ابها المسافرون العرب

12-12-2022 - 12:07 pm
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صباحكم فل وورد وكادي وريحان ...
هذه مشاركتي الأولى في بوابة الجنوبيه أتمنى أن تنال استحسانكم ورضاكم
شاء الرحمن ان يكتب لي زيارة قصيرة لأبها البهية ... والحمدلله كانت رحلة جميلة وموفقه
برغم تخوفي منها بداية _ وسأحكي لكم الأسباب لاحقاً _ الا أنها كانت تجربة لاتنسى
تمنيت لو اني كتبت عنها قبل هذا الوقت ..لعل أحدهم يجد فيها مايفيده ويعينه في التخطيط لاجازته الصيفيه
لكن بصراحه ما أخرني عدة أسباب ...ضيق الوقت أحدها الآخر اني أصبحت كسولة جداً وملوله في الكتابه
والأهم من هذا وذاك اني ماكنت انوي الكتابه ... لكن كانت بالفعل رحلة فريده من نوعها بالنسبة لي ... فتنوعت مابين المتعه والجمال والمغامره وحب الاستكشاف والخوف أحياناً
لذلك أحببت أن تشاركوني هذه الرحله ...واعذروني لقلة الصور لبعض الأماكن ولقلة التفاصيل عن أماكن أخرى ... ربما سيكون تقريراً غير جيد الأعداد ...
ولكن مع ذلك أتمنى أن تستمتعوا بقرائته كما استمتعنا نحن بوقتنا هناك ...
لي عودة
ملاحظة * : كثير ما أواجه بالنقد بأن تقاريري باللغه العربيه ...حاولت من أجلكم ان أكتب هذا التقرير بالعاميه ليكون أقرب إلى قلوبكم ... لكن لم أستطع فأرجوا المعذرة

1. المسافه طويله تزيد عن 1500 كلم

بداية ... اقترح علي زوجي الذهاب لأبها وكان ذلك قبل بدء الاختبارات
كان من المفروض ان تكون رحلتنا بالطائرة وذلك لبعد المسافه بين الشرقيه والجنوب ...
لكن تفاجأت بعد فتره بأنه غير مخططاته وأخذ يقنعني أن نسافر لها بالسيارة ... تخوفت وحملت هم السفر الطويل ...لكنه اقنعني باننا سنرتاح في الطريق وستكون تمشية لنا
وتوكلنا على الواحد الأحد وانطلقنا ...بحدود الساعه العاشرة صباحاً ... على خط الرياض ...

المسافه طويله تزيد عن 1500 كلم

مررنا بالخرج وحوطة بني تميم والأفلاج والسليل ووادي الدواسر حتى وصلنا أخيراً إلى خميس مشيط
توقفنا في الأفلاج للمبيت واستأجرنا شقة جيده على ماأظن اسمها رمادا بحدود 200 ريال لليله وطلبنا عشاءنا من مطعم الخالديه للمشويات بناء على مدح احد الأصدقاء... والحمدلله نلنا قسطاً من الراحه قبل استكمال الرحلة
الخط مريح ولله الحمد لكن يفضل المشي بالنهار لانه لا يوجد شبك للجمال ..
الحمدلله لم نشعر بالملل فالمزارع والنخيل وحقول القمح كانت ترافقنا طيلة الدرب
بعد ان تجاوزنا السليل مررنا بهذه الفيضه فتوقفنا عندها بعض الوقت ...ولولا ان الوقت كان ظهراً والحراره شديده لكنا استمتعنا بالشاي في هذا المكان الجميل
وصلنا خميس مشيط بعد الظهر ... وبدأنا البحث عن شقه ... ولم يكن هناك شيء معين نبحث عنه فلأول مره
نسافر إلى مكان بدون ان نخطط له مسبقاً ... غير ان احد المعارف دلنا على شقق في الشارع المقابل لمستشفى الحياة الوطني
سكنا في شقق اسمها الدوحة بسعر 230 لليله غرفة وصالة ودورة مياه .. الشقه نظيفه ومرتبه واعتذر لعدم
وجود صور لها فكما اخبرتكم لم اكن انوي ان اكتب التقرير لكن ماجعلنا نغادرها في اليوم التالي عدم وجود مطبخ بها
مساء ذلك اليوم قضيناه عند بعض المعارف وعدنا الى الشقه لنرتاح من مشقة السفر الطويل وكلنا شوق لما سنراه في يومنا التالي
في الجزء القادم سآخذكم معي للبحث عن شقه في أبها ثم سنتجه للسودة
وسأحكي لكم عن اليوم الذي اسميته بيوم الجوع
كونوا بالقرب

عاشق الخالد
ههه
تقرير مشوق من بدايته وخصوصا يوم الجوع
بانتظاره بفارغ الصبر وبالعكس شيء جميل لما يكون التقرير باللغة الفصحى .
تحيتي .

حيو مافى زيو
تقرير جميل ورائع
واستمتعت كثيرا بالسرد الجميل والتفصيل الدقيق للرحله والذى احسست فيه باننى فرد من افراد الرحله
واختلف معك من ناحيه السفر برا, فهو ممتع بالنسبه لى كثيرا خصوصا كما ذكر زوجك ان كان اخذ على انه تمشيه
اضافه الى ان السياره امر ضرورى للسائح وكن ان الواحد يستاجر بالاظافه لسعر التذاكر راح تنظرب الميزانيه
وما يقطع الطريق الشاى والقهوه والحلى .. والحش فى خلق الله
مروركم للخرج خاطى وكان المفروض انكم قبلها تسلكون مخرج ( الهايثم / وادى الدواسر ) لانه مختصر ويطلعكم على الحوطه والتمس لكم العذر لعدم معرفتكم للطريق كونها المره الاولى اضافه الى انها لوحه وحيده من فاتته فاته المخرج
وسجلينى متابع معكم مسلسل رحلتكم المشوق

ما شاء الله ...
حلوه تجربة السفر بالسياحه ،، و انا و عائلتي من عشاقها ،،
سافرنا في المملكه كلها شرق/غرب و شمال/جنوب كلها بالسياره ،،
و حتى الاردن رحنا بالسياره ، و نفكر نروح صلاله بالسياره ..
السفر بالسياره له اصوله ،، و اللي يفهمها أكيد بيستمتع فيها ..
اضيفي الى ان الطيران الداخلي بالذات هذه الايام مقرف و انتظار ..
جميل توقيعك بالصور ..
و يعطيك العافيه ..
متابعين ..

nanaabuabed
بداية جميلة لتقرير رحلة رائع
رحلات البر من اجمل الرحلات حيث الطريق على مد البصر والتفكير وصفاء الذهن.. استمتاع
واصلي السرد .. متابعين ..

عاشق الخالد
حياك الله أخي الكريم
يسعدني ويشرفني حضورك ومتابعتك ... مازالت الحكاية في أولها وأعدكم بكثير من التشويق والمغامرة
في بقيتها ...كونوا بالقرب
شكراً على تشجيعك للغة الفصحى

حيو مافى زيو
حياك الله اخي الفاضل حيو ...
نور التقرير بحضوركم الكريم
اتفق معك بأن للسفر بالسيارة مميزات كثيره أولها تخفيض ميزانية السفر وأهمها أنك تستطيع أن تحمل فيها ما شاء من أغراض ومستلزمات وكان هذا أكثر ما شجعنا على السفر بسيارتنا