سلطنة عمان المسافرون العرب

20-12-2022 - 12:38 pm
  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في الاسبوع الماضي خططنا انا وابنائي وابناء اخوتي واخي الصغير لرحلة الى ولاية دماء والطائيين والاشخرة لمدة ثلاثة ايام ابتداء من صباح يوم الخميس وحتى مساء السبت .
وفي يوم الاربعاء تم تجهيز كافة العدة لهذه الرحلة، وفي صبيحة يوم الخميس ذهبت مباشرة الى سوق السمك لاشتري سمك لوجبة الغداء والتي سوف تكون بمشيئة الله في احدى اودية دماء والطائيين وقمنا بالتنسيق مع احد الاخوة من منطقة مس حيث استقبلنا حسب المكان الذي اتفقنا عليه في الطائيين وبعد ذلك هلكنا قام يعازم وقال لازم تاكلوا الفالة يا رجال ما نريد خلينا نروح ما طاع آخر شي رحنا وتفولنا وبعدها مباشرة أخذنا الى منطقة اسمها سموط حيث المياه الرائعة والمتوفرة ووصلنا قبل الظهر في الموقع ونزلنا الاغراض المطلوبة واول ما اخترنا المكان بدأ الشباب بتجميع الحطب لشوي السمك ، وبعدها رحنا نسبح في الماي لحد الساعة الثانية ظهرا وبعدها تغدينا سمك مشوي مع خبز ورطب مع شوية مشروبات غازية واسترحنا لمدة نص ساعة ورجعنا للماي حتى الساعة الخامسة ،
وبعدها خرجنا من الموقع لاداء الصلاة في احد المناطق القريبة من الموقع وعند وصولنا للمسجد شاهدنا المراجل والزحمة ، وسلمنا على الشياب وخذوا علومنا ، واصروا والحوا علينا لازم نجلس معهم ، فوافقنا بعد جدال وبعد الصلاة رحنا نتجول في المنطقة وصورنا عند شلالات صغيرة تبهج النفس وتشرح الصدر ، وعند المغرب رجعنا لمكان الملكة وصلينا معهم المغرب والعشا وبعدها رحنا لموقع العرس وقام ابني بتصوير المعاريس وضربنا الحلوى والعشا معهم وبعدها طلعنا للمبيت في بيت احد الاخوة جزاه الله خير رتب لنا الامور في ابراء .
وفي صباح يوم الجمعة بعد الافطار ذهبنا مباشرة الى الاشخرة ، وفي الطريق وجدنا كثبان رملية على جانب الطريق فطلب الابناء ان يلعبوا فوقها فوقفت ولعب الابناء وبعدها تابعنا المسير حتى وصلنا الى الاشخرة وعند وصولنا في مركز المدينة شاهدنا غنمة ثديها شكلها غريب وقام ابني محمود بتصويرها وبعدها كملنا مشوارنا مباشرة الى فندق الشباب بالاشخرة وصلنا تقريبا ساعة 10.45 صباحا ، ونزلنا الاغراض وقمنا باعداد وجبة الغداء ، وبعدها هجوم على حوض السباحة حتى الساعة الثانية ظهرا ورجعنا الى الغرفة لتناول وجبة الغداء ، اخذنا الشباب راحة لمدة نصف ساعة وهجوم مرة اخرى على حوض السباحة حتى الساعة الخامسة والنصف وبعدها اعددنا شاي كرك واخذناه معنا الى ساحل الاشخرة ، حيث استمتعنا بالجو الجميل وكانت درجة الحرارة 23 تقريبا واستمتع الابناء اللعب بالرمل ، وعند المغرب رجعنا الى الفندق وهجوم على حوض السباحة حتى الساعة الثامنة والنصف وبعدها رجعنا للغرفة وصلينا وقمنا باعداد العشاء الجماعي .
وفي الصباح اليوم التالي بعد صلاة الفجر ، توجهنا الى حوض السباحة في الساعة 5.45 صباحا حتى العاشرة ورجعنا الغرفة وقمنا باعداد وجبة الافطار ووجبة الغداء ، وبعد الافطار قمنا بتحميل الاغراض وخرجنا الساعة الواحدة ظهرا من الفندق راجعين للديار ، وفي ابراء تناولنا وجبة الغداء ، وواصلنا المسير حتى وصلنا الى الفرفارة صلينا الظهر والعصر وذهبنا لزيارة احد الاقارب هناك وبعدها توجهنا الى البيت وكان وصولنا في الساعة السادسة والنصف مساءا ، وكانت الرحلة ممتعة وجميلة ..
وهذه هي الصور تحكي قصة رحلتنا
الاغراض وقد تم وضعها في السيارة مساء يوم الاربعاء
وهنا الفالة حاضرة بقوة
الشباب مستمتعين بالرحلة ومستانسين من اليمين ابني يوسف واخي مصعب وابناء اخوتي محمد و علي
ابن اخونا الافق ، وابني محمود
اخونا الرحبي متقدم يوصلنا لموقع المياه
الموقع الجميل واخترنا هذه المظله
منظر رائع عند وصولنا لموقع المياه
وهنا بدأ شوي السمك
وهنا منظر للمياه الوفيره في الموقع ، وبدأنا في السباحة والقفز في المياه والابناء مستانسين
القفز في الماء
اول مرة اشوفه بهذه الطريقه
مكان اقامة عقد القران
صور المعاريس
صورة للمعاريس (عرس جماعي)
الحضور كان عدده كبير
الحلوى وما ادراك ما الحلوى ، كانت لذيذه
العيش ايضا كان لذيذ
ابن اختي (يمين) واخي الصغير (يسار)
وهنا كان وصولنا في السكن بابراء مع تناول الشاي الكرك ومشاهدة الافلام على المحمول