كوالالمبور المسافرون العرب

ebnummah
07-12-2022 - 01:14 am
احذرو الطيران السيرلانكي. * * * * * * * * * * ما ساكتبه لاحقا هو عن تجربة حدثت لي كل فصولها في يوليو 2012 اثناء ذهابي لماليزيا. *و ساكون موضوعيا على قدر استطاعتي كيلا يتهمني احدهم بالتحامل و يشهد الله انني لن اقول الا الحقيقة. كل الحقيقة و لا شئ غير الحقيقة * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * بدآت حكايتي في ابريل حين اعجبني الترانزيت على الطيران السيرلانكي الى ماليزيا فحجزت ست مقاعد لي انا و عائلتي الى كولمبو و الوصول السادسة صباحا ثم البقاء هناك الى الثانية عشر مساء و الاقلاع بعدها ال كوالالمبور و توكلت على الله و حجزت عليها بعد قرائتي عدة موضوعات في هذا المنتدى الكريم و غيره عن ان *شركات الطيران. ملزمة بتوفير سكن الى وقت االرحلة القادمة حيث ان الوقت بين الرحلتين حوالي ثمانية عشر ساعة و كان الحجز عن طريق موقعهم على النت و دفعت بالفيزا و وصلتني التذاكر مؤكدة الحجز عن طريق الايميل حيث انني اجيد اللغة الانجليزية. * * جاء وقت الرحلة و اخذت البوردنج و اقلعنا في الموعد بسلامة الله و كل شئ تمام. الاكل كان سئ لكن لم يكن عندي اي مشكلة من هذه الناحية *وصلنا كولمبو في الوقت المحدد و غادرنا الى صالة الترانزيت مكتب حجورات الفنادق لاتفاجآ برفضهم اعطائي حجز في فندق بحجة ان هناك طائرة اخرى ستغادر الى كوالالمبور بعد نصف ساعة و كان الواجب علي ان احجز فيها مع العلم انني حينما حجزت لم تكن هذه الرحلة موجودة مطلقا و الا لكنت احرص شخص عليها لارتاح من الترانزيت و بلاويه. المهم كلمت كل من رايت و لم يعيروني اي اهتمام و كل شخص يلقيني على الاخر او يرد يجفاء اخيرا مللت من الجدال و تعبت عائلتي و معظمها اطفال وقال لي احد الموظفين خذ فيزا مؤقتة و اذهب ابحث لك عن فندق احسن من تعطيلنا *سلمت امري لله و عبيت اوراق الفيزا و خرجت مع عائلتي نبحث عن سكن و لم نجد الا فندق قالوا انه ثلاث نجوم و الحقيقة لا يستحق نصف نجمة و قالو انه على بعد ربع ساعة من المطار و الحقيقة مع طرقهم السيئة بقينا في الطريق قرابة الساعة *وصلنا للًً( فندق) *متعبين مراهقين نويد النوم و مع ذلك لم نستطع النوم من سؤ المكان و الرائحة *و لكن من شدة التعب غفينا لساعة لا اكثر *جلسنا في الفندق ثلاث ساعت فقط و بعدها طلبت من مدير الفندق تدبير سيارة تاخذنا جولة حول *كولمبو و ضواحيها لقتل الوقت و عملنا تشيك اوت *الحقيقة انني تعجبت من ذهاب السياح الى سيريلانكا فالجزيرة فقيرة جدا و قليلة المقومات السياحية و الطرق جدا سيئة و موحلة و لم اجد ما استطيع اكله الا من المطار فقط حيث الاسعار مضاعفة اربع مرات. المهم حانت لحظة الوداع مع سرنديب *اخذنا البوردنج و ركبنا الطائرة بعد تاخر ساعة كاملة لنفاجآ باننا وصلنا الى سنغافورا. و لا ادري كيف حدث ذلك و لكن قالو انهم دمجوا رحلتنا مع سنغافورا و ان المسالة هي تاخر ساعة بالكثير بدون حتى اعتذار. *و صلنا سنغافورا قالو يجب ان تنزلو *لان هذه هي القوانين السنغافورية فنزلنا مرغمين الى المطار السنغافوري الجميل و المعاملة السنغافورية السيئة *حشروننا في صالة جانبية و منعونا من الخروج مطلقا حتى للحمام اكرمكم الله و من اراد الذهاب يجب ان يسلم جوازه و البوردنج مع امتاعظهم الشديد حتى عندما ارادو التشييك على جوازاتنا قبل ادخالنا للصالة حين خرجنا من الطائرة كان الظابط المسؤول رجل فطلب من زوجتي رفع غطاء الوجه فرفضت انا و هي فما كان منه الا الانفجار فينا بان هذه قوانين و يجب ان نحترمها *طلبت امراءة لزوجتي و قلت انه حتى في المطارات الاوروبية يوفرون لك امراءة و هذاما حدث معي شخصيا فازداد غضبا و طلب منا الاذعان بقوة القانون و استجبنا مرغمين ثم بدا ينتقد الجوازات. لماذا هذا الختم ليس واضحا و هذا الحرف غير مطبوع جيدا مع انها كلها مقرؤة اليا المهم دخلنا الصالة للنتظر ثلاث ساعات الدقائق التي كنا سنقضيها في سنغافورا تحولت الى ثلاث ساعات و لم يعطونا حتى قطرة ماء و لم يسمحو لنا حتى بالشراء كآننا ارهابيين او حرف ساقط او لسنا من جنس البشر *شيئ يدمي القلب. لم يتم معاملتي بهذه الطريقة في حياتي اعتقد لو كانت الرحلة معظمها اوروبيين لاختلفت المعاملة. كنت اتمنى جديا يوما ما ان ازور سنغافورا و لكن الان اتمنى الا اسمع عنها حتى *المهم هبطنا في كوالا. متعبين منهكين و الساعة تجاوزت الحادية عشرة ظهرا على ما اظن. * * * * * * * * * * * **ًًً * - * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * رحلة العودة الى السعودية. * * * * * * * * * * * ان كنتم ظننتم اننا انتهينا فقد خاب ظنكم فما زال في جعبة الطيران السيريلانكي الكثير كان مخطط رحلة العودة كالاتي الاقلاع من كوالا التاسعة صباحا الوصول الى كولمبو العاشرة و النصف بالتوقيت المحلي البقاء هناك ست ساعات و من ثم الاقلاع للوياض و كان حجزي مؤكد و ليس انتظار و مدفوع بالفيزا. وصلت المطار مبكرا و هذا من توفيق الله حوالي السادسة صباحا لافاجآ ان الطائرة تمت اعادة جدولة موعدها و ستقلع بعد يوم كامل *تصور موقفك كيف يكون و معك اربع اطفال و امهم و ليس لديك حجز فندق والميزانية العائلية في الحضيض *فقط المواصلات للمطار قدوما تكلف مئتي رنقت و هم يقولون عد غدا. ابلغنا و كلاء السفر بذلك لكن رحمني الله سبحانه بمسئولي الطيران الماليزيين حيث احضروا مسئول الطيران السيرلانكي و طلبو منه حل المشكلة بالحاح جزاهم الله كل خير و صار لونه يحمر و يصفر و يكلم بجواله يميناو يسارا ليجد لنا حجز على طائرة ستذهب لكولبو و لكن بعد ثلاث ساعات و من ثم نذهب على نفس رحلة الرياض فقبلنا غير مصدقين مع العلم ان هناك سعوديين لم يوفروا لهم مقاعد رائيتهم بام عيني. * اقلعنا متاخرين كالعادة ووصلنا كولمبو بعد جهد ومن ثم بقينا هناك بعض الوقت و اقلعنا للسعودية حفظها الله * * * * * * هذه قصتي كاملة من دون زيادة او نقص فان رايتم انني اخطأت في شئ فاخبروني لاتعلم من اخطائي و ان رائيتم ان الخطأ الاعظم على الطيران السيرلانكي فارجوكم احذروا لكيلا تقعوا فيما و قعت فيه و دمتم بحفظ الله*