جينيف المسافرون العرب

Mimi.24
13-12-2022 - 03:23 pm
تقرير رحلتنا إلى سويسرا جنة الله في الأرض السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بصراحة صار لي فترة طويلة مسجلة بالمنتدى ومسوية حفظلإسمي والباسوورد حقه , بعدها تفرمت الجهاز ونسيت الإيميل بقده ! , وصار لي فترةكلما أبغى اسجل من جديد ويكوون النت مو اوكي
المهم , تقريري هذا بيكون عن سويسرا الجميلة والله يكتب لنا روحتها دايما لأنها لا تمل
طبعا السفرة كانت في شهر ابريل , كانت تقريبا 18 يوم موزعة بين ميلان - لوقانو - انترلاكن - لوزين - جنيف - باريس ,
بس النصيب الأكبر من الصور كان في سويسرا , بسبب جمالها الطبيعي وخضرتها الي ماتمل
قبل لا ابدأ بكتابة التقرير , أنا كنت مسجلة هنا مثل ماقلت لكم بس نسيت الإيميل وكنت عاملة جدول سياحي لطول فترة سفرتنا لأنها كانت هوني مون ويبغاله ترتيب من غير ماتضيع علينا الأيام , ونزلته هنا وللإفادة راح أرجع انزله هنا , بس امهلوني قليلا ,
لي عودة قريباً , إن شاء الله أشوف الحماس منكم و انزل لكم التقرير كله ورا بعض , بس إذا ماشفت حماس بنزله اجزاء متفرقة وصور قليلة , امزح

رحلتي الى سويسرا
شارلوك هولمز
الحمدلله على السلامة ..واكيد ننتظر التقرير وانطباعك واراءك ..واكيد نستفيد من تجربتك
هولمز ينتظر

الجزء الأول : لوقانو
الجزء الثاني : انترلاكن
الجزء الثالث : جنيف
( حذفت من التقرير جزء لوزين لأني من كثر ما اكتئبت فيها وماعجبتني بتاتاً يمكن عدد صورها ماتجي 5 صور , ( بصراحة لا أنصح بالسكن فيها ) , لوسيرن كانت روعة وندمت إني ماخليتها بديل ل لوزين ..
وكما وعدتكم , هذا الجدول السياحي وعليه اسمي القديم الي نسيته

نبدأ بالجزء الأول

بعد عمل التشك أوت في فندق ميلان ايطاليا , تم شراء تذاكر ل لوقانو الجميلة , وبصراحة مو متذكرة بكم كانت التذاكر لأن ماسجلت اسعارهم , الي محتفظة فيه تقريبا أسعار الفنادق فقط ويمكن مو سعر أكيد , سعر تقريبي
في بداية الرحلة من ميلانو قطعنا التذاكر قبلها بيوم
و جاء موعد الرحلة وهذي الصورة الوحيدة للقطار المتجه إلى لوقانو, ماصورت غيرها ,,
ووصلنا إلى لوقانو تقريبا المشوار من ميلانو إلى لوقانو كان 45 دقيقة .
أول ماوصلنا رحنا للفندق الي حاجزينه ( كان الحجز عن طريق بوكينج )
تقييمي للفندق 10/10 , بصراحة تعاملهم أكثر من راقي ,
حجزنا غرفة عادية , وبعد وصوولنا اعطونا غرفة أكبر ومطلها جميل جداً وبنفس سعر الي كنا حاجزينها , بس فطورهم كان غير متنوع وكان شوي مزدحم , سكنا فيه ليلة وتمنيت إنها كانت أكثر ,
إسم الفندق : Continental Parkhotel
الفئة : 3 نجوم
السعر : 900 ريال شامل ضريبة وفطور لمدة ليلة واحدة فقط ,
صورة الفندق من برا
جولة داخل الفندق الجميل
صور من اللوبي
صور من الغرفة

صور للمطل من الغرفة

وهذا المطل من قريب , عيب الفندق انه في وجه محطة القطارات ف يكون احيانا ازعاج , بس ماجلسنا فيه إلا ليلة وحدة ف مافرقت معانا ..بعد الجولة الجميلة داخل الفندق , وبعد عمل التشك ان و تخليص اجراءات الدخول كاملة , طلعوا الأغراض للغرفة , وريحنا شوي , وبعدها توجهنا للمجمع الشهير والممتع للشوبيينغ في الأوت لت فوكس تاون
سألنا بمحطة القطار إذا كان فيه قطار للمجمع بس مالقينا الرد الكافي و لقينا هناك مجموعة بنات قالوا لنا إن المول قريب مشي ربع ساعة ! , الجو وقتها كان أكثر من روعة , ف رحنا له مشي وكان المشي له ممتع مع إنه ع شارع عام بس كان فيه مجموعات كثيرة رايحين له مشي ..
بعض الصور اللي التقطتها للمجمع ,
تسوقنا وتمشينا فيه كله تقريبا , وكانت الماركات فيه متنوعة بين الغالي والمتوسط والرخيص ,

و لازم نشتري الأيس كريم اللذيذ

وهذي حصيلة المشتريات خلصنا من الفوكس تاون , ورجعنا للفندق مشي كمان , طلعنا المشتريات و ريحنا شوي , وعلى طول ل لوقانو بارك والحديقة والتجول في أزقة لوقانو الجميلة جدا ( كان الوقت يركض ولوقانو مرة عجبتنا واحنا حاجزين فيها بس ليلة وحدة ف حاولنا نزور أغلب الأماكن القريبة بس الوقت ماسعفنا وفيه أماكن جميلة مارحنا لها للأسف ,,
للنزول للحديقة والبحيرة نحتاج هذا القطار الصغير < -- رايح اسمه عن بالي حاليا
اشترينا تذاكر النزول والصعود واعتقد اذا مو غلطانة اخر رحلة له الساعة 6 مساءا , و انتظرنا الدور ,,
وجاء دورنا
بعد مانزلنا هنا بعض من ازقة لوقانو الساحرة ومبانيها الجميلة
وقربنا الوصول للبحيرة
وللأسف الشديد هذي القوارب ماجربناهم بسبب إن سفرتنا كانت في شهر ابريل واغلب الانشطة مقفلة , بس انبسطنا تماما , وعجبتنا سويسرا وإن شاء الله زيارتنا القادمة راح تكون في الصيف عشان نجرب كل شي كان مقفل
الورود الجميلة والألوان الجميلة الي تفتح النفس
منظر رائع للبحيرة بعد التمشية حول البحيرة الجميلة , وصلنا لنهايتها وهي بداية لوقانو بارك , الحديقة الراائعة
لزووم الوناسة , أيس كريم لذيذ من كشك صغير عند بوابة الحديقة ,
الورد الجميل
ختمنا يومنا في لوقانو بالعشاء في هذا المطعم
بعدها انطلقنا للفندق لتجهيز الأغراض والاستعداد لليوم التالي استئجار السيارة من هيرتز والانطلاق إلى انترلاكن ,,
إلى حد هنا , خلص الجزء الأول وهو جزء لوقانو ,, انتظروني قريبا ,,
تحياتي لكل المتابعين

أمنية عمري
تقرير راائع من أوله ,, وأنا من المتابعين لك ..

Swiss Peter
ماشاء الله تقرير رائع وبداية حلوة وحمدلله على السلامة...

Bu Rashed Al Shamsi

مشاء الله
يعطيج الف عافيه

Medo 77
ما شاء الله تبارك الرحمن ..بداية حماسية بطعم التشويق..ولا راح نرضى الا بألف صورة