زيورخ المسافرون العرب

17-12-2022 - 11:26 pm
السلام عليكم ورحمة الله
مبارك عليكم الشهر الفضيل
بادىء ذي بدء اقدم شكري وجزيل امتناني لهذا المنتدي الرائع بروعة اعضائه والذي استفدت منه
كثيرا في ترتيب هذه الرحلة العائليةِ التي استمتعت بها واهلي لمدة اسبوعين في ربوع اروبا من
3الي 29 يونيو 2012
فلكم الشكر علي تقاريركم وعلي نصائحكم وعلي استفساراتكم التي لاقت صدي واجابه لدي الخبراء
فاستفدت وغيري منها
طبعا هذا اول تقرير اكتبة وتلعوزت حتي عرفت كيف احمل الصور وطبعا راح تلاحظون اللخبطه
باحجام الصور لذلك لا تدققون
الرحلة كانت علي الخطوط الالمانيه
lufthansa

وسير الرحلة كان الرياض فرانكفورت- زيورخ
والعودة باريس - ميونخ - الرياض
وهذا خيار جيد افضل من القطرية والاماراتية لتفادي التوقف في قطر او دبي خصوصا في العودة
اقلعت الرحلة في موعدها 12:50 بعد منتصف الليل بتوقيت الرياض ووصلنا فرانكفورت الساعة
06:00 صباحا بتوقيتها واخذنا طايرة زيورخ الساعة 07:35 ووصلنا الساعة 08:30 وكان
المنظر خلابا عندما بدات الطائرة بالهبوط ولعل الصور التالية تصف ذلك

بعد الوصول ذهبنا لمكتب سكست لاستلام السيارة المحجوزة وللاسف حصل مالم يكن بالحسبان وقد
اشرت اليه بموضوع مستقل حيث طلبوا الرخصه السعوديه ولم يكتفوا بالرخصة الدوليه وللاسف لم
تكن معي ولم يقبلوا بالصورة عبر الواتس اب او الايميل ورفضوا تسليمي السيارة وهنا شعرت ان
الرحلة والامور كلها تلخبطت لاني مرتب اموري علي سيارة والمدة اسبوعين وما خططت للقطارات
المهم بعد مفاوضات كسرت خاطرهم وعطوني حل انه ترسل الصورة من الرياض عن طريق احد
فروعهم وتكون مختومةمما دعاني للاتصال باخي بالرياض للقيام بهذه المهمه وطبعا علي ما طلع
من دوامه وراح للبيت واخذ الرخصة ثم الذهاب الى فرعهم وارسلوها بالايميل اضطررنا للانتظار
قرابة الساعتين والحمدلله تيسرت الامور واكثر من ذلك تعاطفوا معاي فلما غيرت السيارة بحجم اكبر
عشان تكون ديزل اخصموا لي حدود 400 فرنك من كامل القيمة
اخذنا السيارة والوجهة كانت لوزيرن حدود 60 كم حيث فندقنا
Waldstätterhof Swiss Quality Hotel
وهذا الرابط حقه
وهذه احداثيات مواقفه
N 47.02.912
E008.18.854
حقيقة الفندق مش بطال احسن مافية موقعه قبال محطة القطارات ومرسي السفن طبعا وصلنا منهكين وين النوم بس
وقمنا بالليل وطبعا كان الخيار الاسهل للعشاء المكدونالد لقربه من الفندق وبعد العشاء رجعنا للفندق
وللاسف ماكانت الافياش اللى اخذتها مناسبة لسويسرا ولكن حصلت عند الريسبتشن مقابل تامين 10
فرنك وطبعا مارجعته

اتمنى ان تذكر لنا تفاصيل التكاليف لكل شيء
طيران فنادق اكل ...الخ
بالنسبة للصور وبما انه لدي صلاحيات خاصة
دخلت بها على اعداداتك ووجدت ان الصور خاصة لذا ممكن تخلي الالبوم عام حتى تظهر الصور للغير
ولا تتأخر علينا وحتى لا تزداد عدد الردود ويفقد الموضوع جماله

لاتطول علينا

أعتذر عن التاخير
عودة للتفاصيل اسعار التذاكر كانت 9400 ريال والحجز كان قبل السفر بثلاث شهور
والسيارة كانت مرسيدس K والسعر حدود 5000 ريال 12 يوم لاني سلمتها اخر ثلاث ايام بالرحله عند التوجه الى باريس
والوقود رغم انه ديزل غالي مرة عبيت فل علي مرتين كل مره حدود 110 فرنك ما يعادل 440 ريالاليوم الثاني
استيقظنا الصباح وكان المخطط قمة
Rigi
والجسر الخشبي والاسد النائم
بعد تناول الافطار في الفندق ذهبنا الي مرسي السفن للتوجة للقمة وبالطبع يوجد اكثر من طريقة
للذهاب للقمة ولكن احببنا الرحلة البحرية
Luzern-weggis-Vitznau
طبعا هنالك محطات توقف قبل ويقز لكن ذكرت ويقز للانها نقطة انطلاق للقمة بالتلفريك لمن يرغب
حسب ما فهمت

الرحلة استغرفت تقريبا 5 ساعات
ساعة السفينة وساعه القطار ومثلهما للرجعه بالاضافة الي قضاء ساعه بالقمة
سعر التذاكر اذا ماني ناسي حدود 128 فرنك لشخصين
رجعنا الفندق وصلينا وريحنا شوي ثم توجهنا الى نصب الاسد وكان قريب من الفندق وهذه احداثياته
N47.058333, E8.310556

وبالقرب منه شاهدت المطعم اللى يمدحه ابو عزيز
Old Swiss House
وكذلك المطعم الهندي
Kanchi
وبعد ذلك قلنا يبيلها غدا عشا يكون محترم لاننا جوعانين مرة فوقع الاختيار علي المطعم الهندي
تندوري علي اساس انه الاضمن من ناحية الحلال وان كنت اشك كون العامل من السيخ علي كل كان
يبعد عن الاسد حدود 3 كم
وماشاء الله الجو يساعد علي المشي فاخذناها رجليه طبعا ام متعب تحسفت علي هالحماس بنصف
الطريق لكن ماعاد يمدي خلاص السيارة بمواقف الفندق لكن عوضتها بالرجعة رجعنا بالباص وطبعا
كل الباصات توقف عند محطة القطار اللى هل قبال فندقنا المهم دقينا الغداء وكان لذيذ وخبركم مبطين
عن الرزيزات فاكلنا بضمير وبعد ذلك اخذنا الباص ونزلنا بالمحطة وكان الجسر الخشبي وهو معلم
من معالم لوزيرن قريب مرة فتوجهنا له وعبرنا البحريه من خلاله

يعني مجاناَ
لاتطول علينا
الله يسمك ياغالي
تري وانا اخوك استفدت من باريسياتك كثير العام وهالسنه لما نزلت باريس الله يعطيك الف عافيه
بالنسبه للخطوط الالمانيه ممتازة جدا انا دايم اطلع عليها رحلات عن طريق العمل عرفتها من خلال ذلك
الخدمه برامج الترفية فوق الممتاز وتساعدك علي تضيع الوقت
كما ان رحلات الترانزيت لجميع العواصم الاوربيه متوفر وعلي مدار الساعه
والاجمل من هذا كله العودة دايركت للرياض
لذلك انصح بها بقوه
  • -

الرحلة كانت جدا رائعه وممتعه والسبب التخطيط الجيد الذي لم يكن ممكنا لوا اسهامات الخبراء امثالك وسائر الاعضاء في هذا المنتدي الرائع والتي استفدت منها