوعبدالله الحربي سوف أذكر لكم بإذن الله السفره من وإلى ولأنها أول سفره لي لأوربا عموماً والنمسا خصوصاً وكم تكاليف السفروعلى أي طيران وماذا حدث من مواقف سواءاً رائعة أو غير ذلك بإذن الله
أولا: المسافرون ( بوعبدالله أم عبدالله و إبنتي الحبوبه ).
ثانيا: الطيران ( الإماراتيه ) .
ثالثا: الوجه إلى مطار فيينا والعودة لمطار فيينا .
رابعاً: الفيزا من سفارة النمسا
خامساً: الفندق ( مطار فيينا ) أول يوم و بانورما ( كابرون ) باقي مدة السفره .
سادساً: تأجير سيارة من شركة سكست كار .
التكلفه:
أولاً: التذكرة لعدد ( 3 ) أشخاص 860 دينار كويتي
ثانياً: السكن بالفندق 520 دينار كويتي
ثالثاً: تأجير السيارة 350 دينار كويتي ( بي ام إكس ون ) .
رابعة: مصروف لمدة إسبوعين + بانزين 940 دينار كويتي .
( الجدول المعتمد )
الوصول الساعه 8 ليلاً بفيينا أخذت فندق بمطار فيينا لكي ننام ومن ثم في ثاني يوم صباحاً أستلم السيارة ومن ثم الذهاب لمنطقة كابرون )
اليوم الأول للسفر :
سوف أذكر لكم مواقف أول يومين من السفره وماذا حدث بالتفصيل من دون وضع صور حتى أعمل على تحميل الصور باللاب توب
ومن ثم سوف اضع لكم تفصيل رحتي لأخر يوم بإذن الله مع الصور واكتفي لهذا اليوم لشرح أول يومين وما حصل من أمور السفر.

اليوم الأول

كنت مستيقظ بالصباح الباكر لكي اخذ ما تبقى لي من امتعه ونواقص بسيطه جداً علماً بأن موعد الطائرة الإماراتيه الساعه 12:20 ظهراً ولبسنا وضبطنا وضعنا من البيت مع الإبتسامة المشرقه لطول إنتظار للسفره وبصراحة كان يوم حلو بالنسبه لنا وبالذات بنتي الله يخليها فرحانه بالسفره
وعندما خذنا أمتنعتنا للمطار فوصلنا للمطار الساعه 11:00 ظهرا ومن ثم اخذنا أمتعتنا وذهبنا للكاونتر اصبحت الساعه 11:25 وكانت الفاجعه
رفض إستقبالنا الأخ اللطيف وقال المفروض تواجدكم قبل ساعة ونصف
وحاولت ولم يستجب وصعدت للدور الأول لأذهب لمكتبهم وتحدثت مع الأخ الهندي مديرهم وتناقشت معه على موضوع التأخير وقالي لي بكل برودة أعصاب هذا رقم مكتب الإمارات وإتصل عليهم وإستفسر منهم
( بصراحه نرفزني وتهاوشت معاه وكان بتوصل لمدة الإيد قلت إنت هني مدير على شنو الحين باقي ساعه الا ربع يمدي أدخل ويمدي اقعد شنو ما يصير ) وبصراحة لا فائدة من الكلام والصراخ و المشاكل،،،،
(ثم حضر عندي موظف من الإماراتيه وقال:هناك طائرة تطير الساعة 2:30 ظهراً وانا طائرتي تذهب من الإمارات لفيينا الساعة 5 المغرب )
فلا يوجد وقت حتى للذهاب للمطار واخذت ترانزيت ولا لإستقبال الحقائب )
فحاولت وحاولت ولم يكن هناك فائدة فيهم أبداً
وضعنا كان جد مزري من بعد فرحة وضحك ووناسه أصبحنا تعيسين وحزينين جداً .
فأخذنا تاكسي ورجعت للبيت وكان الصدمة في وجه الوالدين والإخوان
فقررت أن اذهب للنمسا اليوم غصب ولا طيب
ذهبت لنفس السفريات الذي حجز لنا التذكرة فقلت أريد حجز اليوم بأي طريقة فإنصدم قال ( ألم تسافر ) قلت سالفة طويله المهم دوري تذكرة اليوم
جزاه الله خيراً قعد معاي قرابة 3 ساعات وهو يدور بالطائرات
وبعد معاناة حجز بنفس اليوم على طيران القطريه بإعجوبه
( الرحلة الساعة 10:20 دقيقة ليلاً ( كويت - قطر- ميونيخ ) ترانزيت من قطر ساعتين زيادة على التذكرة للشخص الواحد 90 دينار )
من الفرحة قلت بالطقاق أهم شي أسافر والفلوس الله بيرزقنا غيرها وحجز لنا بالموعد المطلوب .
(لكن كنت خائف جداً من المطار الألماني حيث أن الفيزا تم إستخراجها من سفارة النمسا وكما قيل لي سابقاً إني السفارة الألمانية شديده ودقيقة في هذه الأمور وكنت بصراحة خائف من ما يحصل هناك ومن تعقيدات وقلت بيني وبين نفسي التوكل على الله وهو خير من يتوكل عليه )
( المشكلة الثانية جدولي المعتمد وفندقي بفيينا والوصول واستلام السيارة تغير والجدول المعتمد اصبح هناك جدول أخر )
اخذت التذكرة وكانت الساعة تقارب 3 عصراً فذهبت للبيت كي أنام قليلاً ثم أذهب إلى المطار ( بصراحة كنت خائفاً أن لا يحصل لي كما حصل بالطيران الإماراتي كنت هناك 8:30 مساءا ههه ) الخوف يعمي الشوف ههه
وبحمد الله وصلنا بالوقت المحدد للمطار وتم الذهاب للكاونتر وتم إجراء اللازم .
وذهبنا لقطر الحبيبه واترانزيت لمدة ساعتين ومن ثم الذهاب لميونيخ في الصباح الباكر
اليوم الثاني :
وصلنا بفضل الله وبحمده تقريبا الساعه 7 صباحاً لمينونيخ وكان ما يشغل بالي وخائف منه الفيزا ( الشنغل ) كانت بصراحه همي الأول والأخير
وصلنا المطار والحمدالله وطبعاً الألمان كما قيل لي أنهم يدققون حتى عالنقابات وياخذون منهم موقف ويتصيدون على أي شي .
عندما نزلت من الطائرة وكان بإستقبالنا شرطة يدققون على الجوازات قلت الله يستر المدققين عن بوابة الطائرة إثنان فقط واحد بصراحه وجهه غير مبشر بخير على قولتنا ( وجه الحقير ) والثاني وجه البشوش ( وجه الخير ) والله يفكني من الحقير واروح وجه الصبوحي
قالي كم عددكم قلت انا وزوجتي وبنتي شاف بنتي ضحك لها وشاف زوجتي لابسه نقاب طالعني وضحك وقال دشوا , جزاه الله خيرا عدت من الاول الحمدالله ههه
بس ضاق خلقي لان شفت واحد هو وعياله وزوجته لابسه نقاب طاحوا بحلق الحقير واستنذل معهم واحنا مشينا وهو لازال موقفهم ويسألهم ورحت داخل ولا شفته
الجزء الأهم:
رحنا داخل المطار عند الكاونتر وكما هو معتاد السؤال من وين جاي وليش جاي ووين رايح وشاف الفيزا حق النمسا حطيت ايدي على قلبي
قلت من الكويت ورايح النمسا قال التذكره بس فيها كويت قطر ميونيخ
فهمت ان قصده السكن قلت عندي حجز الشقه بالنمسا واعطيه البرنت حق الشقه والله قلت يبي يردنا وطالعني وجهي البريئ ههه

قالي ولكم وختم

قلت بقلبي ( كلولولولولولولولولولولولولوللوش ) الحمدالله عدت على خير ولا تشوفونا لما ختم وقال قو ههه
طلعنا من المطار واخذنا تاكسي قلنا نبي نروح للقطارات واخذ ما يقارب 20 يورو قطنا على محطة القطار وطبعا تمصخرنا بشيلة الجناط وكان فيه مشروع قطار من مييونيخ إلى كابرون رحنا لشراء البطاقات وفعلاً شرينا وانا لغتي بالانقلش مو ذاك واستعين بأم عبدالله قالت القطار ما يقارب 4 ساعات ونص على شنو واحنا تعابه والقطار يروح من ميونيخ وتركب قطار ثاني من سالسبورغ ومعانا جناطنا والله مصخره وجناطنا للعلم كبار انهد حيلنا واحنا نشيل قلت بصراحه والله الزم ما علي راحتي وارد التذاكر واروح حق تكسي عند محطة القطارات قلت يا شيخ هذا برنت فندقي شغل القارمن وودنا يرحم والديك ههه قال ابشر يالكويتي قالي نوصل باذن الله ساعتين وشوي قلت ولا مصخرت شيلة وحطة الجناط واربع ساعات شوي

قلت روح يا خنفوس والهوا ضدك ههه

بسم الله توكلنا على الله ورحنا لمنطقتي الحبيبه ( كابرون )

كنا بندش المنطقة ولا في وقتها مسكرين الشوارع بسبب مسوين مسابقة دراجات وكانت الساعه 1:30 ظهراً وتفتح الشوارع الساعه 4 عصراً يعني بعد ساعتين ونص ههه قلت ابلش ماصارت ونقعد بماكلدونالدز الي بزيلامسي وطبعا الأخ اللطيف التاكسي قالي بروح الله يرحم والديك وراي درب لميونيخ وين انطر ههه قلت خذ وقطلع الحساب (230) يورو
شريت راحتي قلت230 يورو بالطقاق الزم ما علي راحتي
وبفضل الله استقبلتنا احدى موظفات ماكدونالدز قالت بحط لكم الجناط بالزاويه لين تمشون وراح اجيب لكم تاكسي حصلت مننا دعوه المهم تغدينا
والساعه 3:30 بالضبط فكوا اغلاق الشوارع ورحنا للشقه بكابرون بفضل الله وبحمده وتم استقبالنا وحطينا جناطنا ولا الساعه 4:15 العصر تقريبا
والله كان في مشروع ننام بعد التعب بس والله الأجواء جداً ممتعه والجو جميل وامطار خفيفه يعني ماشاءالله
رحت مشي تعبث بالمنطقه ولقيت مطعم تركي ولقيت مقهى شربت فيه كابتشينو عدلت مزاجي انا وام عبدالله وبنتي طلب لها ايس كريم والاجواء مو طبيعيه بصراحه من الساعه 4:30 تقريبا لين الساعه 7:30 واحنا نقز بالشوارع مشي ههه مو شايفين خير وجمال ماشاءالله طبيعه ووناسه نسينا التعب بصراحه رجعنا الشقه بعد العناء وبعد التعب والنفسيه التعبانه لكن من دشينا الفندق نسينا كل شي والحمدالله الله يسر لنا الأمور وتعشينا ونمنا
بإذن الله ترقبوا الجزء الثاني من رحلتي ثالث يوم لفيينا لإستلام السياره وما حدث من موقف ههه بصراحه رحتي لها كلها مواقع نفسيه ههه
ترقبوني مع الصور بإذن الله ومع الإحداثيات لأهم الأماكن

الله يستر من الياي ههه
متابعين للاخر

c85
اما عاد سو كانسليشن لحجز فينا وخذ السياره من ميونخ تعب ! مشوار عشان تاخذ سياره بس

1. فتحت السياره والا معطيني عادي

2. قلت يا ليل الليل الربع كلهم قالوا راح يغشونك وفعلاً عطوني عادي .

اليوم الثالث
( جدول اليوم الثالث الذهاب لفيينا واستلام السياره ونفتر شوي بفيينا ونرجع للفندق)
طبعاً قعدنا الساعه 7:00 صباحاً وتريقنا بالفندق وكلمت الإستقبل قبلها بيوم عن توفير تاكسي من الفندق لتوصيلنا للقطار ( زيلامسي ) طبعاً خبرة القطار كلش مافي خبرة
فا قلت أخذ معاي التاكسي يقص لنا التذاكر ويضبطنا من الألف إلى الياء ، المهم تريقنا واخذت معاي صديقي القارمن علشان الإحداثيات
رحنا لقطار زيلامسي وما قصر التاكسي ضبطنا ( زيلامسي ، سالسزبورغ ، فيينا ) قلنا بسم الله واتكلنا على الله وركبنا القطار ( اسمحولي اليوم فقط ما حصل في هذا اليوم)
وباذن الله من اليوم الرابع سوف اوافيكم بكل الصور لاني قاعد انزلهم لتخرج بصوره تليق بمقامكم السامي
الوصول تقريبا ما يقارب 5 ساعات ونص تقريبا ، مشى القطار وكنا متوخفين نروح منطقة سالسزبورغ واحنا ما ندري ماكو خبره ههه
بعد ما شفنا المناظر الجميله يسار ويمين وصلنا لمنطقة سالزبورغ ونزلنا عندنا بس مدة 10 دقايق نروح للقطار من سالسزبورغ لفيينا
وطبعاً مافي خبره ونسأل هذا وذاك وكل واحد يوصلني مكان ههه المهم باقي دقيقه بس قال واحد قال قطار هذاك الحق ما مدانا وصلنا للقطار
الا تركنا ومشا
لا حول ولا قوة الا بالله
والحمدالله في قطار متأخر لأسباب غير معلومه يوصل بعد 10 دقايق ويروح لفيينا رقم 4 ههه
قلت قاعد ما تحرك وطبعاً ركبت وخفت ندج معاه ومادري وين يقلعنا ههه سألت الي ياخذ تذاكر قال
نروح لفيينا واخر محطه فيينا قلت اوكي هذا صديقي وبعد مشوار دام كم ساعه تقريبا وصلنا لقطار فيينا بسلام
ونزلنا واخذنا تاكسي قلت ودني مطار فيينا بستلم سياره قالي ابشر بالفزعه ههه قلت مابي فزعه ابي توديني بس جايك من مشوار
تقريباً 6 ساعات ودني بس ههه وصلنا للمطار الكريم ونزلنا واخذ مننا تقريبا 20 يورو
المهم الحين نبي المكتب حق سكست كار وينه ونحوس ما يقارب 45 دقيقه ما بين هذا وذاك وهذا يقول فوق وهذا يقول بالسرداب
المهم رحت للأسنصير ولقيت شايب ياجليله قالي ابشروا بالفزعه وين تبون قلت تكفى ابي مكتب سكست كار قال ابشر ههه
وداني لي المكتب مالهم وبغيت احب خشمه ههه قلت خذ البغشيش لعيونك رحنا مكتب سكست كار وكان الإستقبال حلو
ومافيه أي مشكله ومافيه أي مشاكل طبعاً انا طالب اوتوماتيك ( قالي خذ السياره واتكل على الله ) هو من قالي خذ السياره بغيت أحب خشمه ههه
مدري شفيني على حب الخشوم ههه ( لان استلام السياره المفروض ثاني يوم انا استلمتها ثالث يوم وماعندي فيزا والفيزا بإسم أم العيال ) فا الحمدالله تيسرت
ولان بصراحه تعبنا من الصبح قاعدين والقطار ما يقارب 6 ساعات يعني في شوى تعب المهم رحنا بستلم السياره تحت في مسفط السيارات التابعه للشركة

فتحت السياره والا معطيني عادي

قلت يا ليل الليل الربع كلهم قالوا راح يغشونك وفعلاً عطوني عادي .

وإرجع لهم قلت مابي عادي اصلا وانا طالب اوتوماتيك قال مافيه قلت انا مابي اسوق عادي ولا ابي عرف ( خذهم بالصيحه ) مايدرون عندي وانيت الشايب مقزر عليها للجميع والغازات ههه قال مافي حالياً قلت مو ناقص مشاكل ولا ابي يصير حادث لا سمح الله المهم خاف المكتب من إنفعالي وما أبي العادي إقتنع ههه
قال لا يجيب لنا المشاكل ههه قال بدق عليهم واتأكد ( طبعاً إتصال شكلي ) والله يعلم قال فيه سياره توها واصله بس مع التنظيف والتشييك يبيلك نص ساعه
قلت يا معود انطر عادي بس ابي اوتوماتيك بعد نص ساعه الزياده اكلنا حلويات وبيبسي وطبعا ( بنتي زهقت ) بصراحه ما كسر خاطري بالسفره غير بنتي
والله صج تعبت ارهاق + مشي
المهم قال خذ المفاتيح والسياره الحين اوتوماتيك قلت تسلم ياذيبان ( طبعاً اخاف صج ذيبان بغى يقص على ) ههه
رحنا للسياره الجميل واستلمنا السياره واتكلنا على بسم الله
إستلام السياره:
طبعاً فيينا من شفتها مع إحترامي حق الي يحب النمسا ( زحمه + أشكال + عدم التقيد بالنظام ) كرهتها من سقت السياره
قبل لا أمشي ركبت الأخ الصديق والحبيب القارمن وقلت دوس يا خنفوس والهوا ضدك ههه دج فينا خل نعوض القطارات والمصخره ههه
تمشينا شوي بفيينا وتذكرت إن ورانا طريق ما يقارب 3 ساعات شوي لكابرون فا قلت خل نروح شوي مبجر من الساعه 5 علشان الطريق واحتياط
فا سبحان الله رحت أدور شحن ( القارمن ) مالقيته
اخذت القارمن ونسيت الشحن
ابلش ( الحين القارمن وصل شحنه لي النص ) يعني مستحيل يوصلنا لكابرون وباقي 3 ساعات ونص تقريبا مصيره بيطفي
ماعندي شاحن ابتلشت والله ومشيت واتكلت على الله قلت يمكن بالمحطات فيه شحن قارمن ونمشي وحاط ايدي على قلبي وفي محطة بانزين
موجوده على اليمين قلت يا الله نلقاها والله مو ناقص عوار راس ومصخره
ونزلت لمحظه البانزين عندهم سوبر ماركت صغنون
نزلت وادور وادور ما لقيت واروح عند الكاشير قلت ابي شحن القارمن قالت لحظه وقاعد تدور وانا حاط عيني عليها تقول مافيها وسبحان
الله تطيح عيني على شحن مكون من اربع اقسام قلت جيبيه بشوفه وقالت ما يصير قلت جيبيه جابوج الجن انا مرتفع ضغطي وانتي بارده
اخذتها منها وقلت يصير افتحت ( تست ) قالت لا ما يصير لازم تشتريه قلت اشتريه لابوج لابو الشحن
شريته وحاط ايدي على قلبي ورحت للسياره اشوف ام العيال بوضع يرثى له ههه والبنت عايشه جوها بالاي بود ماهي يم احد ولم تعلم في مصيرنا
المجهول
المهم فتحت الشحن واكب جزء جزء والحمدالله وبفضل الله ركب جزء منهم للقارمن ( كلولولولولولولوللولولش )
لا تشوفون حالتي انا وام العيال قمنا نلولوش ههه
المهم عاد حطيته عالشحن وقلت يا بعد خشمي لا توهقنا مره ثانيه ودنا للشقه والحين عاد صار الحمدالله عندنا سياره وقارمن منو قدنا ههه
قلت ودنا الفندق وحطيت الاحداثيات واتكلت على الله بعد ما يقارب ساعتين من السوالف قالت الام العيال شرايك نغير الوجهه من فندقا لي مطعم التركي
الي بزيلامسي قلت اخاف اتعبث فيه يحسونا قالت نفس القرب ما بين كابرون وزيلامسي يم بعض وبصراحه قلبي كان ناغزني واغير الوجهه من فندقنا الى
مطعم التركي وليتني ما غيرته عطاني طريق ثاني ابلش
المهم قلت بساير القارمن واروح للطريق الثاني طبعاً مفروض الوصول ما يقارب 3 ساعات ونص
بعد التغيير للوجهه الوضع تغير صار 5 ساعات ( مشينا من فيينا ما يقارب الساعه 5 والأن الساعه 8:30 ) باقي نص ساعه بعد قلت شسالفه
وطبعاً دخلنا بين بيوت ودواعيس وضعنا وكل شوي يوديني طريق والله دخت وانا بروحي تعبان وصارت الساعه 9 بليل قلت والله بسفط على اليمين
وبحط احداثيات الفندق لو اوصل بعد 3 ساعات امشي مع القارمن ماراح اغير لو شنو وسفطت على اليمين حطيت إحداثيات الفندق وقالي توصل الساعه
10:30 ليلا قلت فكني بس ودني يرحم امك بروحي تعبان ( طبعاً قاعد اتحلطم على أم العيال ههه ) اقولها غيرنا وابتلشنا وكله منج وهي بروحها مخترعه
ههه وطبعا البنت نامت الله يخليها وصاحبتي ام العيال نامت وخلتني ههه وانا بروحي مقفل قلت عليهم بالعافيه ونوم العوافي مالومهم
والله تعبوا ولا رحت الشقه انام واريح وبعد معاناة والله وتعب وصلت للشقه 10:30 بليل وطبعاً والله مو مصدق اني وصلت والله احس اني وصلت للكويت
ههه ( المشكله فيني أنا ) لاني غيرت الوجهه الاولى ( 4 مرات ) من الفندق إلى مطعم التركي ومن ثم غيرتها من مطعم التركي إلى الفندق
ومن ثم من الفندق إلى المطعم واخيراً من المطعم إلى الفندق .
فهنا تلخبط الأخ والصديق القارمن والسبب عدم الخبره وبصراحه بصراحه ( القارمن خفت منه وما عطيته الثقه ) والله لو معطيه الثقه ومشيت على كلامه
كان واصل من زمان والخيره فيما اختاره الله والحمدالله تم الوصول الى الفندق ومن التعب على طول نوم ونسينا العشا ههه والحمدالله عندنا توست
ومعلبات واجبان جبتها من الكويت قامت بنتي الساعه 3 الفجر جوعانه وعطتها ام العيال توست واجبان ونامت وقامت الصبح وتريقت
هذي معاناتي لثالث يومترقبوا رابع يوم مع الصور والجدول بإذن الله
إستودعتكم الله

abo_3abdallah
انا حاولت والله قبلها بيوم اعدل استلام السياره من فيينا الى ميونيخ قال لا يمكن التعديل
فقط تكنسل

بوحميـــــــــد
الحمدلله على السلامه
بدايه جميله لتقرير رائع
جعل ربي يحفظ لك عايلتك
متابع بإذن الله

ميلانيللو
بداية التقرير كله مواقف يابو عبدالله
بس هذه حلاوة السفر ضروري يحصل اكثر من موقفبس ودي اسألك كيف جو النمسا في شهر 8 ؟ درجات الحراره تقريبا كم ؟
متابعين معك لاخر التقرير والله الله بالصور

أبوعبدالرحمن1
ماشاء الله مبين عليها خوش رحلة
بس والله انك تبهذلت بس مره ثانيه بترتبها صح
وسجلني من المتابعين بوعبدالله

ياهلا وغلا بوحميد جزاك الله خيراً وما قصرت فديتك
ميلانيللو :- ياهلا ومرحبا فديتك ما عليك نكبر وننسى بس بعد هاليومين نسينا كل شي يارب لك الحمد وناسه
بالنسبه لشهر 8 أول 3 ايام جو حلو وشوي بارد وممطر وبعدها الجو احتر شوي بعد ممطر وضباب ومتعدل بس اخر يومين درجه الحراره 20 حاره
وصلت ( 8 ، 9 ، 10 )
ابوعبدالرحمن ياهلا ومرحبا انا سويت جدول وضبطت الامور بس المشكله صارت من تغيير التذاكر من فيينا إلى ميونيخ بسبب طارت علينا الطياره من الكويت