مدينة سيبو المسافرون العرب

1. لحظة الوصول

2. صورة للمسبح ويظهر البحر في الأسفل

3. دورة المياة لايوجد بها شطاف ولكن أحلا مافيها الدش المطري

4. في اليوم التالي رحنا للوايت بيتش وفطرنا في صندوق النجوم "ستاربكس"

5. وبالطريق مرينا على حديقة حيوانات صغيرة

6. صورة من قمة الجبل توضح كثافة الغطاء النباتي وجمالها

7. ما أجمل أن تحلق في السماء ك الطائر

8. وك العادة المركز الأول

9. وهذة بعض الصور أثناء التجول

10. هذا مطعم كل اللي شغالين فيه أقزام

بسم الله الرحمن الرحيم تقرير رحلتي لجزيرة بوراكاي بالفلبين من مبدأ من لايشكر الناس لايشكر الله في البداية أحب أشكر جميع الأعضاء بلا إستثناء على المعلومات القيمة والتي إستفدت منها كثراً ثانياً أحب أعتذر من الجميع على تأخر التقرير كثيراً وذلك لإنشغالي الأشهر الماضية و الحقيقة لم أجد فرصة لكتابة وإعداد التقرير إلا في هذة الأيام المباركة والتي أتمنى فيها أن تعتق رقابنا من النار وكذلك نحن مقبلين على عيد الفطر المبارك والعطلة والتي يكثر فيها السفر فأحببت أن أفيد الأعضاء المسافرين ولو باليسير وفي الحقيقة حاولت جاهداً تذكر أحداث السفر والأنشطة وتوزيعها على الأيام لأنني لم أكن أسجل ما أقوم به ولكن حاولت معرفة تسلسل الأحداث من خلال الصور الملتقطة وأرقامها ؛)
كما أحببت وضع التقرير دفعة واحدة لعدم تشتيت الأعضاء وتقليب الصفحات للبحث عن باقي الأجزاء وأشبعت التقرير بالصور بحيث تعيشوا معنا تفاصيل الرحلة
بسم الله وعلى بركة الله نبدأ التقرير معلومات عامة عن الرحلة تاريخ السفر / 8 – 11- 2011 م مدة السفر / خمس أيام "العودة في 14 نوفمبر" عدد الأشخاص / شخصين نوع الرحلة / سياحية "شبابية" مسار الرحلة / الدمام - البحرين – الدوحة – مانيلا – بوراكاي الخطوط الدولية الناقلة/ الخطوط القطرية " قيمة التذكرة للشخص 2766 ريال" الخطوط الداخلية / سيبو باسيفيك " قيمة التذكرة 636 ريال" السكن/ Palm Breeze Villa " السعر 1616 لخمسة أيام" قبل السفر بيومين قمت بصرف 980 ريال إلى 260 دولار و500 ريال إلى 5500 بيسو يعني الريال يساوي 11 بيسو
إنطلقنا من الدمام بالسيارة قبل الإقلاع من مطار البحرين بثلاث ساعات ونصف وكان موعد الرحلة في تمام الساعة الخامسة والربع صباحاً
وكان الوصول لمطار الدوحة بعد ساعة أي الساعة 6:15 صباحاً
وجلسنا بالمطار لموعد الإقلاع الساعة التاسعة صباحاً
إستغرقت الرحلة قرابة 8 ساعات
وبعد الوصول مانيلا "مطارأكينو الدولي" وإنهاء الإجراءات اللازمة وإستلام الحقائب إنتقلنا بالباص للمطار المخصص للرحلات الداخلية حيث كنا حاجزين على خطوط سيبو
كان المطار شبة فارغ بعكس مطار أكينو الدولي
على مايبدو هذا تمثال أكينو السيناتور السابق للفلبين
وأخيراً وبعد طول إنتظار أقلعنا باتجاة الجزيرة الساحرة "بوراكاي" ومع إقترابنا زاد الشوق لها خصوصاً بعد قراءة عدة تقارير ومشاهدة الصور

لحظة الوصول

طبعا عشان نوصل للجزيرة لازم نركب قارب وبعد ما نوصل للجزيرة ناخذ ترايسيكل عشان نروح للفندق إتفقنا على توصيلنا ب 900 بيسو يشمل القارب والترايسيكل وكل شي
الفلة عبارة عن دورين وتقع في إستيشن 3 في الجبل يعني بعيدة شوي عن الوايت بيتش وفيها خصوصية أكبر تتكون الفلة من 4 غرف كل دور يوجد به غرفتين كما يوجد مسبح واحد مشترك وكذلك مطعم أو بالأحرى مطبخ وجلسة تطل على البحر طبعا البحر يصير تحتنا على طول ننزل له من الجبل وفيه طريق يوصل للبحر من نفس الفلة

صورة للمسبح ويظهر البحر في الأسفل

دورة المياة لايوجد بها شطاف ولكن أحلا مافيها الدش المطري

أول ما وصلنا للفلة رحبوا فينا وعطونا عقد من زهور الفل وأنتظرنا حتى يطلع اللي كان في الغرفة وينظفونها ويسلمونا المفاتيح لأننا وصلنا بدري شويتين فإستغلينا وقت الإنتظار ورحنا للوايت بيتش وتعتبر المنطقة الرئيسية في الجزيرة ويقع بها أشهر الفنادق ويوجد بها كذلك المطاعم والمقاهي وكذلك الأنشطة البحرية بالإضافة للعروض والتي تستمر للساعات الأولى من الصباح وكنا مرهقين جداً وعصافير بطوننا تصوصي فأفطرنا في الوايت بيتش ورجعنا لقينا الغرفة جاهزة وعطونا مفتاح الغرفة ومفتاح الفلة "البوابة الرئيسية" وكذلك مفتاح الباب اللي بالجبل وعن طريقة نقدر نوصل للبحر وكبرنا المخدات وغطينا في سبات عميق إلى المساء وذهبنا نستكشف ونتمشى على الوايت بيتش وتعشينا هناك ولفينا شوي بالديمول ورجعنا للفندق إستعداداً لليوم القادم
ملاحظة/ من عيوب الفلة موقعها حيث أنها بعيدة عن المحلات والمطاعم وماتلاقي أحد يوصلك للوايت بيتش ويستغرق الذهاب سيراً على الأقدام للوايتبيتش قرابة 20 دقيقة لذا جرى التنوية

في اليوم التالي رحنا للوايت بيتش وفطرنا في صندوق النجوم "ستاربكس"

وبعدين مرينا الأكشاك للإطلاع على الأنشطة وأخذفكرة عن الأسعار وبعدين أخترنا رحلة الجبل عن طريق البقي وكان سعرها 610 بيسو دفعنا المبلغ ورحنا لمكان الإنطلاق وبدأنا في صعود الجبل والإستمتاع بالقيادة والمناظر الرائعة

وبالطريق مرينا على حديقة حيوانات صغيرة

وبعدما جلسنا قرابة النصف ساعة كملنا طريقنا لقمة الجبل وعند الوصول للقمة أوقفنا البقي وصعدنا الدرج للوصول إلى قمة الجبل ويوجد هناك مقهي بسيط تريح فيه وتشاهد الجزيرة وأنت تستمتع بعصير المانجا الطازج"أنصحكم بعنف" شي خيال أو أي مشروب آخر

صورة من قمة الجبل توضح كثافة الغطاء النباتي وجمالها

ما أجمل أن تحلق في السماء ك الطائر

وبعد الجلوس في القمة قرابة الساعة عدنا لنقطة الإنطلاق وبالطريق تستطيع التوقف لدقائق لإلتقاط أجمل المناظر أثناء النزول وبعد ذلك أحببنا تجربة سباق القو كارت Gokart Race وكانت تجربة رائعة حسيت إني شوماخر هع
سعرها 680 بيسو ولمدة 45 دقيقة إلى نصف ساعة

وك العادة المركز الأول

بعد ذلك عدنا للوايت بيتش للبحث عن مانسد به جوعنا و وقع الإختيار على المطعم الهندي
وبصراحة كان أكلهم عادي جداً طبعا الأكل هناك أكبرمعاناه حيث لايوجد طعام حلال على حد علمي وكذلك لايوجد الفاست فود ماك وطقتها وأغلب أكلهم يحتوي على الخنزير أو مشتقاته أكرمكم الله فكان أغلب أكلنا بحري أو مكرونة أو بيتزا خضار
وعند الغروب عدنا للسكن للراحة والإستمتاع بأخذ دش بارد لأن الجو كان حار ورطب خصوصاً فترة الظهيرة بعد ذلك ذهبنا للدي مول الواقع بالوايت بيتش والتجول هناك والبحث عن مقهى أو حتى مطعم ينقل مباراة المنتخب السعودي مع المنتخب التايلندي في التصفيات المؤهلة لكأس العالم لمشاهدتها في اليوم التالي وكنا قد حجزنا للرحلة البحرية اليوم التالي وبعد تناول وجبة خفيفة عدنا للنوم
في اليوم التالي ذهبنا للإفطار ومن ثم الإستعداد والتجمع في مكان حدد سابقاً لحين إكتمال العدد ومن ثم الذهاب لمكان ركوب القارب والإنطلاق الساعة العاشرة والنصف تقريباً إستغليت فترة الإنتظار بإلتقاط بعض الصور للبحر والقوارب الشراعية
بعد ذلك إنطلقنا وطبعا الرحلة البحرية عبارة عن تجول بالقارب حول الجزيرة وزيارة جزيرتين واحدة يوجد بها كهوف والأخرى لتناول الغداء وكذلك يتوقف القارب مرتين للسباحة وللسنوركلنق وزيارة بوكا بيتش ومن ثم العودة لمكان الإنطلاق وهو الوايت بيتش وتكلفة الرحلة البحرية 700 بيسو فقط
طبعا حجم القارب صغير كما هو موضح بالصورة ويكون عدد الركاب لايتجاوز العشرة أشخاص طبعاً هناك قوارب وشركات تسير رحلات على قوارب كبيرة وتتسع لمايزيد عن 70 شخص وإليكم بعض الصور من الرحلة البحرية
هذا الشالية أو الجزيرة خاصة ببطل العالم بالملاكمة ماني باكياو والعهدة على الراوي
هذا مدخل جزيرة كهف الكريستال ويوجد بها كهفين يمكنك السباحة فيهما وكذلك يوجد بالجزيرة العديد من المجسمات الرائعة رسومالدخول 200 بيسو ومكثنا بها قرابة الساعة والنصف
الطريق لأحد الكهوف
بعد ذلك عدنا للقارب وأكملنا الرحلة وبعد ساعة توقفنا للسباحة لمدة 45 دقيقة
بعد ذلك ذهبنا لجزيرة أخرى يوجد بها مطعم كبير وتغدينا ورجعنا للقارب وأكملنا الطريق حتى وصلنا لشاطئ بوكا بيتش وجلسنا قرابة الساعة وبعد ذلك
وبعد الذهاب للسكن للراحة عدنا في المساء للشاطئ الأبيض "الوايت بيتش" وتعشينا في مطعم للبيتزا
وبعد العشاء تمشينا على الشاطي حتى بداية مباراة المنتخب وشاهدناها وعدنا للنوم
في اليوم التالي إستيقضنا مبكراً ك العادة وفطرنا على الشاطئ وبحثنا في الأكشاك والتي تقدم العديد من الأنشطة البحرية ووقع الإختيار على الباراشوت والهلمت وكذلك الفلاي فش ولكن الأجواء كانت غير مناسبة فكانت هناك أمطار غزيرة وكذلك رياح شديدة إنتظرنا حتى تحسنت الأجواء وهب ع الباراشوت طبعا فكرة الباراشوت بإختصار نركب القارب السريع وندخل بوسط البحر ونجلس بجنب بعض ويرفعوا الباراشوت وينطلق القارب وبالتالي نطير في العلالي لمدة نصف ساعة تقريبا السعر 1500 بيسو
بعد الإنتهاء من الباراشوت أعادونا للشاطئ للذهاب للغوص helmet diving ركبنا القارب ووصلنا لوسط البحر ويوجد هناك منصة للنزول لقاع البحر وبعد أن تم شرح طريقة النزول ولغة الإشارة وإعطاءنا بعض التعليمات إستعدينا للنزول لحين إعطائنا الضوء الأخضر بالنزول القيمة 350 بيسو ولمدة نصف ساعة تشمل التصوير ويعطونك الصور والفيديو على سيدي وبصراحة كانت من أمتع الأنشطة إنتهى الوقت وماحسينا فيه
الصورة ملطوشة من النت لأن السيدي زحلط
بعدين لعبنا الFlyfish أومايسمى بالسمكة الطائرة وهي عبارة عن قارب هوائي على الماء ويجر بالحبل عن طريق القارب السريع وإذا زادت السرعة طار في الهواء كما هو في الصور
أعتذر على رداءة صور الفلاي فش لأني أخذتها من مقطع الفيديو
وبعدإنتهاء المغامرة الرائعة جلسنا على الشاطئ ساعة وبعدين رجعنا للسكن وعدنا في المساء للعشاء ومن ثم مشاهدة العروض النارية على البحر والتي أقل ما يقال عنها فانتاستك
المطعم كان للأكلات البحرية وبصراحة كان رائع
اليوم الرابع كالعادة ذهبنا للوايت بيتش وكل واحد إختار الأنشطة اللي يحب يلعبها إختار محدثكم إستئجار دباب وإستكشاف الجزيرة وزيارة بوكا بيتش وتجربة جوز الهند ومن ثم العودة
وصاحبنا إختار يجرب لعبة ال zip line والكرة المطاطية
صورة ملطوشة من النت توضح فكرة لعبة الzip line "مدتها 15ثانية تقريباً"
صورة ملطوشة من النت تبين لعبة الكرة المائية أوالمطاطية يدخل الواحد داخل ويصبون موية داخلها بعدين يفقلونها وهب يدفونك من فوق وتزحلط وتتقلب لين تدوخ "مدتها 15 ثانية تقريباً"
وبعد ما خلصنا على المغربية خصصنا باقي اليوم للتجول على الشاطئ وكذلك التسوق وشراء بعض الهدايا

وهذة بعض الصور أثناء التجول

هذا مطعم كل اللي شغالين فيه أقزام

اليوم الأخير إستيقضنا الصباح وتم التنسيق مسبقا مع شخص يمرنا ويقوم بتوصيلنا للمطار مروراً بالقارب وجهزنا أغراضنا إستعداداً للعودة لأرض الوطن وتوديع الساحرة على أمل العودة لها في أقرب فرصة ممكنة حيث أن الإقلاع كان في الظهر وتأخرت الرحلة لغزارة الأمطار وكان مسار العودة بوراكاي مانيلا الدوحة البحرين الدمام
هذا الفيديو عبارة عن ملخص للرحلة في 7 دقائق
وفي الختام أتمنى أكون قدمت مايفيد المسافر لجزيرة بوراكاي الرائعة والتي تعبر من أفضل 10 جزر بالعالم